محتوى يحترم عقلك

شد ترهلات الثدي في أسبوع

شد ترهلات الثدي في أسبوع سهلة ومجربة تساعدك في الحصول على المظهر الأنثوي الذي ترغبين به سوف نقدمها لكِ عبر موقع زيادة اليوم، وهي عبارة عن بعض التمارين، وبعض النصائح، وتطبيق بعض الوصفات المنزلية الطبيعية التي تساعدك في القضاء على الجلد المترهل، دون تدخل كيميائي أو جراحي.

شد ترهلات الثدي في أسبوع بالتمارين

هناك أكثر من تمرين يجعلك تحصلين على صدر مشدود، خالي من الترهلات، وكلها سهل تطبيقها في المنزل، لكن يجب معرفة أن نتائج ذلك الأمر تتوقف على التزامك في تطبيق التمارين، وعدد المرات التي تقومي بعملها خلال اليوم.

1- وضع اليدين على الحائط والضغط عليه

شد ترهلات الثدي في أسبوع

هو واحد من أسهل التمارين التي يمكن تطبيقها، فكل ما عليك فعله هو الوقوف في مواجهة الحائط، ووضع يديك عليها مع مراعاة جعل جسمك في الوضع المائل، ثم الضغط على الحائط، واقتراب منطقة الثدي منها، يتم عمله عشرون مرة في المجموعة، ويفضل عمل أربع مجموعات للوصول للنتيجة المرغوبة.

2- تمرين لف الكتف

شد ترهلات الثدي في أسبوع

يتم ذلك من خلال وقوف المرأة بشكل منتظم، وجعل يديها منسدلة بجانب منطقة الأفخاذ، ثم تحريك الكتف الأيمن إلى جهة اليمين، وتكرار الأمر، كذلك الحال مع الكتف الأيسر.

3- رفع الركبتين

شد ترهلات الثدي في أسبوع

تقوم المرأة في ذلك التمرين بالجلوس ووجهها في اتجاه الأرض، مع مراعاة رفع الذراعين، وجعل الركب منحنية مع الذراع، والثبات على ذلك الوضع مع اخذ شهيق وزفير، يكرر ذلك التمرين عشرين مرة في المجموعة، ويفضل عمل خمس مجموعات على الأقل.

4- فتح الذراعين

شد ترهلات الثدي في أسبوع

هو تمرين بسيط من خلال تفتح المرأة ذراعيها على اتساعهما، ثم تحركهم إلى الخلف، بعد ذلك ترجع إلى الأمام مرة ثانية حتى تلمس أصابع اليد منطقة الكتف ويكرر الأمر مائة مرة مقسمين إلى أربع مجموعات.

5- شد الصدر من خلال الرقبة

شد ترهلات الثدي في أسبوع

تجلس المرأة في مكان مريح، مفرودة الظهر، ثم تجعل رأسها تدور عكس عقارب الساعة، مع مراعاة أن تكون منطقة الذقن ناحية الخلف قليلاً، وتكرر الأمر مائة مرة على خمس مجموعات.

6- تمرين الضغط

شد ترهلات الثدي في أسبوع

هو واحد من شد ترهلات الثدي في أسبوع من خلاله تقوم المرأة بالجلوس ووجهها للأرض، مع رفع جسدها بالكامل، والتحميل يكون على الذراعين، وباقي الجسم مفرود، والبقاء هكذا لأطول وقت تتحمله، كما يفضل عمله ثلاث دقائق مقسمين على ثلاث مرات.

7- تمرين تشابك أصابع اليد

شد ترهلات الثدي في أسبوع

تقوم المرأة في ذلك التمرين بوضع كف يديها على بعضه البعض، مع مراعاة أن يكون موازي الصدر، والتنفس بشكل صحيح، ويطبق ثمانين مرة مقسمين إلى أربع مجموعات.

8- الذراعين

شد ترهلات الثدي في أسبوع

ترفع المرأة ذراعيها أمام منطقة الصدر، وتكون الكفوف عكس بعضها البعض، ثم تبقى في ذلك الوضع بضع ثواني، ومن ثم ترفع يديها بالذراعين إلى فوق الشعر بصورة تدريجية، وترجع مثلما كانت مرة أخري، يطبق هذا التمرين 80 مرة مقسمين إلى أربع مجموعات.

9- استعمال الدمبل في تمارين الصدر

شد ترهلات الثدي في أسبوع

تقف المرأة ويديها مفتوحة بحجم صدرها، وممسكة الدمبل أو يمكن استبدالها بزجاجتين من المياه إذا لم يتوافر لديك، وتكون القدمين مفتوحة قليلاً بعرض الثدي، تفتح المرأة ذراعيها وهي ممسكة بالدمبل ويديها إلى الأعلى، ثم تعود إلى وضع البداية، ويديها موزاية لصدرها.

شد ترهلات الثدي في أسبوع بالزيوت

هناك أكثر من نوع زيت طبيعي يمكنك استعماله في شد الجلد الموجود في منطقة الصدر، والمواظبة على ذلك الأمر حتى بعد اكتمال الوصول إلى النتيجة المطلوبة، مهم لأنه يجعلك تحافظين على ما وصلتي له، ومن أشهر تلك الزيوت ما يلي:

1- زيت الورد

يساعد هذا النوع في جعل البشرة أكثر صحة وحيوية، لأنه يساهم في تجديد أنسجتها، كما أنه يعمل على تدفق الدم إلى المنطقة التي يطبق عليها، مما يقوم بدورة في زيادة حجم الصدر والتخلص من ترهلاته، تقوم المرأة بتدليك هذه المنطقة من أعلى إلى أسفل بصورة يومية قبل النوم.

2- زيت القرنفل

 

الكثير من السيدات مدحوا في ذلك الزيت، ونتائجه المذهلة، حيث أنه يجعل الجلد في منطقة الصدر أكثر نعومة، ومرن بشكل كبير، كما أنه يحد من الالتهابات لذلك هو يعد علاج فعال لمن يعاني من الاحتقان في تلك المنطقة، ويمكن تعزيزه بإضافة زيت الزنجبيل عليه عند التدليك، ويطبق مرة واحدة مساءاً.

3- زيت الحلبة

يساعد هذا الزيت في زيادة حجم الثدي، مما يشد البشرة ويجعلها خالية من الترهلات بسبب تلك الزيادة، ويتم ذلك من خلال وضع كمية متساوية منه مع زيت الزنجبيل وتطبيقه على البشرة، مع عمل مساج في اتجاه عقارب الساعة، ويترك ليلة كاملة على الصدر ثم يشطف صباحاً.

4- زيت الصويا

هو واحد من شد ترهلات الثدي في أسبوع بصورة طبيعية، لأنه يعمل على هرمونات الجسم، ويزيد هرمون الأستروجين الذي يقوم بدوره في جعل حجم الصدر أكبر.

5- زيت اللوز

هو من أشهر الزيوت التي تستخدم في ذلك الغرض، لأن يوجد به الكثير من مضادات الأكسدة، بجانب بعض الأحماض التي تزيد من مرونة الجلد، وجعله أكثر ترطيباً، ويدهن به الصدر مرة واحدة ليلاً قبل النوم.

الثلج لشد ترهلات الثدي

هذه واحدة من أشهر شد ترهلات الثدي في أسبوع وبسيطة جداً، حيث أن كل ما تحتاجين له هو القليل من مكعبات الثلج وتستخدم بالطريقة التالية:

  • نحضر مكعب ثلج ونضع على الثدي، مع عمل مساج في اتجاه عقارب الساعة لمدة دقيقة ونصف على الأقل، مع مراعاة ألا تصاب منطقة الصدر بفقدان الإحساس أو التخدير
  • نأخذ منشفة مصنوعة من القطن ونتخلص من أي ماء زائد ناتج عن التدليك، ثم يتم ارتداء حمالة الصدر الخاصة بك، مع مراعاة أن يكون مقاسها ملائم لحجم صدرك.
  • نامي على ظهرك لمدة نصف ساعة تقريباً بعد تلك العملية، للحصول على أفضل نتائج يمكنك عمل ذلك الأمر من مرتين إلى ثلاث مرات يومياً.

نصائح يجب مراعاتها عند اتباع طرق شد الثدي

هناك بعض الإرشادات عليك الالتزام بها عند قيامك بعمل شد ترهلات الثدي في أسبوع لأنها سوف تساعدك في الوصول إلى النتيجة المرغوبة خلال فترة قصيرة من الوقت، كما يجب الالتزام بها فيما بعد للمحافظة على النتيجة التي توصلت لها.

  • عمل بعض التمارين الرياضية الخاصة بشد منطقة الصدر وما حولها باستمرار لتجنب حدوث أي ترهلات.
  • التخلص من حمالة الصدر عند الخلود إلى النوم.
  • عليك ارتداء حمالة الصدر الملائمة لك، فلا تختاري المقاس الأكبر منك، أو الآخر الضيق عليك لأن كليهما يسببوا ترهل الثدي.
  • عمل تدليك يومي لمنطقة الصدر باليدين، من خلال القيام ببعض الحركات في اتجاه عقارب الساعة لبضع دقائق، حيث أن هذا يعمل على تحفيز تدفق الدم إلى مختلف أجزاء الجسم، ويجعله مشدود وأكثر صحة.
  • يمكنك عمل مساج بالماء البارد، ثم الماء الساخن، لأن ذلك الأمر له دور فعال في جعل الدورة الدموية أكثر تدفق ونشاط.
  • تجنب انحناء الظهر، لأن هذا يؤثر بالسلب على مظهر الثدي.
  • يفضل النوم على الظهر أو الجنب، وتجنب النوم على البطن والثدي لأن ذلك من أشهر أسباب الجلد المترهل في تلك المنطقة.
  • عمل تدليك لمنطقة الصدر بزيت الزيتون مرة واحدة على الأقل أسبوعياً.
  • تطبيق بعض الوصفات المنزلية التي تساعد على شد الجلد في تلك المنطقة، مثل استعمال الخيار مع صفار البيض، أو الحلبة، أو زبدة الشيا.

لقد قدمنا لكم في هذه المقالة العديد من شد ترهلات الثدي في أسبوع، منها مجموعة تمارين فعالة يمكن القيام بها في المنزل دون الحاجة للذهاب إلى صالات الجيم، وعرضنا كذلك مجموعة زيوت طبيعية تساعد على شد الصدر، وتعرفنا على فاعلية الثلج لشد ترهلات الثدي، ونرجوا أن نكون قد أفدناكم وفي انتظار تعليقاتكم.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.