موقع وزارة التربية والتعليم الخدمات الإلكترونية وما الذي يجب معرفته للتسجيل في الموقع

موقع وزارة التربية والتعليم الخدمات الإلكترونية وما الذي يجب معرفته للتسجيل في منصة وزارة التربية والتعليم ،   تعتبر وزارة التربية والتعليم المصرية هى الوزارة المعنية بمراحل التعليم المختلفة تبعاً للقانون المصرى ومراحل التعليم هذه هي المرحلة الابتدائية والإعدادية والثانوية والمرحلة الجامعية أيضاً. وهي المنوطة بإعطاء التوثيق والرخص لكافة الجامعات والمعاهد الحديث منها والقديم.

إلى جانب الدعم المادى لكل الجامعات والمدارس فيما تحتاجة من ميزانيات وغيرها من متطلبات العملية التعليمية؛ فهى المنوطه أيضاً بالتوجيه والمراقبه على عمل المدارس والأدارات التعليمية المختلف فى إنحاء الجمهورية إلى جانب متابعه الدارسة وسير العمل فى الجامعات والمعاهد والمستشفيات التابعه لها وكيفية سير العمل فيها جميعاً.

ولأهمية هذا الموقع لدى كثير من الطلبة والطالبات على حد سواء فإننا يسرنا اليوم أن نقدم لكم أعزائنا الطلاب من خلال موقعنا زيادة هذا المقال تحت عنوان موقع وزارة التربية والتعليم الخدمات الإلكترونية وما الذي يجب معرفته للتسجيل في الموقع ، وإليكم التفاصيل؛ فتابعونا.

إذا كنت تبحث عزيزي الطالب عن الجامعات المعترف بها في الإمارات فإننا اليوم نقدم لك في هذا المقال بالتفصيل كل ما يخص هذا الموضوع الجامعات المعترف بها في الإمارات ومن وزارة التربية والتعليم حول العالم

موقع وزارة التربية والتعليم الخدمات الإلكترونية وما الذي يجب معرفته للتسجيل في الموقع

يتبع وزارة التربية والتعليم الكثير من الإدارات التى تتبعها وتخضع لرقابتها وسلطتها؛ فتبلغ عدد الإدارات التى تتبع وزارة التربية والتعليم إلى ثمانية وعشرين إدارة منها (هيئة الأبنية التعليمية، الهيئة العامه لمحو الأمية وتعليم الكبار، المركز القومي للبحوث التربوية، المركز القومي لتطوير المناهج، الاتحاد العام لطلاب مصر، وحده التعليم الذكي، صندوق تطوير المشروعات التعليمية، الإدارة العامة للامتحانات، الإدارة المركزية للتعليم الأساسي ورياض الأطفال وغيرها).

الخدمات الإلكترونية لموقع وزارة التربية والتعليم

لا شك فى أن الجميع الأن وبالأخص الأُسر التى لديها أطفال فى مراحل التعليم المختلفة يبحثون عن أخر التطورات فى شأن العملية التعليمية وخاصة بعد إنتشار فيروس كورونا وتوقف العملية التعليمية بناء على قرار وزير التربية والتعليم وقرار رئيس الجمهورية بحظرالتجول فى مواعيد محدده.

وبالرغم من أن قرار وزير التربية والتعليم بتوقف الدراسة لمدة شهر كامل بدأت من 15 مارس إلى 15 إبريل كان قرار حكيم فهو للمحافظة على الشباب والأطفال الذين هم جيل الغد ووقود وعماد المستقبل وأكبر الثروات التى تعتمد عليها أي أمة.

لكن الكل الآن يرغب في معرفة ما سيحدث بعد ذلك؛ وما هو مصير العملية التعليمية والامتحانات لكافة المراحل الدراسية وكيف سيكون الحال عند اقتراب موعد الأمتحانات وخاصة أنه كان هناك فترة كبيرة لم يكن هناك أى تدريس ولا أى نشاط علمي بسبب غلق المدارس والمراكز الخاصة بالدروس الخصوصية حتى لا ينتشر الفيروس.

وتعتبر المنصة الإلكترونية التابعة لوزارة التربية والتعليم  EDMODO هى أهم ما يبحث عنه الطلاب وأولياء الأمور للأجابة على العديد من التساؤلات التى تخص هذه المرحلة العصيبة التى تمر بها البلاد.

ومن هذه التساؤلات هو الدخول على صفحة المنصة الإلكترونية واجتياز اختبار القبول للصف الأول الثانوى ومعرفة مناهج المراحل التعليمية المختلفة فى كافة المراحل الدراسية، والمشروعات البحثية التي أقرتها الوزارة وخاصة لطلاب المرحلة الإعدادية التى مكنتهم من تقديم ما يُسمي بمشروع بحثي بدل من الأمتحانات ولذلك يجب الدخول إلى المنصة لكي نعرف الشروط التي يجب إتباعها حتى نقوم بتقديم مشروع بحثي يتم قبوله بسهولة.

وتعتبر منصة وزارة التربية والتعليم الألكترونية قد قامت بدور هام فى المساعدة على تخطي الأزمة وعدم تفويت فرص التحصيل الدراسي على الطالب، فقد قامت بتوفير تلك المنصة حتى يكون هناك تعاون مباشر مع الطلبة والمدرسين عن طريق الأجهزة الإلكترونية الحديثة والقيام بذات الأنشطة التى كانت تُقام فى الأيام الدراسية العادية وتعليم الأطفال وإعطائهم الواجبات التى تساعد فى تنمية عقولهم والإجابة على جميع أسئلتهم حول الدراسة.

هل تفكر عزيزي القارئ عزيزتي القارئة في فتح روضة أطفال؟ هل تعرف الشروط التي حددتها الوزارة لهذا العمل؟ إليك في هذا المقال نقدم بالتفصيل كل ما يخص فتح روضة أطفال تفضلوا بالقراءة شروط وزارة التربية والتعليم لفتح روضة أطفال

الخدمات الإلكترونية لطلاب الثانوية

جميعنا من لدية أبناء فى المرحلة الثانوية وخاصة الصف الأول الثانوي والذين سيكون لهم إمتحانات تجريبية فى الخامس من شهر إبريل من عام 2021 حيث وفرت المنصة الألكترونية التابعه لوزارة التربية والتعليم إمكانية دخول الأمتحانات التجريبية للطلاب فى هذه المرحلة وأيضاً طلبه المرحلة الثانية (الصف الثاني الثانوي) والذين يجرون الأمتحانات النهائية قريباً

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والمتمثلة في الوزير الدكتور طارق شوقي منذ بداية الحظر وتوقف المدارس عن المنصة الإلكترونية التابعة للوزارة التي توفر الخدمات الإلكترونية للطلبة والتي تساعد على التواصل بين الطالب والمعلم وولى الأمر أيضاً إلى جانب ويمكنكم التواصل عبر المنصة EDODO.

وعبر الموقع الإلكتروني https://new.edmodo.com/

وما يجب معرفته عن خدمات هذه المنصة فهي تحتوي على مواد تعليمية تتناسب مع جميع المراحل المختلفة وفيديوهات تقدم المواد الدراسية لجميع المواد.

فيقوم العديد من المدرسين الأوائل والموجهين الذين يقومون بتدريس المواد الدراسية عن طريق التعليم عن بعد وهي من أفضل الخدمات التى تقدمها هذة المنصة فى هذا الوقت الصعب.

ما الذي يجب معرفته للتسجيل فى منصة وزارة التربية والتعليم ؟

التواصل مابين الطلاب والعاملين:

يجب عليك حتى تستطيع الإستفادة من خدمات منصة التعليم الإلكترونية يجب عليك الدخول على اللينك السابق ذكره فى هذا المقال وستجد العديد من الخيارات والخدمات التي ستساعدك على الإجابة على جميع تساؤلاتك إذا كنت طالب أو معلم أو ولي أمر؛ وإذا كنت طالب فستجد مجموعة من النوافذ التى ستطلب منك إدخال بعض البيانات التى تساعدك على تخطى المرحلة وتقدم لك كافة الوسائل التى تساعدك على سهولة الدراسة فى المنزل.

التواصل مع المعلمين:

يمكنك كمعلم التواصل مع الطالب ومساعدته فى التعلم عن طريق الدخول فى منصة إيدومودو والدخول عن طريق التسجيل بالبيانات التى قام بإدخالها الطالب بالتدريج بالباسوورد واليوزر؛ وبعد الدخول على الموقع قم بتسجيل اسمك الأول في المربع الأول واسم العائلة فى المربع الثاني.

يجب إدخال رقم الفصل التابع له الطالب مرحلته الدراسية وهذه البيانات التي تقوم بإدخاله الإدارة المدرسية، ثم بعدها قم بإدخال الكلمة السرية الخاصة بك كمعلم.

إذا كنت تريد عزيزي القارئ متابعة غياب الثانوية العامة عن طريق الرقمي فإننا اليوم نقدم لك بالتفصيل كل ما يخص هذا الموضوع تفضل بالقراءة متابعة غياب الثانوية العامة بالرقم القومي من موقع وزارة التربية والتعليم

ولقد وفرت الوزارة منصة التعليم الألكترونية والتى تُمكن أكثر من 22 مليون طالب حول الجمهورية وأكثر من 55 ألف مدرسة حتى يكون التواصل أسهل بين الطلاب والمدرسين عن طريق التعليم عن بعد وحل الواجبات الدراسية وكل هذا من المنزل.

ومنذ بداية فترة الحظر وتوقف العملية التعليمية فى المدارس؛ ظهرت العديد من الفديوهات التعليمية والتى تدعمها الوزارة لتقديم الفديوهات التى يستفاد منها الطالب وحتى يتمكن من إنهاء المنهج وشرحه بشكل وافي وكامل.

ولقد نفت وزارة التربية والتعليم والمتمثلة فى وزير التعليم أنه لا نية لحذف أى جزء من المنهج وحث أولياء الأمور والطلبة على اتباع المناهج التعليمية التى تدعمها وتوفرها الوزارة عبر منصتها الإلكترونية وعدم الاعتماد على غيره من الوسائل.

وبالنسبة لطلاب المرحلة الإعدادية الذين قررت الحكومة بالنسبة إليهم أنهم سيقدمون مشروع بحثي بدلا من الامتحانات، سيكون في يوم الخميس 9 إبريل الإعلان عن جدول كامل بأنواع المشروعات البحثية لكل مرحلة دراسية على حدا وسيكون نشرها فى كافة الجرائد القومية وستتكون من 4 أو 5 موضوعات مختلفة ولكل مرحلة على حدا.

وستكون طبيعة البحث بناء على ما جاء على موقع وزارة التربية والتعليم أنه سيكون بحث لكل مادة دراسية على حدا من المرحلة الابتدائية بكل مراحلها حتى المرحلة الثانوية وذلك القرار لحماية الطلاب والمعلمين من أضرار فيروس كورونا الذي إجتاح العالم، وتختلف طبيعة البحث تبعاً إلى ما إذا كان تعليم فني أو عام.

وتكلف إدارة تنمية المواد الدراسية التابعة لوزارة التربية والتعليم بوضع معايير عامة عن كيفية إعداد المشروع البحثي ثم يُكلف الموجه الأول لكل إدارة تعليمية بوضع المشروع البحثي على المنصات الإلكترونية.

نظرًا للظروف التي تمر بها البلاد من وجود فيروس كورونا المستجد فقد تم إلغاء الامتحانات واستبادلها بمشروع بحثي لطريقة رفع البحث والاستعلام عن الأكواد تفضل بقراءة هذا المقال الاستعلام عن اكواد الطلاب وطريقة تحديد ورفع المشروع البحثي

قدمنا لكم من خلال موقعنا هذا المقال عن موقع وزارة التربية والتعليم الخدمات الإلكترونية وما الذي يجب معرفته للتسجيل في الموقع ، نرجو أن نكون قد أفدناكم وأجبنا على كل أسئلتكم ونرحب بمزيد من الأسئلة والاستفسارات عبر موقعنا ونعدكم بالرد عليها في أقرب وقت إن شاء الله.

طبتم وطاب لقاؤنا بكم.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.