محتوى يحترم عقلك

خلطة توريد الشفايف بالفازلين

خلطة توريد الشفايف بالفازلين من أكثر الخلطات التي ينتج عنها نتيجة رائعة وتجعل شكل الشفاه طبيعي للغاية، فالعديد من السيدات والفتيات يعانين من مشكلة حدوث التصبغات في الشفاه وأن لونها يصبح داكنًا وبالأخص أطرافها، وتبدأ في البحث عن الطرق التي يمكن بها معالجة هذا الاسمرار دون الحقن أو التدخلات التجميلية، لذا سنتعرف على بعض الخلطات الطبيعية التي من دورها أن تعطي الشفاه لونًا ورديًا من خلال موقع زيادة.

خلطة توريد الشفايف بالفازلين

تعد الشفاه من أكثر ما يبرز أنوثة المرأة وأكثر الأجزاء التي تحاول السيدات الحفاظ عليها وجعلها تبدو وردية وجميلة، لكن على الصعيد الآخر نجد أنه من أكثر المشاكل التي تواجه العديد من السيدات هي تغير لون الشفاه وحدوث تصبغات بها وبالتالي يصبح لونها داكنًا أكثر ويجعل شكل الوجه بالكامل سيئ.

مع التطور الحادث في مجال الطب التجميلي، وجد أن هناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها إعادة لون الشفاه إلى لونها الطبيعي أو صبغها باللون الوردي ليكون هذا اللون هو لونها الدائم ولا يتغير إلا بعد سنوات، لكن هناك العديد من السيدات التي تخاف ولا تفضل إحداث أي تدخل جراحي بوجهها أو استخدام الكيماويات عليه لذا فإنها تبحث عن الطرق الطبيعية التي تمكنها من علاج هذه المشكلة.

عند البحث وجد أن هناك العديد من المكونات الطبيعية التي عند استخدامها ومزجها معًا وتطبيقها على الفم، يكون لها مثل تأثير التدخلات الجراحية لكن التأثير يزول بعد مرور بعض الوقت، ومن أبرز المواد التي يتم استخدامها في أغلب خلطات توريد الشفايف هي الفازلين.

فإلى جانب توريد الشفايف يعمل الفازلين على تقشير الشفايف وترطيبها بشكل كبير، وذلك لاحتوائه على الكثير من الزيوت الطبيعية والبارافين والشموع التي تعمل على منع جفاف الشفاه.

لكي يعطي الفازلين تأثير التوريد يضاف إليه بعض المواد الأخرى، لذا ومن خلال السطور التالية سنعرض لكم خلطة توريد الشفايف بالفازلين، والتي تتمثل فيما يلي:

1ـ خلطة الفازلين ودم الغزال

على الرغم من تعدد الخلطات التي تساعد على توريد الشفاه إلا أن هذه الخلطة هي الأشهر والتي تترك تأثيرًا ملحوظًا ونتيجة مبهرة، وهذه الخلطة تتكون من مكونين فقط وهما الفازلين ودم الغزال، حيث يقوم الفازلين بمساعدة الشفاه لكي تمتص دم الغزال وهو المسبب الأساسي للون، كما يساعد على ترطيب الشفاه وتركها لامعة.

من الممكن أن يكون دم الغزال إما على صورة بودرة مطحون أو على صورة سائلة، ولكي تتم هذه الخلطة بنجاح سنحتاج إلى مقدار ملعقة صغيرة من الفازلين وقطرتين من دم الغزال أو القليل من البودر إلى أن يظهر اللون الأحمر كما هو مرغوب فيه.

طريقة التحضير والاستخدام

لتحضير خلطة توريد الشفايف بالفازلين يتم اتباع الخطوات التالية:

  1. إحضار عبوة صغيرة فارغة تكفي لمعلقة الفازلين.
  2. يتم وضع مقدار الفازلين في العبوة.
  3. يضاف إليها قطرات دم الغزال.
  4. يتم مزج المكونين جيدًا حتى يمتزج دم الغزال تمامًا ويدخل مع قوام الفازلين.
  5. يتم تطبيق الخليط مباشرة على الشفايف باستخدام فرشاة مكياج نظيفة.
  6. يترك على الشفاه لمدة دقيقتين إلى أن تمتص البعض منه ثم يتم إزالته.

يقال إنه من الأفضل أن يتم تكرار هذه الخلطة مرتين على مدار الأسبوع وستكون الشفاه وردية طوال الوقت، لكن لا ضرر ولا مانع من وضعها لأكثر من ذلك في حال زال اللون أو عادت الشفاه للونها الأول.

اقرأ أيضًا: تجربتي في إزالة سواد الشفايف

2ـ خلطة الفازلين مع البنجر

من ثاني الخلطات التي يمكن استخدامها لإعطاء الشفاه لونًا ورديًا هي خلطة البنجر مع الفازلين، فمن المتعارف عليه أن البنجر من أكثر الثمار التي تعطي لونًا ورديًا ظاهرًا ولذا يتم استخدامها في العديد من الخلطات التجميلية، وهذه الخلطة أيضًا تقتصر فقط على الفازلين والبنجر.

طريقة التحضير والاستخدام

لكي يتم تحضير هذه الخلطة بشكل صحيح يتم اتباع الخطوات التالية:

  1. يتم إحضار قطعة صغيرة من ثمرة البنجر بعد تقشيرها وتقطيعها وتوضع في الخلاط ويتم عصرها جيدًا.
  2. يتم إحضار عبوة صغيرة والتأكد من أنها نظيف.
  3. يوضع بالعبوة ملعقة صغيرة من الفازلين الطبيعي.
  4. يضاف إليها قطرات صغيرة من عصير البنجر.
  5. يتم مزج المكونين معًا جيدًا حتى يصبح قوامهما واحدًا.
  6. توضع الخلطة على الشفاه مرتين في الأسبوع مع فرك الشفاه جيدًا به ثم إزالته بعد دقائق باستخدام الماء البارد.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع أبر توريد الشفايف

طرق أخرى لتوريد الشفايف

بعد التعرف على خلطة توريد الشفايف بالفازلين، من الجدير بالعلم أن هذه الطريقة ليست الطريقة الطبيعية الوحيدة التي يمكن من خلالها توريد الشفايف وتفتيح لونها، فكما سبق وذكرنا أن تغير لون الشفاه يكون بسبب تكون طبقة من الجلد الميت عليها.

لذا فإن خلطات التقشير والتفتيح لها دور فعال في التخلص من طبقة الجلد الميت التي تتكون على الشفاه فتعود الشفاه بلونها الطبيعي مرةً أخرى لتصبح وردية، وهذه الخلطات تتضمن كلٍ مما يلي:

1ـ استخدام الليمون

من المتعارف عليه أن الليمون من أكثر العناصر الطبيعية التي تملك دورًا هامًا في التفتيح والتبييض والتخلص من التصبغات التي تصيب البشرة، كما أنه يحتوي على فيتامين ج بشكل كبير والذي يعمل على إعطاء الشفايف اللون الورد.

طريقة التحضير والاستخدام

لكي يعطي الليمون النتيجة الفعالة في توريد الشفايف يجب استخدامه عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  1. يتم إحضار عبوة صغيرة الحجم، ويوضع بها نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون.
  2. ثم يضاف إليه نصف ملعقة صغيرة من العسل الأبيض الطبيعي ونصف ملعقة صغيرة من الجلسرين الذي يتم إحضاره من الصيدلية.
  3. يتم مزج المكونات بشكلٍ جيد معًا حتى يصبح القوام قابل للترك على الشفاه.
  4. يوضع المزيج على الشفاه قبل الذهاب إلى النوم، ويتم تكرار هذه الوصفة لمدة شهر أو شهرين باستمرار حتى تصبح الشفاه وردية وناعمة ومثالية.

2ـ استخدام زيت جوز الهند

يعد زيت جوز الهند الأصلي أحد المواد الطبيعية التي تدخل في العديد من الوصفات التي تستخدم للترطيب والتغذية، لذا فإن تطبيقه منفردًا على الشفاه يعمل على حمايتها من الجفاف ويغذيها ويعطيها شكلًا أكثر نعومة، ومع الاستمرار على الاستخدام يزيل الجلد الميت وتبدأ الشفاه في الظهور بلونها الوردي.

3ـ استخدام الكركم وجوزة الطيب

هذه الوصفة تعد من أشهر الوصفات التي تعمل على تفتيح الأماكن الداكنة في كافة الجسم، وبالتالي عند استخدامها على الشفاه وحولها فإنها تعمل على تفتيح الشفاه وإعطائها لونًا ورديًا جميلًا.

طريقة التحضير والاستخدام

لكي يتم استخدام الكركم وجوزة الطيب لتوريد الشفاه يجب اتباع الخطوات التالية:

  1. يتم إحضار نصف ملعقة أو مقدارين متساويين من كلٍ من جوزة الطيب ومطحون الكركم ويتم وضعها في إناء صغير.
  2. يدمج المكونين معًا جيدًا ثم تتم إضافة مقدار قليل جدًا من الماء تدريجيًا.
  3. تظل عملية إضافة الماء مع التقليب إلى أن يصبح قوام الخليط متماسك يشبه العجينة.
  4. يوضع الخليط على الشفاه باستخدام فرشاة نظيفة لفرده.
  5. يتم تدليك الشفاه بهذا الخليط لمدة خمس دقائق.
  6. يزال الخليط عن الشفاه باستخدام الماء البارد ويتم تطبيق هذا الخليط على الشفاه لمرتين على مدار الأسبوع.

4ـ استخدام بذور الرمان

من أحد الثمار التي تحتوي على لون أحمر غني بداخلها هي ثمار الرمان، لذا يكون من الآمن استخدامه كخليط لتوريد الشفايف.

طريقة الاستخدام والتحضير

يتم استخدام بذور ثمرة الرمان للمساعدة في توريد الشفايف عن طريق اتباع الخطوات المتمثلة فيما يلي:

  1. يتم تقطيع ثمرة الرمان وتفريط البذور الموجودة بداخلها.
  2. يؤخذ البعض من هذه الحبات ويتم طحنها معًا جيدًا ثم تصفيتها من أية شوائب أو قطع صلبة.
  3. يؤخذ عصير الرمان هذا ويتم خلطه مع نصف ملعقة صغيرة من الفازلين ويوضع الخليط في عبوة صغيرة.
  4. يوضع الخليط في الثلاجة ويتم استخدامه بشكلٍ يومي كمرطب طبيعي للشفاه ومع الاستخدام سيبدأ اللون الوردي في الثبات على الشفاه فهو بلسم رائع للترطيب والتوريد.

أسباب اسمرار لون الشفايف

في إطار الحديث عن خلطة توريد الشفايف بالفازلين وعرض الطرق الأخرى التي يتم من خلالها علاج مشكلات جفاف واسمرار الشفايف، وسيكون من الجدير بالذكر معرفة الأسباب التي تؤدي إلى أن يصبح لون الشفاه داكنًا لكي نحاول تجنبها، ومن أبرز هذه الأسباب ما يلي:

  • كثرة التعرض لأشعة الشمس المباشرة بدون وضع أيٍ من مستحضرات الوقاية من أشعة الشمس، حيث تزداد نسبة صبغة الميلانين التي تزيد من التصبغات والألوان الداكنة التي تظهر على الشفاه.
  • إهمال عملية ترطيب الشفاه يوميًا وتركها جافة وبالتالي تتكون طبقة من الجلد الميد عليها تسبب ظهورها داكنة أكثر من الطبيعي.
  • الإكثار من التدخين حيث إن مادة النيكوتين الموجودة في السجائر تعمل على تنشيط إفراز الميلانين وحدوث تصبغات الشفاه.
  • المعاناة من نقص أحد الفيتامينات الهامة في الجسم وبالأخص فيتامين B12 الذي قد يتسبب نقصه في سواد الشفاه.
  • أن يتم استخدام مستحضرات الشفاه مثل أحمر الشفاه أو المرطبات الغير أصلية أو منتهية الصلاحية والتي قد تسبب حدوث التهاب الشفاه وسوادها.
  • القيام بترطيب الشفاه باستمرار باللعاب، وهذه العادة نجدها لدى الكثير من الأشخاص وهم ليسوا على دراية بأنها تزيد من جفاف الشفاه.
  • حدوث بعض التغيير الهرموني بداخل الجسم قد يكون سببًا وراء حدوث العديد من البقع والتصبغات التي تظهر على سطح الجسم ومنها صبغة الشفاه الداكنة.
  • وجود خلل أو قصور في وظيفة الغدة الدرقية وبالتالي لا تكون قادرة على إنتاج الكورتيزول مما يسبب تصبغ الشفاه.
  • تناول حبوب منع الحمل التي تعمل على إحداث الكثير من التغيرات في نسب إفراز الهرمونات.
  • أن يتم ترك معجون الأسنان لفترات طويلة على الشفاه بعد غسل الأسنان، فالمعجون يحتوي على نسبة كبيرة من مادة الفلورايد التي تساعد على اكتساب اللون الداكن.
  • قلة تناول المياه والتي تعد أسوأ العادات التي لا تؤثر فقط على الشفاه بل إنها تؤثر سلبًا على صحة البشرة والصحة العامة للجسم.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع المايكروبليدنج للشفايف

نصائح للحفاظ على لون الشفاه الوردي

هناك القليل من النصائح التي في حال اتباعها لن يكون من الضروري البحث عن خلطة توريد الشفايف بالفازلين أو القلق من تغير لونها لأن هذه النصائح ستساعد في الحفاظ على لون الشفاه طبيعي كما هو، ومن أبرز هذه النصائح ما يلي:

  • وضع المستحضرات ذات الجودة العالية على الشفاه والابتعاد عن المستحضرات الغير مضمونة.
  • الحفاظ على إبقاء الشفاه مرطبة طوال الوقت مع استخدام الطرق الصحيحة والمناسبة لترطيبها.
  • عمل تقشير لإزالة طبقة الجلد الميت من على الشفاه لمدة واحدة في الأسبوع.
  • تجنب عض الشفاه باستمرار.
  • من الأفضل أن يتم استخدام مرطبات الشفاه التي تحتوي على نسبة وقاية من أشعة الشمس SPF لكي تحمي الشفاه من التصبغات الناتجة عن التعرض للأشعة فوق البنفسجية.
  • من الضروري إزالة أحمر الشفاه قبل النوم.

خلطة توريد الشفايف بالفازلين من أسهل الخلطات التي يمكن تحضيرها وأسهل الطرق التي يمكن الاعتماد عليها لإعادة لون الشفاه الطبيعي، لكن ننصح بمحاولة الابتعاد التام عن أشعة الشمس في الأوقات التي لا يتم دهن كريمات الوقاية من الشمس قبل التعرض لها لأن هذا الأمر من أول مسببات لون الشفاه الداكن.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.