محتوى يحترم عقلك

أفكار توزيعات مواليد غريبة

أفكار توزيعات مواليد غريبة قد تكون أكثر ما يشغل بال الأسرة التي تستقبل مولودًا جديدًا بين أفرادها، حيث إن توزيعات المواليد أحد التقاليد والطقوس القديمة التي تقوم بها الكثير من العائلات في حفل سبوع الطفل الذي يقام بعد مرور أيام قليلة على الولادة، وهذا الاحتفال يكون بغرض الترحيب بالمولود وإدخال السرور والبهجة على قلوب المحيطين، لذا سنعرض لكم من خلال موقع زيادة أبرز هذه الأفكار الجديدة.

أفكار توزيعات مواليد غريبة

تعد مناسبة استقبال طفل جديد بين أفراد العائلة من أكثر المناسبات الهامة في حياة أي أسرة، لذا تقوم الأسر بالاحتفال بهذه المناسبة الجميلة ويكون الاحتفال بغرض تجميع الكثير من الأهل والأصدقاء والأقارب للترحيب بالمولود الجديد، وكذلك إدخال السرور على قلب الأبوين والمدعوين على الحفل.

نظرًا لأهمية مثل هذه المناسبة للأسر العربية تم إيجاد العديد من التقاليد والعادات منذ قديم الزمن والتي تقام في مثل هذا الحفل، وسمي هذا الحفل بالسبوع والذي يقام بعد أن تلد المرأة مولودها بأيامٍ قليلة، ومن أحد هذه التقاليد توزيع بعض الهدايا التي تشبه الألعاب والمجسمات الصغيرة على الحضور، هذه الهدايا هي ما يسمى بالتوزيعات.

فعندما ترزق الأم بطفلًا جديدًا يكون أكثر ما يشغل بالها هو إيجاد أفكار توزيعات مواليد غريبة وجديدة غير اعتيادية، لذا ومن خلال النقاط التالية سنعرض بعض هذه الأفكار التي ستسهل الكثير على أهل المولود، حيث تتمثل أفكار توزيعات مواليد غريبة في كلٍ مما يلي:

  • توجد علبة تجميع النقود أو ما يسمى بالحصالة أو البنك الخنزيري، وتكون عبارة عن علبة صغيرة الحجم على شكل خنزير مفرغة من الداخل، وهي أحد التوزيعات المثالية التي يقوم الكثير من الأطفال باستخدامها لتجميع النقود والاستفادة منها، كما أن هناك العديد من الأشكال المختلفة الأخرى ويتم اختيار الشكل الأفضل من خلالها، كما أنه من الممكن أن يتم وضع القليل من الشوكولاتة بداخلها.
  • إحضار كأس صغير يكتب عليه اسم المولود الجديد من الخارج ببعض الألوان الزاهية والمزركشة ويتم وضع البعض من قطع الحلوى أو الشوكولاتة ووضع بطاقة تحمل بعض المعلومات عن الطفل.
  • تقديم الميداليات الصغيرة التي يتم كتابة اسم المولود عليها أو أول حرف من اسمه أو صورة له، وهذه الهدية تكون تذكار لهذه المناسبة السعيدة.
  • إحضار سلة المفاجآت، وتكون هذه الهدية عبارة عن سلة كبيرة الحجم تحتوي بداخلها على العديد من أنوع الهدايا المختلفة، وتكون هذه الزجاجة مزينة من الخارج بشكلٍ لطيف ومبهج، وفي الغالب يتم توزيع هذه الهدية على العائلة فقط لأنها تكون ذات تكلفة عالية.
  • شراء أحد الصناديق الكبيرة ويتم وضع الكثير من أشكال الخواتم المختلفة للكبار والصغار حسب جنس الجنين، لكن هذا النوع من التوزيعات يكون معتمدًا على الحالة المادية لأهل المولود.
  • توزيع الميداليات الصغيرة التي تكون مصممة على شكل أحد الشخصيات الكرتونية أو تكون حاملة لاسم المولود مزغرف.
  • طباعة اسم أو صورة المولود الجديد على الكوب الخاص بالمشروبات الساخنة مع مراعاة أن يكون شكل تصميم الكوب مختلفًا حسب نوع المولود.

اقرأ أيضًا: تزيين عيد ميلاد بالبالونات

بعض الأفكار الأخرى لتوزيعات السبوع

إضافةً إلى ما سبق ذكره من أفكار توزيعات مواليد غريبة، هناك بعض الأفكار الجديدة الأخرى التي من الممكن أن تكون ملهمة لبعض الأهالي، وهذه الأفكار تتضمن كلًا مما يلي:

  • توزيع أحد الشخصيات الكرتونية التي يحبها جميع الأطفال، ويتم اختيار الشخصية الكرتونية حسب جنس المولود، فإذا كان المولود ذكرًا فيتم اختيار أحد الأبطال الخارقين الذين يجذبون انتباه الصبية أما إذا كان المولود أنثى فيمكن أن تكون الهدية على شكل أحد الأميرات مثل سندريلا أو ملكة الثلج.
  • بعض الهدايا الصغيرة التي تكون مصنوعة من الكروشيه مثل الجوارب أو القبعات الشتوية أو الكوفيات أو دبابيس الشعر الخاصة بالفتيات أو ملابس صغيرة الحجة للعرائس، وهذه الفكرة تكون من أكثر أفكار توزيعات مواليد غريبة والمميزة.
  • إعطاء مذكرة للأطفال تكون محتوية على مفتاح وقفل من أكثر التوزيعات التي من دورها أن تقوم بجذب انتباه الأطفال والتي تمكنهم من تدوين ما يرغبون بداخلها من جوابات تذكارية بين بعضهم البعض أو غيرها، ويمكن اختيار الشكل المناسب لهذه المذكرة حسب جنس المولود الجديد.
  • شراء بعض أنواع العطور المختلفة الجذابة وتوزيعها على الحضور احتفالًا بالمولود الجديد، ولكن هذا النوع من التوزيعات قد يكون مكلفًا بعض الشيء من الناحية المادية.
  • إحضار زجاجة كبيرة ويتم وضع بعض الحلويات والشوكولاتة والمكسرات، ويتم وضع الورق المقوى حول كل قطعة من الحلوى ويكون مكتوبًا بهذا الورق بعض اللفتات الجميلة أو الجمل التذكارية المتعلقة بالمولود أو الدعاء.
  • توزيع علبة على شكل ببرونة أطفال يتم وضع مجموعة من المكسرات والحلوى بداخلها.

أفكار توزيعات مواليد للبنات

بعد طرح أفكار توزيعات مواليد غريبة، يمكننا إلقاء الضوء أكثر على بعض أفكار التوزيعات التي تخص أكثر الفتيات وستكون هذه الهدايا مميزة عن غيرها، وستكون مناسبة أكثر في حال كانت المولودة أنثى، ومن هذه الأفكار ما يلي:

  • من الممكن أن تكون هذه الهدايا التي يتم تقديمها هي مرطب شفاه، ويتم ربطه مع ظرف به كلمة تذكارية عن المولود أو عبارة لطيفة لصاحب الهدية.
  • زجاجة صغيرة من طلاء الأظافر تكون مصحوبة بأحد أنواع الحلوى أو الشوكولاتة.
  • زجاجة صغيرة من العطر المميز التي تكون على هيئة عينات صغيرة.
  • قطع من المسك جيد الرائحة والذي يمكن تغليفه مع أحد الهدايا الصغيرة الأخرى بشكلٍ مميز.
  • القطع الصغيرة من الصابون المعطر والتي تأخذ أشكال مختلفة ومميزة مثل شكل قدم الطفل أو فستان طفلة صغيرة ويتم ربط قطعة الصابون بشريطة تجعل شكلها مميز.

أفكار توزيعات مواليد للذكور

أما عن الذكور فمن الممكن إيجاد الكثير من الأفكار الأخرى لتوزيعات سبوع المولود الذكر، ومنها:

  • توزيع بعض الشموع التي تكون ملونة باللون السماوي أو الأزرق الفاتح وتكون شموع معطرة وهذه أحد أكثر الهدايا أو التوزيعات الأنيقة التي يمكن إحضارها للسبوع.
  • وضع بعض الحلوى والشوكولاتة في سلة ذات لون مناسب للذكور وتكون مزينة ببعض الزخارف، ومحاولة أن تكون العلبة صالحة للاستفادة منها بعد تناول ما بداخلها من حلوى.
  • بعض الأمهات تقوم بطباعة اسم المولود على بعض العلب البلاستيكية التي يتم استخدامها لحفظ الأطعمة في الثلاجة.
  • توزيع ألعاب على الأطفال الصغار والألعاب الإلكترونية للكبار.
  • ألعاب السيارات التي تكون صغيرة الحجم مع كتابة اسم المولود الجديد مكان لوجو السيارة.

اقرأ أيضًا: أفكار توزيعات العيد للكبار

أفكار تزيين المنزل لحفل السبوع

من خلال التعرف على أفكار توزيعات مواليد غريبة، سنتطرق قليلًا إلى ذكر بعض الأفكار المختلفة التي يمكن اللجوء إليها لتزيين المنزل لمثل هذه المناسبة، وهذ الأفكار تتضمن كلٍ مما يلي:

  • وضع الكثير من بالونات الهيليوم التي ترتفع إلى السقف بشكلٍ تلقائي ويكون لها شكلًا فريدًا، ومن الممكن أن يتم استخدام هذه البالونات أيضًا لصنع الكثير من أشكال الديكورات المختلفة الأخرى.
  • في حال قام المدعوون للحفل بإحضار الهدايا للمولود يجب على صاحب المنزل أن يضع سلة بالقرب من الباب ليتم وضع هذه الهدايا بها، ولكن يجب أن تكون هذه السلة مرتفعة وبعيدة عن أيدي الأطفال.
  • أن يتم كتابة اسم المولود الجديد على الحائط بطريقة مختلفة أو على باب الغرفة الخاصة به، ومن الممكن استخدام البالونات وربطها معًا بشكل معين يعطي في النهاية شكل الاسم، ويتم اختيار لون البالونات في الغالب حسب ما إذا كان المولود ذكرًا أم أنثى.
  • في منتصف الساحة الخارجية للمنزل من المفترض أن يتم وضع طاولة كبيرة ويوضع عليها الكثير من الشوكولاتة وحلوى السبوع المختلفة، وتكون هذه الحلوى مصحوبة ببعض الكلمات البسيطة التي تعبر عن الفرحة بالمولود الجديد.

اقرأ أيضًا: افكار هدايا عيد ميلاد للبنات

بعض أفكار الهدايا للمولود الجديد

بالطبع عندما يذهب أي فرد من الأصدقاء أو العائلة إلى مثل هذه المناسبة، فمن المفترض أن يجلب معه هدية للمولود، وهذا الأمر يسبب الحيرة للكثير من الأشخاص، لذا سنعرض لكم بعض أفكار الهدايا التي يمكن إحضارها للمولود الجديد في سبوع مولده، ومنها:

  • تقديم سلة صغيرة تحمل أول حرف من اسم المولود ويتم اختيار لون السلة حسب ما إذا كان المولود ذكرًا أم أنثى، ويتم وضع هدية بهذه السلة فمن الممكن إحضار خاتم أو حلق أو إسورة وذلك حسب الإمكانيات المادية لمشتري الهدية.
  • إحضار الملابس للمولود الجديد ويجب التأكد من أن هذه الملابس تناسب عمره وحجم جسمه في هذا السن الصغر، وكذلك التأكد من أن يكون لون وتصميم الملابس مناسب لجنس المولود.
  • إهداء أهل الطفل الحقيبة الخاصة لحمل الطفل أو السيارة أو الكرسي الذي يجلس به الطفل ليتم جره، وهي من أكثر ما تكون الأمر بحاجة إليها في هذه الفترة لأنها تجد صعوبة في الخروج بالطفل.
  • إعطاء نقود للطفل ويفضل أن تكون النقود ملفوفة بشكل راقٍ لكيلا يشعر أهل الطفل بالحرج.
  • من الممكن تقديم العلب التي تباع مغلفة والتي تكون محتوية على كافة مستلزمات الطفل من شامبو وفرشاة للشعر ومستحضرات العناية بالجسم وترطيبه.

تعد حفلة الترحيب بالمولود الجديد من أكثر المناسبات التي تحتاج إلى الكثير من التحضيرات والوقت قبلها، كما أن كل أم تبحث عن أفكار توزيعات مواليد غريبة وديكورات مختلفة للمنزل لجعل هذا الحفل مميز وأن تبقى ذكرى مولودها في ذهنها وأذهان الحاضرين دائمًا.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.