طرق تضييق حجم الخاتم

هايدي

طرق تضييق حجم الخاتم يعاني الكثير منا من مشكلة الخاتم الواسع ونريد تضييقه فقد يوسع الخادم نتيجة فقدان في الوزن أو يكون هدية فسوف نتعرف في السطور التالية على طرق تضيق حجم الخاتم من خلال موقع زيادة

طرق تضييق حجم الخاتم

سوف نتعرف معا على بعض الطرق لتضييق حجم الخاتم بسهولة:

اقرأ أيضًا: تفسير حلم لبس وخلع الخاتم الذهب للعزباء

الحيل المنزلية لتضييق حجم الخاتم

الضمادة الطبية:

يمكننا استخدام الضمادة بطريقتين هما:

الطريقة الأولى:

نقوم بقص الضمادة إلى شرائح صغيرة ثم توضع الشرائح خلف الصباع مما يزيد سمك اصبعك ويجعل الخاتم مناسب لك.

الطريقة الثانية:

نقوم بقص الضمادات الى مربعات صغيرة ونضعها حول الحاتم الخلف ونلصق الطرفين معًا وذلك سوف يزيد من سمك الخاتم.

الشريط اللاصق:

يمكننا استخدام الشريط اللاصق للتخلص من مشكلة اتساع الخاتم بسهولة ولكن هذه طريقة مؤقته، نقوم بلف الشريط اللاصق حول الخاتم عدة مرات مما يزيد من سمك الخاتم ويجعله ثابت في يديك.

اقرأ أيضًا: كيف اعرف مقاس الخاتم

أداة تصغير الخاتم 

هي من أنجح الطرق لتضييق حجم الخاتم ومن الطرق الدائمة، وهي عبارة عن أداة بأشكال ومعادن مختلفة، تباع على الأنترنت، وتستخدم بتثبيت الخاتم في حلقة ليتناسب حجم الخاتم مع حجم اصبعك، هي مكلفة بعض الشيء ولكن من أكثر الطرق الناجحة.

صمغ تصغير حجم الخاتم

يعتبر استخدام الصمغ من أكثر الطرق الناجحة لتضييق حجم الخاتم، ويمكن استخدامه ليكون البديل عن أداة التصغير، وهو طريقة دائمة وليست مؤقتة

هو عبارة عن مادة شفافة مصنعة لتضييق الخاتم يتم استخدامها عن طريق وضع طبقة منها على الخاتم وتوزيعها باستخدام عصاه من الخشب صغيرة ونمسح الزوائد باستخدام قماش مبلل وإذا ضاق الخاتم بنسبة زائدة يمكنك تقشير طبقة من الصمغ لضبط مقاس الخاتم على أصبعك.

أداة بلاستيكية في الخاتم:

هي من أشهر طرق تضييق حجم الخاتم، وهي أداة مصنوعة بأشكال مختلفة بلاستيكية أو مطاطية تكون على شكل حلزوني وتركب في الخاتم وهي طريقة سهلة وناجحة.

الخيط 

هناك أشخاص يقومون باستخدام الخيط عن طريق لفه في الخاتم من الخلف ونزيد سمك اللف حتى نحصل على الحجم المناسب لليد ولكنها طريقة مؤقتة.

طرق تضييق الخاتم باستخدام الصايغ

يوجد ايضًا بعض الطرق لدى الصايغ بمكنك الاختيار منهم لتضييق حجم الخاتم ومنهم:

حلقة الزنبرك:

هي من الأشياء المستخدمة لتضييق الخاتم، وهي تكون على شكل حدوة حصان تقوم بتبطين تلت أرباع الخاتم وتقوم بالفتح للبس الخاتم ثم تقفل بحجم يدك وهي طريقة مريحة لليد.

شريط الطي:

هو شريط على شكل حرف U يقوم الصايغ بلحمه وله مفصلة ومزلاج من الجانب الأخر تقومي بلبس الخاتم وقفل الحلقة حتى يكون الخاتم مناسب على يدك.

حبات التحجيم أو خرزات المقاس:

يقوم الصايغ بوضع كرتين من المعدن في خلف الخاتم لتضييق حجم الخاتم  على مقاس يدك، وهذه الطريقة مكلف ماديًا لكنها من أفضل الطرق الدائمة فهي تعتبر كأن تم تغير الخاتم بمقاس أصغر.

اقرأ أيضًا: خاتم الخطوبة في أي يد

القص 

يلجأ البعض لقص جزء من الخاتم ولكن هذه الطريقة تجعلك تقفدين جزء من الذهب فهي طريق مكلفة.

في نهاية موضوع طرق تضييق حجم الخاتم قد تعرفنا على جميع طرق تضييق الخاتم نرجو أن يكون نال الموضوع اعجابكم وأجاب على جميع اسئلتكم.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.