محتوى يحترم عقلك

ماذا يحدث للرجل عند اكتمال القمر

ماذا يحدث للرجل عند اكتمال القمر؟ وكيف يؤثر ذلك على حياة الرجال الجنسية؟ تعلمنا منذ الصغر أن القمر يؤثر على عملية المد والجذر، وفي بعض الخرافات على سرعة نمو الشعر، ولكن ما ظهر حديثًا هو تأثيره على الرغبة الجنسية بصورة فعالة، وهذا ما يعرف بدورة الرجال القمرية، وهذا ما سنعرضه لكم من خلال موقع زيادة.

ماذا يحدث للرجل عند اكتمال القمر

من الأسئلة التي دائمًا ما تطرحها النساء لما لا يصاب الرجال بشيء يشبه الدورة الشهرية، وهذا حتى يذوقوا ما يمرون بهم، وهذا ما جعل العلماء يبحثون عن العمر وعن كون هذا يحدث بالفعل أم لا، خاصةً أن الرجل أيضًا يمتلك بعض الهرمونات التي يمكن أن تتغير نسبتها.

أما عن إجابة سؤال ماذا يحدث للرجل عند اكتمال القمر، فيمكن أن نعرض هذه التأثيرات في الآتي:

  • الشعور بالتعب العام.
  • انخفاض مستوى احترام الذات.
  • الشعور بالاكتئاب.
  • القلق.
  • انخفاض الرغبة الجنسية.
  • الحساسية المفرطة.
  • تقلب في مستويات هرمون التستوستيرون.
  • مشكلات في السلوك والمزاج.
  • الميل إلى الانعزال عن المحيطين.
  • المزاج الحاد والعصبية المفرطة.
  • المعاناة من الأرق ومشكلات النوم.
  • النفور من العلاقة الحميمة.

كما ينصح بضرورة تحديد موعد مع الطبيب في حالة كنت تعاني من هذه الأعراض، وهذا حتى يتم تشخيص الحالة وعلاجه بالطريقة المناسبة.

اقرأ أيضًا: متى يكون القمر بدر

اختلاف مراحل القمر وتأثيراته على الرجل

نحن نعلم أنها يمكن أن تكون المرة الأولى التي تسمع بها عن وجود دورة شهرية للرجال، وهي لا تكون بالمعنى الذي يتبادر إلى ذهنك، ولكنها عبارة عن تغيرات هرمونية تحدث للرجال وتتشابه بصورة كبيرة مع المرأة، والتي تختلف بحسب مراحل القمر والتي تمتلك تأثير غير مشابه، ويمكن أن تشتمل على الآتي:

1- القمر الجديد

يُعرف وقت القمر الجديد بأنه الوقت الأفضل من أجل تعزيز العلاقة الحميمة بين الزوجين، حيث ينصحنا بإجراء بعض التجارب الجديدة والمثيرة، وتنصح الزوجة بألا تتأخر في مفاجأة زوجها في ليلة القمر الجديد.

وخاصةً إذا كانت العلاقة بينكما ليست على أكمل وجه فيكون هو الشعلة التي تشتعل بينكما من جديد، كما نجد أن الرجل الأعزب في هذا الوقت يكون أكثر تفكيرًا في الزواج.

2- الربع الأول من القمر

إذا كنت قد بذلت المجهودات في حل المشكلات القائمة في علاقتك الحميمة في فترة القمر الجديد ولم تنجح فما زالت لديك الفرصة من أجل إصلاح الأمور مع الشريك في هذه الفترة، فالربع الأول من القمر يمكنكما من فتح قلوبكما وإخراج ما بداخلها أكثر من أي وقت آخر.

فيمكن السؤال عما يسعد الشريك وما الذي يجعله يشعر بالحزن، وفي حالة كانت الأمور على أكمل الوجه يمكن البدء في الحديث عن الرغبات الجنسية الجديدة التي يرغب كلًا منكما في تجربتها مع الطرف الآخر.

3- اكتمال القمر

يعتبر هذا هو أمثل وقت يمكن أن يحافظ الطرفين على الحب به، فمع اكتمال القمر يكون الراجل شاعر أنه أكثر حيوية في بعض الأحيان، ولهذا يكون مليء بالطاقة وليس بحاجة إلى النوم، ولهذا تكون العلاقة الحميمة هي أفضل الطرق التي يمكن توجيه هذه الطاقة بها، وهذا لأن الحواس تحفز من خلال القمر المكتمل وتصبح الأحاسيس مضاعفة.

4- الربع الأخير من القمر

على الغالب تكون هذه هي المرحلة الأخيرة، وتصبح الرغبة الجنسية في أدنى مستوياتها، بل يشعر الرجل بأنه غير راغب في العلاقة الحميمة مع الزوجة ويشعر بأنه راغب في الانسحاب حتى موعد قدوم القمر الجديد، بالإضافة إلى الشعور بالتعب والوحدة.

اقرأ أيضًا: ما هي الاشهر القمرية

تفسيرات تأثير مراحل دورة القمر على جسم الإنسان

في إطار الإجابة عن سؤال ماذا يحدث للرجل عند اكتمال القمر يمكن أن نتطرق لمعرفة تفسيرات ما يؤثر به القمر على جسم الإنسان، حيث يختلف هذا التأثير بحسب التفسير الروحي أو العلمي، ويمكن أن تشتمل على الآتي:

1- القمر الجديد

يحدث القمر الجديد عندما يكون القمر والشمس بنفس الجانب من الأرض، وهذا لأن الشمس لا تواجه القمر من وجهة نظر الأشخاص ويظهر أن الجانب المظلم من القمر هو ما يواجهنا، ويُفسر في التفسير الروحي على أنه يعتبر دورة شهرية جديدة.

بل انتشرت الكثير من الخرافات قديمًا أن القمر الجديد هو أكثر وقت يمكن أن يستعيد الشخص قوته ويشحن الطاقة، وهذا عن طريق إزالة الأفكار الغير مرغوبة، ويمكن أيضًا أن يشعر بالرغبة في اعتزال الأشخاص بدون وجود أي سبب يذكر.

2- ظهور الهلال

التفسير العلمي هو أن الشمس تبدأ في التحرك إلى النقطة القريبة من القمر الجديد ويبدأ في الإضاءة مرة أخرى، كما يظهر الهلال أقل من نصف المضيء ويبدأ نموه في الربع الأول، بينما التفسير الروحي يقول إن الهلال هو مثل الآمال والطموحات التي تتملكنا عندما نعيد الطاقة إلى أرواحنا، بل تصبح الرغبات مثل البذور جاهزة ليتم زرعها.

3- الربع الأول من القمر

يصبح القمر في الربع الأول بعد مرور حوالي أسبوع من القمر الجديد، ويعرف بهذا الاسم لأنه يأخذ ربع الطريق خلال دورته الشهرية، ويُقال في التفسير الروحي أنه يمكن للشخص وضع أهدافه وأحلامه في الربع الأول من القمر.

حتى يتمكن من التخلص من التحديات والعواقب التي قد تواجهه، ولهذا يكون أنسب وقت من أجل اتخاذ القرارات الفارقة، وأن أفضل ما يمكن فعله في هذه المرحلة هو الحفاظ على الأفكار التي وضعتها.

اقرأ أيضًا: مدة دوران القمر حول الأرض

4- الوصول إلى الأحدب

عقب التطرق لمعرفة إجابة سؤال ماذا يحدث للرجل عند اكتمال القمر يجب أن تعلم أن القمر قد اقترب على أن يكون قمر مكتمل ويقدر أي شخص على النظر إليه بسهولة خلال الليل، بينما يرى التفسير الروحي أن الأمور لا تجري بالطريقة التي خطط لها، وهذه المرحلة ستساعدك حتى تحقق ما تحتاجه ويمكن أن تغير الاتجاه حتى تصل إلى ما ترغب به.

5- القمر الكامل

يحدث هذا عندما تصبح الشمس والقمر على نفس الجانب المقابل للأرض، وهذا لكون الشمس مباشرة عبر القمر، تزداد شدة التوتر وخاصةً عند كون العواطف أقصاها في هذه الفترة، لهذا يجب البعد عن حدوث العاطفة المفرطة أثناء هذه الفترة.

6- الأحدب الثاني

عقب القمر الكامل يقل ضوء القمر ويتراجع حتى يظهر الأحدب الثاني، وتكون مشاعر هذه المرحلة المشاركة والحماس، فيبدأ الشخص في الشعور بفوائد العمل الشاق الذي بذله خلال الفترة الماضية، بل تلاحظ أن نتائجها بدأت في الظهور وهذا ما يثير الحماس داخلك.

اقرأ أيضًا: متى يكون القمر هلال

7- التربيع الثاني

يخفت ضوء القمر بسبب التراجع إلى آخر ربع من القمر، ويجب عليك أن تكون مستعدًا من أجل التخلي عن الأمور الصعبة في حياتك، وهذا لأن هذا القمر يجعلك راغبًا في التفريج عن كافة مشاعر الغضب والحقد الموجودة بداخلك.

لهذا احرص على أن تعي ما تقول أو تفعل حتى لا تتخذ بعض القرارات العنيفة خلال هذه الفترة والتي تؤثر على حياتك فيما بعد بالسلب وتعود لتندم عليها مجددًا بعد أن يمر الوقت.

اشتهر القمر منذ القدم بتأثيراته المتعددة سواء على الطبيعة أو على البشر، فنشعر بالكثير من التغيرات خلال مراحله المختلفة، ويمكن أن نعرف كل مرحلة لاستثمارها جيدًا.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.