آيات تجعل الجنين ذكر هل هذا حقيقي؟

آيات تجعل الجنين ذكر في بطن أمة من خلال سور معينة في القرآن هو قشة يتشبث بها المحرومون من إنجاب الذكور، حيث إن الكثير من الناس يلجئون إلى البحث عن طرق لإنجاب مولود محدد الجنس كذكر أو أنثى، ثم يبحثون من القرآن أو السنة عن آيات أو أحاديث سبق أن دعا بها الأنبياء كزيادة في التقرب إلى الله بالدعاء باتباع نهج الأنبياء، ومن خلال موقع زيادة سنحدثكم اليوم عن صحة وجود آيات تجعل الجنين ذكر.

آيات تجعل الجنين ذكر

آيات تجعل الجنين ذكر

دعا أنبياء الله ممن رغبوا بالذرية بأدعية مختلفة في القرآن ولكن ليس من بينها دعاء محدد لإنجاب ذكر أو أنثى فالأنبياء عمومًا الذي ورد عنهم الدعاء يدعون الله بالذرية عمومًا غدا نبي واحد دعا الله بالولد وهو سيدنا زكريا الذي قال

“وَإِنِّي خِفْتُ الْمَوَالِيَ مِن وَرَائِي وَكَانَتِ امْرَأَتِي عَاقِرًا فَهَبْ لِي مِن لَّدُنكَ وَلِيًّا ﴿5﴾ يَرِثُنِي وَيَرِثُ مِنْ آلِ يَعْقُوبَ وَاجْعَلْهُ رَبِّ رَضِيًّا” سورة مريم.

في الآيتين المباركتين دعا النبي بالولد بسبب الضعف والوهن الذي يصيب كل بني آدم في الكبر وخاف سيدنا زكريا من ورثته سواء من أبناء عمومة أو ما إلى ذلك لسبب لا يعلمه إلا الله، فطلب النبي زكريا من الله أن يرزقه (وليًا) ليرثه ودعا لها بالصلاح في ” وَاجْعَلْهُ رَبِّ رَضِيًّا” لينشئه الله كولد صالح يقر به عينه.

لا نكذبك القول ونقول إن هناك آيات تجعل الجنين ذكر أو أنثى فهذا من باب التطاول على علم الله وحكمته وهو باب من أبواب الدجل في الدين، ولكن من المستحب أنه إذا أردت مولود ذكر أن تذكر دعاء زكريا

“فَهَبْ لِي مِن لَّدُنكَ وَلِيًّا ﴿5﴾ يَرِثُنِي”

ولا تنسى أن تكمل الدعاء بصلاح حال الولد ومعافاته.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: دعاء للحمل بتوأم ذكور من القرآن الكريم

الأنبياء والدعاء بالذكور

إن تأملنا الآية الكريمة سنجد أن النبي زكريا عندما دعا الله بالولد لم يكن هذا بسبب رفضه للأنثى أو لتفضيل جنس على الآخر أو حتى من باب التفاخر، فالأنبياء يدعون الله بالذرية والله يختار لهم ما هو الأنسب لهم، ولا ننسى أن خاتم الأنبياء توفى كل أبناءه الذكور ولم يكن له سوى البنات وأحبهم حبًا جمًا ولم يعترض قط.

دعاء سيدنا زكريا كان من باب الخوف من الورثة وخاف أن يموت دون وريث وكما نعلم فإن الذكر يكن له الحصول الأوفر من الميراث ويحمي أموال العائلة وممتلكاتهم، لذا كان السبب الخوف من شيء يخشاه فطلب المولود الذي يعينه على ما أراد.

آيات قرآنية أخرى لتحديد جنس الجنين

في الحقيقة لم تكن هناك آيات أخرى ولا أولى ولا أي آيات تحدد لك جنس الجنين كما ذكرنا، ولكن منتشر من باب الدجل في الدين أنه إذا قرأت سورة معينة والمقصود هنا سورة يوسف بنية الذكر فسيرزقك الله إياه بها، وهذا ليس له أساس ديني لا من القرآن ولا من السنة.

آيات الله ليست سحرًا تتلوه عدد من المرات فيتحقق لك ما تريد، آيات الله أنزلها الرحمن لنتبعها ونسترشد بما فيها من آيات للذكر الحكيم في كافة أمور حياتنا، لم ينزلها الله قط لنأخذ سورة دون أخرى ونفرق بين آياته وكأن معنا مفاتيح علم الله ونقول هذه للرزق وهذا للولد وهذه للبنت وهذه لتشتري السيارة!

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: الدعاء المعجزة للرزق بالذرية الصالحة وأوقات الاستجابة

ماذا أفعل إذا أردت إنجاب مولود ذكر؟

هذا هو السؤال الصحيح، فمن منا لم يشتهي شيء قد تقول الأم أو الأب كل ما أراده الله خير وهو صحيح تمامًا وهو من باب الرضى بقضاء الله والثقة به، ولكن في أعماق نفسك قد ترغب بجنس مولود معين وهذا ليس عيبًا ولا حرام ولكن إذا لم تحصل على المولود الذي تتمناه إنما يجب أن تعلم أن الخيرة فيما أختاره الله.

الدعاء بمولود معين هو مما تشتهي النفس ولأن الله يعلم أن النفس تشتهي وليس لها لنفسها حول ولا قوة سخر الله لنا الدعاء ليستجيب لنا ويحقق لنا ما نتمناه ولكن في الوقت الذي يقدره هو سبحانه وبالعلم الذي خلقه والحكمة الإلهية، لذا أول شيء يجب أن تفعله ليرزقك الله بمولود ذكر هو الدعاء.

جدير بالذكر عن ذكر الدعاء هو التنبيه على تحري أوقات إجابة الدعاء والتي هي:

  • الدعاء بين الأذان والإقامة.
  • الدعاء في الثلث الأخير من الليل.
  • الدعاء أثناء السجود في الصلاة.
  • الدعاء عن الاستيقاظ من الليل فجأة وقبل اللجوء إلى النوم مرة أخرى.

ثاني شيء عليك أن تفعله ليرزقك الله بمولود ذكر هو الاستغفار، فالله قد ذكر في القرآن فوائد الاستغفار للإنسان وهي تقريبًا كل ما يشتهي المرء، فالله جعل الاستغفار سبب لغفران الذنب الذي يمنع حدوث ما تتمناه وتطلبه، فلا يوجد آيات تجعل الجنين ذكر ولكن يوجد الاستغفار الذي سيحقق لك ما تتمناه بإذن الله.

ثالث شيء هو الصلاة على النبي فالصلاة على النبي بإذن الله مقبولة ويرفع الله بها درجات المؤمن ويغفر له بها ذنوبه، لذا فكلما قلت ذنوبك كلما اقتربت أكثر من الله وكلما كان دعائك مستجاب ودرجتك عند الله أعلى.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: طريقة انجاب الذكور بعد مشيئة الله بالتفصيل

ماذا أفعل إذا لم أرزق بذكر؟

إذا أخذت بالأسباب السابقة وطلبت من الله الحصول على مولود ذكر ولم يشأ الله أن يرزقك إياه وأرزقك الأنثى أو فقدت طفلك لسبب أو لآخر فأعلم قم أعلم أن الله استجاب لك ولكنه عليم بما لا تعلم فلربما أشقاق الولد وأسعدتك البنت فنحن لا نعلم حكمة الله في تصريف أمور عباده، ولكن المؤمن واثق بأن كل ما يقدره الله خير.

كل ما عليك أن تفعله أن تتيقن إنه ليس مناسب لك أن ترزق الآن بمولود ذكر فافرح برزق الله أيما كان، وربما في حمل آخر يكن لك الخير فيما طلبت.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: انجاب ذكر بدون نظام غذائي وعلى الطريقة الصينية

أدعية للرزق بمولود ذكر

آيات تجعل الجنين ذكر

عندما نذكر الدعاء فإن أفضل الدعاء هو ما صدر من القلب مهما كانت كلماته، فأدعى الله بما تشاء حتى لو لم تعرف ماذا تقول فهو يدري ما بنفسك، ولكن إذا أردت بعض الأدعية للحصول على الذكر أو الأنثى أو الذرية عمومًا فأدعِ دعاء الأنبياء الذي ورد في القرآن عمومًا بالذرية واستحضر في نفسك ما تريد.

من أدعية الأنبياء للذرية في القرآن التالي:

“رَبِّ لَا تَذَرْنِي فَرْدًا وَأَنتَ خَيْرُ الْوَارِثِينَ” الأنبياء(89).

“رَبِّ هَبْ لِي مِنَ الصَّالِحِينَ” الصافات(100).

“رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَامًا” الفرقان(74).

الخلاصة في 6 نقاط

أبرز ما قدمناه لكم في هذا الموضوع هو:

  1. لا يوجد سور قرآنية ولا آيات تجعل الجنين ذكر.
  2. يستحب الدعاء بدعاء سيدنا زكريا وهو ” فَهَبْ لِي مِن لَّدُنكَ وَلِيًّا” إذا كنت تدعي بالذكر كتشبه بأنبياء الله الصالحين.
  3. الأنبياء عمومًا دعوا الله بالذرية ولم يفرقوا بين ذكر وأنثى وتركوا الخيار لله عدا النبي زكريا وكان لخوفه من الموالي من بعده فأستنجد بالله أن يعينه بذكر.
  4. بالدعاء يحقق الله لك ما تريد بإذنه وعلمه.
  5. الاستغفار يغفر لك ذنوبك ويهدي الله من خلاله وفرة من الرزق لعباده فهو من مفاتيح القرآن التي جعلها الله جلية.
  6. الدعاء بأدعية الأنبياء بالذرية والثقة بحكمة الله في تصريف أمور عباده.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.