محتوى يحترم عقلك

كلام جميل جدا

كلام جميل جدا عن التكبر والشجاعة والظلم والعدل والحب الحقيقي فالكلمة الطيبة صدقة حكمة مميزة وحقيقية فكثيرا منا بات سعيدا تغمره السعادة وغيرنا بات حزينا مهموما بكلمة قد قيلت له أيا كان القائل أو سبب الكلمة فالكلام له مؤثر حقيقيا لذلك نرجو من الجميع عدم السرعة في الردود واقتناء أفضل الكلمات كي لا تتسبب في جرح لا أحد أو أنك تلتزم الصمت طالما أن كلامك قد يشعر من أمامك بالحزن والغضب كما هناك مواقف يستحب فيها الكلام وهناك البعض الآخر السكوت أفضل وذلك سوف يكون محور مقالنا اليوم فقد أعددنا لكم باقة غنية من أعظم وأجمل الكلمات التي تناسب كل موقف وكيفية اختيار الكلمات.

كلام جميل جدا

  • الصمت هو أفضل رد عندما لا يجدي الرد وهنا يعنى الكاتب أنه عندما تجد الشخص الذي أمامك غير مهتم بكلامك أو أنك مهما تحدثت معه لن يفيد الحديث، فليتوجب عليك في تلك اللحظة التزام الصمت فهو أفضل من الكلام الذي لا يؤثر.
  • لسانك هو أقرب سلاح لعنقك يا لها من كلمة شديدة ونصيحة قوية حيث الكلام قد يسبب لك أعظم المشاكل والتي صورها الكاتب بالذبح والموت من شدة هول الكلمة إذا لم يقتنيها صاحبها بعناية فقد شبهها بموته أي أن كلامك بموتك إذا لم يكن مفيد.
  • ويبقى الصمت خير جواب لكثير من الأسئلة نعم أحيانا نتعرض إلى أسئلة يكون الصمت فيها من المستحسن والسكوت الجميل أفضل، حيث يمكننا الرد في تلك المواقف بابتسامه لطيفة أو القيام بحركة الرقبة إلى الأسفل في حال قبول أمر ما أو بتحريك الرقبة يمينا ويسارا إذا كان الكلام لا يناسبك.
  • شتم أحد الإعرابيين رجل صالح فنظر له الصالح وقال تلك صحيفة سيئاتك قم بملئها بما تريد وكيفما تشاء أي عند سب وقذف أي شخص بكلام سيء يقوم رب العباد بمحو حسنات من الشاتم ووضعها في ميزان المظلوم كما تمتلئ صحيفة بالذنوب والسيئات لذا يأتي العبد يوم القيامة يتساءل من أين لي بك تلك السيئات.
  • إذا قام شخص ما بسبك تذكر العبارة المكتوبة على مرآة السيارات حيث مكتوب فوقها الأشياء التي تراها هي أصغر مما يبدو عليها في الواقع عبارة حادة جدا إذا قام بعض الأشخاص بتوجيه بعض لعبارات السيئة إليك قل له أنا لا أراك أو تكلم حتى أراك واعتبره شخص لا خسارة تضيع بعض الوقت عليه.

كلام جميل قيل في الحب الحقيقي

  • هناك نوعان من الحب حب ناضج يحتاجك لأنه يحبك والحب الشهواني احبك لان احتاجك فتلك حقيقة مريحة لكنها مؤلمة بعض الشيء فالكثير ومؤخرا انتشرت تلك الظاهرة بدأت الناس اغلبها يربط المشاعر بالحاجة وبالظروف.
  • حيث تجد صديق لك دائما معك يريدك وقد تجد آخر يرديك ويحدثك فقط إذا احتاج منك أي طلب فذلك يسمى حب مشروط كاذب أنا احبك بشرط اصنع لي المعروف على العكس من أنا احبك ولا أريد منك سوى أن تكون معي.
  • ليس في الحب كسبان أو خسران أما جميعهم يكسبون أو يخسروا فتلك مقولة صحيحة جدا حيث إذا اجتمع اثنان تحت مسمى الحب وقاموا بالتحدي والتحمل ليكونا مع بعضهما باقي العمر ويبنيان بيتهما المستقبلي.
  • فهؤلاء قد نجحوا وربحوا اللعبة أما إذا كان الحب بينهم معرض دائما بالتهديد بالانفصال بان كل منهما يترك الآخر ويبتعدوا أكثر مما يتواعدوا فهؤلاء الاثنين في حالة خسارة لا محالة.

كلام جميل جدا عن الظلم والعدل

  • الحياة دائرة وكما ظلم الظالم سوف يظلم أي أن مصائب الدنيا تدور وتلك نصيحة لكل شخص ظالم لا تفرح بظلمك فلن تموت حتى تذوق من نفس الكأس بظلم شنيع أضعاف ظلمتك الأولىالظلم لا يستطيع أي إنسان تحمله.
  • خاصة إذا تم ظلمك من أقرب الأشخاص لك وتلك حقيقة قد يتناسى الكثير منا بعض الأمور التي ظلم فيها لمجرد أن الظالم شخص عابر ليس بصديق ولا قريب، أما الخطر إذا كان الظلم قد وقع بسبب أحد الأقارب والأصدقاء أو أي شخص ربطتك به علاقة ما.
  • فسوف يكون الجرح كبير جدا ولا يستطيع أي إنسان تحمله فأنت تعرضت للظلم وأيضا من أقرب شخص لك إذا فأنت أمام كارثتين بمعنى الكلمة الظلم الواقع والصدمة الغير متوقعة.

كلام جميل جدا عن التكبر

  • تكبر الشخص على من حوله يدل على أنه أقل منهم بالفعل ليس هناك أي لم يمر بشخص من ذلك النوع في حياته فكثيرا ما قابلنا أشخاص التحدث معهم بصعوبة يتحدثون خمسا ويصمتون عشرا ليس لأن الكلام انتهى.
  • ولكن لأنه لديهم بعض من الغرور والتكبر لذا فلا تتحدث معي إذا كنت شخص بتلك الشخصية أنك لست أعلى نمنى بالعكس أنا الآن أفضل منك وبشدة.

كلام جميل جدا عن الشجاعة

  • أفضل الحق كلمة حق في وجه سلطان جائر ذلك حديث شريف من سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام يعنى به إذا كنت تريد أن ترهب عدوك وتخيفه قم بقول الحق دائما فسوف يخافون منك ام إذا كنت من الشخصية التي لا تفعل ذلك وتخاف وتسكت عن حقها في وقت الظلم فسوف تخسر كثيرا حقك وكرامتك.
  • من فقد مال أو قريب أو صديق فقد بعض الشيء يمكن تعويضه، أما من فقد القدرة على الرد والشجاعة وقول الحق فقد نفسه نعم المال وكل شيء بالدنيا يتم تعويضه بأي شكل من الأشكال، أما الكرامة والقوة والشجاعة أن توقف من أمامك عند الحد اللازم فتلك صفة لا تكتسب ولا يجوز أن تضيع فإذا ضاعت ضاع الكثير.

كلام جميل من قصص قديمة

  • كان هناك رجل يمشي بمكان وأحس بأحد يسير من خلفه بالبداية قال حرامي ورجع قال ربما شحاذ وأساء الظن وفجاه نداه الرجل الخلفي فلم يجبه فناداه مره أخرى فالتلفت الراجل قائلا لن تعطيك أي مال فقال له الشحاذ تلك يا سيدي محفظتك قد سقطت منك وأردت أن الحق بك، لذلك أنادى عليك فأحرج الرجل من ذلك الموقف وأحس بالندم لما قاله فأي كلمة بعد الذي قيل تمحى ذلك الموقف وتقدم فورا بالاعتذار له وتقديم بعض المال كتعويض عن سوء الظن به.
  • هناك أيضا قصة مضحكة جدا كان هناك موظف يحب دائما أن يتفاخر بعمل أمام أي شخص في يوم من الأيام أتى إلى مكتب ذلك الموظف شخص عادى فطرق الباب فقام الموظف برفع سماعة الهاتف وأخذت بالتحدث مع أحد عبر الهاتف ويتكلم وكأنه السيد والأمير هنا ينهى ويأمر وكأنه ذو نفوذ وسلط ثم أنهي المكالمة وقال للرجل هيا أخبرني ما الذي جاء بك هنا رد الرجل العادي جئت لأصلح الهاتف يا سيدي بناء على الشكوى المقدمة.
  • هناك أيضا بعض الكلام الجميل عن الحياة وكيفية التعامل معها ومع من حولنا كن خير مثال لمن حولك وأثر فيهم بالشكل الجميل ليس بالشكل السيئ قم بتقديم الخدمات والنصائح دون مقابل تكلم بكلام حسن يجذ الناس إليك لا ينفرهم منك وقلل حديثك يرتاح بالك بالفعل فقلة الحديث مريحة جدا وتغنى عن الحديث في موضوع قد يسبب لك مشاكل غير منتهية.

قدمنا لكم من خلال موقعنا هذا المقال عن كلام جميل جدا عن التكبر والشجاعة والظلم والعدل والحب الحقيقي ، نرجو أن نكون قد أفدناكم وأجبنا على كل أسئلتكم ونرحب بمزيد من الأسئلة والاستفسارات عبر موقعنا ونعدكم بالرد عليها في أقرب وقت إن شاء الله.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.