خطوات تاكيد حساب جيميل برقم هاتف

سيدلك هذا المقال على كيفية إنشاء حساب في جيميل بالتفصيل وبكل سهولة وكذلك تاكيد حساب جيميل برقم هاتف او التهرب من التسجيل برقم الهاتف والتسجيل بدون إعطاء رقم هاتفك لجوجل في حال كنت استخدمت رقم هاتفك بالفعل في حساب آخر أو كنت لا تملك رقم هاتف، تابع معنا لمعرفة التفاصيل من أجل التسجيل في جوجل برقم الهاتف وبدون عبر الويب أو الهاتف.

تاكيد حساب جيميل برقم هاتف

الطريقة بسيطة للغاية، عند اتباع خطوات التسجيل التي سنقدمها لك ستطلب جوجل منك رقم الهاتف الخاص بك، وبعد كتابته سترسل على هاتفك رسالة قصيرة بهار رمز التأكيد لحسابك للتأكد من أن رقم الهاتف هذا ينتمي لك وعندها ستدخل أنت الكود الذي وصلك في الخانة المخصصة لذلك وتضغط على “تأكيد” ليتم تأكيد حسابك الجديد في جوجل، وفي حال كنت لا تريد التأكيد برقم الهاتف سنبين لك الطريقة بعد عرض كيفية إنشاء حساب جيميل جديد.

Image result for تاكيد حساب جيميل برقم هاتف

قد يهمك: كيفية استرجاع حساب جوجل على هاتف أندرويد

إنشاء حساب جديد في جيميل من الكمبيوتر بالخطوات

 تاكيد حساب جيميل برقم هاتف

  1. افتح موقع إنشاء حساب جي ميل (Gmail) من هنا في متصفح الويب على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، سيؤدي هذا إلى فتح صفحة تحتوي على معلومات بخصوص جي ميل (Gmail).
  2. انقر فوق إنشاء حساب، ستجدها في زر أحمر في الزاوية العلوية اليمنى من الشاشة، سوف يؤدي ذلك إلى نقلك إلى الصفحة الأولى في قسم إنشاء الحساب.
  3. في الصفحة التي فتحت، أدخل الاسم الأول والأخير. اكتب اسمك الأول في مربع النص “الاسم الأول” بالقرب من أعلى الصفحة، ثم أدخل اسمك الأخير في مربع “الاسم الأخير” بجواره.
  4. إنشاء اسم مستخدم جي ميل (Gmail). في مربع النص “اسم المستخدم” ، اكتب اسم المستخدم الذي تريد استخدامه لعنوان بريدك الإلكتروني، اسم المستخدم هو النص الذي يظهر قبل @gmail.com ويجب أن يتكون من حروف لاتينية وأرقام ويمكن أن يحتوي على نقاط، إذا كان اسم المستخدم الذي اخترته مستخدمًا بالفعل ، فسيُطلب منك اختيار اسم مختلف عند الانتقال لخانة أخرى.
  5. أدخل كلمة مرور حساب جي ميل الجديد الخاص بك مرتين، اكتب كلمة المرور المفضلة لديك في مربع النص “كلمة المرور” بالقرب من أسفل الصفحة، ثم اكتب نفس كلمة المرور في مربع “تأكيد كلمة المرور” على يمين مربع كلمة المرور الأول، يجب أن تتطابق كلمات المرور هذه قبل أن تتمكن من المتابعة.
  6. انقر فوق “التالي” وهو زر أزرق أسفل الصفحة.
  7. أدخل خيارات استرداد الحساب، على الرغم من أنها ليست إلزامية ، يمكنك إضافة ما يصل إلى نوعين من خيارات استرداد الحساب إلى ملفك الشخصي في جي ميل (Gmail) وهما:
  • رقم الهاتف: اكتب رقم هاتفك في مربع النص “رقم الهاتف” بالقرب من أعلى الصفحة.
  • عنوان البريد الإلكتروني المخصص للطوارئ: اكتب أي عنوان بريد إلكتروني آخر في مربع النص “عنوان البريد الإلكتروني المخصص للطوارئ” بالقرب من أعلى الصفحة.
  1. أضف تاريخ ميلادك: انقر على مربع القائمة المنسدلة “الشهر” وحدد شهر عيد ميلادك ثم اكتب اليوم والسنة في مربعي النص “اليوم” و “السنة” على التوالي.
  2. حدد نوع الجنس الخاص بك: انقر على مربع القائمة المنسدلة “الجنس”، ثم حدد أحد خيارات الجنس في القائمة المنسدلة الناتجة (ذكر أو أثنى او أفضل أن لا أقول).
  3. انقر فوق “التالي” وهو زر أزرق أسفل الصفحة.
  4. تاكيد حساب جيميل برقم هاتف: إذا أضفت رقم هاتف كخيار لاسترداد الحساب، يمكنك التحقق منه بالخطوات التي ذكرناها سابقا بعد عمل ما يلي:
  • انقر فوق إرسال عندما يُطلب منك ذلك.
  • افتح الرسائل النصية لهاتفك.
  • افتح الرسالة من جوجل (Google) (عادةً مكونة من 5 أرقام) وفي بعض الأحيان قد يتكون الرقم من ستة أرقام.
  • أدخل الرقم المكون من ستة أو خمسة أرقام في مربع النص على صفحة جي ميل (Gmail).
  • انقر فوق كلمة التحقق أو التأكيد.
  • يمكنك أيضًا النقر فوق الرابط “ليس الآن” لتخطي التحقق من خيارات استرداد الحساب في الوقت الحالي.

قد يهمك: أفضل طرق تحديد موقع الهاتف عن طريق جوجل

عدم تاكيد حساب جيميل برقم هاتف في الهواتف الذكية

تاكيد حساب جيميل برقم هاتف

تعرفنا على كيفية تاكيد حساب جيميل برقم هاتف عند إنشاء حساب جديد، لكن إذا كنت لا ترغب في فعل ذلك يمكنك اتباع ما يلي:

انتقل إلى الإعدادت في هاتفك ثم اختر “الحسابات”  ثم انقر فوق خيار إضافة حساب ثم حدد Google جوجل من خيارات متنوعة ضمن إعداد البريد الإلكتروني، ستظهر صفحة تسجيل الدخول، انتقل إلى خيار إنشاء حساب في الأسفل، ستظهر صفحة إنشاء حساب Gmail عندها قم بملء خاناتي الاسم الأول واسم العائلة كما في التسجيل عبر الويب، املأ باقي البيانات كما أوضحنا وأنشئ كلمة السر وغيرها من المتطلبات، الآن ستطلب Google التحقق من رقم الهاتف، إذا كنت لا تريد التحقق من رقم الهاتف ولا تريد منح رقم هاتفك لجوجل فإن جوجل توفر لك خيارًا في الجزء السفلي من نفس الصفحة لتخطيه،  لذا اضغط على “تخطي”.

الآن وبعد الموافقة على الشروط والأحكام الخاصة بجوجل، ستتلقى رسالة بريد إلكتروني على هاتفك تفيد بإتمام إنشاء حساب Gmail الخاص بك.

طرق أخرى: إذا قمت بإنشاء حساب بعمر أقل من 18 عامًا، فلن تطلب جوجل Google بشكل عام التحقق من الرقم في وقت الإنشاء، ولكن قد تكون هناك حاجة إلى التحقق في بعض الأحيان في المستقبل، لذا يمكنك وضع تاريخ ميلاد مزيف لتجنب التحقق من رقم الهاتف.

أهمية تاكيد حساب جيميل برقم هاتف

على الرغم من أن جوجل تسمح لك بالحصول على حساب بدون تحقق، إلا أن هناك فوائد لامتلاك حساب تم التحقق منه، من تغيير كلمة المرور إلى ميزات الأمان الأخرى.

قد يهمك:  كيفية انشاء حساب جوجل بلاي عن طريق الهاتف أو الكمبيوتر

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
2 تعليق
  1. ايوب يقول

    123456

التعليقات مغلقة.