محتوى يحترم عقلك

كيف أعرف رقم حساب فاتورة الماء برقم العداد 1443

كيف اعرف رقم حساب فاتورة الماء برقم العداد؟ يمكن إتمام هذا من خلال بعض الخطوات التي تُمكن المواطن من التعرف على كافة التفاصيل المتعلقة بفاتورة المياه من الشركة الوطنية للمياه.

تعتبر الشركة الوطنية للمياه من ضمن أفضل الشركات الموجودة في المملكة العربية السعودية بسبب تقديمها العديد من الخدمات في سبيل راحة المواطن، ومن خلال موقع زيادة سوف نجيب على سؤال كيف اعرف رقم حساب فاتورة الماء برقم العداد.

كيف أعرف رقم حساب فاتورة الماء برقم العداد؟

كيف أعرف رقم حساب فاتورة الماء برقم العداد؟

في ظل التطور التكنولوجي الكبير قامت العديد من الدول بتطوير الخدمات التي تقدمها للمواطنين من خلال استخدام أحدث التقنيات والوسائل التكنولوجيا الحديثة.

تعتبر المملكة العربية السعودية من ضمن الدول التي قامت بتطوير خدماتها حيث يمكن للمواطن الحصول على العديد من الخدمات عن طريق الإنترنت دون الحاجة إلى الذهاب للجهة المتخصصة لإجراء الخدمة واستغلال الوقت في أشياء أخرى أكثر أهمية.

من ضمن تلك الجهات التي قامت بتطوير الخدمات التي تقدمها للمواطنين هي الشركة الوطنية للمياه، حيث قامت بطرح العديد من الخدمات التي تقدمها على الموقع الرسمي الخاص بها على الإنترنت بهدف توفير الوقت والمجهود على المواطن.

تعد خدمة الاستعلام عن فاتورة المياه برقم العداد من ضمن العديد من الخدمات الخاصة بالشركة والموجودة على الإنترنت، وسوف نجيب على سؤال كيف اعرف رقم حساب فاتورة الماء برقم العداد من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. يتوجه المستخدم في البداية إلى الموقع الرسمي الخاص بالشركة الوطنية للمياه السعودية على الإنترنت، والذي يمكن الذهاب إليه مباشرة بكل سهولة من هنا.
  2. يتم الانتقال إلى الصفحة الخاصة بتسجيل الدخول على الموقع، والتي من خلالها يقوم المواطن بتسجيل الدخول عن طريقة إدخال اسم المستخدم أو رقم الهوية الوطنية أو رقم الإقامة في المكان المخصص لذلك.
  3. إدخال كلمة المرور الخاصة بالحساب في المكان المخصص لها، ثم يتم اختيار طريقة إرسال كلمة السر على الجوال أو البريد الإلكتروني الخاص بالمستخدم.
  4. يتم الضغط على أيقونة “دخول”.
  5. ينتقل الموقع إلى الصفحة الرئيسية الخاص بحساب المواطن والتي من خلالها يتم الضغط على “الاستعلام عن فواتير المياه”.
  6. يقوم الموقع بالانتقال إلى الصفحة الخاصة بالاستعلام عن فواتير المياه والتي من خلالها يقوم المواطن بإدخال الرقم الخاص بالعداد في المكان المخصص له.
  7. الضغط على أيقونة “استعلم”، وبعد ذلك يتم الانتظار القليل من الوقت حتى تظهر نتيجة الاستعلام والتي تحتوي على كافة التفاصيل المتعلقة بفاتورة المياه الخاصة بالمواطن.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: طريقة دفع فاتورة الغاز والكهرباء والإنترنت عن طريق فوري مع الخطوات

خطوات الاستعلام عن فاتورة المياه بواسطة رقم الحساب

بعد التعرف على إجابة سؤال كيف اعرف رقم حساب فاتورة الماء برقم العداد، سوف نتعرف على الخطوات التي من خلالها يستطيع المواطن الاستعلام عن فاتورة المياه عن طريق رقم الحساب.

يستطيع المواطن الاستعلام عن فاتورة المياه الخاصة به عن طريق رقم الحساب من خلال الموقع الرسمي الخاص بالشركة الوطنية للمياه على الإنترنت، وسوف نتعرف على طريقة الاستعلام من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. يقوم المواطن بالذهاب في البداية إلى الموقع الرسمي الخاص بالشركة الوطنية للمياه السعودية على الإنترنت، والذي يمكن التوجه إليه مباشرة من هنا.
  2. يطلب الموقع من المواطن تسجيل الدخول وذلك من خلال إدخال اسم المستخدم أو رقم الهوية الوطنية أو رقم الإقامة في المكان المخصص لذلك.
  3. يتم إدخال كلمة المرور الخاص بحساب المواطن في المكان المخصص له، ثم بعد ذلك يتم الضغط على أيقونة “دخول”.
  4. ينتقل الموقع إلى الصفحة الرئيسية الخاصة بحساب المواطن ومنها يتم اختيار خدمة “معرفة رقم الحساب”.
  5. ستظهر صفحة أخرى تحتوي على العديد من البيانات المتعلقة بالحصول على رقم الحساب والتي يجب على المواطن تعبئتها بشكل صحيح حتى يحصل على رقم الحساب.
  6. بعد الحصول على رقم الحساب يتم الضغط على “الاستعلام عن فاتورة المياه برقم الحساب”.
  7. يقوم الموقع بالانتقال إلى الصفحة الخاصة بالاستعلام عن فاتورة المياه برقم الحساب وتحتوي على بعض البيانات التي يجب على المواطن تعبئتها بشكل صحيح.
  8. إدخال رقم الحساب الخاص بالمواطن في المكان المخصص له، ثم بعد ذلك يتم الضغط على أيقونة “استعلم”.
  9. يتم الانتظار القليل من الوقت حتى تظهر نتيجة الاستعلام والتي تحتوي على كافة البيانات والتفاصيل المتعلقة بفاتورة المياه التي يجب على المواطن دفعها.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: طريقة دفع فاتورة الغاز والكهرباء والإنترنت عن طريق فوري مع الخطوات

خطوات الاستعلام عن فاتورة المياه برقم الهوية

يمكن للمواطن التعرف على كافة التفاصيل المتعلقة بفاتورة المياه من خلال رقم الهوية الخاص به، وذلك عن طريق التوجه إلى الموقع الرسمي الخاص بالشركة الوطنية للمياه السعودية، ثم بعد ذلك يتم اتباع الخطوات التالية:

  1. يقوم المواطن بالتوجه إلى الموقع الرسمي الخاص بالشركة الوطنية للمياه السعودية على الإنترنت، ثم إجراء عملية تسجيل الدخول من خلال تعبئة بعض البيانات ثم الضغط على أيقونة “دخول”.
  2. ينتقل الموقع إلى الصفحة الرئيسية الخاصة بحساب المواطن والتي من خلالها يقوم بالضغط على “خدمات” ومنها يتم الضغط على “الاستعلام عن فاتورة المياه”.
  3. يتم الانتقال إلى الصفحة الخاصة بالاستعلام عن فاتورة المياه والتي من خلالها يقوم المواطن بإدخال رقم الهوية الخاص في المكان المخصص لذلك.
  4. الضغط على أيقونة “استعلم”، بعد ذلك يتم الانتظار بعض الوقت حتى تظهر نتيجة الاستعلام والتي تحتوي على كافة التفاصيل المتعلقة بفاتورة المياه الخاصة بالمواطن.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: كيفية الاستعلام عن فاتورة المياه من شركة المياه

طريقة سداد فواتير المياه

يستطيع الشخص سداد الفواتير التي يتوجب عليه دفعها عن طريق الإنترنت دون الحاجة إلى الذهاب إلى الشركة الوطنية للمياه حتى يتم دفع المبلغ، وسوف نتعرف على كطريقة دفع الفواتير من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. يجب على المواطن في البداية التوجه إلى الموقع الرسمي الخاص بالبنك التابع له، ثم بعد ذلك يتم تسجيل الدخول على الموقع من خلال إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور.
  2. يقوم الموقع بالانتقال إلى الصفحة الرئيسية الخاصة بحساب العميل ومنها يتم اختيار خدمة “فواتيركم”، ثم بعد ذلك يتم الضغط على “دفع فاتورة جديدة”.
  3. يتم الانتقال إلى الصفحة الخاصة بسداد الفواتير والتي من خلالها يتم اختيار نوع الفاتورة التي يريد العميل دفعها وهي “فاتورة المياه”.
  4. اختيار اسم المفوتر، بعد ذلك يتم الضغط على أيقونة “تسديد الفاتورة”، ثم بعد ذلك يتم إدخال رقم الحساب الخاص بالعميل في المكان المخصص له.
  5. الضغط على أيقونة “استفسار”، بعدها سيتم عرض كافة الفواتير الخاصة بالعميل وعليه أن يقوم باختيار الفاتورة التي يريد دفعها، ثم بعد ذلك يتم الضغط على أيقونة “دفع”.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: أسهل طريقة لمعرفة فاتورة الكهرباء وتطبيق “الكهرباء” الخاص بالهواتف الذكية

بذلك نكون قد تعرفنا على إجابة سؤال كيف اعرف رقم حساب فاتورة الماء برقم العداد، والذي يمكن أن يتم من خلال إجراء بعض الخطوات على الموقع الرسمي الخاص بالشركة الوطنية للمياه في السعودية على الإنترنت، كما يمكن الاستعلام عن فواتير المياه الخاصة بالمواطن من خلال رقم الهوية الخاص به أو رقم الحساب وإجراء بعض الخطوات على موقع الشركة، ويستطيع المواطن دفع الفواتير من خلال البنك التابع له، ونتمنى أن نكون قد قدمنا الاستفادة المطلوبة.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. علي يقول

    شكرا