ماذا تأكل القطط من طعام البيت

قد يتساءل الكثيرين من مربي القطط ماذا تأكل القطط من طعام البيت، وهذا ما نوضحه في مقالنا اليوم، بالإضافة إلى وضع بعض الصفات الخاصة التي يمكن أن توضع في قائمة طعام القطط من البيت، وذلك طريقة تحضير طعام صحي في المنزل للقطط، وهذا ما يساعد على توفير الوقت والمال لأصحاب القطط، بخلاف بعض الأطعمة الجاهزة لهم أو الأطعمة المجففة.

 

ماذا تأكل القطط من طعام البيت

 

يقوم الكثير من الأشخاص بتربية القطط في المنزل، وكذلك محاولة إطعامهم من طعام المنزل، ويتساءلون ما هي الأطعمة التي يمكن للقطط تناولها وتمنحها الفوائد الضرورية لنموهم ، وهذا ما يوضحه مع بعض الوصفات الخاصة للقطط والمحببة إليهم بشكل كبير، وخاصة من الاطعمة المنزلية، مثل:

 

  • اللحوم الحمراء:

 

تعتبر اللحوم الحمراء من أكثر الأطعمة التي تفضلها القطط بشكل كبير، فالقطط تحب تناول اللحم الأحمر سواء كان مشوي أو مسلوق أو مطبوخ، كما يمكن ايضًا أن تقدم لها اللحوم سواء بمرق اللحم أو بمفردها.

ومن الأفضل ألا تقدم تلك اللحوم نيئة إلى القطط، وذلك لأنها تساعد على زيادة شراستها، ولكن هناك بعض الأنواع من القطط لا يجب أن تتناول اللحوم الحمراء نهائيًا وذلك لإنها لا تناسبها بشكل تام مثل القطط من النوع الشيرازي.

 

  • البطاطس المهروسة:

 

تحب القطط البطاطس المهروسة لذا من الممكن إضافتها إلى اللحوم الحمراء للقطط، وبالإضافة إلى أنها تزيد من نسبة البوتاسيوم في جسمها مما يجعلها من الأكلات المفيدة لها، وكذلك تساعد على تقليل رائحة بول القطط في أنحاء المنزل.

 

  • الدهون البيضاء:

 

يمكن ايضًا اضافة الدهون البيضاء إلى اللحوم قبل تقديمها للقطط، وذلك لأنها تعتبر من أكلاتها المفضلة، كما أن الدهون ضرورية بشكل كبير في المساعدة على بناء جسم القطط وتسبب توازن في الغذاء اليومي لها.

 

  • الكبدة:

 

يقدم العديد من مربي القطط الكبدة كطعام للقط، وذلك لانهم يحبونها كثيرًا، كما إنها تعتبر مصدر مهم واساسي لمنح القطط الكثير من الفيتامينات والمعادن الأساسية التي تحتاجها لبناء جسمها بشكل صحي.

 

  • التفاح والتوت:

 

أن التفاح يحتوي على نسبة مرتفعة من الألياف وكذلك من فيتامين سي، ولكن من الأفضل أن يتم إزالة قشرة التفاح الخارجية حتى لا تسبب للقطط مشكلات بالمعدة، وكذلك يحتوي التوت على فيتامين أ وفيتامين سي، وهم من الفيتامينات المفيدة جدًا للقطط، لذا يجب عليهم تناول الأطعمة الغنية بهم.

 

  • اللحوم البيضاء:

 

يمكن للقطط أن تتناول اللحوم البيضاء مثل الارانب أو الدجاج أو السمك، فيعتبر الدجاج من أكثر الأطعمة المفضلة لمعظم القطط، كما أن القطط تحبه بشكل مشوي أو مطهي ومقطع، وتعتبر اللحوم البيضاء من المصادر الجيدة والاساسية للكالسيوم، فهي تمد القطط بنسبة الكالسيوم التي تحتاجها لبناء جسمها، كما أن السمك يعتبر من أكثر الأطعمة الغنية بالبروتينات والفوسفور والفيتامينات ايضًا.

 

  • مشتقات الألبان:

 

أن مشتقات الألبان المختلفة مثل الزبادي و الجبن من أهم الأطعمة التي تناسب جميع القطط، وذلك لأن الجبن يمد القطط بالدهون والكالسيوم والبروتينات التي تحتاجها، كما أن اللبن يعتبر من أفضل الأطعمة للقطط حديثة الولادة في الشهور الأولى من عمرها.

 

  • الشمام:

 

أن الشمام من الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، كما أنه يحتوي على مادة البيتا كاروتين والتي تساعد في المحافظة على جلد القطط وكذلك العيون.

 

  • أكل قطط رخيص:

 

قد يبحث الكثير من مربي القطط على أكل يمكن تقديمه للقطط يكون سعره أقل من غيره، حتي يستطيع توفير بعض المال والأطعمة الغنية بالعناصر المفيدة ايضًا، ومن تلك الأطعمة:

 

  • السبانخ:

 

تعتبر السبانخ من أكثر الأطعمة التي تحتوي على عناصر غذائية عديدة ومنها فيتامين ك وفيتامين سي وفيتامين أ، كما أن السبانخ تعتبر من أكثر الأطعمة الغنية بالحديد وايضًا الكالسيوم، كما أنها تعمل على حماية بطانة الجهاز الهضمي من الكثير من الأمراض التي قد تكون سبب في حدوث التهابات بالمعدة.

ولكن من الأفضل أن يبتعد القط عن تناول السبانخ في حالة وجود مشكلة بالجهاز البولي أو مثل أن تكون عدد من حصوات المثانة البولية متكاسلة في القطط، مما قد يسبب له مشكلات أخرى.

 

  • البيض:

 

يعتبر البيض من أهم العناصر الغذائية المفيدة للقطط وخاصة أنه مصدر جيد للبروتينات بشكل عام، وكذلك يحتوي على نسبة جيدة من فيتامين ب، ولكن يجب أن يتم تقديم البيض للقطط بصورة مطهوة.

 

  • الموز والشوفان:

 

أن الموز يحتوي على نسبة جيدة من الألياف القابلة للذوبان، كما أنه يحتوي على نسبة مرتفعة من البوتاسيوم، وهو يعتبر من أكثر الأطعمة المفيدة والصحية وكذلك الخفيفة للقطط بشكل عام، كما أن الشوفان يعتبر من أكثر المصادر الهامة للقطط وذلك لأنه يمنحها الطاقة كما أنه يحتوي على نسبة من فيتامين ب.

ولمعرفة كم مدة حمل القطط وفترة التزاوج عند القطط وما هي أعراض الولادة : كم مدة حمل القطط وفترة التزاوج عند القطط وما هي أعراض الولادة

 

هل يمكن أن تأكل القطط الخبز

 

قد يتساءل الكثيرون من مربي القطط هل يمكن أن أطعم القطط الخبز؟ ويكون الرد بالتأكيد يمكن للقطط أن تتناول الخبز وذلك لأن له فوائد كبيرة، كما أنه يعتبر من الأطعمة المنزلية، وكذلك يعتبر توفير طعام جيد للقطط دون أن يكون غالي الثمن، فهو يعتبر من المصادر الهامة الغنية بالألياف والبروتينات، ولكن لا يجب أن تتناول القطط كمية كبيرة من الخبز حتى لا تسبب لها الإسهال على المدى البعيد.

ولمزيد من المعلومات حول موضوع بحث عن خصائص الحيوانات والنباتات التي تعيش في الصحراء شامل ومفصل : بحث عن خصائص الحيوانات والنباتات التي تعيش في الصحراء شامل ومفصل

 

كيف تصنع أكل القطط

 

يمكن لمربي القطط بكل سهولة أن يقدم لهم طعام مناسب وفي متناول الأيدي عن طريق صنع وصفات بسيطة وسهلة تناسبهم ومنها:

 

  • وصفة السلمون المدخن:

 

تعتبر من أكثر الوصفات المهمة للقطط، فيمكن تقديمها لهم مرة في الاسبوع وذلك لأنها تحتوي على معادن ثقيلة قد تكون مضرة للقطط مع الوقت فيمكن استخدام السلمون المدخن مع بعض الخضار المسلوق مثل البطاطس و الجزر، ويتم اضافة بعض من الجبن المبشور وبعض من اللبن خالي الدسم مع بيضتين، ويخلط المزيج ويوضع في الفرن لمدة ربع ساعة ويترك ليبرد ويقدم للقطط.

 

  • وصفة السمك والأرز والبيض:

 

يعتبر البيض والسمك من الأطعمة المحببة للقطط بشكل كبير، فيمكن اضافة البيض للكثير من الوصفات لهم، وذلك حتى يمكنهم الاستفادة به وكذلك من باقي العناصر في الأطعمة كلها، فيمكن خلط بعض الأرز المسلوق في الماء دون أي بهارات أو زيوت، وبعد أن ينتهي تمام الاستواء، يوضع عليه ملعقة من زيت الزيتون، ثم يتم خلطة مع السمك والبيض ويقلب المزيج  ويوضع على النار حتى تتداخل المكونات تمامًا، ويترك ليبرد ويقدم للقطط.

 

  • وصفة بودنج اللحم:

 

يمكن استخدام كوب من اللحم المفروم مع نصف كوب من الماء ونصف كوب من فتات الخبز ويقلب المزيج جيدًا حتي يمتزج تمامًا على النار، ويترك حتى يبرد بشكل تام، ثم يقدم.

 

  • وصفة الدجاج والشوفان:

 

يمكن وضع بضع ملاعق من الشوفان مع ملعقة من زيت الزيتون ونصف كوب من الدجاج المخلي من العظام مع بيضة واحدة، يخلط المزيج جيدًا ويدخل الفرن حتى تمام النضج وإذا كان جاف بعض الشيء يمكن إضافة بعض من مرق الدجاج حتى يصبح لين ويخرج من الفرن ويترك ليبرد ويقدم.

ولا يفوتكم التعرف على هل يمكن علاج داء القطط اثناء الحمل وتأثيره على الأم والجنين : هل يمكن علاج داء القطط اثناء الحمل وتأثيره على الأم والجنين

وفي ختام مقالنا اليوم نكون قد أوضحنا لك ما هي الأكلات المهمة والمفضلة للقطط، كما نكون قد أوضحنا لك بعض الأكلات  والوصفات التي يمكن أن تقوم بصنعها بنفسك في البيت مما يوفر الكثير من المجهود والمال.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.