طرق الغاء أو ازالة الوضع الامن في السامسونج

طرق الغاء أو ازالة الوضع الامن في السامسونج كثيرة، حيث أن تجربة الوضع الآمن فى أجهزة سامسونج من التجارب الهامة لضمان سلامة الجهاز من أى عطل، ولكن من المهم أن تقوم بإزالة الوضع الآمن بعد تجربته وهذا من الأشياء الصعبة خاصة للأشخاص الذين لا يملكون الكثير من الخبرة في الهواتف الذكية، ولذلك سنتناول في هذا المقال أهم الطرق لإزالة الوضع الآمن من جميع أجهزة سامسونج من خلال موقع زيادة.

طرق الغاء أو ازالة الوضع الامن في السامسونج

طرق الغاء أو ازالة الوضع الامن في السامسونج
طرق الغاء أو ازالة الوضع الامن في السامسونج

عندما تقوم بشراء هاتف سامسونج جديد فإنك تحب أن تكتشف كل جزء فيه وجميع امكانياته المتاحة، ومن أهم هذه الإمكانيات الوضع الآمن، الذي ستقوم بالتأكيد بتجربته حتى تعرف كيف يعمل؟ ولكن ستجد أن عملية إلغاءه أو إزالته صعبة للغاية.

وتكون هذه العملية أكثر صعوبة في حالة كان لديك خبرة متواضعة في طريقة التعامل مع الهواتف الذكية مثل هاتف سامسونج، ولكن لا تقلق لأن هناك الكثير من الحلول لهذه المشكلة ومنها: 

الحل الأول: 

قم بإغلاق الجهاز وفتحه مجددًا. 

  • أو ما يعرف بإعادة التشغيل، إذا علقت في خاصية الوضع الآمن فى جهاز سامسونج، قم بتجربة غلق الجهاز وفتحه مرة ثانية، فهذه العملية تصلح المشكلة فى كثير من الأحيان وتستطيع تجربة هذا الحل بواسطة الخطوات التالية 
  • قم بالضغط باستمرار على الزر الذي يوجد في جانب الجهاز، سيظهر لك عدد من الاختيارات، اختر منها خانة إعادة التشغيل، ثم انتظر حتى يقوم الهاتف بإنهاء العملية حتى تتأكد من خروج جهازك من الوضع الآمن.

الحل الثانى: 

تأكد من لوحة الاشعارات

  • لابد أن تعرف أنه يوجد بعض هواتف سامسونج التي تكون لديها خاصية إلغاء الوضع الآمن، في لوحة الإشعارات، وبهذا تستطيع التخلص من المشكلة بسهولة بواسطة سحب قائمة الاشعارات، ثم اختيار خانة إلغاء الوضع الآمن، ولكن في هذه الحالة سيقوم الهاتف بعملية إعادة تشغيل بصورة تلقائية حتى يتم إنهاء الوضع الآمن، وتعد هذه من أسهل طرق الغاء أو ازالة الوضع الامن في السامسونج.

الحل الثالث: 

استخدم الأزرار الجانبية

إن لم تنجح معك الحلول السابقة فقم بتجربة حل ثالث وهو استخدام الأزرار الجانبية للهاتف، وذلك من خلال الخطوات التالية: 

أغلق الهاتف من خلال الضغط على زر الطاقة، ثم قم بإعادة تشغيله عن طريق الضغط على زر الطاقة مع زر خفض الصوت بصورة مستمرة حتى يظهر لك شعار الهاتف سامسونج، ثم توقف عن الضغط، ويرجي العلم أن هذا الحل لا يناسب كل الإصدارات من هاتف سامسونج، وسوف يظهر لك الهاتف رسالة نصية تبلغك عن إنهاء الهاتف لوضعه الآمن وهذا حسب الاصدار الخاص بالهاتف خاصتك.

شاهد أيضا: اسعار شاشات سامسونج 42 بوصة في مصر 2024

طرق الغاء أو ازالة الوضع الامن في السامسونج عبر التطبيقات

من المعروف في أجهزة سامسونج مثل الجلاكسي والنوت وسلسلة هواتف چي أنه طوال فترة استخدامك للوضع الآمن، لن تستطيع استعمال أى نوع من التطبيقات التى سبق أن حملتها، ولكن ما زالت هناك طريقة تستطيع بها إعادة استخدام هذه التطبيقات، لأن هذه التطبيقات لا تزال موجودة فى الذاكرة المؤقتة لتخزين الهاتف، ويمكنك أن تعثر علي هذه التطبيقات في إعدادات الهاتف عبر هذه الخطوات: 

الطريقة الأولى

  • قم بمسح الذاكرة المؤقتة للتخزين.
  • قم بفتح خانة الإعدادات فى هاتفك السامسونج، ثم اضغط على خانة الإشعارات والتطبيقات، ثم قم بمتابعة الضغط لأعلى حتى تستعرض كل التطبيقات.
  • إذا وجدت في أثناء تصفحك أي تطبيق تالف أو معطل، لأنه هو الذي يتسبب في عملية الوضع الآمن.
  • ثم قم باختيار خانة تخزين، ثم انقر على خانة مسح الذاكرة المؤقتة للتخزين.

الطريقة الثانية: إلغاء التطبيقات.

  • قم بالدخول إلى إعدادات الهاتف واختر منها خانة التطبيقات.
  • ستظهر لك جميع تطبيقات هاتفك اختر منها التطبيق الذي يسبب تكرار الوضع الآمن.
  • اضغط على خانة إلغاء التثبيت.
  • قم بتأكيد أمر إزالة التطبيق نهائيًا بالضغط على خانة موافق. 
  • ثم قم بعملية إعادة تشغيل هاتفك حتي تخرج من الوضع الآمن. 

إذا لم تفلح كافة الطرق التى تم ذكرها سابقًا في إلغاء الوضع الآمن في هاتفك فسيكون عليك تنفيذ الحل النهائي وهو إجراء ضبط مصنع لهاتفك السامسونج، الذي سيقوم بحذف كل البيانات والتطبيقات التى توجد في الهاتف، لكن قبل هذه العملية قم بإجراء عملية نسخ احتياطية لجميع بياناتك حتى لا تفقدها تمامًا أثناء عملية الضبط وهذه كانت  طرق الغاء أو ازالة الوضع الامن في السامسونج.

أهمية الوضع الآمن في أجهزة سامسونج

  • تقوم جميع أنظمة التشغيل التى توجد في أجهزة سامسونج، بتوفير خاصية الوضع الآمن في جميع الهواتف الذكية وكذلك أجهزة الكمبيوتر، وتكمن أهمية هذه الخاصية في عدم تشغيل أي تطبيقات تم تحميلها أثناء تشغيله، ولكن باقي خدمات وتطبيقات الهاتف تعمل بصورة طبيعية.
  • كذلك يقوم الوضع الآمن بحل أي مشكلة موجودة في نظام التشغيل، كما يقوم بمعرفة جميع الأسباب التى أدت إلى حدوث هذه المشكلة، سواء كانت بسبب خلل عام في الجهاز، أو نتجت عن تطبيق جديد تم تحميله في الجهاز، كما أن الوضع الآمن يقوم بإصلاح كل الأعطال الموجودة فى جهاز سامسونج.
  • وعلى الرغم من مميزات الوضع الآمن الكثيرة إلا أن بعض الناس يعتقدون أن هناك خطب ما في جهازهم بعد تفعيله وذلك لقلة خبرتهم في الهواتف الذكية، ويمكن لأي شخص أن يفعل الوضع الآمن على هاتفه سامسونج بشكل سهل، كما أن بعض هواتف سامسونج التى تعمل بنظام الأندرويد تكون لديها قدرة على أن تدخل في الوضع الآمن بصورة تلقائية عندما يحدث أي عطل أو خلل في النظام، أو يحدث بسبب أى تطبيق جديد تم تحميله.

شاهد أيضا: طرق فرمتة هاتف سامسونج 2024 بالخطوات

طريقة دخول الهاتف في الوضع الآمن

هناك عدة طرق يمكن لأي شخص أن يستخدمها حتى يفعل خاصية الوضع الآمن في هاتفه سامسونج ومن هذه الطرق 

الطريقة الأولى

  • تستعمل هذه الطريقة في هواتف سامسونج التى تعمل بنظام چيلي بيين وهي من الطرق السهلة جدًا، قم بالضغط على زر الطاقة باستمرار ستظهر لك قائمة بها عدة خيارات، اختر منها تفعيل الوضع الآمن ثم قم بتأكيد الأمر عبر الضغط على موافق، وستجد أن هاتفك أصبح في الوضع الآمن.

الطريقة الثانية 

  • وهي من الطرق التى يتم استخدامها في أجهزة سامسونج  التى تعمل بنظام الأندرويد،  ونقوم بها بالضغط على زر الطاقة حتى يتم غلق الهاتف،  ثم قم بالضغط على زر الطاقة ثانية حتى يتم تشغيل هاتفك،  سيظهر لنا شعار نظام الجهاز الاندرويد،  قم باختيار  خانة الإعدادات بصورة متتالية،  حتى تصل إلى ظهور كلمة الوضع الآمن في أسفل الشاشة.

الطريقة الثالثة

  • قم بغلق جهازك بواسطة زر الطاقة ثم قم بإعادة تشغيله مرة أخري، حتي يظهر لك شعار الجهاز سامسونج، بعدها قم بالضغط على أزرار الهاتف الخاصة برفع صوت الهاتف ورفعه بصورة مستمرة حتى يتم تفعيل الوضع الآمن.

الطريقة الرابعة

  • تستطيع الدخول في الوضع الآمن بواسطة بعض التطبيقات الموجودة في هاتفك، أو تقوم بتحميل هذه التطبيقات من متجر التطبيقات في هاتفك السامسونج.

شاهد أيضا: إنشاء حساب سامسونج اكونت من الهاتف أو الكمبيوتر بالخطوات

وفي ختام هذا المقال، طرق الغاء أو ازالة الوضع الامن في السامسونج مختلفة ومتنوعة، كما أن أي شخص يستطيع القيام بها بسهولة، وتختلف هذه الطرق باختلاف إصدار هاتف سامسونج سواء كان من نوع سامسونج نوت، أو سامسونج جالاكسي، أو سامسونج چيلي بيين، وقد أوضحنا خلال المقال جميع هذه الطرق بالتفصيل، كما أوضحنا أهمية الوضع الآمن.

 

قد يعجبك أيضًا