محتوى يحترم عقلك

ما هي الألوان التي تناسب اللون البنفسجي الغامق في الديكور

ما هي الألوان التي تناسب اللون البنفسجي الغامق في الديكور؟ وكيف يمكن دمج هذه الألوان؟ إن اللون البنفسجي من الألوان المفضلة لدى الكثير من الأشخاص، ويرغبون باستخدامه في ديكورات المنزل كونهُ يُضفي الرُقي والبهجة لها ولكن عند التناسُب الصحيح، لذا من خلال موقع زيادة سنوضح الألوان المُناسبة ويُمكن دمجها مع اللون البنفسجي الغامق.

ما هي الألوان التي تناسب اللون البنفسجي الغامق في الديكور؟

إن اللون البنفسجي الغامق من الألوان الدافئة، ولهذا يُمكن دمجُه مع العديد من الألوان الأخرى، لكن هناك ألوان معينة يمكن الاعتماد عليها من أجل إبراز اللون البنفسجي ليظهر بشكل واضح ومريح للعين، وسوف نوضح لك هذه الألوان من خلال الفقرات الآتية:

1- اللون الأبيض مع اللون البنفسجي

ما هي الألوان التي تناسب اللون البنفسجي الغامق في الديكور؟

من المتعارف عليه أن اللون الأبيض من الألوان الأساسية التي تستخدم في الديكور، ويمكن أيضًا إضافته مع اللون البنفسجي الغامق حتى يُظهره بشكل أفضل؛ لأن اللون الأبيض يساعد على توضيح جميع الألوان الأخرى.

لذا إذا كنت ترغب باستخدام اللون البنفسجي الغامق في الديكورات يمكن استخدامه كدهان للحائط واستخدام الأثاث باللون الأبيض أو العكس، ويفضل إضافة بعض مصادر الإضاءة القوية حتى تساعد على توضيح اللون البنفسجي.

اقرأ أيضًا: كيفية استخدام عجلة الألوان في الديكور

2- اللون البنفسجي الغامق والفاتح

ما هي الألوان التي تناسب اللون البنفسجي الغامق في الديكور؟

يعتبر اللون البنفسجي من الألوان الهادئة والتي تعطي شعور بالدفء، لذا إذا كنت تتساءل عما هي الألوان التي تناسب اللون البنفسجي الغامق في الديكور يجب عليك أن تعلم أن درجات هذا اللون ستكون متناسبة مع بعضها البعض وخاصةً في الديكور.

لذا يمكن استخدام درجات اللون البنفسجي في ألوان دهانات الحائط وأيضًا في ألوان الأثاث، أو في اختيار الاكسسوارات المُستخدمة لتزيين الغرف، ولكن يجب إضافة بعض الألوان الحيادية معهم مثل: ”اللون الأبيض، أو اللون الرمادي”، حتى لا يكون المظهر غير مريح للعين.

3- اللون البنفسجي الغامق مع اللون الأزرق السماوي

ما هي الألوان التي تناسب اللون البنفسجي الغامق في الديكور؟

إن اللون الأزرق السماوي من الألوان المفضلة لدى العديد من الأشخاص، وسيتناسب مع اللون البنفسجي الداكن، وخاصةً لأن هذه الألوان تعطي شعور بالراحة والدفء والهدوء في آنٍ واحد.

لذلك يمكن دمج هذه الألوان في ديكور المنزل خلال استخدام اللون البنفسجي كلون دهان، واستخدام اللون الأزرق السماوي في المفروشات أو الأثاث، أو وضع الستائر والسجاد بهذا اللون.

يمكن أيضًا إضافة بعض من الألوان الحيادية مثل اللون الأبيض أو البيج أو الأسود، ويجب اختيار هذه الألوان في الأماكن ذات المساحات الكبيرة حتى لا تظهر الغرفة بشكل أصغر مما هي عليه.

4- اللون البنفسجي الغامق مع اللون البرتقالي

ما هي الألوان التي تناسب اللون البنفسجي الغامق في الديكور؟

على الرغم من أن اللون البنفسجي من الألوان الهادئة بشكل كبير، ولكنه أيضًا قد يتناسب مع بعض الألوان القوية مثل اللون البرتقالي، ولكن يجب الحذر عند دمج هذان اللونان معًا حتى لا يكون المظهر غير مريح للعين.

على سبيل المثال يمكن استخدام اللون البنفسجي الغامق في جدار واحد فقط من الجدران مع اللون الأبيض بالجدران الأخرى، واستخدام اللون البرتقالي في أثاث الغرفة، ولكن يجب الاهتمام بوضع مصادر إضاءة قوية حتى تساعد على توضيح الألوان.

5- اللون البنفسجي الغامق مع اللون الذهبي

ما هي الألوان التي تناسب اللون البنفسجي الغامق في الديكور؟

إجابة سؤال ما هي الألوان التي تناسب اللون البنفسجي الغامق في الديكور تتمثل في اللون الذهبي، حيث يوجد الكثير من الأشخاص يفضلون دمج اللون الذهبي مع درجات اللون البنفسجي وخاصةً الغامقة، وتعطي هذه الألوان إحساس بالفخامة.

هناك الكثير من الطرق يمكن من خلالها دمج اللون البنفسجي والذهبي معًا، فعلى سبيل المثال يمكن شراء الأثاث باللون البنفسجي مع إضافة بعض الأنتيكات باللون الذهبي، أو إضافة دهان باللون الذهبي مع دهان باللون البنفسجي على الحائط.

يمكن أيضًا إضافة بعض الألوان الأخرى مع هذه الألوان حتى يصبح ديكور الغرفة متكامل، حيث يمكن إضافة بعض الألوان المحايدة كاللون الأبيض أو الأسود أو الرمادي، يمكن أيضًا إضافة أثاث بلون الخشب حتى يجعل الغرفة تظهر بطراز كلاسيكي.

اقرأ أيضًا: أفضل الألوان لغرف النوم نفسيًا

6- اللون البنفسجي مع اللون الأخضر الفاتح

ما هي الألوان التي تناسب اللون البنفسجي الغامق في الديكور؟

يتم استخدام اللون الأخضر الفاتح في الديكورات بشكل كبير في هذه الفترة، ويعتبر من الألوان التي يمكن دمجها باللون البنفسجي الغامق حتى تظهر الغرفة بشكل جذاب ومريح للعين، وذلك من خلال شراء الأثاث أو المفروشات باللون الأخضر، مع استخدام دهان الحائط باللون البنفسجي.

يمكن أيضًا شراء بعض المزهريات ووضعها بالغرفة حتى يكون اللون الأخضر ظاهر بجانب البنفسجي، وحتى لا تظهر الغرفة بشكل مزعج للعين يمكن اختيار بعض الألوان الأخرى مثل اللون الأبيض، وأيضًا اختيار الأرضيات الخشبية.

7- اللون الرمادي مع اللون البنفسجي الغامق

ما هي الألوان التي تناسب اللون البنفسجي الغامق في الديكور؟

يعتبر اللون الرمادي من الألوان المحايدة والتي تتناسب مع جميع الألوان بحسب إذا كانت داكنة أو فاتحة، ويمكن دمج هذا اللون مع البنفسجي في ديكور المنزل وسوف يساعده على الظهور بشكل رائع.

يمكن استخدام هذه الألوان من خلال استخدامهم كألوان للجدران، ويمكن اختيار درجات متعددة من اللون الرمادي لتظهر الغرفة بشكل مريح للعين، ولكن يجب أن تكون الغرفة مساحتها كبيرة ويدخل بها أشعة الشمس حتى لا تبدو بشكل أصغر مما هي عليه.

8- اللون البنفسجي الغامق مع اللون الأصفر

ما هي الألوان التي تناسب اللون البنفسجي الغامق في الديكور؟

على الرغم من أن اللون الأصفر من الألوان الزاهية، ولكن بعض الأشخاص يفضلون إضافته إلى اللون البنفسجي الغامق في الديكورات، وخاصةً درجات الأصفر الفاتحة أو الخردلي، ويمكن إضافة بعض الألوان إليه كالألوان الحيادية، كاللون الأبيض أو الأسود، مع الاهتمام بوضع مصادر إضاءة قوية لإظهار هذه الألوان.

9- لون الخشب مع اللون البنفسجي الغامق

ما هي الألوان التي تناسب اللون البنفسجي الغامق في الديكور؟

يعتبر اللون الخشبي من الألوان التي تتماشى بشكل كبير مع اللون البنفسجي الغامق، سواء كان اللون الخشبي فاتح أو داكن، لكن هُناك بعض العوامل يجب مراعاتها حتى لا يكون الشكل مزعج للعين.

حيث يجب إضافة بعض الألوان الأخرى كالألوان الحيادية مثل اللون الأبيض واللون الرمادي واللون البيج، يمكن أيضًا دمج بعض الألوان الفاتحة معهم مثل اللوم الأزرق الفاتح أو اللون الأخضر الفاتح.

10- اللون البنفسجي الداكن مع اللون النبيتي

ما هي الألوان التي تناسب اللون البنفسجي الغامق في الديكور؟

يعد اللون النبيتي من الألوان المفضلة لدى الكثير من الأشخاص والتي تعطي شكل رائع للديكورات، ويمكن دمجه مع اللون البنفسجي الغامق، وسوف تتناسب الألوان مع الديكورات العصرية، ولكن يجب اختيار بعض الألوان أخرى معهم مثل اللون الأبيض أو البيج، وفي الغرف ذات المساحة الكبيرة حتى لا تبدو الغرفة بشكل أصغر مما هي عليه.

اقرأ أيضًا: الألوان التي تناسب اللون الأصفر في الملابس

فيما يُلاءم اللون البنفسجي الغامق في المنزل؟

كما أوضحنا لكم من قبل أن اللون البنفسجي الغامق من الألوان الدافئة التي تعطي إحساس بالنعومة والراحة، لذلك يمكن استخدامه في غرفة النوم، أو غرف المعيشة التي تتميز بالطابع الكلاسيكي.

يُمكن الوصول إلى الألوان التي تناسب اللون البنفسجي الغامق في الديكور من خلال وضع بعض الألوان بجانب اللون ورؤية التجانُس بينهم.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.