محتوى يحترم عقلك

ما رايكم في مكيف وايت وستنجهاوس

ما رايكم في مكيف وايت وستنجهاوس؟ وهل يستهلك الكثير من الكهرباء؟ وما هي عيوبه؟ إن هذا المكيف من المكيفات التي ذاع صيتها في الآونة الأخيرة مما دفع الكثير من الأشخاص إلى تجربتُه، ولكن هناك فئة كبيرة من النساء يشعرون بالخوف قبل الخوض في هذا الأمر والشروع في الشراء، لذا من خلال موقع زيادة سنذكر آراء وتجارب للأشخاص ممن قاموا باستخدام مكيف وايت وستنجهاوس.

ما رايكم في مكيف وايت وستنجهاوس؟

الأجهزة الكهربائية تعد من الأشياء التي لا يجدر بك شرائها إلا بعد الاطلاع على الكثير من تجارب المستخدمين، ويرجع السبب في هذا إلى أن بعض الأجهزة يكثر الإعلانات حولها دون أن تكون جيدة بالفعل.

من أجل هذا الأمر ومنعًا للغش الذي يقع على بعض الناس قُمنا بطرح سؤال ما رايكم في مكيف وايت وستنجهاوس؟ على بعض الأشخاص، وكانت تجاربهم معه كما يلي:

تجربة مؤبد مع التوكيل

العديد من الأشخاص نصحوني بشراء هذا المكيف الذي بدى لي مناسبًا لاحتياجي، وكان كل شيء يسير جيدًا والمكيف ليس به أي مشاكل، بدء الأمر حين احتاج المكيف إلى الصيانة، فقد اكتشفت بعد أن أحضرت الفني أنه لا يمكنه إصلاحه، فالمكيف عبارة عن أكواد لن يتمكن من فكها.

اشتريت هذا المكيف منذ عدة سنوات، ومن وقتها لا يمكنني إصلاحه سوى بالتوكيل وبات الأمر مثل العبودية فأنا أدفع لهم الكثير من المال في مقابل الإصلاح، ويرجع هذا إلى أن الضمان قد انتهى، فبتُ مضطرًا إلى هذا طوال الوقت، والأمر كذلك أشبه بالاستغلال، هم يعرفون أنه لا يمكنني إصلاحه في أي مكان آخر لذا فإن تكلفة الإصلاح عادةً ما يكون مبالغ بها.

للإجابة بأمانة على سؤالك ما رايكم في مكيف وايت وستنجهاوس؟ أنا الآن أفكر جديًا في ترك هذا المكيف عاطل عن العمل حين تتكرر فيه المشاكل في المرة القادمة، واصدقك القول إن الاستغلال الذي أتعرض له في غاية السوء، فهذا المكيف مشاكله كثيرة ويحتاج لتغيير سائل الفريون كل فترة وجيزة.

اقرأ أيضًا: زر clean في ريموت المكيف

تكييف وايت وستنجهاوس يسرب من كل مكان

اشتريت هذا الجهاز من مدة قصيرة جدًا بلغت شهور لا أكثر، وبعد هذه المدة القصيرة لاحظت أن المكيف يسرب الفريون بطريقة غير معقولة أكثر من أي مكيف رأيته، إضافةً إلى هذا فقد لاحظت أن المكيف صار يخرج الهواء الدافئ، أخذته إلى الصيانة لعلاج هذا الأمر.

إلا أنني بعد مدة قصيرة وجدته يعود إلى نفس المشاكل وأنا في الحقيقة أجهل سبب هذا، ومنطلقًا من سؤالك ما رايكم في مكيف وايت وستنجهاوس؟ عليك أن تعلم أن العديدين بالفعل جربوه لكنها لم تكن تجارب جيدة على الإطلاق.

تجربة تسريب مع تكييف وايت وستنجهاوس

في الحقيقة اشتريت هذا المكيف لأنني مدخن، فقد عرفت أن من مميزاته أنه يمكنه إخراج أي أتربة أو أبخرة من الغرفة التي أجلس بها، وهذا كان مناسبًا جدًا حتى لا تبقى رائحة السجائر في الغرفة، في الحقيقة أنه كان يقوم بهذه المهمة بالفعل، لكن في الحقيقة ظهرت مشاكل أخرى مقابل حصولي على هذه الميزة.

لقد أصبح المكيف بعد فترة يسرب الماء، لم يكن هذا الأمر ظاهرًا في البداية، إلا أنني وجدت السجادة أسفل المكيف مبللة بالماء، عند فحص المكيف اكتشفت أنه يراكم الثلج على مواسير ملف التبريد، وهذا ما أدى إلى تسرب هذا الماء بعد ذوبان الثلج، حتى أنه منذ بدء هذا التسريب وصار صوت المكيف مزعجًا إلى حد كبير.

إن كنت تريد إجابتي على سؤالك ما رايكم في مكيف وايت وستنجهاوس؟ في حقيقة الأمر أن هذا المكيف كان يعمل بشكل جيد تمامًا إلا موضوع التسريب هذا، فقد يبدو شديد الخطورة في حالة وجود أي مصدر للكهرباء بالقرب منه، كما لحسن الحظ أنني نقلت أغراضي المهمة من هذا المكان قبل أن يبدأ التسريب.

تكييف وايت وستنجهاوس هو الأفضل

أنا متعجب جدًا لأن العديد من الأشخاص يقولون إنه مكيف سيء، فقد اشتريت المكيف منذ عام ونصف ولم أعاني من أي مشكلة، حتى إن صوته هادئ جدًا، كما يمكنني رفع درجة التبريد إلى أي درجة أرغب بها دون الوقوف عند درجة معينة.

كما يمكنه ضبط درجة الحرارة حسب درجة حرارة الغرفة الأصلية دون الاضطرار إلى ضبطه كل مرة، إضافةً إلى هذا فأنا اشتريت الجهاز بسبب المعلومات التي سمعتها عنه أنه يستهلك كهرباء أقل من الأجهزة الأخرى، في الحقيقة لمست هذا قليلًا لكن لم يكن بالشكل الذي أتوقعه لكن استهلاكه في الحقيقة لم يكن كباقي المكيفات.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع التكييف الصحراوي

الاستغلال يعني تكييف وايت وستنجهاوس

حين اشتريت هذا المكيف كان يتعين عليّ أن أطلب من متخصص من الصيانة أن يأتي ويركب المكيف، فالفني العادي لم يكن يمكنه فعل هذا، إضافةً إلى أنني حين كنت في حاجة إلى إصلاح المكيف، والذي بدأت الأعطال تظهر عليه بعد مدة قصيرة من التركيب أخبرني المختص أنه سيحتاج إلى تغيير بعض القطع.

أخبرني عن سعر القطعة فأصابني الذهول، أعرضت عن الموافقة وقررت إصلاحه خارج الصيانة، لكنني اكتشفت في هذه الأثناء أن قطع غياره غير متوفرة، ففهمت القصة لماذا يرفعون السعر إلى هذا الحد، في الحقيقة كان الأمر قمة في الاستفزاز وأنا مستاء جدًا من هذه التجربة.

تجربة من مختص لتكييف وايت وستنجهاوس

أنا أعمل في مجال المكيفات، وسوف اشرح لك لماذا هذا المكيف موفر للكهرباء، إنه يعمل بنظام معين، فحين تفتح المكيف يعمل بـ 7 أمبير، وحين تصير الغرفة باردة يصبح استهلاك المكيف 4 أو 5 أمبير، وتظل الغرفة باردة حتى تفتحها، حينها يبدأ المكيف في رفع الاستهلاك من جديد.

لهذا لا يجدر بكم الحكم على هذا المكيف أنه لا يوفر الكهرباء ومثله مثل أي مكيف عادي في حين أنكم تتركون الغرفة مفتوحة، لهذا السبب ستكونون في حاجة إلى استخدامه بشكل صحيح في البداية ليس إلا، كما أنه مكيف لا يصلح للأماكن المفتوحة كالعيادات مثلًا.

اقرأ أيضًا: علامة الشجرة في ريموت المكيف

حيرة في تكييف وايت وستنجهاوس

جربت هذا المكيف مرتين، اشتريت مكيف واحد في البداية وكان جيد جدًا ويعمل بكفاءة، ولكن حين اشتريت الآخر لا أعلم ما حصل، فقد كان سيئًا جدًا ويحتاج إلى الصيانة كل مدة قصيرة جدًا، حتى أن الشركة لا تتعامل بشكل جيد وتواصلهم معي لم يكن متحضرًا أبدًا.

المشكلة أنه لا يمكنني الاعتماد على أي مكان آخر في إصلاح المكيف، وإجابتي على سؤالك ما رايكم في مكيف وايت وستنجهاوس؟ ستكون غير دقيقة فأنا لا أعرف هل أغلب الأجهزة جيدة مثل الجهاز السليم؟ أم أن أغلبها مثل الجهاز الذي أعاني منه؟

الفريون في تكييف وايت وستنجهاوس

قالوا لي حين ذهبت لشراء هذا الجهاز أن الفريون الخاص به مستورد من الخارج، إضافة إلى أنه لا يسبب أي أذى أو ضرر، المشكلة هي أن هذا الفريون يحتاج إلى تغيير طوال الوقت فهو ينقص كثيرًا، ويمكنك أن تعرف إن كان نقص في المكيف الخاص بك أم لا من المروحة الخارجية، فإذا كانت تخرج هواءً باردًا فربما هذا يعني نقص الفريون.

كما يمكنك التعرف إلى هذا النقص من خلال أنابيب الاسبليت، فإذا كانت هي الأخرى تخرج هواءً باردًا فهذا يعني نقص الفريون، وبكل سهولة حين تصبح كفاءة المكيف على التبريد أقل من الطبيعي فعندها يمكنك الشك في أن الفريون نقص، وبالتعامل مع هذا الجهاز بالذات فقد يكون السبب مشكلة أخرى.

فمن خلال تجربتي مع هذا المكيف لفترة طويلة فإن رأيي أنه جهاز كثير المشاكل وانصحك بالبحث عن شيء ذي جودة أفضل منه.

اقرأ أيضًا: خروج هواء حار من المكيف البيت

أنصح كثيرًا بتكييف وايت وستنجهاوس

في الحقيقة إن هذا الجهاز مثالي في استهلاك الطاقة، وعلى الرغم من أنه لديَ منذ سنواتٍ إلا أنه لم يتعرض للصدأ، وهذه إحدى أهم المميزات أنه يحافظ على شكله الجميل، فأنا لدي مكيف من نوع آخر أصابه الصدأ بعد مدة قصيرة جدًا.

لذا فعليك أن تعلم أنه ليس أفضل المكيفات هناك الكثير أفضل منه لكني في الحقيقة لم أعاني منه في أية مشكلة، فهو كان يعمل بكفاءة مناسبة ويوزع الهواء بشكل جيد.

مكيف وايت وستنجهاوس من المكيفات التي بها بعض المميزات والعديد من العيوب أيضًا، لذا في حال شرائك لهذا المكيف يجدر بك أولًا تحديد استهلاكك وحاجتك من المكيف.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.