آيات تجعل الزوج يسمع كلام زوجته والإصلاح بين الزوجين

آيات تجعل الزوج يسمع كلام زوجته والإصلاح بين الزوجين ، بناء على هذا العنوان سنطرح سؤالا مهما وهو “هل يصح أن يسمع الزوج كلام زوجته في كل الأحيان والأوقات؟!”، فبالطبع لا، حيث يستطيع الرجل سماع كلام زوجته في بعض الأحيان، كما في أن كلامها يكون صحيح ويدعو للمصلحة وفي هذه الحالة عند سماع الرجل لكلام زوجته فإن هذا لا يقلل من شأنه ولا من كونه رجلا، ولكن المشكلة تدور حول إذا كان هذا الكلام ليس صحيحا ولا يدعو لمصلحه.

ولأهمية هذا الموضوع لدى كثير من الأزواج والزوجات فإننا يسرنا اليوم من خلال موقعنا زيادة أن نقدم لكم عبر موقعنا زيادة هذا المقال عن آيات تجعل الزوج يسمع كلام زوجته والإصلاح بين الزوجين ، وإليكم التفاصيل؛ فتابعونا.

هل تشعرون أعزائي القراء أن هناك شخص ما يقوم بحسدكم؟ هل تريدون معرفة سبل الوقاية؟ إليكم هذا المقال ذكرنا فيه بالتفصيل أعراض السحر والعين والحسد بين الزوجين وسبل الوقاية

آيات تجعل الزوج يسمع كلام زوجته والإصلاح بين الزوجين

طاعة الرجل لزوجته

  • في الوقت الحالي بسبب رؤيتنا للكثير من السيدات التي يبحثون على مواقع التواصل الاجتماعي وشبكات الانترنت وجوجل عن آيات في القرءان الكريم وأحاديث شريفة في هذا الصدد.
  • فيجب علينا أن ننبه الجميع أن الله سبحانه وتعالي لن يضع في كتابه الكريم أية أو سورة تدل على خطأ أو تدعو له فالله عز وجل انزل كتابه الكريم لنشر الخير والصواب والأشياء الحسنة لا السيئة فكيف يضع آيات تنص على سماع الرجل لكلام زوجته وهو من الأساس شيء خاطئ؟!
  • وكذلك هو الأمر بالنسبة للأحاديث الشريفة التي لم تنص ابدأ على مثل هذا الكلام، ولكن هناك آيات وأحاديث تعالج عناد الأزواج لزوجاتهم.
  • وأول تلك الآيات الكريمة قول الله عز وجل: بسم الله الرحمن الرحيم ” ويا أدم اسكن أنت وزوجك الجنة فكلا من حيث شئتما ولا تقربا هذه الشجرة فتكونا من الظالمين” صدق الله العظيم.

آيات للإصلاح بين الزوجين

  1. سورة يس حيث قال شيوخ الدين الإسلامي والفقهاء أن بها فضل كبير جدا وعظيم جدا في الإصلاح بين الزوجين وفي الألفة بين الزوجين وجلب السعادة بينهم مادام الشخص يقرأها بنية صادقة وقلب صادق ومحبة عسى أن يتقبل الله عز وجل منه.
  2. سورة البقرة وهي من السور العظيمة في القرءان الكريم التي وصانا بها النبي صلي الله عليه وسلم بقراءتها، فقد ورد عن النبي محمد صلي الله عليه وسلم أن البقرة ينفر منها الشيطان ويبتعد عن المنزل الذي تقرأ فيه وبالتالي تخف الخلافات من وساوس الشياطين، وبحسب ما جاء الحديث قول الرسول علي أفضل الصلاة والسلام” لا تجعلوا بيوتكم مقابر إن الشيطان ينفر من البيت الذي تقرأ فيه سورة البقرة” رواه المسلم.
  3. سورة الأعراف حيث قال سبحانه وتعالي: “بسم الله الرحمن الرحيم” هو الذي خلقكم من نفس واحدة وجعل منها زوجها ليسكن إليها، فلما تغشاها حملت حملا خفيفا فمرت به، فلما أثقلت دعوا الله ربهما لئن أتيتنا صالحا لنكونن من الشاكرين” صدق الله العظيم ورقمها 189.
  4. وتابع بسم الله الرحمن الرحيم ” يا أيها الناس إن كنتم في ريب من البعث فإنا خلقناكم من تراب ثم من نطفة ثم من علقة ثم من مضغة مخلقة وغير مخلقة لنبين لكم ونقر في الأرحام ما نشاء إلى أجل مسمي ثم نخرجكم طفلا ثم لتبلغوا أشدكم ومنكم من يتوفى ومنكم من يرد إلى أرذل العمر لكيلا يعلم من بعد علم شيئا وتري الأرض هامدة فإذا أنزلنا عليها الماء اهتزت وربت وانبتت من كل زوج بهيج” صدق الله العظيم.
  5. وقوله تعالي في سورة هود: “حتى إذا جاء أمرنا وفار التنور قلنا احمل فيها من كل زوجين اثنين وأهلك إلا من سبق عليه القول ومن آمن وما آمن معه إلا قليلا” صدق الله العظيم ورقمها 40.

هل تعرفون ما هي أسباب الخيانة الزوجية كما ذكرها علم النفس؟ إليكم الإجابة على أسئلتكم بالتفصيل في هذا المقال اسباب الخيانة الزوجية في علم النفس

آيات تحث على التحاور والتفاهم بين الزوجين

  1. كما قال الله تعالي في سورة الرعد ” وهو الذي مد الأرض وجعل فيها رواسي وأنهارا ومن كل الثمرات جعل فيها زوجين اثنين يغشي الليل النهار إن في ذلك لآيات لقوم يتفكرون” صدق الله العظيم.
  2. وكذلك في سورة طه حيث قلل تعالي: ” فقلنا يا أدم إن هذا عدو لك ولزوجك فلا يخرجكما من الجنة فتشقي” صدق الله العظيم.
  3. وقوله تعالي في سورة الأنبياء: ” فاستجبنا له ووهبنا له يحيي وأصلحنا له زوجه إنهم كانوا يسارعون في الخيرات ويدعوننا رغبا ورهبا وكانوا لنا خاشعين” صدق الله العظيم الآية 90.
  4. وسورة النساء ورد فيها أيضا أية تتحدث عن الألفة بين الزوجين فقال تعالي: بسم الله الرحمن الرحيم ” وإن أردتم استبدال زوج مكان زوج وأتيتم إحداهن قنطارا فلا تأخذوا منه شيئا أتأخذونه بهتانا وإثما مبينا” صدق الله العظيم.
  5. وتابع بسم الله الرحمن الرحيم ” يا أيها الناس اتقوا ربكم الذي خلقكم من نفس واحدة وخلق منها زوجها وبث منهما رجالا ونساء وأتقول الله الذي تساءلون به الأرحام إن الله كان عليكم رقيبا” صدق الله العظيم.
  6. وقال تعالي في سورة البقرة في الآية 220: ” فإن طلقها فلا تحل له من بعد حتى تنكح زوجا غيره فإن طلقها فلا جناح عليهما أن يتراجعا إن ظنا أن يقيما حدود الله وتلك حدود الله يبينهما لقوم يعلمون” صدق الله العظيم
  7. وقال تعالي في الآية 103 في كتابه الكريم: ” واتبعوا ما تتلوا الشياطين علي ملك سليمان وما كفر سليمان ولكن الشياطين كفروا يعلمون الناس السحر وما انزل على الملكين ببابل هاروت وماروت وما يعلمان من أحد حتي يقولا إنما نحن فتنة فلا تكفر فيتعلمون منهما ما يفرقون به بين المرء وزوجه” صدق الله العظيم.

كل ذلك وغير ذلك من الأبيات التي تساعد الزوجين على الألفة والعيش بسعادة فيما بينهم فيجب علينا إتباع كلام الله وأوامره وكلام رسوله حتى نكون في وضع صحيح وجيد مع أزواجنا ولكي نعيش بسعادة فيما بيننا البعض.

طاعة الزوج لزوجته طاعة عمياء

  • من هذا العنوان نوضح أن هذا الأمر لا يصح لا من قريب ولا من بعيد ولا يمكن أن يقال ابدأ، خاصة أن امر طاعة الرجل لزوجته من الأمور التي لا يمكننا أن نتحدث بها، لأن هذا الأمر يختلف من زوج لأخر ومن زوجه لأخري.
  • ومن تتقي الله عز وجل في زوجها وفي علاقتها الزوجية سوف تكون بإذن الله تعالي حياتهم موفقه، لذلك لابد من الاهتمام من قبل الزوجة بزوجها والزوج بزوجته لحياة سعيدة بينهم.
  • على الزوجة أن تطيع أوامر زوجها، حيث أمرها الله سبحانه وتعالى بذلك، كما أن طاعة الزوج ومشاركته للزوجة يأتي من طاعتها له، حيث يفيد بذلك توافر الثقة ولغة التحاور بينهم، كما أنه يجنبهم وجود المشاكل أيضاَ.

هل يمكن أن يصبر أحد على زوجة خائنة؟ هذا ما سنجيب عنه وأكثر عند قراءتكم لهذا المقال حكم الصبر على الزوجة الخائنة وأسباب الخيانة الزوجية

حجاب لمحبة الزوج لزوجته

  • علينا الإشارة وتوعية بعضنا البعض أن نبتعد عن الأعمال وعن الحجاب وما شابه لأن كل ذلك يعد نوع من أنواع الدجل ولا يمكننا أن نصدق مثل هذه الأشياء كما أن الله عز وجل نهانا من إتباع هذه الأساليب والأشياء.
  • حيث لا يوجد قدرة غير قدرة الله قادرة على الحفاظ على سكينة البيت وتقوية علاقة الزوج بزوجته سوى طاعة الله سبحانه وتعالى عمل ما أمرنا به في الآيات القرآنية الكريمة.

قد أحل الشرع للزوج أن يتزوج أكثر من زوجة، هل هناك شروط للتعدد؟ هذا ما سنجيب عنه بالتفصيل في هذا المقال فتفضلوا بقراءته متى يحق للرجل الزواج الثاني

قدمنا لكم من خلال موقعنا هذا المقال عن آيات تجعل الزوج يسمع كلام زوجته والإصلاح بين الزوجين نرجو أن نكون قد أفدناكم وأجبنا على كل أسئلتكم ونرحب بمزيد من الأسئلة والاستفسارات عبر موقعنا ونعدكم بالرد عليها في أقرب وقت إن شاء الله.

طبتم وطاب لقاؤنا بكم

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.