ما هي فوائد القهوة لحرق الدهون والحماية من الاكتئاب والوقاية من السرطان والزهايمر

ما هي فوائد القهوة لحرق الدهون والحماية من الاكتئاب والوقاية من السرطان والزهايمر ، تعتبر القهوة واحدة من أشهر المشروبات وأكثرها شهرة ومحبة على مستوى العالم ومن أفضل المشروبات الصباحية التي تساعد على التركيز والنشاط والحيوية وتحسين المزاج العام وهذا بفضل المستويات العالية من مضادات الاكسدة الموجودة في داخل القهوة والعديد من العناصر الغذائية الهامة والمفيدة ويبدو أيضاً أنها صحية ومفيدة إلى حد بعيد مع الوضع في الاعتبار الحدود والكميات المناسبة والتي لا تضر بالصحة ومراعاة الحالات المرضية التي قد تتعارض مع تناول الكثير من القهوة في اليوم الواحد.

ولأهمية هذا الموضوع لدى كثير من الناس بشكل عام وعشاق القهوة بشكل خاص فإننا يسرنا اليوم أن نقدم لكم من خلال موقعنا زيادة هذا المقال تحت عنوان ما هي فوائد القهوة لحرق الدهون والحماية من الاكتئاب والوقاية من السرطان والزهايمر ، وإليكم التفاصيل ؛ فتابعونا.

هل تعلمون أعزائي القراء أن القهوة الخضراء لها مفعول ساحر في تخسيس الجسم؟ إذا كنتم تحبون الاطلاع على التفاصيل تفضلوا بقراءة هذا المقال الذي كتبناه من أجلكم طريقة عمل القهوة الخضراء لانقاص الوزن

ما هي فوائد القهوة لحرق الدهون والحماية من الاكتئاب والوقاية من السرطان والزهايمر

القهوة وفوائدها

تظهر العديد من الدراسات أن الكثيرين من هواة شرب القهوة لديهم خطر أقل للإصابة بالعديد من الامراض الخطيرة وعلى رأسها أمراض القلب وتصلب الشرايين والاوعية الدموية، وفيما يلي العديد من الفوائد الصحية التي تتعلق بشرب القهوة.

تحسين مستويات الطاقة في الجسم

القهوة من شأنها ان تساعدك على تحسين مستويات الطاقة في الجسم وتزيد من تنشيط الدورة الدموية وتحسين الذاكرة وتقليل الشعور بالتعب وتعمل على زيادة معدل التمثيل الغذائي. وذلك لان القهوة تحتوي على منبه يدعى الكافيين وهو المادة ذات التأثير النفسي الاكثر شيوعاً في العالم.

ومن بعد شرب القهوة يتم إمتصاص الكافيين في مجرى الدم وينتقل منها إلى الدماغ؛ وفي الدماغ يمنع الكافيين الناقل العصبي الأدريناليين المثبط وعندما يحدث ذلك تزداد كمية الناقلات العصبية الاخرى مثل الدوبامين والنورفنين مما يعمل على تعزيز إطلاق الخلايا العصبية. وتظهر العديد من الدراسات المضبوطة على البشر على ان القهوة تحسن الكثير من الجوانب المختلفة من وظائف المخ بما في ذلك تحسين الذاكرة والمزاج واليقظة والانتباه والنشاط ومستويات الطاقة وكافة الوظائف العقلية.

 المساعدة في حرق الدهون

يوجد الكافيين في العديد من المكملات الغذائية بشكل أساسي ولسبب وجيه هو أن الكافيين واحد من المواد الطبيعية القليلة التي ثبت أنها تساعد على حرق الدهون.

تظهر العديد من الدراسات ان الكافيين يمكن أن يعزز معدل التمثيل الغذائي الخاص بك بنسبة تصل من 3 إلى 11% وتشير الدراسات أيضاً إلى ان الكافيين يمكن أن يزيد بشكل خاص من حرق الدهون بنسبة تصل إلى 10% عند الاشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة وبنسبة  29% من الاشخاص الهزيلين ومساعدتهم على اكتساب الكثير من السعرات الحرارية وزيادة الوزن؛ ومع ذلك من الممكن أن تتضائل هذه التأثيرات على العديد من شاربي القهوة على المدى الطويل.

لعشاق القهوة إليك سيدي وإليكِ سيدتي نقدم في هذا المقال بالتفصيل كل ما يخص معشوقتكم السمراء من أنواعها ونسبة الكافيين فيها وكيفية تحضيرها فتابعونا نسبة الكافيين في القهوة العربية .. أنواعها وكيفية تحضيرها

تعزيز الاداء البدني

يحفز الكافيين الجهاز العصبي ويشير إلى الخلايا الدهنية للعمل على كسر دهون الجسم إلا أنه مع الاداء الرياضي يزيد من معدلات هرمون الادرينالين في الدم وهذا الهرمون المعروف بهرمون القتال والخوف والهروب الذي يعد الجسم للمجهود البدني الشديد؛ ويكسر الكفايين الدهون في الجسم مما يجعل الاحماض الدهنية متوفرة كوقود وبالنظر إلى العديد من الاثار الأخرى للكافيين ليس من المستغرب أن الكافيين يعمل على تحسين الاداء البدني بنسبة من 11 إلى 12% ولذلك ينصح العديد من المدربين المحترفين بتناول كوب من القهوة في الصباح قبل التدريب بنصف ساعة وقبل التوجه إلى الصالات الرياضية.

يحتوي على العناصر الغذائية الأساسية

تحتوي القهوة على العديد من العناصر الغذائية الأساسية والموجودة بكثرة في حبوب البن ويحتوي فنجان القهوة الواحد على فيتامين ب2 وحمض البانتوثنيك وفيتامين ب5 والمنجنيز والبوتاسيوم والمغنسيوم وفيتامين ب3 إلا أن الكثير من الناس لا يستمتعون بهذه الفوائد فقط من كوب واحد بل يتناولون أكثر من كوب على مدار اليوم.

تقليل الاصابة بمرض السكر

يعمل الكافيين على تقليل مخاطر الاصابة بمرض السكر من النوع الثاني وهو النوع الاكثر خطورة ويسبب العديد من المشاكل الصحية الاخرى في الجسم ويؤثر على ملايين الاشخاص حول العالم.

وعاده ما يصاب مرضى السكر بارتفاع مستويات السكر في الدم بسبب مقاومة الانسولين وانخفاض القدرة على افراز الانسولين ولسبب ما يشرب المريض القهوة بشكل مستمر قد يقي الشخص من خطر الاصابة بمرض السكر من النوع الثاني.

وتشير الدراسات إلى ان الاشخاص الذين يشربون القهوة بكثرة تقل لديهم مخاطر الاصابة بمرض السكر بنسبة تصل إلى 50% ووفقا للعديد من الدراسات التي اجريت على أكثر من 18 شخص أن تناول فنجان قهوة يومياً يقلل من مخاطر الاصابة بالسكر من النوع الثاني.

هل يمكن التخلص من السيليوليت عن طريق القهوة؟ ما هي الطريقة التي يمكن استخدامها؟ كل هذه الأسئلة وأكثر سوف نقدم إجاباتها في هذا المقال بالتفصيل تفضلوا بالقراءة كيفية التخلص من السيلوليت بالقهوة بطريقة سهلة وغير مكلفة

القهوة تحمي من الزهايمر

مرض الزهايمر من الامراض التنكسية العصبية التي تصيب المخ والسبب الاكثر شيوعاً لمرض الخرف في جميع انحاء العالم؛ وعادة ما تصيب هذه الحالة الاشخاص الذين تتراوح أعمارهم من 60 إلى 80 عام ولا يوجد علاج طبي إلى الان للمرض. ومع ذلك هناك العديد من طرق الوقاية المبكرة من المرض ومنها ممارسة الرياضة وتناول الطعام الصحي وشرب القهوة فعال بشكل كبير وتظهر الدراسات أن شاربي القهوة لديهم نسبة خطورة اقل من التعرض إلى مرض الزهايمر أكثر من غيرهم.

القهوة تقلل من مرض باركنسون

مرض باركنسون هو ثاني أكثر حالات التنكس العصبي شيوعاً خلف مرض الزهايمر مباشرة وسببها موت الخلايا العصبية المولودة للدوبامين في الدماغ وكما هو الحال فمرض باركنسون ليس له علاج إلى الان ولكن على الدراسات التي تم إجرائها على شاربي القهوة من كبار السن وجدوا أنهم من أقل الناس إصابة بمرض باركنسون بنسبة تصل إلى 60% ولذلك يبدو الكافيين مفيد ويقلل مخاطر الكثير من الامراض العصبية التي تصيب المخ والتي لا يوجد لها علاج إلى الان.

القهوة قد تحمي الكبد

الكبد هو عضو مذهل يقوم بالكثير من الوظائف في الجسم وتؤثر العديد من الامراض الشائعة بشكل رئيسي على الكبد بما في ذلك التهاب الكبد وامراض الكبد الدهني وغيرها من الامراض ويمكن أن تؤثر على حالات التليف الكبدي وقد يعمل على تبديل الكبد بنسيج ندبي إلى حد كبير. ومن الغريب والمثير للأهتمام أن القهوة تحمي من مرض تليف الكبد للأشخاص الذين يشربون 4 أكواب أو أكثر على مدار اليوم وتكون لديهم فرص أقل للإصابة بالامراض تصل إلى 80%.

 القهوة تحمي من الاكتئاب

الاكتئاب هو اضراب عقلي خطير يسبب انخفاض كبيرا في طبيعة الحياة للشخص وهو من الامور الشائعة الحدوث لدى العديد من الفئات العمرية والعديد من الدراسات التي نشرتها جامعة هارفارد أن السيدات اللواتي تناولن 4 أكواب من القهوة يومياً هم أقل عرضة للإصابة بالأكتئاب بنسبة 20% ودراسات أخرى وجدت أن تناول القهوة جعل الكثير من الناس أقل عرضه للوفاة والتفكير في الانتحار.

تقليل الاصابة بالسرطان

قد تعمل القهوة على تقليل مخاطر الاصابة ببعض انواع من السرطان وهو من أكثر الاسباب التي تؤدي للوفاة ويتميزبمنع نمو الخلايا غير المنضبطة في الجسم. والقهوة تحمي من نوعين من السرطان الخطير هو سرطان الكبد وسرطان القولون والمستقيم؛ وسرطان الكبد من أكثر ثالث سبب ريئسي للوفاة بالسرطان وتشير الدراسات إلى ان شاربي القهوة هم أقل عرضه للإصابة بنسبة 40%.

ماذا عن القهوة العربية؟ هل تخفض الوزن أم تثبته؟ وما هي قيمتها وأضرارها؟ هذا ما سوف نجيب لكم عنه بالتفصيل في هذا المقال تفضلوا بالقراءة سيداتي سادتي هل القهوة العربية تثبت الوزن وقيمتها الغذائية وأضرارها بشكل عام

وفي النهاية من المهم معرفة ان القهوة قد تسبب العديد من الاعراض الجانبية التي يجب استشارة الطبيب قبل تناول القهوة بكثره حتى لا تسبب مخاطر كبيرة.

قدمنا لكم من خلال موقعنا هذا المقال عن ما هي فوائد القهوة لحرق الدهون والحماية من الاكتئاب والوقاية من السرطان والزهايمر ، نرجو أن نكون قد أفدناكم وأجبنا على كل أسئلتكم ونرحب بمزيد من الأسئلة والاستفسارات عبر موقعنا ونعدكم بالرد عليها في أقرب وقت إن شاء الله.

طبتم وطاب لقاؤنا بكم.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.