محتوى يحترم عقلك

ما هي عاصمة إيطاليا

ما هي عاصمة إيطاليا؟، كما عودناكم في موقع زيادة بتقديم المعلومة وزيادة، تعالوا نتعرف قبل التعرف إجابة السؤال السابق، نحلق فوق الجمهورية الإيطالية إحدى أعرق الدول في القارة الأوربية، للتعرف على بعض المعلومات السريعة عن تلك الدولة العريقة.

ما هي عاصمة إيطاليا وأهم المعالم السياحية الموجودة بها

معلومات سريعة عن دولة إيطاليا

إيطاليا أو الجمهورية الإيطالية دولة تقع في جنوب القارة الأوربية، وتتكون من جزئين، شبة الجزيرة الإيطالية وجزيتي صقلية وسردينيا، تشترك في حدودها الشمالية مع فرنسا وسويسرا والنمسا وسلوفينيا.

  • ومن المعلومات المثيرة حول دولة إيطاليا هو تواجد دولتان مستقلتان على أراضيها، هما سان مارينو ودولة الفاتيكان.
  • تحتل إيطاليا المرتبة الـ 23 بين الدول الأكثر سكاناً في العالم، بعدد سكان يبلغ أكثر من 60 مليون نسمة، يعيشون على مساحة قدرها 301.338 كم2.
  • نظام الحكم في إيطاليا نظام جمهوري ديمقراطي، وهي عضو في الاتحاد الأوربي ومنظمة حلف شمال الأطلسي، وتصنف إيطاليا من ضمن الدول الأكثر تقدماً في العالم.
  • السياحة واحدة من أكبر مصادر الدخل التي يعتمد عليها الاقتصاد الوطني في إيطاليا، حيث تحتل المرتبة الرابعة بين أكبر الدول السياحية في العالم، والخامسة من حيث عدد الزيارات السنوية والذي يقدر بـ 43.7 مليون سائح.

كانت هذه معلومات سريعة عن دولة إيطاليا، والآن جاء دور الإجابة على سؤال اليوم ما هي عاصمة إيطاليا؟

ما هي عاصمة إيطاليا

مدينة روما أو رومية أو كما يطلق عليها مدينة الأساطير هي العاصمة الحالية للجمهورية الإيطالية، مدينة الحضارات القديمة والثقافات المتعددة ذات التاريخ العريق.

  • تعد روما من أكبر المدن الإيطالية من حيث عدد السكان الذي يبلغ 2,864,731 نسمة، وتبلغ مساحتها وفقاً لتقديرات عام 2015 حوالي 1,507.6 كم2.
  • تقع روما في الجنوب الغربي من شبة الجزيرة الإيطالية، وبالتحديد على نهر التيبر في إقليم لا تسيو الإيطالي.
  • ترجع نشأة مدينة روما لـ 2500 عاماً، حيث كانت روما هي العاصمة للمملكة الرومانية القديمة، وكانت مكان لنشأة تلك الحضارة الرومانية التي فرضت سيطرتها على كامل أوروبا.
  • في العصر الحديث وبالتحديد عام 1871م أصبحت روما هي العاصمة للمملكة الإيطالية، ومن ثم عاصمة الجمهورية الإيطالية عام 1946.

وبعد معرفة أن مدينة روما هي الإجابة على سؤالنا اليوم ما هي عاصمة إيطاليا؟، ما رأيك بالتعرف على أبرز المعالم  السياحية التي تشتهر بها تلك المدينة، والتي لا يغفل سائح عن زيارتها عند السفر لروما.

إذا كنت ترغب في السفر لجمهورية إيطاليا  وتريد معرفة معلومات أكثر عن طبيعة العمل هناك إليك ذلك الموضوع والمهم: معلومات عن شراء عقد عمل في إيطاليا ومميزات السفر الى إيطاليا

أبرز وأشهر المعالم السياحية في مدينة روما

تعد مدينة روما هي الواجهة الأولى للسياحة في إيطاليا، وخاصة لهؤلاء الذين يعشقون الحضارات القديمة، وذلك لكثرة ما تحتويه تلك المدينة من معالم سياحية، ونذكر منها على سبيل المثال:

  • الكولوسيوم

من أهم المعالم السياحية في مدينة روما هو مدرج الكولوسيوم، الذي يعد شاهداً على عظمة الإمبراطورية الرومانية أشهر الإمبراطوريات في التاريخ القديم.

يرجع تاريخ الكولوسيوم للقرن الأول الميلادي، ويتسع لحوالي 70 ألف شخص، كان يستخدم من قبل الرومان في المصارعة وإقامة المسابقات، والآن هو معلم سياحي يفتح بابه أمام السائحين من جميع أنحاء العالم.

  • البانثيون

واحد من أشهر معالم السياحة في روما هو مبنى البانثيون، الذي يرجع بناءه للعهد الإمبراطور الروماني تراجان.

يعتبر البانثيون هو المعلم الأثري الوحيد الذي مازال محتفظ بهيئته الأصلية، تم بناءه ليكون معبداً للآلهة الرومانية القديمة، ثم أصبح كنيسة في القرن السابع الميلادي، والآن هو واحد من المعالم السياحية التي تميز مدينة روما.

  • متاحف الفاتيكان

يرجع تاريخ إنشاء متاحف الفاتكان للقرن السادس الميلادي، وتعد من أجمل الأماكن السياحية في روما والتي تجذب الملايين من السائحين كل عام خاصة أولئك الذين يهتمون بالأعمال الفينة المنحوتة، والتي يحتوي المتحف على الكثير منها.

  • المنتدى الروماني

إذا أردت أن تتخيل كيف كانت الحياة في روما القديمة، فلن تجد مثل المنتدى الروماني يمكّنك من ذلك، حيث يضم العديد من التماثيل للرومان القدامى إلى جانب قوس تيتوس الشهير ومعبد فيستا.

كان المنتدى الروماني مكاناً لإقامة الانتخابات، وإلقاء الخطابات، وتشيد الاحتفالات، وكان يلعب دوراً كبيراً في الحياة الاقتصادية والتجارية في روما القديمة.

تعرفت على عاصمة إيطاليا الحالية، ولكن هل تود معرفة ما هي عاصمة إيطاليا قبل روما؟

العملة  الرسمية في إطاليا هي اليورو ، تعرف على الفرق بين اليورو والدولار وأهم الدول التي تتعامل باليورو والدولار 

ما هي عاصمة إيطاليا قبل روما

ذكرنا أن مدينة روما أصبحت عاصمة لإيطاليا منذ عام 1871م، ولكن ما هي المدينة التي كانت عاصمة للمملكة الإيطالية قبل روما؟

مدينة فلورنسا هي عاصمة إيطاليا قبل روما، وبالتحديد خلال الفترة بين 1865 وحتى 1870، بعدها أصبحت فلورنسا عاصمة لمقاطعة فلورنسا وإقليم توسكانا.

كانت فلورنسا من أهم المدن الأوربية ومركزاً للثقافة والاقتصاد خلال العصور الوسطى، بل يمكن القول إنها كان هي نقطة البداية لعصر النهضة وإنقاذ أوربا من عقود الفقر والظلام التي طالما عاشت فيه

نصائح عليك معرفتها قبل السفر لروما عاصمة

إذا كانت المعلومات السابقة قد جعلت من روما واحدة من البلدان التي تريد زيارتها، فعليك بقراءة النصائح التالية:

  • تجنب تناول الطعام في المركز السياحي

إذا كنت ترغب في تقضية إجازة في روما بأقل تكلفة فأنصحك بتجنب تناول الطعام في المركز السياحي لأنه سيكلفك الكثير، فرغم الرغبة الشديدة التي ستتملكك لتناول بيزا نافونا إلا إنه عليك التذكر أنك ستدفع مقابلها الكثير من المال، ولن يكون الطعم كما كنت تتوقع.

  • الاثنين يوم الإجازة لمتاحف روما

يوم الاثنين هو يوم إجازة بالنسبة للمتاحف والمعالم السياحية في روما، فرتب جدولك على أن يكون يوم الاثنين هو يوم التسوق وزيارة الحدائق العامة.

  • قبل ركوب سيارة الأجرة عليك الاتفاق على التكلفة أولاً

كثير من سائقي التاكسي في مدينة روما لا يلتزمون بالأسعار المحددة رسمياً، وسوف يفاجئونك بتكلفة كبيرة جداً في نهاية مشاورك إذا لم تتفق معهم من البداية على الأجرة، ويمكنك تجنب كل ذلك واستقلال حافلة المطار التي لن تكلفك سوى ستة يورو فقط.

  • عليك بزيارة المتاحف في روما فأغلبها مجانية بالكامل

تتوافر في روما الكثير من المتاحف مثل الكولوسيوم والمنتدى الروماني التي تفتح أبوابها مجاناً أمام السائحين، فحاول الاستفادة من تلك الفرصة وزيارة أكبر قدر من تلك المتاحف.

  • الفاتيكان يفتح أبوابه بعد الظهيرة

إذا كنت ترغب في زيارة متحف الفاتيكان فإن الزيارة ستكون بعد الظهيرة، وكلما تأخرت في الوقت كان أفضل حتى تتمكن من الاستمتاع بالتنقل داخله دون العناء من الازدحام خاصة إذا كانت زيارتك في الصيف حيث موسم الزيارات السنوية.

تعرف على معلومات أكثر عن الفاتيكان إحدى الدول المستقلة التي تقع على إراضي إيطاليا من موضوع نظام الحكم فى الفاتيكان من 9 حروف واتفاقياتها مع حكومة إيطاليا

والآن قد وصلنا لختام رحلتنا داخل مدينة روما، التي قدمنا خلالها العديد من المعلومات التي تجيب وزيادة على سؤال ما هي عاصمة إيطاليا، نرجو أن تكون المعلومات مفيدة وجديدة، وإلى لقاء مع رحلة داخل مدينة أخرى.

إذا كنت من محبي السفر والسياحة فقد ترغب في معرفة اكثر الدول سياحة في أوروبا وأهم مميزاتها

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.