موقع رئاسة مجلس الوزراء لتلقي شكاوى المواطنين

موقع رئاسة مجلس الوزراء لتلقي شكاوى المواطنين هو موقع دشنه مجلس الوزراء المصري يختص باستقبال الشكاوى الخاصة بالمواطنين، وهناك عدة طرق مختلفة لاستقبال شكاوى المواطنين، كما يتوافر بوابة خاصة بالشكاوى الحكومية يمكن من خلالها تقديم الشكاوى من أي مكان في جمهورية مصر العربية، كما تتكاتف كل من الوحدات المحلية والجهات التابعة للمجلس والمحافظات للتعامل معها فوراً وبشكل مباشر، وعبر موقع زيادة سنتعرف على كافة التفاصيل بهذا الشأن.

موقع رئاسة مجلس الوزراء لتلقي شكاوى المواطنين

قام الرئيس السيسي بإصدار أوامره المباشرة بخصوص إنشاء موقع رئاسة مجلس الوزراء لتلقي شكاوى المواطنين، وذلك في عام 2017 ليكون الموقع مسئول مسئولية كاملة على تلقي جميع الشكاوى المقدمة من قبل المواطنين.

كما يقوم بفحصها إلكترونياً ليقوم بتخفيف الأعباء عنهم من خلال منظومة كاملة متكاملة تقوم بتلقي شكاوى المواطنين، حرصاً من الوزارة قامت بتخصيصموقع رئاسة مجلس الوزراء لتلقي شكاوى المواطنين وذلك من خلال الدخول إلى الرابط الرسمي للموقع .

يستطيع المواطن تسجيل الدخول إلى الموقع من خلال الرابط، سيرى المواطن مربعين، أحدهما يقوم باستقبال وتسجيل الشكوى للمرة الأولى.

أما المربع الآخر نستطيع من خلاله متابعة الشكوى المرسلة، عند إرسال الشكوى للمرة الأولى يجب على المواطن أولاً التسجيل على الموقع الإلكتروني الخاص بمنظومة شكاوى المواطنين لكي يستطيع المواطن التسجيل عليه كتابة إسمه رباعياً، يعقبه إدخال رقم بطاقته الشخصية ليتم إثبات هويته يعقبه إدخال رقم الهاتف المحمول .

كما يجب تسجيل باقي البيانات الأخرى مثل المحافظة التابع لها المواطن ووظيفته وبعض البيانات الاختيارية الأخرى عقب تسجيل المواطن هذه البيانات وتسجيل دخوله إلى الموقع يكون بإستطاعته كتابة وتقديم الشكوى التي يرغب بها، كما يستطيع الدخول لاحقاً لمتابعة شكواه.

تابع معنا نظام المخالفات المرورية الجديد وقرار مجلس الوزراء على فرض غرامات

كيفية صياغة شكوى لرئيس الوزراء

عند إنشاء  موقع رئاسة مجلس الوزراء لتلقي شكاوى المواطنين لم يتم تحديد شكل صيغة محدد للشكوى التي يرغب المواطن في تقديمها إلى مجلس الوزراء، حيث أن الأمر مكفول بشكل تام إلى إرادة المواطن.

كل ما يجب علينا أخذه في عين الاعتبار هو ضرورة تسجيل المواطن دخوله إلى الموقع الإلكتروني الخاص بالمجلس وتقديم الشكوى عليه، بالإضافة إلى ضرورة تحديد الجهة المقصودة حتى يسهل التعامل مع الشكوى بشكل مباشر.

شكاوى مجلس الوزراء واتس آب

رغم تدشين موقع رئاسة مجلس الوزراء لتلقي شكاوى المواطنين فقد قام مجلس الوزراء بتخصيص رقمين واتس آب أيضًا، حتى يستطيع المواطن الذي لم يتمكن من الدخول على الموقع من تقديم شكواه، وهما:

  • 01555516528.
  • 01555525444.

يجب على المواطن تصوير جميع تجمعات القمامة الملقاة، والإهمال الواقع في حق المواطن، مع وضع المنطقة جهة اختصاص الشكوى لتحديد الشخص المسئول عن التعامل معها.

الأرقام الخاصة برئاسة مجلس الوزراء لتلقي شكاوى المواطنين

خصصت رئاسة مجلس الوزراء بعض أرقام الخطوط الساخنة لتلقي جميع شكاوى المواطنين، عقب تسجيل بياناتهم في الموقع المخصص للشكاوى وسوف نقوم بسرد هذه الأرقام كالتالي:

  • الرقم الخاص بالخط الساخن لوزارة الصحة هو 105 أو 15335.
  • الرقم الخاص بالخط الساخن للتعليم العالي هو 15311.
  • الرقم الخاص بالخط الساخن للنجدة هو 122.
  • الرقم الخاص بالخط الساخن للكهرباء هو 121.
  • رقم الخط الساخن للمياه هو 125.
  • رقم الخط الساخن لهيئة الصرف الصحي هو 175.
  • رقم الخط الساخن للغاز هو 149 أو 129
  • رقم الخط الساخن للصحة هو 137.
  • رقم الخط الساخن للإسعاف هو 123.
  • الرقم الخاص بالخط الساخن للمطافئ هو 180.
  • رقم الخط الساخن للأمن العام هو 115.
  • رقم الخط الساخن للسياحة هو 126.
  • رقم الخط الساخن لتقديم شكاوى المواطنين الخاص بهيئة السكة الحديد هو 15047.

تابع معنا ما هو مجلس الشيوخ المصري الجديد 2021

آراء بعض المواطنين في منظمة الشكاوي

قام الكثير من المواطنين على التأكيد  أن موقع رئاسة مجلس الوزراء لتلقي شكاوى المواطنين إضافة إلى الأرقام الخاصة بالواتس اب دليل على كون منظمة الشكاوي تعبر عن الواجهات العصرية للحكومة، والتي تؤكد على رغبتها في دعم الصلة بين كل من المواطن والحكومة بشكل مباشر.

كما أنها تهتم بمتطلبات المواطن ومشاكله وتسعى جاهدة لحلها دون بذل المواطن الكثير من العناء لتوصيل صوته إلى مكتب الشكاوى.

لذا قامت بتخصيص أرقام ساخنة للتواصل مباشرة مع المواطن، كما حرصت على تفعيل موقع إلكتروني خاص بقبول شكاوي المواطنين والنظر فيها ومتابعتها.

كما أن عمليات التواصل بين المواطن وبين رئاسة الوزراء يعد من الوسائل التكنولوجية الحديثة والمتطورة للعمل على تخفيف جميع أعباء المواطنين، كما أنها تعد من الوسائل الراقية للارتفاع بمستوى الخدمات التي تقدمها الشبكة المعلوماتية.

خطوات تقديم شكوى إلكترونياً عبر منظومة الشكاوى الحكومية

حرصاً من الحكومة المصرية على مصلحة المواطنين قامت بتقديم خدمة إلكترونية حديثة لكي يقوم من خلالها المواطن بتقديم شكوته لذا يجب تتبع الخطوات التالية لتقديم الشكوى:

  • تسجيل الدخول عبر الرابط الرسمي لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة.
  • نقوم بالضغط على خامة التسجيل.
  • نقوم بملء جميع بيانات المستخدم مثل الاسم والرقم القومي والوظيفة، ورقم الهاتف والعنوان.
  • نقوم بإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • ثم نقوم بإدخال الشكوى الخاصة بالموظف.
  • نستطيع متابعة الشكوى عن طريق استخدام بطاقة الرقم القومي، بالإضافة إلى رقم الشكوى.

متى يجوز للمواطن تقديم شكوى عند شراء سلعة معيبة

أجاب اللواء راضي عبد المعطي، الذي يعمل رئيس جهاز حماية المستهلك، أن هناك ثلاثة أطراف المنظومة الاستهلاكية هم المورد، والمستهلك ومقدم الخدمة.

كل فرد منهم له دور عامل غير مرتبط بالآخر، كما حرص على إيضاح أحقية المستهلك في معرفة السلع، كما يجب على التاجر جميع بيانات السلعة ومواصفاتها وطرق استخدامها قبل البيع.

كما أضاف عبد العاطي خلال برنامج تلفزيوني أن من حق المواطن الحصول على سلعة مناسبة وسليمة وخالية من العيوب.

كما أجاز قيام الموظف بتقديم شكوى في حال في حال التعرض لأي مشكلة من جراء كون السلعة غير مناسبة للمواطن أو تسبب له بعض الأضرار، كما كفل له الدستور في هذا الوضع القيام بتقديم شكوى في مكتب الشكاوى الموحد ومتابعته.

تابع معنا نظام المخالفات المرورية الجديد وقرار مجلس الوزراء على فرض غرامات

 

تناولنا فى هذا المقال كل ما يخص موقع  رئاسة مجلس الوزراء لتلقي شكاوى المواطنين، وتحدثنا باستفاضة عن الموقع الذي تم تخصيصه لتلقي شكاوى المواطنين، بالإضافة إلى طرق صياغة الشكوى، وآراء المواطنين في منظمة الشكاوى أتمنى أن يحوز مقالي على إعجابكم.

 

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.