افضل مزيل عرق طبيعي وخطوات صناعته في المنزل

افضل مزيل عرق طبيعي نقدمها لكم اليوم عبر موقعنا زيادة حيث تعد مزيلات العرق من وسائل العناية بالبشرة والاهتمام بها وهي ضرورية للنساء والرجال على السواء وسوف نتحدث في هذا المقال عن ماهي الوصفات المنزلية والطبيعية التي يتم تحضير مزيل العرق منها في المنزل للتخلص من رائحة العرق وماهي مزيلات العرق الصناعية الأكثر فعالية  وعيوبها ومميزاتها.

افضل مزيل عرق طبيعي

أولاً : شمع العسل وفيتامين ي

عن طريق شمع العسل وفيتامين ى وذلك من خلال مزج 10 جرام من شمع العسل مع 10 جرام من زيت اللوز مع 10 جرام من زبدة الشيا و10 جرام من زيت جوز الهند و10 نقاط من فيتامين ى وبعض من الزيوت العطرية ويتم مزج المكونات مع بعضها ونضع الخليط في حمام ماء دافئ حتى تذوب الزيوت ونترك المزيج ليبرد ثم نقوم بسكبه في زجاجات مزيل العرق وبذلك نكون قد أحضرنا مزيل عرق منزلي ومفيد ولا يسبب التهابات على الجلد ولا تحت الإبط لأنها كلها منتجات طبيعية ولكن لا تستعمله فور تحضيره بل نتركه ليتماسك قليلاً قبل الاستخدام ومن الزيوت العطرية المفضلة خلطها في تلك الوصفة هو زيت شجرة الشاي لأنه يتميز بأنه مضاد للالتهابات والحساسية.

ثانياً: زبدة الشيا وزيت جوز الهند

وذلك من خلال وضع ثلاث ملاعق من زبدة الشيا مع ثلاث ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند مع ثلاث ملاعق من صودا الخبز وزيوت عطرية مثل اللافندر أو الياسمين ومزج كلاً من زبدة الشيا مع زيت جوز الهند ونضع هذان المكونان في وعاء ونضع الوعاء بمكوناته في منتصف  قدر به ماء مغلي ونترك المكونات إلى أن تذوب وتمتزج مع بعضها ثم نبعدها من النار ونضيف إليها باقي مكونات الوصفة وهي الزيوت العطرية وصودا الخبيز ونحرك المكونات ونضع الخليط بعد لك في الثلاجة لبضعة من الساعات حتى يتماسك ويصير قوامه متماسك وبعدها نقوم بسكب الخليط في زجاجات مزيل العرق حتى يصبح جاهز للاستخدام.

ثالثاً شمع العسل وزيت جوز الهند

نقوم بتحضير كل من كوب من زيت جوز الهند ، كوب من شمع العسل ، نصف كوب من النشا ، كوبان من الطين، 4 ملاعق كبيرة من صودا الخبز وقطرات من زيت شجرة الشاي أو زيت العنب ونبدأ في تحضير الطريقة وذلك من خلال وضع شمع العسل مع زيت جوز الهند في حمام ماء ساخن ونترك المزيج حتى الذوبان  قبل ذواب المكونات مع بعضها نضيف النشا وصودا الخبز والطين ونبدأ في التحريك حتى تذوب المكونات وتتجانس ثم نبعد المزيج من النار ونضيف الزيوت العطرية للمزيج ونقلب ونضعه في الثلاجة لمدة ثلاث ساعات إلى أن يبرد ثم نسكب المزيج بعد ما يصبح متماسك ونسكبه في زجاجات مزيلات العرق لكي تكون جاهزة للاستخدام.

ويمكن التعرف على المزيد من التفاصيل من خلال: أفضل مزيل عرق للرجال وهل مزيلات العرق مسببة للسرطان؟

أفضل مزيلات للعرق

  • مزيل العرق simp ly non-scents ويعتبر هذا المنتج من مزيلا العرق بدون عطر ويناسب جميع أنواع البشرة ويتم صناعة أنواع أخرى منه بمحتويات مختلفة تتناسب مع البشرة الحساسة حيث يحتوي على تركيبات طبيعية تماما تمزج بين نبتة آذريون وزيت جوز الهند وشمع العسل الذين يعملون على منع الحساسة ولا تحتوي على مواد كيميائية ويمتاز هذا المستحضر يناسب الحامل والمرضعات لأنه لا توجد أي تحذيرات من استخدامه ويحتوي على مواد طبيعية صافية.
  • مزيل العرق من ديودرنت sticks lume وهو مزيل عرق مصمم خصيصا للبشرة الحساسة لأنه لا يسبب أي تهيج في الجلد عند وضعه عليه وذلك لأنه يخلو في تركيبه من الألومنيوم والبارابين وأثبتت التجارب التي تم عملها على مجموعة من الأفراد على أنه يمنع الرائحة الكريهة لفترات طويلة قد تمتد لثلاثة أيام أو أكثر ويصلح هذا المزيل للرجال والنساء لأنه يتوفر بروائح عطرية تتماشى مع الرجال والنساء مثل اللافندر، الياسمين وتشمل الإصدارات من هذا المزيل بدون عطر ويستخدم في الأماكن الحساسة دون أن يسبب أي أذى أو تهيج للبشرة.
  • مزيل عرق deogel 24 وهو مناسب لجميع أنواع البشرة وهو مستوحى من زهرة اليارو ويزيد المستحضر من شعورك بالانتعاش والبهجة والثقة بالنفس والمظهر والرائحة الجذابة سواء للرجال أو النساء ودون أن يسبب انسداد المسام أو تثبيط عملية التنفس الطبيعي للجلد ويمتاز هذا المنتج أنه آمن للجميع من أنواع البشرة لأنه يخلو في تركيبه من المواد المضرة للبشرة مثل البارابين والألوان الصناعية.
  • مزيل العرق الرجالي the kala وهو مزيل عرق يعتمد بصورة أساسية في تركيبه على الفحم لماله من خواص متعددة منها يطهر البشرة ويخلصها من السموم الضارة وقدرته الكبيرة على محاربة البكتريا والسموم والفيروسات التي تعد السبب الرئيسي في تكون رائحة العرق والفطريات التي تحدث على الجلد ويوجد في هذا المزيل الروائح العطرية المتمثلة في رائحة البلوط الأسود التي تعتبر من العطور الذكورية والتي تعطي للمزيل رائحة وجمال وسحر ويعد هذا النوع من مزيلات العرق من المستلزمات الصحية والشخصية والآمنة الفعالة للرجال لأنه لا يسبب في انسداد غدد العرق ولا يسبب أي أضرار جلدية.
  • مزيل العرق orchard blossom teen وهو أحد المنتجات التي تستخدم للعناية بالبشرة للأطفال لذلك فلا تعتمد في تركيبه على أي نوع من المواد الكيميائية وأنه آمن وفعلي وصحي ويتماشى مع جلد الأطفال الذي يمتاز بأنه رقيق وحساس وناعم وهو يمنع ظهور رائحة العرق الكريهة ويناسب جميع أنواع البشرة كما أنه مغذي للبشرة ويعطيها حيوية ونضارة لاحتوائه على فيتامين أ الداعم لصحة البشرة ويتكون مزيل العرق من منتجات طبيعية وعضوية مغذية للجلد منها زيت جوز الهند وزبدة الأفوكادو وتخلو من الصودا والفثالات.

كما نرشح لك أيضًا المزيد من التفاصيل من خلال: خلطه لمنع التعرق تحت الابط وكيف يمكن تجنب العرق تحت الابط

نصائح هامة لكيفية اختيار مزيل العرق

من النصائح الهامة عند اختيار مزيل العرق أنه لابد أن يكون تركيبه من منتجات طبيعية وفيتامينات تغذي البشرة ويزيد من حيوية البشرة ونضارتها ويدعم صحة البشرة.

عدم استخدام مزيل العرق بعد حلاقة الإبط مباشرة لأن هذا يسبب الحساسية والتهيج لبشرة الجلد وعدم استخدام مزيل العرق إذا كان تحت الإبط به جرح لأن هذا يسبب في ألم شديد وتهيج للجرح والبشرة .

التأكد من خلة مزيل العرق من البارابين والمواد الصناعية والصودا والفثالات والمواد الكيميائية والتأكد من خلو مزيل العرق من الألومنيوم بأشكاله المختلفة لأن كل هذه المواد تسبب ضرر للبشرة وأذى كبير وخاصة للبشرة الحساسة.

اختيار مزيل العرق الذي يحتوي على مرطبات للبشرة ومواد طبيعية وفيتامينات مثل شمع العسل وصودا الخبز والطين والزيوت العطرية والشبة والليمون والجلسرين والجليسويد والنشا وغيرها من المواد الطبيعية التي لا تسبب سواد تحت الإبط ولا تسبب حساسية أو تهيج للبشرة.

كما أننا لدينا المزيد من التفايل عن مزيل العرق الطبيعي من خلال: أفضل مزيل عرق طبيعي ووصفات طبيعية لتحضير مزيل عرق طبيعي

أضرار مزيلات العرق

  • تحول الغدد الدرقية إلى درنات تحت الإبطين تشبه الخرز وهي التهابات من تأثير كثرة استخدام مزيل العرق.
  • انتشار الحبات والدمامل التي تسبب احمرار شديد تحت الإبطين
  • ظهور حبات مثل الحروق تحت الإبط وتكون مؤلمة للغاية لذلك عند ظهور تلك الحبوب لابد من استشارة الطبيب والتوقف من استخدام مزيل العرق.
  • اسمرار وسواد مستمر في منطقة تحت الإبطين وسداد في الغدد العرقية ويمكن أن يحدث تثبيط في عملية التنفس الطبيعي للجلد.

وبهذا نكون قد وفرنا لكم افضل مزيل عرق طبيعي وللتعرف على المزيد من المعلومات يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.