ما هو الشيء الذي يقرصك ولا تراه

ما هو الشيء الذي يقرصك ولا تراه؟ هو سؤال من أحد الألغاز المنتشرة بين الأطفال والبالغين، والتي يتم تداولها بينهم على أساس فُكاهي ومحاولة لتنشيط الفِكر والذكاء، ولذا سنوضح اليوم من خلال موقع زيادة الإجابة على لغز ما هو الشيء الذي يقرصك ولا تراه.

ما هو الشيء الذي يقرصك ولا تراه

السؤال قد يثير دهشة البعض عن التعرض له، حيث إنه من الممكن أن يطيح بتفكيرهم إلى البحث في فئة الحشرات التي يتعرض للدغ منهم دون رؤيتهم، ولكن بكل تأكيد لم تتمكن من التوصل له لأن كافة الحشرات التي تقرصك تتمكن من رؤيتها بسهولة.

لهذا تكمن إجابة سؤال أو ما يعرف بلغز “ما هو الشيء الذي يقرصك ولا تراه” في إنه الجوع، حيث إنه يوجد جملة شهيرة تنتشر في الحياة اليومية بين الناس عند تعرضهم للجوع وهي “الجوع يقرص” بمعنى اشتداد الجوع على صاحبه مما يجعل معدته تؤلمه.

ينشأ الجوع في الأصل بسبب مستقبلات معينة في الكبد للطعام، وعند عدم استلامها لذلك الطعام تفرز إشارات عصبية تشعر صاحبها بالجوع وتشعره بالألم في معدته، ومن المتعارف عليه أن الجوع يشعر به الإنسان الطبيعي بعد حوالي عشر ساعات من تناول الوجبة الأخيرة، وعند تناول الطعام مرة أخرى يذهب إحساس الجوع عن صاحبه.

اقرأ أيضًا: أسئلة عامه مع الأجوبة

أطعمة خفيفة للتخلص من الإحساس بالجوع

هناك بعض الأطعمة التي يمكن تناولها سريعًا عن التعرض للشعور بالجوع ومن ضمن تلك الأطعمة ما يلي:

  • التفاح: حيث إنه من الفواكه التي تحافظ على المعدة في الحالة الممتلئة لفترة طويلة من الوقت، كما أنه يحتوي على الألياف الغذائية التي تذوب سريعًا، مما يساهم في عدم الإفراط في تناول الطعام، ولهذا يتم اعتبار التفاح واحد من ضمن الأطعمة الأساسية عند اتباع النظام الغذائي.
  • الشوفان: حيث إنه من الأطعمة التي تحتوي على الألياف والتي تساهم في مساعدة الجسم لزيادة الهرمونات التي تنظم الشهية، وذلك لأن الشوفان من الكربوهيدرات بطيئة الهضم والتي تعمل على تنظيم السكر والأنسولين في الدم مع ارتفاع سرعة الحرق، وتقليل نسبة الكوليسترول.

اقرأ أيضًا: حزورات صعبة مع الحل

اقرأ أيضًا: أسئلة للأطفال الصغار 7 سنوات

الألغاز من الأمور التي تساهم في تنشيط القدرات الذهنية والتي يجب ممارستها من وقت لآخر؛ للمحافظة على تعزيز الذاكرة ومواكبة التحديات العصرية المختلفة والتي تتغير من جيل لأخر.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. Teoprabs يقول

    [url=http://buylisinopril.online/]lisinopril 5mg tablets[/url]