ما هي عاصمة اليابان

ماهي عاصمة اليابان – عاصمة اليابان هى مدينة طوكيو Tokyo حيث أن طوكيو كانت تسمي سابقا اديو (حتى عام 1868) ، مدينة توكيو يقع على رأس خليج توكيو على ساحل المحيط الهادئ في وسط هونشو.

وهى محور منطقة العاصمة الشاسعة التي غالبا ما تسمى كوكس أكبر، يتركز بها أكبر الإدارات الحكومية والتجارية والصناعية في اليابان، قد تم تسكن موقع توكيو منذ العصور القديمة؛ حيث يوجد بها قرية الصيد الصغيرة في إيدو منذ عدة قرون، خلال هذه الفترة ظلت الأسرة الإمبراطورية في توكيو، العاصمة الإمبراطورية القديمة، مع استعادة ميجي من 1868، والتي انتهت جذورها فى هذا الوقت، حيث انتقل رأس المال إلى إيدو حيث تمت إعادة تسمية المدينة توكيو، وهذا يعني “األسهم الشرقي”. وكان ايدو اكبر مدينة فى اليابان منذ القرن ال 17 حيث تجاوز عدد سكان توكيو مليون في أواخر القرن التاسع عشر، وكذلك أصبحت المركز السياسي والاقتصادي والثقافي الياباني ومن أكثر المدن تطوراً في العالم في القرن العشرين.

ما هي عاصمة اليابان

ما هى عاصمة اليابان، توكيو هى المركز الثقافي الرئيسي في اليابان، تظهر فيرستو ناتيونال مونتو ذي أوفو بارك بارك، يقع بها فندق إينو بارك أيضا على متحف العلوم وحديقة الحيوان، ومتاحف فنية رئيسية.

تقع متاحف الفن والعلوم بالقرب من قصر الإمبراطوري، وتقع المتاحف من أنواع مختلفة في اماكن آخر في المدينة، يتم تنفيذ أعمال مسرحية، بما في ذلك الدراما الحديثة كما هي أعمال سيمفونيك وغيرها من الأشكال الغربية للرقص والموسيقى.

يرأس جامعة توكيو قائمة طويلة من الجامعات والكليات الكبرى في منطقة متروبوليتان.

ما هى عاصمة اليابان، توكيو بها أهم وسائل النقل والمواصلات فى اليابان، فضلا عن كونها مركز مرور دولي هام. يتم تقديمه من قبل شبكة كثيفة من السكك الحديدية الكهربائية، والحافلات، والطرق السريعة.

محطة توكيو هي محطة السكة الحديد المركزية لجميع مدن اليابان، بما في ذلك القطارات راينكانس رصاصة عالية السرعة من غرب اليابان.

محطة إينو هي محطة تنس خطوط السكك الحديدية التي تعمل على شمال اليابان
ومحطة شينجوكو هي محطة تدريب من سطوح هونشو و سونيوبيس الغربية.

والعديد من خطوط السكك الحديدية الكهربائية المملوكة للقطاع الخاص حيث توفر خدمة النقل البري، أيضاً مطار توكيو الدولي هو في ناريتا، في ولاية تشيبا.

ما يميز مدينة توكيو – ما هي عاصمة اليابان

Harajuku منطقة

يشير إلى منطقة في طوكيو المعروفة عنها الأزياء الغريبة وثقافة الشباب الحديثة. منطقة مليئة بالمقاهي، والأزياء والأطفال والمتاحف، ومناطق الجذب السياحي.

معظم السياح يأتون لزيارة هذه المنطقة الفريدة من نوعها للتعرف على الأزياء الملونة العجيبة، وأسلوب أنيمي الحقيقي الذي يشاهدونه فى افلام الكرتون.

Tsukiji Fish Market سوق

هذا هو أكبر وأكثر أسواق السمك ازدحاما ً في أنحاء العالم. يحاول الزوار الحصول هنا على الأقل على رؤية أكبر مزاد لسمك التونة. يتم تقييد الوصول جزئيا للزوار، ولكن المنطقة الاقتصادية في السوق لديها الكثير من الرؤية.

Akihabara منطقة

طوكيو تشتهر بالأنيمي، والإلكترونيات، مانغا، وألعاب الفيديو. أكيهابارا هو إبيسنتر تجهز الغابة من أضواء كهربائية والألوان الرائعة في الليل، وتوفير العامل الحسي للزوار.

التنزه، و التسوق، والتصوير الفوتوغرافي هو أعلى الأنشطة هنا. هذا هو المكان الذي يعيش فيه بعض مناطق الجذب الكويتية كوكيرست. زيارة مقهى ميد، مدينة الإلكترونية، دونكي، وماندراك.

Sensoji Temple معبد

هذا المعبد القديم هو أقدم وأهم المعابد التاريخية اليابانية في طوكيو. بجانبه شرينتو و أساكوسا، واشتهرا معا من أعلى المعابد في اليابان، حيث يتلقى 30 مليون زائر كل عام، مما يجعله أعظم معبد روحي في العالم.

هذا المعبد من المعابد الاكثر شعبية يقوم بتوزيع الأطباق والوجبات التقليدية من المطاعم والمقاهي القريبة منه.

اقرأ أيضاً: ما اسم اول عاصمة في تاريخ الدولة الاسلامية

Cherry Blossoms اجواء

الربيع في اليابان هو عندما تبدأ أزهار الكرز في الازدهار الكامل، مناطق كبيرة من المدينة تتحول اللون الوردي تماما، حيث تبدأ كاميرا الزوار بالتقاط المناظر الطبيعية المبهرة.

أما عن أزهار الكرز يمكن أن تظهر في جميع أنحاء المدينة ولكن تنتشر بعضها فى الحدائق الكبرى تشمل: حديقة إينو، شينجوكو جيوين، تشيدوريغافوتشي، حديقة يويوجي، نهر ميغورو، وكويشيكاوا كوراكوين.

مارس إلى أبريل هو أفضل وقت لرؤيتها لكى تتحقق من المهرجانات الخاصة بزهر الكرز في طوكيو.

Meiji Shrine ضريح ميجى

هذا الضريح الإمبراطوري مكرسة للإمبراطور ميجي وزوجته. بعد وفاة الإمبراطور في عام 1912، أرادت الحكومة المحلية الاحتفال به وأسرته.

ويشكل الهيكل المذهل والمجمع الذي يحيط به في منطقة الغابات، ويمكن للضيوف أيضا زيارة واستكشاف المتحف ومعرض الصور في الموقع.

اقرأ أيضاً: ما هي عاصمة بريطانيا وتاريخ العاصمة البريطانية

محطات Shibuya Crossing

من اكثر محطات السكك الحديدية ازدحاماً على الكوكب، عبور شيبويا لديه سمعة لكونه مركز صخري، هذه المنطقة هي مأهولة بالسكان بشكل كبير، وهو بقعة ساخنة للحياة الليلية وثقافة الشباب.

واحدة من أعلى المعالم السياحية حيث يشاهد أضواء الشوارع تغيير في معبر حركة المرور الرئيسية. وتوقف المركبات في جميع الاتجاهات، مما يسمح للمشاة أن تعبر من الممرات بأكملها.

حقائق عن شعب توكيو

طوكيو بها أكبر محطات مترو في العالم، حيث يشمل أكثر من 36 مليون شخص يمرون على 3 محافظات.

كان مدينة طوكيو تعرف سابقا باسم إيدو في القرن العشرين. تم تغيير الاسم إلى طوكيو في عام 1890 في ضوء استعادة ميجي.

ما هى عاصمة اليابان، طوكيو هي واحدة من أفضل وجهات التسوق في العالم. بها منطقة جينزا، منطقة التسوق الشهيرة العالمية، للعلامات الدولية الرئيسية بما في ذلك شانيل، كارتييه وبلغاري.
بالنسبة لأولئك الذين يبحثون عن الأماكن الغير عادية أو المتطورة، فإن حي
هو المكان المناسب للذهاب.the Harajuku and Omotesandō neighbourhoods

حي Harajuku

تشتهر منطقة هاراجوكو في طوكيو بألوانها البديهة بأسعارها المخفضة. وهو مركز معظم الثقافات التى يميل اليها الشباب في الطبر في اليابان. نقطة التنسيق في ثقافة هاراجوكو حيث تكنولوجيا المعلومات والتقويم.

برج طوكيو هو مكان الاتصال ووصول البضائع في منطقة شيبا-كوين. كان مستوحى أساساً من برج إيفل، وبالتالي يتميز بمظهره المشابه لبرج إيفل.

طوكيو لديها المطاعم الأكثر شهرة في العالم، وهو موطن لأكثر من 14 منتجا ميشلين ستار.

اقرأ أيضاً: ما هي عاصمة ألمانيا وما هو تاريخ برلين

Tokyo’s Ritz Carlton فندق

هو اشهر الفنادق وأغلاها في العالم. الغرفة، التي صممها فرانك نيكولسون، تكلف حوالي 15500 جنيه استرليني في الليلة الواحدة.

إذا كنت من محبي الثقافة اليابانية، وزيارة طوكيو ، فهي أكبر مدينة في العالم مع الكثير من الأماكن الاستكشافية الرائعة
ما هى عاصمة اليابان، كل شخص لديه أسبابهم الخاصة للرغبة في الذهاب إليها، سواء كان ذلك للحصول على الأشياء الخاصة بأنيمي، أو لزيارة المعابد أو لشراء أحدث الأزياء المتناثرة الغريبة بها

ما هى عاصمة اليابان، هناك بعض الأشياء التي يؤكدها الجميع على كون طوكيو مكان رائعاً، إذا وقعت في الحب مع طوكيو وتقرر أن تزورها هنا، فلا تتأخر فى اتخاذ هذه الخطوة.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.