فيتامين د للأطفال كم نقطة؟

فيتامين د للأطفال كم نقطة؟

فيتامين د للأطفال كم نقطة؟ موضوع مهم نتناوله في المقال من خلال موقع زيادة، فعند اقتراب موعد الولادة نجد الكثير من الأمهات يتساءلن عن الفيتامينات الضرورية التي يجب أن يحصل عليها الطفل الرضيع، وخصوصاً فيتامين د، والذي ينصح به الأطباء من البداية، سواء كانت الولادة في ميعادها أم مبكرة، ويرتبط هذا النوع من الفيتامينات بنوع الرضاعة الخاصة بكل طفل.

فيتامين د للأطفال كم نقطة؟

تتضمن الجرعة الملائمة للطفل في الفترة من خلال الولادة وحتى سن السنة الأولى 400 وحدة، أو ما يعادل 10 جرامات والتي تساوي أربع نقاط، ويتم أعطاءها للطفل عن طريق قطارة تكون مصاحبة لزجاجة الفيتامين، والتي يجب أن تكون نظيفة ومطهرة.

وعند وصول الطفل بين العامين، يُمكن أن تزداد الجرعة المحددة حتى تصل إلى 600 وحدة، أي ما يعادل 15 جراماً، أي ست نقاط باستخدام القطارة، وإذا واجهة الأم صعوبة في التعامل مع القطارة، يمكنها استخدامه من خلال الزجاجة بشكل مباشر، أو عن طريق تفريغ النقاط في غطاء الزجاجة، واعطائها للطفل.

اقرأ أيضاً: نقص فيتامين د عند الأطفال

فيتامين د وأهميته

فيتامين د للأطفال كم نقطة؟
فيتامين د للأطفال كم نقطة؟

يساعد في نمو الطفل بشكل سليم وصحيح، ويُعرف بفيتامين الشمس، حيث أن التعرض للشمس يعتبر مصدراً طبيعياً لاقتناء هذا الفيتامين والتي تعمل على الوقاية من كثير من الأمراض، مثل أمراض الشرايين والقلب، والأدوار المستعصية من الإنفلونزا.

وفي أغلب الأوقات يوصي الأطباء بجرعات محددة من فيتامين د كل يوم، سواء الأطفال من حديثي الولادة، أو إلى سن سنتين، وبعدها تزداد الكمية بشكل تدريجي ويعد فيدروب أكثر الأنواع انتشاراً والذي يتناسب مع جميع الأعمار، وآمن تماماً على الصغار، ويتوافر في كل الصيدليات بأسعار تناسب الجميع وبأنواع مختلفة.

فوائد فيتامين د للأطفال

بعد معرفة فيتامين د للأطفال كم نقطة؟ نعرض لكم الفوائد التي يتضمنها هذا النوع من الفيتامينات، فهو يعمل علي الآتي:

  • يعمل على وقاية الطفل من الأمراض في هذه الفترة من عمره، مثل الكساح ولين العظام، بالإضافة إلى هشاشة العظام، حيث يعد المسؤول عن نمو العظام وتطورها.
  • يساعد استخدامه خلال فترة التسنين على امتصاص الجسم للكالسيوم، حيث يعتبر واحداً من أفضل المعادن المهمة، والتي تعمل على نمو الأسنان وبناء العظام بشكل سليم.
  • يزيد من مناعة الطفل، ويعمل على مكافحة الأمراض، مثل نزلات البرد والإنفلونزا.
  • يساعد الجسم في امتصاص المعادن بمختلف أشكالها، وبالتالي بناء العظام بشكل أقوي، بالإضافة إلى الأستلت القوية والشعر الصحي، وفيتامين د أيضاً يُساهم في تطور الحبو والمشي إذا تم تناوله بشكل مستمر.
  • وفي نفس الوقت لا تكفي الرضاعة فقط للطفل في أول عامين من عمره، بل يجب حصوله على فيتامين د الذي يحتوي على منحة جيدة من المناعة والمعادن اللازمة لبناء الطفل بشكل سليم.

اقرأ أيضاً: الأكل الذي يقوي فيتامين د وفوائده لجسم الأنسان

علامات تدل على نقص الفيتامينات لدي الطفل

بعد الإجابة على سؤال فيتامين د للأطفال كم نقطة؟ قام المركز الأمريكي للأمراض بإثبات ازدياد أعراض نقص الفيتامينات بنسبة تبدأ من 20 إلى 38% عند الأطفال ممن يتناولون الحليب الصناعي، وتقل عند الأطفال الذين يتناولون الحليب الطبيعي بنسبة 5 إلى 13%، ومن هذه الأعراض:

  • تأخر النمو الطفل.
  • الكساح ولين العظام.
  • ضعف وتقوس العظام.
  • قصر القامة.
  • حدة أخلاق الطفل وتعامله.
  • تكرار الإصابة بالبرد.

اقرأ أيضاً: أعراض نقص فيتامين د على العضلات وطرق علاجه

وفي ختام المقال، لقد أجبنا عن سؤال فيتامين د للأطفال كم نقطة؟ وذكرنا أهمية وفوائد هذا النوع من الفيتامينات على صحة الأطفال، وكيفية استخدام وتناول الجرعة اللازمة لهم، وكذلك العلامات الدالة على نفس الفيتامين.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.