محتوى يحترم عقلك

ما هي مدينة التلال السبع

ماهي مدينة التلال السبع؟ وأين تقع؟ هذه المدينة قد تكون شهيرة جدًا ولكن رغم ذلك قد لا يعرف الكثيرين الاسم الآخر الذي تم إطلاقه عليها منذ فترات طويلة، فهناك عدة مدن تشتهر بأسماء بعض معالمها المميزة؛ لذلك من خلال موقع زيادة سنخبرك ما هي مدينة التلال السبع.

ماهي مدينة التلال السبع

إعتبرت عاصمة إيطاليا وقد شهدت على وجود حضارة عظيمة كما اعتدت كموطن فعال للكنائس الكاثوليكية الرومانية ومن يتبعونها حول العالم بالإضافة إلى المكان المميز الذي يجعلها من بعد كالإنجاز الفني والفكري وكذلك كافة العناصر التي جعلتها عاصمه سياسية متهيئة وعريقة، ومنبع الدين الروحاني والنصب التذكارية في العقود الماضية.

تعتبر روما من أحدث الأماكن وأكثرها تميزا بين المدن الأوروبية، حيث تتميز بالجمال والتاريخ الرائع وهي منبع الجذب السياحي وقد أطلق عليها بمدينه التلال السبع.

متجه إسم مدينه التلال السبع نتيجة لوجودها على سبعه تلال، حيث تم تشييدها على العديد من الجبال التي تحدها من الجوانب أيضا.

كان من أسباب بناء روما هو إتاحة الدفاع عن المدينة والسيطرة على ضفاف نهر التيبر.

وفيما يتعلق بالتلال السته الباقية فهما كالتالي: هضبه فيمينال وإسكيلين وكايلات وأقنتين وكايلانا.

تميز هذه الهضبات بالنسبة لأهمية مرتفعة حيث صعدت الأماكن المرتفعة المتواجدة بها من الأماكن المقدسة التي استعملت للعبادة، كما تم افتتاحه لتقديم التضحيات للآلهة وبالإشارة على مدي التفاني في العبادة.

اقرأ أيضًا: عيوب مدينة هيوستن الأمريكية

جغرافيّة روما

وجدت روما في إقليم لاتسيو في شبه الجزيرة الإيطالية، وتبلغ مسافة البعد عن البحر التيراني حوالي 24 كيلو متر، كما أنها تقع على ضفة نهر التيبر و تبلغ مساحه الإرتفاع حوالي 52 متر فوق مستوى سطح البحر.

يبلغ إجمالي المساحة الخاصة بروما1،285كم2، كما أنها تتميز بمناخ حار حيث تصل درجات الحرارة إلى 24 درجه، كما تتميز بالجفاف في فصل الصيف وقد تقلل درجه الحرارة في فتره الليل نتيجة لهبوب الرياح من البحر التيراني.

شهدت هذه المدينة تغيرات في معدلات الحرارة من فصل لآخر، ففي فصل الربيع والخريف بلغت درجة الحرارة أوج ارتفاعها، كما بلغت درجه الحرارة في الشتاء 10 درجه مئوية.

تأكدت روما في 713 قبل الميلاد وقد تأسست على يد رمولوس وقد أشارت لذلك الأساطير، ونفي ذلك الكثير حيث تم تأسيسها بفضل التجارة الخاصة بالملح، التي كانت تعبر عبر النهر الخاص بالسايبر أي الطريق الساحلي بجانب التلال السبعة التي بنيت عليها.

ومن المعروف أن هذه المدينة كان يسيطر عليها ملوك الاتروسكى، وقد تم استبدال الجمهورية الرومانية حيث بلغت أوجها حتى البحر الأبيض المتوسط ثم توالى حكم الأباطرة بعد حكم الامبراطور أغسطس الذي مات عام 14 قبل الميلاد ومن ثم ملكت روما مركز حضاريا هاما.

تم القيام بعمل تغييرات هامه ومميزه من قبل الإمبراطور قسطنطين بعد تولى الحكم، وكان من أهمها إعتبار المسيحية دين رئيسي للمدينة، ومن ثم القيام بعمل عاصمه للمدينة وهي القسطنطينية في الشرق حتى يتم السيطرة على المدينة من كافة الاتجاهات.

فشلت الكثير من المحاولات في السيطرة على تلك المدينة من قبل البيزنطيين، وذلك عقب موت قسطنطين والذي إستطاع البابوية في حينها من القيام بفرض السيطرة على تلك المدينة عبر قياده البابا غر يغوري الأول.

ظهر المركز الديني لروما في البيت، وكان ذلك في القرن السادس الميلادي وأصبح بذلك من المراكز الدينية البابوية، وقد تم الاختبار بالنسبة لهم بالرحيل إلى مدينه أفينيون،  وقد حدث في ذات الوقت بعض الانقسامات الدينية، والانشقاقات ونتيجة لذلك حدث إنتهاء وسقوط للمدينة نتيجة المشكلات العديدة التي حدثت.

أنشئ عصر حديث سمي بعصر النهضة وتوجد في روما وبلغتها بشكل واضح وكبير وتوالت عليها الحجاج ممارسه الشعائر الدينية البابوية وقد تم تركيز إيطاليا على الفكر الأوروبي من تسبب ذلك ونسبته إلى دوله فرنسا وبذلك إرتفعت مكانتها ثم حدثت الثورة في مدينه روما وتم إخراج البابوية منها و إعلان الجمهورية.

توالي سقوط روما بعد الكثير من الهجمات الفرنسية وقت قومت إيطاليا بإستمرار حتى عملت على القضاء على القوات الفرنسية وتم إعلان روما عاصمه للجمهورية الإيطالية.

اقرأ أيضًا: في أي مدينة توجد الكعبة المشرفة

السياحة في مدينة التلال السبع

بعد ما عرفت هذه المدينة وبعد الكثير من الأحاديث عن مكانها المميز إقتصادها المرتفع وبما يتم بها بصورة واضحة لا يمكن الحديث عن السياحة في مدينه التلال السبع، حيث يوجد بها العديد من المعالم الأثرية والمميزات الهندسية والمعمارية التي يرجع تاريخها إلى العهود القديمة في عصر النهضة.

تعتبر من المناطق شديده الصعوبة في التعرف على جميع المناطق المتميزة بداخلها والتي تعتبر مصدر الجذب السياحي لها .

 1- الكولوسيوم

المدرجات القديمة التي يرجع بنائها لسنه 72 في عصر الإمبراطور فسبازيان، والتي أنهاه ابنه تيتوس،  وقد تم ترميم عدد كثير من الممرات إحتوى على مدخل يتكون من 80 قوس، لقد وجدت به مساحه لأكثر من 55000 مشاهد يتم دخولهم للمشاهدة حيث يتراوح طوله 188 متر وبلغ عرضه 156 متر.

يتواجد بهذه المدينة حوالي أكثر من أربعه مليون سائح في العام الواحد، كما تعتبر من أشهر الأماكن الأثرية على مستوى العالم، ويرجع تاريخها إلى 2000 عام، وكان يستعمل كموقع للعديد من المنازلات التي كانت تقام قديما.

متاحف الفاتيكان تعتبر هذه المتاحف من أعرق مجمعات المتاحف الموجودة في العالم يتواجد بها أكثر من 70 ألف عمل فني، كما أنها تحتوي على العديد من التماثيل الكلاسيكية وأعمال النهضة الفنية المميز

قلعة سانت أنجلو: تقع على ضفافه نهر التيبر تم اتخاذها في بداية احتلال الإمبراطور الروماني هادريان والتي بنيت في الأساس له، احتوت القلعة على كثير من المرات السرية التي ترتبط بالفاتيكان، كما تعتبر تلك القلعة متحف يعمل على توفير المناظر الرائعة التي تطل على كاتدرائية القديس بطرس وتعتبر قلعت سان انجلو من المتاحف المميزة.

2- البانثيون

من المعابد الرومانية التي تم بناؤها بناء علي موافقه جمع كبير من الآلهة الرومانية، وقد بنيت في عام 118 ميلاديا إستخدمه كبديل لمعبد ماركوس الذي تم بناؤه عام 27 قبل الميلاد  وإعتبره من أكثر التحف المعمارية على مستوى العالم يدعمه في ذلك الأقواس البالغة من التميز في أقسامها وعدد ثمان أرصفه تعمل كداعم قوي واكواد دائريه منتهيه بقبة.

اقرأ أيضًا: ما هي مدينة المائة باب

 3- نافورة تريفي

تعتبر تلك النافورة من النوافير الشهيرة على مستوى العالم وتعتبر من التصاميم الباروكية والتي تم بناءها في القرن ال 18 من أحجار الترا فرتين الأبيض .

يتوسطها العديد من التماثيل منها على سبيل المثال: تمثال نبتون إله البحر المحارب، وتمثالين لترايتون واحد منهم يركب حيوان هادئ، والآخر يركب حصان البحر ويشيران على الحالات المختلفة للبحر من الهدوء والهيجان يتبع الزائرون من السياح بعض العادات وهي القيام برمي العملات لإعتقادهم بأن رميها يضمن عودتهم إلى روما مجددا.

المنتدى الروماني: يحتوي على نماذج كثيره نتيجة للماضي وتم إعتبرها من الأسواق شديده الاتحاد في العهود القديمة، ولا سيما من كونه من المراكز الدينية المميزة.

توجد الكثير من المدن المميزة حول العالم التي تتميز بطبيعتها الخلابة ومعالمها الرائعة الخاصة بها، وهذه المدينة لاقت إستحسان لدي الكثير مما ساهم في سرعة التوجه إليها وإكتشافها وقد سرد ذلك المقال الكثير من الجوانب الهامة حولها.

تلال السبع هي مدينة يعرفها الكثيرين ولكن لا يعرفون اسمها الآخر، لذا وفرنالكم الإجابة على السؤال وكل ما يتعلق بهذه المدينة المميزة.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.