المشروبات التي تنقص الوزن

المشروبات التي تنقص الوزن تعد وسيلة من الوسائل التي تساهم في التخلص من الوزن الزائد، بجانب اتباع حمية غذائية مناسبة وممارسة التمارين الرياضية، لأن الكثير من المشروبات تحتوي على عناصر تساعد في حرق الدهون وفي نفس الوقت لا تحتوي على سعرات حرارية لهذا فهي وسيلة للتخلص من الوزن الزائد، وإليكم فيما يلي بعض موقع زيادة بعض أنواع المشروبات التي تساهم في إنقاص الوزن.

اقرأ أيضًا: مشروبات تخسيس دهون البطن

المشروبات التي تنقص الوزن

توجد العديد من المشروبات التي تنقص الوزن ومن بينها ما يلي:

1- الشاي الأسود

المشروبات التي تنقص الوزن

يحتوي الشاي الأسود على مادة البوليفينول الذي يقلل من امتصاص الدهون والسكريات في الجسم، لهذا فهو من المشروبات التي تمنح الشعور بالشبع دون أن تسبب تراكم دهون في الجسم.

أثبتت دراسة أجريت على الشاي الأسود وجد أن شرب 3 أكواب من الشاي الأسود يوميًا، يقلل محيط الخطر بحو 2 سم لو تم الاستمرار على شربه كل يوم.

2- الشاي الأخضر

المشروبات التي تنقص الوزن

يتميز الشاي الأخضر باحتوائه على الكافيين الذي يساهم في حرق الدهون، بجانب احتوائه على مادة الكاتيكين التي تعزز عملية التمثيل الغذائي وتساعد في حرق الدهون.

أثبتت بعض الدراسات أن تناول الشاي الأخضر كل يوم على الريق لمدة 3 شهور، يساعد في خفض دهون الخصر والأرداف بشكل كبير، والتخلص من الشحوم الزائدة في الجسم.

3- القهوة السوداء

المشروبات التي تنقص الوزن

أثبتت العديد من الدراسات أن تناول القهوة يساعد في كبح الشهية، وبالتالي تقليل الرغبة في تناول الطعام، لهذا فإن تناول كوب من القهوة يوميًا لمدة 24 أسبوع يعمل على تخفيض نسبة دهون الجسم بشكل كبير.

اقرأ أيضًا: 10 مشروبات للتخسيس وحرق الدهون دون رجيم

مشروبات قبل النوم لتخفيف الوزن

لكل من يرغب في الاعتماد على المشروبات التي تنقص الوزن، يمكنه الاعتماد على الآتي:

1- الماء

المشروبات التي تنقص الوزن

يعد الماء من أهم المشروبات التي تنقص الوزن لأنه خالي تمامًا من السعرات الحرارية، ويمنح الشعور بالشبع والامتلاء في نفس الوقت.

لهذا ينصح بالإكثار من شرب الماء على مدار اليوم وليس فقط قبل النوم، بحيث لا تقل جرعة الماء التي يتم شربها في اليوم عن 3 لتر من الماء.

2- الفطر الهندي

المشروبات التي تنقص الوزن

يتم إعداد مشروب الفطر الهندي من مجموعة من الألبان المخمرة التي تتكون من سلالات من البروبيوتيك والتي يصل عددها إلى 6 سلالة.

أثبتت العديد من الدراسات أن الفطر الهندي يقلل من الوزن الزائد لمن يستبدل شرب الألبان العادية بهذا المشروب، لأنه لا يحتوي على أي سعرات حرارية تماثل السعرات الموجودة في الألبان العادية.

3- مخفوق البروتين

المشروبات التي تنقص الوزن

يتكون مخفوق البروتين من مثل الحليب أو حليب الصويا المضاف إليه بروتين بياض البيض وبروتين البازلاء أو بروتين الكازين.

يساهم هذا المشروب في التخلص من الوزن الزائد وفي نفس الوقت يمنح الجسم الطاقة والحيوية، ويزيد من معدل حرق السعرات الحرارية ويزيد من نسبة الكربوهيدرات في الجسم.

اقرأ أيضًا: رجيم أسبوعي سريع جدًا للبطن ومشروبات طبيعية للتخسيس

مشروبات سحرية لإنقاص الوزن في يومين

من أهم المشروبات التي تنقص الوزن في فترة بسيطة ما يلي:

1- خل التفاح

المشروبات التي تنقص الوزن

يحتوي خل التفاح على حمض الخليك الي يعزز عملية التمثيل الغذائي ويكبح الشهية، بجانب أنه يساعد في إبطاء المعدة ببطء ويمنح الشعور بالشبع فترة طويلة من الوقت.

يمكن الاستفادة من فوائد خل التفاح المذهلة من خلال إضافة 2 ملعقة من خل التفاح إلى كوب من الماء، وتناول هذا الماء مرتين في اليوم للتخلص من الوزن الزائد.

يساهم خل التفاح في كبح الشهية، منع تراكم الدهون في الجسم، بجانب تقليل الرغبة في تناول الطعام.

2-الزنجبيل

المشروبات التي تنقص الوزن

يعرف مشروب الزنجبيل بأنه من المشروبات المميزة التي تساهم في حرق دهون البطن وتقليل نسبة الشحوم في الجسم، بجانب قدرة الزنجبيل على منح الشعور بالشبع والامتلاء فترات طويلة.

3- عصير البرتقال الطبيعي

المشروبات التي تنقص الوزن

ذكرت الجمعية الطبية الأمريكية أن عصير البرتقال يعد من المشروبات الممتازة في التخلص من الوزن الزائد، لأنه يحتوي على فيتامينات تساعد في تقليل مؤشر كتلة الجسم لمن يحرص على شربه بشكل يومي.

اقرأ أيضًا: فوائد الشاي الأخضر للتخسيس وإنقاص الوزن

مشروبات لحرق دهون البطن والأرداف قبل النوم

من أكثر المشروبات التي تساعد في التخلص من الدهون الزائدة في محيط الخصر والأرداف، ما يلي:

1- الحلبة

المشروبات التي تنقص الوزن

منقوع الحلبة يعد من المشروبات المميزة التي تساهم في التخلص من الوزن الزائد وتمنح الجسم الطاقة، وتقلل من استهلاك السعرات الحرارية، بجانب أنها تمنح الشعور بالشبع لأنها تحتوي على ألياف غذائية.

مشروب الحلبة يتم إعداده من خلال نقع 2 ملعقة من الحلبة في الماء، وتناول هذا الماء في الصباح على الريق أو مرة قبل النوم.

2- شاي البابونج

المشروبات التي تنقص الوزن

يتميز البابونج بأنه من الأعشاب التي تساعد في منح الشعور بالاسترخاء والتخلص من التوتر وفي نفس الوقت تحرق الدهون الزائدة في الجسم.

لكن يفضل شرب هذا المشروب قبل النوم بمعدل ساعتين، لأنه يساعد في إدرار البول وبالتالي قد يؤثر على جودة النوم لو تم شربه قبل النوم مباشرة.

اقرأ أيضًا: فوائد الماء الدافئ والليمون على الريق للتخسيس

مشروب حرق الدهون في أسبوع

من أهم المشروبات التي تحرق الدهون في وقت بسيط ما يلي:

1- عصير الخيار والبقدونس

المشروبات التي تنقص الوزن

يعد هذا المشروب من المشروبات التي تخلص الجسم من الوزن الزائد وفي نفس الوقت تمنح الشعور بالشبع وتقلل الرغبة في تناول الطعام، لكن عند تناول هذا المشروب لا يجب الاستلقاء على الظهر، لأنه قد يحدث له ارتجاع في المريء

2- عصير الألوفيرا

المشروبات التي تنقص الوزن

يتميز هذا العصير بأنه يقوم بضبط نسبة السكر في الدم وفي نفس الوقت يحتوي على مقدار بسيط من السعرات الحرارية ولا يتسبب في أي مشاكل في الهضم، لهذا فهو من المشروبات التي يمكن شربها قبل النوم.

يتم تحضير عصير الألوفيرا من خلال إزالة الطبقة الخارجية منه وإضافة الجل الموجود في هذه النبتة مع مقدار من الماء لكي يتم الحصول على خليط متجانس ذات قوام مناسب.

3- حليب الكركم

المشروبات التي تنقص الوزن

نظرًا لوجود مادة الكركمين في مشروب الكركم والمواد المضادة للأكسدة، فإن هذه العناصر تساعد في التخلص من الشحوم الزائدة في الجسم.

لكن يجب العلم أن الإفراط في تناول الكركم قد يتسبب في حدوث اضطرابات في المعدة، لهذا ينبغي تناول كميات محدودة من هذا المشروب، من أفضل الأوقات لشرب هذا المشروب قبل وجبة العشاء.

اقرأ أيضًا: فوائد شرب الماء الساخن على الريق للتخسيس

مشروب ينقص الوزن ويخفي الكرش

من المشروبات الفعالة التي تساعد في التخلص من دهون البطن ما يلي:

1- القرفة

المشروبات التي تنقص الوزن

تحتوي أعشاب القرفة على عناصر تساعد في التخلص من الوزن الزائد لو تم إدخالها في الحمية الغذائية الصحيحة مع ممارسة التمارين الرياضية.

تتميز القرفة بأنها تقلل نسبة السكر الزائدة في الدم، لهذا يجب على مرضى السكر استشارة الطبيب قبل تناول أعشاب القرفة.

تتميز القرفة بأنها تحتوي على نسبة كبيرة من الألياف الغذائية التي تمنح الشعور بالشبع، لهذا يمكن تناول هذا المشروب بين الوجبات الغذائية.

2- مشروب النعناع

المشروبات التي تنقص الوزن

يتميز مشروب النعناع باحتوائه على مواد مضادة للأكسدة، القليل من الألياف الغذائية، بجانب نسبة قليلة جدًا من السعرات الحرارية، لهذا فهو من المشروبات الجيدة للتخلص من الوزن الزائد.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع الزبادي والليمون لتخسيس للكرش

نصائح تساعد في التخلص من الوزن الزائد

اتباع هذه النصائح يساهم بشكل كبير في التخلص من الوزن الزائد، بجانب شرب المشروبات التي تحرق الدهون الزائدة في الجسم، وهي:

  • ينبغي الاهتمام بممارسة المشي كل يوم حتى وإن كان 30 دقيقة على الأقل في اليوم.
  • كما يجب الحفاظ على أخذ قسط كافي من النوم كل يوم في وقت الليل.
  • تقسيم الوجبات الغذائية إلى وجبات صغيرة على مدار اليوم، بحيث تعتاد المعدة على تناول كميات بسيطة من الطعام.
  • يفضل تغيير الكثير من العادات اليومية مثل صعود السلم بدل من استعمال المصعد، الذهاب للعمل سيرًا على الأقدام بدلًا من الركوب.
  • كما ينصح بتناول أطعمة تحتوي على بروتينات وألياف غذائية لأنها تمنح الشعور بالشبع ولا تزيد من وزن الجسم.

اقرأ أيضًا: أعشاب لتخسيس البطن في أسبوع

في النهاية وبعد التعرف على المشروبات التي تنقص الوزن المتعددة التي يمكن الاعتماد عليها للتخلص من الوزن الزائد، ينبغي الحرص على اتباع حمية غذائية جيدة واتباع الإرشادات الصحية للتخلص من الوزن الزائد بجانب شرب هذه المشروبات للوصول إلى خسارة جيدة في الوزن في وقت بسيط.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.