مواصفات فولكس فاجن فوكس تيجوان 2021 وأسعارها

مواصفات فولكس فاجن فوكس تيجوان 2021 وأسعارها اختلفا كليًا عن الإصدار السابق، ففوكس تيجوان 2021 هو الإصدار الثاني لها بعد الإصدار الأول عام 2007.

فمن خلال موقع زيادة سنعرض مواصفات فولكس فاجن فوكس تيجوان 2021 وأسعارها، فقد تمت إضافة بعض التحسينات الجديدة لهذا الجيل، فلنتعرف على هذا مميزات هذا الجيل في السطور القادمة

مواصفات فولكس فاجن فوكس تيجوان 2021 وأسعارها

مواصفات فولكس فاجن فوكس تيجوان 2021 وأسعارها

فولكس فاجن من السيارات التي يمكننا أن نقول إنها من أقدم وأعرق شركات صناعة السيارات، فمن منا لا يعرف السيارة فولكس فاجن البيتلز التي كانت فخر لصناعة السيارات، حيث إن هذه السيارة ليس لها نظام تبريد منفصل.

كما أن السيارة فولكس فاجن صممت لتكون من السيارات الأكثر شعبية، فمعنى فولكس فاجن هو سيارة الشعب، لذلك تتميز دائمًا شركة فولكس فاجن في كل جديد وراقي يخص صناعة السيارات.

فقد صرح الوكيل الحصري لعلامة فولكس فاجن في مصر الشركة المصرية التجارية وأوتوموتيف، بأنه يتوفر في مصر الإصدار الجديد من فولكس فاجن فوكس تيجوان 2021، بفئتين، الفئة الأولى هي Elegance، أما الفئة الثانية هي R-Line.

السيارة فوكس تيجوان من السيارات التي تنتمي إلى الفئة SUV متعددة الاستخدامات للسيارات الرياضية، وقامت فولكس فاجن بتزويد سيارتها بالعديد من مميزات الأمان التي تحافظ على ثبات واتزان السيارة على الطريق.

كما أضافت الشركة المصنعة للسيارة العديد من التجهيزات والكماليات للسيارة بشكل يجدد يعطي الإحساس بمزيد من الراحة والرفاهية أثناء ركوب السيارة، فمن خلال السطور القادمة سنعرض مواصفات فولكس فاجن تيجوان 2021.

اقرأ أيضًا: سعر سيارة كامري 

مواصفات المحرك لفولكس فاجن فوكس تيجوان

المحرك في سيارة فوكس تيجوان بعدد 4 سلندر، بقدرة محرك 150 حصان لكل 5000-6000 لفة في الدقيقة بما يعادل 110 كيلو وات، كما أن أقصى عزم للسيارة 250 نيوتن متر لكل 1500-3500 لفة.

تتميز فولكس فاجن فوكس تيجوان 2021 بناقل حركة ذات 6 سرعات automatic dual clutch gearbox (DSG DQ250)، ونظام الدفع في السيارة دفع أمامي.

كما أن التسارع من الصفر حتى تصل السيارة إلى 100 كيلومتر في الساعة، يأخذ 9.2 ثانية، وسعة خزان الوقود في فوكس تيجوان 58 لتر، أما متوسط استهلاك البنزين الذي تستهلكه السيارة لقطع مسافة 100 كيلو متر هو 6.7 لتر.

الأبعاد لفوكس تيجوان

يصل الطول الكلي للسيارة في فئتيها 4.509 متر، كما أن العرض الكلي للسيارة يبلغ 1.839 متر، أما الارتفاع الكلي للسيارة يصل إلى 1.684، وقاعدة الإطار تبلغ 2.681 متر، ومن الأشياء التي تميز فوكس تيجوان صندوقها الخلفي، حيث يتسع الصندوق لـ 810 لتر.

فوكس تيجوان ومميزات لا حصر لها

الإصدار الجديد من فوكس تيجوان تم تجهيزه بعدة مميزات جديدة، فموديل إليجانس يتميز بمصابيح أمامية وخلفية للسيارة من الـ LED للحصول على إضاءة قوية في مختلف أوقات اليوم.

كما أن السيارة مزودة بجنوط 18 بوصة، وهذا المقاس من الجنوط يعطي السيارة ثبات أعلى على الطريق، كما أنه يعمل على إعطاء السيارة اتزان أكثر عند الانعطاف بسرعة، فالجنوط الأقل من هذا المقاس عند الانعطاف بسرعة عالية يمكن أن يؤدي إلى انقلاب السيارة.

لذلك يعتبر مقاس الجنط مهم جدًا وليس من الكماليات، كما أن السيارة فوكس تيجوان مزودة بمرايات يتم التحكم فيها كهربيًا، ولإعطاء السيارة مظهر رائع وراقي تم تزويد السيارة بحزام من الكروم حول الزجاج الخارجي للسيارة.

أما لمحبي الخصوصية فتأتي فوكس تيجوان بزجاج معتم، ولراحة أكبر تم تزويد السيارة بمثبت للسرعة، مع شاشة تعمل باللمس مقاسها 8 بوصات، ويتوفر في السيارة قضبان للسقف.

من المميز أيضًا في هذا الإصدار أنها مزودة بنظام صوتي عالي الجودة يتألف من 8 سماعات، كما أن هذا الإصدار يدعم Android Auto، Apple Car Play، وشاشة البيانات للسائق شاشة رقمية تعطي المظهر الرياضي الذي يتمتع بالقوة والحيوية.

مما تتميز به سيارة فوكس تيجوان في فئة إليجانس تزويدها بكاميرا خلفية لرؤية أوضح بجانب حساسات الركن الخلفية والأمامية التي تتوافر في السيارة، ولمزيد من الرفاهية تأتي فوكس تيجوان بتكييف هواء ثلاثي يعمل أوتوماتيكيًا

كما أن المقاعد للسيارة مصنوعة من القماش عال الجودة وشديد التحمل، مع مظهر رائع، ويتوافر بالسيارة إضاءة داخلية مع تطعيم أجزاء مختلفة من السيارة بالكروم.

وإذا انتقلنا إلى فئة الـ R-Line فتتميز بفتحة سقف ذات رؤية بانوراما، كما أنها تتميز بشاشة عرض سرعات متحركة لتعطي السيارة المظهر الرياضي، كما أن السيارة تم تزويدها بجنوط 19 بوصة وهذا يعطي أمان أكثر كجنوط فئة إليجانس.

أما الكراسي الأمامية في هذه الفئة فيتم ضبطها إلكترونيًا، وقد تم تصنيع المقاعد من الجلد، مع حزام كروم للأبواب.

اقرأ أيضًا: سعر كيا سيلتوس 

وسائل أمان فوكس تيجوان على الطريق

من خلال موضوعنا مواصفات فولكس فاجن فوكس تيجوان 2021 وأسعارها، سنجد أنه من وسائل الأمان التي أضيفت للسيارة، هو نظام الفرامل حيث تتميز فوكس تيجوان بنظام فرامل ABS مانعة للانغلاق، كما تتمتع بنظام توزيع قوة الفرامل على العجلات الأربعة EBD، كما تم تدعيم السيارة بنظام الاستقرار الإلكتروني ESC.

من خصائص الأمان التي تم تزويد السيارة بها هو نظام التحكم في الجر TCS الذي يعد من أهم وظائف الأمان في السيارات التي تعمل بنظام الجر.

من وسائل الأمان الأخرى التي تمت إضافتها للسيارة فولكس فاجن فوكس تيجوان، حساسات الركن الأمامية والخلفية التي تساعد قائد السيارة في الركن في الأماكن الضيقة، ولمزيد من الأمان تأتي فوكس تيجوان بستة وسائد هوائية لقائد السيارة والركاب.

أسعار فوكس تيجوان

سنقدم لكم في السطور القادمة من خلال موضوعنا مواصفات فولكس فاجن فوكس تيجوان 2021 وأسعارها، أسعار فوكس تيجوان في مصر، وهي كالتالي:

  • الفئة الأولى من فوكس تيجوان، وهي Elegance ويصل سعرها إلى 580.000 جنيه
  • يصل سعر الفئة الثانية من فوكس تيجوانR-Line إلى 655.000 جنيه

اقرأ أيضًا: أسعار سيارات تويوتا

بهذا نكون قد عرضنا عليكم مواصفات فولكس فاجن فوكس تيجوان 2021 وأسعارها، فقد قدمنا لكم المواصفات الكاملة للفئتين من فولكس فاجن، كما عرضنا المميزات الداخلية والخارجية للسيارة ومواصفات الأمان، مع تمنياتنا بدوام الإفادة.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.