محتوى يحترم عقلك

ما هو الطول المناسب للرجل؟

ما هو الطول المناسب للرجل؟ من التساؤلات التي تراود العديد ولكنه قد تكون الإجابة أنه لا طول محدد أو مناسب حيث يصبح الأمر متعلق بالشخص وصفاته الجسدية، وأثبتت دراسات عديدة أن طول الإنسان له علاقة بمستوى المعيشة، دون تجاهل العامل الوراثي، كما أكدت الدراسات على أن طول الإنسان زاد عما كان عليه منذ قرنين، وذلك بسبب التقدم والتطور الذي شمل كل مجالات حياة الإنسان،  وفي هذه المقالة من موقع زيادة سنجيب على سؤال ما هو الطول المناسب للرجل بالتفصيل ؟ وطول الرجل المفضل للنساء.

كما يمكنكم التعرف على: تمارين لزيادة الطول للمراهقين

ما هو الطول المناسب للرجل ؟

  • يعرف طول الإنسان بأنه المسافة من أسفل قدميه إلى قمة رأسه، وهو منتصب، ويقاس طول الإنسان باستخدام نظام القياس المتري، وتتفاوت الأطوال بين أقل من 60 سم إلى أكثر من 260 سم، في المتوسط.
  • ما هو الطول المناسب للرجل ؟ سؤال شغل مراكز أبحاث ودراسات عديدة في دول العالم، وبعد دراسات وإحصائيات، توصلوا إلى أن متوسط الطول للذكور البالغين 1.76 متر، رغم اختلافه باختلاف المجموعات العرقيّة والإثنية، كما أكدوا على أنه لا يوجد طول ثابت للذكر أو للأنثى، لأن الطول يختلف من شخص إلى آخر، ومن جماعة بشرية لأخرى.
  • لذلك تؤكد مراكز الأبحاث والدراسات التي تهتم بـ الإثنوجرافيا(علم وصف الشعوب والسلالات) لا يوجد متوسط ثابت لكل الأعراق والأجناس، ولذلك يصعب التعامل مع رقم معين ثابت والتعامل معه على أنه طول الرجل الطبيعي.
  • وكنتيجة وللخروج من هذا المأزق، ظهرت معادلة حسابية أخذ على نتيجتها الطول الناتج كـ متوسط حسابي لأطوال معظم البشر وكان 172 سم، واعتبر أن أي قياس طول يقع بين مدى (± 10 سم) يكون الطول الطبيعي للرجل، ما يعنى أن طول الرجل 162 سم هو طول طبيعي، وطول 182 سم هو طول طبيعي أيضا بحسب معادلة قياس طول الإنسان، إذن يمكن القول بأن الإجابة على سؤال ما هو الطول المناسب للرجل ؟ يقع بين 162 سم، و 182 سم.

 طول الرجل المفضل للنساء

  • تهتم فتيات كثيرات بـ تناسب طول الرجل الذى تود الارتباط به كزوج مع طولها، وبالبحث عن طول الرجل المفضل للنساء أشارت دراسات عديدة إلى أن معدل طول الرجل الطبيعي يتراوح ما بين 162 سم، و 182 سم، وهذا يعني أن الطول وسط هذين القياسين يكون طول الرجل المفضل للنساء ، وإذا تجاوز 180 سم فهو زيادة عن المعدل الطبيعي وفيه شيء من المبالغة، وإذا قل عن 160 فقد قل عن المعدل الطبيعي، ومن الممكن التعامل معه حينئذ على أنه من قصار القامة.
  • وتشير الدراسات إلى ميل المرأة إلى الرجل ذو الملامح الوسيمة الطويل الذي بإمكانه أن يحتويها بحنانه، ويمثل القوة والمهابة، وتعتقد أن الرجل القصير لن تشعر معه بالأمان.
  • وتؤكد النظريات العلمية أن الشخص عند اختيار شريك حياته، تتحكم في اختياراته آلاف الخبرات، وعندما تختار المرأة الرجل الطويل، فهي لا تهدف الطول بحد ذاته، بل وبدون وعي هي تريد ما وراء طول القامة، الذي قد يكون اعتقاد بإنجاب أطفال طوال، أو أن طول هذا الرجل دليل على تربية في ظروف عائلية ميسورة.
  • يرتبط الرجل الطويل في ذهن المرأة بالمهابة والقدرة على الحماية، عكس ما تعتقد في الرجل القصير، وهو ما يفسره علماء السلوك النفسي، بأنه رغبات تتصارع داخل كيان المرأة، حيث تحلم برجل تحتمي به وتلجأ إليه، وارتباط صورة هذا الرجل في خيالها بالرجل الطويل الرشيق.

اقرأ امن ايضًا عن: تفسير حلم الزواج للعزباء

هل طول 160 مناسب للرجل ؟

هل طول 160 مناسب للرجل ؟ و ما هو الطول المناسب للرجل ؟  بداية لا يوجد رقم ثابت لطول الرجل لكنه يتراوح ما بين رقمين، أقل وأكثر بمقدار عشرة سنتيمترات، ويختلف الطول المثالي للرجل من بلد إلى آخر، وثبت علمياً أن طول الإنسان تحدده الجينات الوراثية، ويؤثر فيه بشكل ما وخاصة في مرحلة الطفولة، الظروف المناخية والمستوى المعيشي، وتناول الأطعمة المغذية، وممارسة الرياضة بشكل مستمر، والسؤال هل طول 160 مناسب للرجل ؟ ، الإجابة بالإثبات نعم .

كم طول الرجل القصير

خلصت الدراسات التي أجريت في مراكز الأبحاث والمسح الإحصائي في العديد من دول العالم، وبحثت عن كم طول الرجل القصير والرجل الطويل ؟ و ما هو الطول المناسب للرجل إلى أنه وتقريباً الطول الطبيعي المثالي للإنسان هو 170 سنتيمتر، وهي حالة مثالية لا توجد لدى جميع الأشخاص سواء الذكور أو الإناث، ما يعنى أن الذين يتراوح طولهم ما بين 160 و 180 سنتيمتر، يعتبروا ضمن الطول المثالي.

ولمعرفة كم طول الرجل القصير ؟ نجد أن الذين يتراوح طولهم ما بين 150 و160 سنتيمتر، يكونوا قصار القامة، ومن يتراوح طولهم ما بين 140 و 150 سنتيمتر، لديهم قصر زائد واضح، والأشخاص الذين يقل طولهم، عن 140 سنتيمتر، لديهم قصر زائد شديد جداً، وهم من يطلق عليهم وصف أقزام، و بشكل علمي دقيق من الناحية الأنتروبولوجية الأقزام هم الأفراد الذين لا يزيد طول قامة الذكر البالغ فيهم على 130سم.

اقرأ أيضًا: تمارين شد الوجه والرقبة سريعة المفعول

ما هو الطول المثالى للرجال ؟

كشفت دراسات عديدة عن وجود اختلاف بين معدل طول الرجل الطبيعي، ومعدل  طول المرأة الطبيعي، ما هو الطول المناسب للرجل  وجد أنه بشكل تقريبي المعدل الطبيعي للرجل، والذي يعني الطول المثالى للرجال يكون 172سم، وهذا القياس لا يعني أن الرجال الأطول بمقدار 8سم أو 7سم ليسوا ضمن فئة الطول المثالي للرجال ، لأنه تم وضع مدي حدي بمقدار  10 سم زيادة أو نقص فـ الرجال من فئة قياس 162  إلى 182 ضمن فئة الطول المثالى للرجال ، بينما الزيادة عن هذا القياس يندرج تحت فئة طول غير طبيعي، والرجال الذين تقل أطوالهم عن 160سم ، يعدوا ضمن فئة قصار القامة وإذا كان طول الرجل أقل من 130سم فهو قزم.

التمارين وطول الإنسان

يعتقد البعض أن هناك علاقة بين التمارين وطول الإنسان ، وأن ممارسة التمارين الرياضية ستزيد من ارتفاع الطول، لكن لا توجد أسانيد علمية تؤكد هذه الاعتقادات، ويعزو متخصصين ارتفاع طول الشخص بعد ممارسة التمارين الرياضية ، بسبب أن تلك التمارين خففت من الضغط على أقراص غضاريف العمود الفقري ، لكن هذا يكون بشكل مؤقت وليس به ثبات.

كما يعتقد أخرين اعتقاد خاطئ في التمارين وطول الإنسان ، وهو أن ممارسة رياضة كمال الأجسام تؤثر على طول الشخص بالسلب، وخطأ هذا الاعتقاد يعود إلى أن معظم البحوث الطب الرياضي بينت أن رياضة رفع الأثقال آمنة ومفيدة، إذا تمت تحت إشراف مناسب.

وأظهرت الدراسات أيضا أن رياضة رفع الأثقال قبل سن البلوغ لا يقلل الطول، ولا توجد مشكلات في ممارسة المراهقين لها، وتقليل الطول أو زيادة نتيجة ممارسة رفع الأثقال يعود إلى إن رفع الأثقال يمكن أن يؤدي إلى ضغط طفيف في أقراص العمود الفقري، مما يحدث قصراً أو طولاً مؤقتاً  في الطول يزول على مدار اليوم.

والآن هيا بنا لرحلة جديدة مع: صفات برج الثور الرجل والمرأة بالتفصيل

في ختام مقال  ما هو الطول المناسب للرجل ؟، نؤكد على حقيقة أنه لا يوجد قياس مثالي لطول الرجل، وأن الاعتقاد والتصورات التي تتخيلها بعض الفتيات والسيدات عن الرجل الطويل من أنه قادر على حمايتها أكثر، وإنه سيغمرها بعطفه وحنانه أكثر من الشخص القصير، كلها تصورات لا تستند إلي أساس علمي، والمهم في الرجل ليس طول قامته بل أفكاره التي يترجمها سلوكه وأفعاله اليومية.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. محمد ابراهيم يقول

    الشكر كل الشكر علي هذه المعلومات الشيقه والمفيده جزاكم الله كل خيرآ
    وجعلها في ميزان حسناتكم.