فلدين فلاش feldene flash دواعي الاستعمال والآثار الجانبية

فلدين فلاش هو العقار الذي يستخدم كمسكن للألم وخافض إلى للحرارة ومضاد إلى الالتهابات، فهو الذي يساعد الجسم على افراز الانزيمات التي تعمل على تقليل تصنيع المواد التي تسبب إلتهابات الجسم، وتعرضه إلى الآلام، ومن أهمها التهاب الفقار، التهاب المفاصل والتهاب الأروماتي، وله الكثير من الأسماء التجارية، والتي منها بركسين فلدين فلاش، والدين أمبول و ديسبركام أمبول.

فلدين فلاش

يعتبر من الأدوية المسكنة إلى الآلام، والتي تعالج الأمراض التي يتعرض لها جسم الإنسان من الالتهابات الروماتيزمية المزمنة والحادة، ويحتوي هذا العقار على المواد الفعالة التي يعتمد عليها في الكثير من أنواع العلاج، بالإضافة إلى أنه يحمي الجسم من التعرض إلى الآلام السرطانية، كما أنه يقي الجسم من الام الأسنان، ولهذا نجد إقبال عليه من الأفراد ، والشركة المنتجة لهذا العقار تسمى شركة فايزر، وهي من شركات الأدوية المعروفة.

ومن هنا يمكنكم قراءة موضوع علاج التهاب المفاصل بالاعشاب: علاج التهاب المفاصل بالاعشاب

دواعي الاستعمال

هذا العقار يستخدم في علاج أمراض الالتهابات الحادة والمزمنة والروماتيزم ،والتي منها التهاب المفاصل والتهاب العظام، وغيرها من الأنواع الأخرى من الالتهابات مثل :

هذا العقار يعالج الالتهاب الفقاري القبسي.

لو تأثير فعال جداً في علاج آلام الأسنان، وعلاج الآلام التي يتعرض إليها مرضى السرطان.

يمكن استخدامه كمسكن للصداع، والآلام التي تنتج عن العمليات الجراحية.

له تأثير كبير في خفض درجة حرارة الجسم المرتفعة.

الجرعة

الجرعة المعتدي من هذا العقار تكون ما بين 10 الى 40 مليغرام بشكل يومي، والتي تكون عادة عبارة عن ثلاثة أقراص كل قرص بعد وجبة غذائية أساسية، حتى يتم تسكين جميع الآلام، وهذا الدواء يعتبر من الأدوية ذات المفعول المستمر، ولكن لمده 24 ساعه فقط.

هذا الدواء يستخدم في علاج التهابات المفاصل والنقرس، ويكون مفعوله يستمر لفترة طويلة من الوقت تصل إلى 10 أيام.

ومن هنا سنتعرف علي موضوع علاج خشونة المفاصل بالطب النبوي وأبرز أعراضها: علاج خشونة المفاصل بالطب النبوي وأبرز أعراضها

موانع الاستعمال

  • هناك الكثير من الحالات التي يمنع استعمالها لهذا العقار بسبب المشكلات الصحية ومنها:
  • الأفراد الذين يعانون من فرط الحساسية لدى أحد المكونات لهذا العقار، أو المكونات لعقار أخر من عائلة هذا العقار يمنع استعمالهم له.
  • هذا العقار ممنوع استعماله للأفراد الذين يعانون من الخلل في وظائف الكبد أو الذين لديهم الاضطرابات في وظائف الكلى.
  • من الممنوع أن تناول هذا العقار مع عقار الاسبرين أو المواد المضادة إلى الالتهابات الغير ستيرويدية.
  • الأطباء ينصحون المرضى بعدم تناول هذا العقار، لأنه لا يتمكن من تحمل اللاكتوز الموجود في الجسم.
  • الأطفال الذين أعمارهم تقل عن 18 عام لم تثبت فعاليته تأثير أن هذا العقار عليهم لهذا ينصح بعدم تناولهم له، حتى لا يتعرضون إلى أي نوع من الأضرار.
  • خلال فترات الحمل يمنع استعمال هذا العقار، لأنه يؤثر بشكل كبير جداً على الجنين، وبالأخص في الثلاث شهور الأولى من الحمل، ومن الممكن أن يعرض الأجنة إلى الكثير من التشوهات الخلقية.
  • أثناء فترة الرضاعة الطبيعية يمنع الأطباء الأمهات من تناول هذا العقار، لأنه يكون له تأثير سيء جداً على الأطفال وينتقل مع حليب الأم إلى الطفل، ويسبب له الكثير من الأمراض والمشاكل الصحية، لهذا ينصح الأطباء ينصحون المرضى أن يؤخرون هذا العقار، حتى تنتهي مرحلة الحمل والرضاعة.
  • كبار السن تناول هذا العقار لدى كبار السن يعرضهم إلى الكثير من المخاطر والأعراض الجانبية، وخاصة الأفراد الذين تزيد أعمارهم عن 70 عام، ولهذا لابد أن نمنع تناول هذا العقار على المرضى الذين يزيد عمرهم عن 80 عاماً.
  • أثناء القيادة أو تشغيل الماكينات يحذر الأطباء من تناول هذا العقار، لأنه يفقد قدرة الشخص على التركيز ويشعره والدوخة والنعاس، وهذه الأمور تحتاج إلى التركيز.

وللتعرف علي موضوع حالات التهاب المفاصل التي تسبب الم في اصابع القدم اليمنى: حالات التهاب المفاصل التي تسبب الم في اصابع القدم اليمنى

الإغفال عن أخذ جرعة

عندما يتعرض المريض إلى الإغفال عن أخذ جرعة من جرعات هذا الدواء، فلابد أن يتناولها في الحال عندما يلاحظ هذا الأمر، أما إذا كان الوقت قريب من وقت الجرعة التالية، فلابد أن يترك الجرعة المفقودة أو أخذ الجرعة الثانية في ميعادها، ولكن من الممنوع أن أخذ جرعتين في نفس الوقت لنعوض الجسم عن الجرعة التي تم نسيانها الأشخاص الذين لا يتمكنون من تذكر جرعة هذا الدواء، لابد أن يستعينوا بأحد في المنزل لتذكيرهم بالحصول على الجرعة في ميعادها.

ومن هنا يمكنكم قراءة موضوع فوائد لسع النحل في الراس ولعلاج التهابات المفاصل ولعلاج الربو: فوائد لسع النحل في الراس ولعلاج التهابات المفاصل ولعلاج الربو

سعر ومواصفات فلدين فلاش

يعتبر هذا العقار من أفضل العقارات ذات السعر المناسب إلى جميع الأشخاص، فهو المضاد إلى الالتهابات، والذي تكون أقراص، وتتراوح بين 10 إلى 20 مليجرام يكون ثمنه 540 جنيهاً مصرياً، وطرق الدفع متنوعة ومتاحة عند استلام هذا العقار، كما يمكنك أن تحصل عليه أون لاين، وتكون خدمة التوصيل 5 جنيهات مصرية.

ونرشح لكم قراءة موضوع فوائد البقدونس المغلي للالتهابات وكيفية اعداد الوصفة بالخطوات: فوائد البقدونس المغلي للالتهابات وكيفية اعداد الوصفة بالخطوات

تحدثنا في هذا المقال عن عقار فلدين فلاش، والذي يستخدم كنوع من المسكنات للألم والالتهابات المتنوعة في الجسم، كما تحدثنا عن دواعي الاستعمال لهذا العقار والجرعة المحددة وطريقة الاستعمال، وموانع الاستعمال بالنسبة إلى الكبار والأطفال والحوامل والرضع، كما تحدثنا عن الجرعات التي يتم نسيانها وأسعار هذا العقار ومواصفاته.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.