الحروف المتحركة فى اللغة الانجليزية

الحروف المتحركة فى اللغة الإنجليزية نقدمها لكم اليوم عبر موقعنا زيادة الكثير منا يرغب في تعلم اللغة الإنجليزية بشكل جيد، وخاصة من بدأ منا تعلم اللغة الإنجليزية مؤخراً، حيث يجب العلم بأن اللغة الإنجليزية من أسهل اللغات التي من الممكن تعلمها، كما تعد اللغة الرسمية للتحدث في العالم، وهي اللغة التي يتحدث بها العلم، لأن معظم العلوم مكتوبة باللغة الإنجليزية، ويتم تعليمها باللغة الإنجليزية أيضاً.

الحروف المتحركة فى اللغة الانجليزية

تم استخدام اللغة الإنجليزية في القرن الخامس من الميلاد كلغة للكتابة، ولكنها لم تكن بالشكل الذي هي عليه الآن، فقد تم إجراء العديد من التعديلات عليها لكي تصل إلينا بشكلها الحالي.

تتكون اللغة الإنجليزية من مجموعة من الحروف الأبجدية وهي 26 حرف، وتعود أصولها للحروف اللاتينية، ويختلف شكل الحروف المطبوعة بخط اليد من شخص لآخر، وخاصة عند استخدام طريقة الكتابة بالحروف المتصلة.

يوجد نحو 20 من حروف اللغة الإنجليزية، تُسمى بالحروف الساكنة، إضافة لخمسة منها تُسمى بالحروف المتحركة، وبالنسبة للحرف الباقي وهو حرف y ، يتم اعتباره حرف متحرك أو ساكن وذلك تبعاً للاستخدام.

الحروف الساكنة

عندما نقوم بدراسة اللغة الإنجليزية، نجد أنها تنقسم لنوعين من الحروف كما ذكرنا، وهي الحروف المتحركة والحروف الساكنة، وفيما يخص الحروف الساكنة فُيقصد بها صوت الكلام، فهي ليست متحركة عند النطق بها، ومن أمثلة الحروف الأبجدية الساكنة الواضحة الحروف التالية، Z و B و T و G و Hوهي التي يًطلق عليها الحروف الساكنة.

فهذه الحروف من 21 حرف ساكن في اللغة الإنجيليزية وهي،  B و C و D و F و G و H و J و K و L و M و N و P و Q و R و S و T و V و W و X وZبالإضافة لحرفY الذي يتم استخدامه كحرف ساكن وحرف متحرك أيضاً في بعض الأوقات.

ويُقصد بالحروف الساكنة هي جميع الأصوات الغير متحركة، أو جميع الحروف ما عدا الحروف المتحركة، وهي A  ، E  ، I  ،O  ، U وأحياناً Y تبعاً للاستخدام، حيث أنه عند نطق الحروف الساكنة لا يوجد تدفق للهواء من الفم، بسبب وضع اللسان، أو الشفاه، أو الأسنان، وفي الغالب تكون معظم حروف اللغة الإنجليزية من الحروف الساكنة، التي يكون للغالبية العظمى منها صوت واحد فقط.

الحروف المتحركة

يُقصد بالحروف المتحركة في اللغة الإنجليزية مجموعة الحروف a و e و i و o و u، وهي آتية من مجموعة الحروف اللاتينية الصوتية، التي يُطلق عليها اسمvox ، حيث أنه يتم نطق جميع الحروف المتحركة من خلال مرور النفس من الفم والحنجرة، وعند حدوث نوع من إعاقة الفم عند نطق هذه الحروف، يتم نطقها كحروف متحركة، بسبب الأسنان أو اللسان ،مما يؤدي للصوت الناتج من هذه الحروف.

ونرشح لك المزيد من التفاصيل من خلال زيارة المقالة التالية: دراسة اللغة الإنجليزية في بريطانيا وأهم معاهد تدريس اللغة هناك

واطلع على المزيد من التفاصيل من خلال: الضمائر في اللغة الإنجليزية وأهميتها وأنواعها

الحروف المتحركة الطويلة والقصيرة

في اللغة الإنجليزية يتم نطق الحروف المتحركة بأكثر من طريقة، ولكن بشكل عام يوجد الحروف المتحركة القصيرة والطويلة، حيث يمكن الإشارة للصيغة الخاصة بهذه الحروف بعلامات معينة، حيث أن وجود الرمز المنحنى أعلى حروف العلة، يمثل الحروف المتحركة القصيرة أو ذات النطق القصير، وهي ĕ  ، ĭ  ،ŏ  ، ŭ أما الرمز الخاص بالحروف المتحركة الطويلة أو ذات النطق الطويل، يتم وضعه بخط أفقي فوق المتحرك وهي ā ، ē ، ī ، ō ، ū .

في الغالب يتم التعديل على الحروف المتحركة التي يتم نطقها بشكل طويل، عن طريق حرف علة ثانوي، يتميز بأنه صامت بشكل عام، وهذا ما نجده في كلمة tune على سبيل المثال، حيث أنه يتم إضافة حرف، فنجد أنه يتم إضافة حرف e للتعديل على صوت الحرف المتحرك الأساسي، وجعله بشكل طويل في النطق، وفي بعض الكلمات الأخرى مثل  beat، فنجد هنا أن الحرف الثانوي  فإن الحرف الثانويa   قد جاء للتعديل على صوت الحرف الأساسي، حيث أنه في بعض الكلمات مثل right نجد أن الحرف المتحرك الطويل قد تم التعديل عليه بحرفي gh .

وبالرغم من أن الكلمات القصيرة والمنطوقة هي التي نجدها في أكثر العبارات، ولكن يوجد الكثير من الكلمات التي توجد بها حروف العلة، ولكن لا تخضع للقواعد السابقة، ونذكر من ذلك تضعيف الحرفo في كلمة moon،  حيث نجد أنها تُحدث صوتاً طويلاً وهو ū ، كما أن الحرف y على سبيل المثال في كلمة duty تم تعديل الحرف  u ليتم نطقه في شكل صوت ew فقط ، ولكن ويوجد العديد من الكلمات التي لا تخضع لشروط، بل يتم نطقها تبعاً لكل حالة منهم لعدم وجود قواعد معينة لها، ومن هذه الكلمات كلمتي height و diet حيث نشعر أنها من الكلمات المحيرة، خاصة مع الأشخاص الذين يتعلمون اللغة الإنجليزية.

ويمكن معرفة المزيد من التفاصيل من خلال: كيف أتعلم اللغة الإنجليزية في البيت

العلاقة بين الحروف المتحركة والنطق

يوجد علاقة بين طريقة النطق والحروف المتحركة، حيث أن الحروف الصوتية تتضمن الأصوات الرئيسية للمقاطع، وهي قسم رئيسي من الأصوات، وتعتبر مجموعات متميزة من الأصوات، مما يسمح للمتعلمين بالتمييز بين الكلمات أثناء الكلام، ويوجد نحو 20 صوت متحرك مميز في اللغة الإنجليزية العادية المنطوقة، كما يوجد اختلافات في النطق من الناحية الإقليمية.

طريقة نطق الحروف المتحركة باللغة الإنجليزية، تعتمد بدرجة كبيرة على البلد التي يتم النطق بها، حيث يوجد نحو 160 لهجة من اللهجات المنتسبة للغة الإنجليزية في مختلف دول العالم، حيث نجد اختلافات بين هذه الدول من حيث طريقة النطق، فعلى سبيل المثال بالنسبة لدولة أمريكا تتميز اللغة الانجليزية لديهم بحروف علة أقل من اللغة القياسية الإنجليزية في جنوب بريطانيا، حيث أن كلمة مثل ماري يمكن نُطقها بأكثر من كلمة وطريقة مختلفة في لندن، وهي merry و marry و Mary وهما نفس الكلمات المقصود بها كلمة ماري.

تشتمل انجلترا على العديد من اللهجات، بخلاف لهجات سكان اسكتلندا، وويلز، وايرلندا الشمالية، وجزر القنال، وجزيرة مان، كما أن الولايات المتحدة يوجد بها 27 لهجة، أما الهند يوجد بها 14 لهجة، وكذلك ايرلندا يوجد بها 13 لهجة، وفيما يخص استراليا، فيوجد لديها 9 لهجات مسجلة من اللغة الإنجليزية الأم.

استخدام الصوتيات في نطق الحروف بشكل صحيح

بالرغم من إيجاد صعوبة في تعلم طريقة نطق الحروف المتحركة بشكل صحيح مع كل القواعد الخاصة بها، وكذلك الاستثناءات الواردة في بعض الحالات، لكن يوجد نظام للتعليم بشكل سهل للمساعدة في ذلك، حيث أن الصوتيات هي من أفرع للغويات التي تعلمنا كيفية نُطق الكلام وإنتاجه، من خلال تقديم مجموعة الرموز بشكل مكتوب، وذلك لتعلم الأصوات في اللغة.

حيث أن تعلم الصوتيات هو بمثابة خطوة في تعلم الكلمات حتى يتم نطقها بشكل سليم، وبرغم المجهود المطلوب في تعلمها، ولكن النتيجة ستكون مذهلة، وبالنسبة لعلم الصوتيات يوجد له الكثير من التطبيقات، حيث أن معظم المُعلمين يستخدمون علم الصوتيات عند تعليم الطلاب كيفية الكتابة والقراءة باللغة الإنجليزية، وفي الغالب يستخدم الفنانون الصوتيات حتى يمكنهم تقسيم الكلمات لأصوات، عندما يكون مطلوب منهم التكلم بلهجة معينة غير لهجتهم الأصلية.

وبهذا نكون قد وفرنا لكم الحروف المتحركة فى اللغة الإنجليزية وللتعرف على المزيد من المعلومات يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.