ما هي مدينة الضباب

ما هي مدينة الضباب ، يُقال هذا الاسم على مدينة لندن (عاصمة المملكة المتحدة)،التي تتعدد أسماؤها إلى (بريطانيا أو إنجلترا)، وتعد لندن من أكبر المدن في المملكة، حيث تكون على نهر التايمز في جنوب العاصمة، يوجد في المدينة العديد من المناطق السياحية، ويقرُب عدد سكانها من 9 مليون نسمة.

سبب تسمية لندن بمَدينة الضباب

يرجع تسمية لندن بهذا الاسم إلى استخدام سكانها للخشب عن طريق حرقه للحصول على الطاقة قبل استخدام الفحم، فكان يسبب هذا الاحتراق إلى تكون ضباب كثيف، ينشر في أجواء المدينة، وكان يزيد هذا الضباب خاصة في فصل الشتاء، وفي أغلب الأوقات كانت تنعدم الرؤية بسبب هذا الضباب الكثيف.

يمكن التعرف على معلومات عن أجمل المناطق في تركيا وأهم المعالم السياحية الموجودة في مدينة بورصة أضغط هنا: أجمل المناطق في تركيا وأهم المعالم السياحية الموجودة في مدينة بورصة

من معالم مدينة الضباب

برج لندن

يعرف بالبرج الأبيض، يقع على شمال نهر التايمز، من أهم معالم لندن السياحية، حيث يوجد بداخله قائمة بجميع المناطق السياحية في لندن المرشحة للزوار بزيارتها.

برج ذا شارد

يعتبر أطول ناطحة سحاب في أوروبا، يتميز بأنه قد بُني من أعلى إلى أسفل ويتكون من 96 طابق.

حديقة ريجنت بارك

تعتبر من الحدائق الملكية، وتقع هذه الحديقة في شمال وسط مدينة الضباب، وتنقسم إلى جزئين كل جزء منهما يكون تابع لبلدية، حيث أن الجزء الأول تابع لبلدية كامدن، والجزء الأخر تابع لبلدية ويستمنستر، يوجد بها أكبر الجوامع في المدينة، كما يوجد بها حديقة الحيوانات الكبرى في مدينة الضباب.

ساعة بيج بن

تكون هذه الساعة عبارة عن أربعة أوجه، تم إنشاؤها عام 1859م، تحتوي على جرس كبير للغاية يصل وزنه تقريبًا إلى 14 طن، تدق الساعة اجراسها كل 15 دقيقة، وتعد من أشهر المعالم في العالم.

عجلة الزمن

قد تُعرف باسم عين لندن ، حيث يمكنك من خلالها مشاهدة المدينة بالكامل من الأعلى، يأتي إليها العديد من الزوار كل يوم، حيث تحمل حوالي 15000 زائر يوميًا، ويمكن من خلالها مشاهدة الكثير من الأماكن السياحية في مدينة الضباب، وتكون قريبة جدًا من ساعة بيج بن.

قصر باكنجهام

هو قصر ملكي، تم بدأ تأسيس القصر عام 1703م، وتم افتتاحه عام 1715م، يحتوي القصر على 775 غرفة، كما يحتوي على معرض صور، ويستقبل 50000 زائر سنويًا، وبه العديد من الحدائق.

لا يفوتكم التعرف على معلومات عن مدينة الملك عبدالله الاقتصادية وأقسامها ومناطقها التعليمية أضغط هنا: مدينة الملك عبدالله الاقتصادية وأقسامها ومناطقها التعليمية

قصر كنسينغتون

يكون في حدائق كنسينغتون، وتم تأسيسه سنة 1605م، ويصل عدد زواره سنويًا إلى 300000 زائر، فهو قصر ملكي.

المتحف البريطانيّ

تم تأسيس وافتتاح هذا المتحف سنة 1753، ويعتبر من أقدم المتاحف في العالم، قد يصل عدد زوار هذا المتحف سنويًا إلى ملايين، يكون دخول هذا المتحف مجاني، عدا بعض المعارض، لا يسمح بزيادة عدد الزوار يوميًا عن 400 زائر.

ميدان ترافلجار

يوجد في منتصف المدينة، يوجد بهذا الميدان الكثير من طائر الحمام، قد سمي بهذا الاسم بسبب معركة الطرف الأغر والتي هزم فيها الأسطول البريطاني أسطُول إسبانيا، وأسطُول فرنسا.

جسر لندن

يقع فوق نهر التايمز، أفتتح عام 1894م في العهد الروماني، وكان بداية تأسيسه بالخشب، ثم أصبح بالحجر.

تاريخ لندن

تم إنشاء مدينة الضباب سنة 43 ميلاديًا، حيث أقاموا الرومانيون ميناء على نهر التايمز، قريبًا من جسر لندن، تم اختيار ذلك الموقع، بسبب أن ضفاف نهر تلك المنطقة يوجد بها الكثير من المستنقعات، حيث كان الاستقرار بها أمر مستحيل، ولقد سمي هذا الميناء من قبل الرومانيون باسم لندينيوم، واشتق منه اسم لندن، قام الرومانيون بإقامة سور حول لندن لحمايتهم في أول القرن الثالث، وكان هذا السور هو حدود مدينة لندن.

كوارث لندن

حدثت العديد من الكوارث لمدينة لندن في القرن السابع عشر، على رأسهم الحرب الأهلية التي كان في سنة 1642م، بين المجلس النيابي و تشارلز الأول، وكان كل الانحياز إلى المجلس النيابي، وأدت تلك الحرب إلى التدهور الاقتصادي للمدينة، ثم جاء مرض الطاعون وضرب المدينة سنة 1665م، حيث قضى هذا الوباء على مائة ألف شخصًا، ثم حدث حريق ضخم في سنة 1666م، كان الحريق في شارع بودنج في إحدى الأفران، واستمر الحريق لمدة  5 أيام، فتحولت معظم المدينة إلى الرماد بسبب كثرة احتوائها على الخشب، وتسبب هذا الحريق في فقدان 13 ألف بيت، وايضًا كاتدرائية سان بول، والقليل من الأرواح.

إعادة بناء لندن

تم إعادة بناء المدينة من قبل أهلها باستخدام الحجر والطوب والبعد عن استخدام الخشب في بنائها، وتم إعادة بناء الكثير من المنشآت التي قضت عليها الحريق، وتم افتتاح بورصة حديثة سنة 1675م، لكن سرعان ما امتلأت المدينة بالسكان، حيث كان عدد السكان في سنة 1800م يقترب على المليون شخص، وكان عدد كبير ويفوق تعداد أى مدينة في تلك الوقت.

ضواحي لندن

انتقل عدد هائل من السكان إلى الضواحي والأطراف في القرن 19م، فحدث نمو كبير للضواحي بسرعة، مما أدى إلى تحسين وسائل النقل، تم أول إصلاح في حكم مدينة الضباب سنة 1888م، وتم تشكيل مقاطعة لندن في نفس السنة، تم إقامة هجوم جوي من قبل ألمانيا على بريطانيا، عرف باسم الصاعقة، استمر هذا الهجوم لمدة عام وكانت ألمانيا تهاجم في كل ليلة المناطق العمرانية بالقنابل بواسطة الطيَارات.

الجغرافيا

تكون مدينة لندن على ضفاف نهر التايمز وتأخذ مسافة 40 كم، يصل ارتفاع المدينة إلى 62 متر، يكون وسط المدينة على شمال النهر.

مناخ المدينة

يتميز مناخ مدينة الضباب  باعتداله، ويرجع لسبب وقوع المدينة في منطقة معتدلة المناخ، يكون المناخ في الصيف دافئة في الشتاء باردًا، لكن لا تنخفض درجة الحرارة عن الصفر المئوي، تكون أشد الشهور حرارة هو شهر يوليو وتصل درجة الحرارة إلى 17 درجة، وأبرد شهور فصل الشتاء يكون شهر يناير حيث تصل درجة الحرارة إلى 4 درجات مئوية، وفي سنة 2003م، وصلت درجة الحرارة إلى °38 وهي أعلى درجة حرارة تصل إليها المدينة.

مطارات لندن

يوجد العديد من المطارات في مدينة لندن، مثل: مطار لندن هيثرو وهو أكبر مطار في بريطانيا، غاتويك، ستانستد، لندن لوتون.

يمكن التعرف على معلومات عن أين تقع ميونخ ؟ وما هي أشهر المعالم السياحية في المدينة ؟ أضغط هنا: أين تقع ميونخ ؟ وما هي أشهر المعالم السياحية في المدينة ؟

جامعات لندن

يوجد في مدينة لندن العديد من الجامعات، وتكون جامعة لندن هي أكبر الجامعات في بريطانيا، تحتوي على الكثير من الكليات، كما أن هناك العديد من الجامعات الأخرى بالإضافة إلى جامعة لندن، مثل: جامعة سيتى، و برونل، وغيرهم.

الدين

تنتشر الديانة المسيحية في مدينة لندن بشكل كبير حيث يقترب عدد المسيحيين في لندن من نصف العدد الكلي للسكان بنسبة 48.5%.

السياحة في لندن

تعتبر لندن مدينة سياحية، حيث يهوى سكانها الذهاب إلى الأسواق التي توجد بها، ومن اشهر الاسواق بمدينة لندن سوق طريق بتِيكوت.

توجد العديد من الأندية فى مدينة لندن، حيث أن أكثر الرياضيات المحبوبة في لندن هي كرة القدم، ومن أهم الملاعب في المدينة ملعب ويمبلي، وتعتبر رياضة كرة الرجبي من الرياضات المحببة ايضًا في لندن وتقام فى ملعب تويكنهام الذي يكون على نهر التايمز.

كما أن رياضة الكريكت ايضًا مشهورة في لندن وتقام في ملاعب لورد في حديقة ريجنت.

وتوجد العديد من الرياضات الأخرى المفضلة في لندن مثل: سباق الخيل والجولف وغيرهم.

أخيرًا وليس أخرًا، تتميز مدينة الضباب بالعديد من الأماكن التاريخية والسياحية التي تميزها عن غيرها من مدن بريطانيا والعالم بأكمله وقد ذكرنا بعضها في هذا المقال.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.