ما الفرق بين العطر الأصلي والتقليد

ما الفرق بين العطر الاصلي والتقليد؟ الفرق بين الإثنين كبير جدًا ويوجد عدة طرق لتمييزهم عن بعض، فالعطور هي بعض الروائح الذكية التي يستخدمها الإنسان للتطيب، ولكن يوجد بعض البائعين الذين يغشون هذا المنتج، ببيع المنتج المزيف بسعر المنتج الأصلي.

لذا ومن خلال موقع زيادة سنتعرف على أهم النقاط التي تجعل من السهل معرفة ما الفرق بين العطر الأصلي والتقليد؟

ما الفرق بين العطر الاصلي والتقليد؟

ما الفرق بين العطر الأصلي والتقليد

كيف أميز بين العطر الأصلي والعطر المقلد؟ سؤال لا يعلم إجابته إلا الذين يعشقون العطور الأصلية بأنواعها، فكثير منا كان لا يستطيع التفرقة بين العطرين وذلك نتيجة التشابه الشديد بينهما.

إلا أنه من خلال بعض الطرق يمكن التعرف على كيفية التفريق بينهما بكل سهولة، لكن أولًا سنتحدث في هذه الفقرة عن بعض العلامات التي يجب أن تلاحظها إن قمت بالدخول إلى محل عطور لشراء عطر ما، وهذه العلامات سنتعرف عليها من خلال النقاط التالية:

  • علبة العطر في الأغلب تكشف لك كل شيء بخصوصه، فالعطر الأصلي دائمًا ما تكون علبته مصنوعة من الورق المقوى، كما أن بداخل العلبة ستجد أن زجاجة العطر موضوع بأسفلها ورق مقوى أقوى من ورقة الغلاف وهذا للحفاظ على الرائحة من التطاير.
  • بمجرد أن قمت بإمساك زجاجة العطر، يجب أن تشعر بأنها على قدرٍ عالٍ من الأمان والقوة، فالشركات الكبيرة في صنع العطور، تستخدم أحدث الخامات للحفاظ على السائل الموجود، فتجد أن الزجاجة ناعمة ومحكمة الإغلاق، مما لا يجعلها عرضة للانسكاب.
  • تغليف زجاجة العطر بداخل العلبة، يمكنه أن يكون إجابة جيدة على سؤال ما الفرق بين العطر الأصلي والمقلد؟ فانظر الدرزات في التغليف، فإن كانت متساوية ومتطابقة، فهذا العطر أصلي 100%، إن كانت هناك فراغات فيجب ألا يتعدى سمكها 5 مللي.
  • لون العطر من الأشياء التي تكشف البائع إن كان محتالًا أم لا، لون السائل الذي في الزجاجة لابد وأن تشعر بأنه باهت، ويرجع ذلك إلى أنه لا يتم إضافة أي صبغة إليه، أما إن كان قاتمًا، فهذا معناه أنه مزور.
  • يمكنك أن تنظر إلى الشريط اللاصق الموجود على غلاف علبة العطر، إن لم تجدها فهذا العطر من العطور الأصلية.

اقرأ أيضًا: الفرق بين باث اند بودي الأصلي والتقليد ومميزاتها ورأي النساء فيها

علامات تمييز العطر الأصلي والمقلد

بعد أن قمنا بعرض بعض الأجوبة حل سؤال ما الفرق بين العطر الأصلي والتقليد؟ وهذا من خلال وجود بعض الدلالات التي تدل على العطر الأصلي، سنتعرف الآن على علامات أخرى لكيفية التمييز بين العطر الاصلي والمزور.

فبعض البائعين قد خلت ضمائرهم من الذمة، فيستغلون جهل بعض الناس في التفريق بين العطرين ويقومون ببيع العطر المقلد على إنه أصلي، وسنعرض لكم باقي العلامات من خلال ما يلي من نقاط:

  • رقم التسلسل: يساعد الرقم التسلسلي في أغلب الأحيان على اكتشاف ما إن كان هذا العطر أصليًا أم لا، فيجب أن تُخرِج زجاجة العطر، ثم تطابق الرقم التسلسلي الموجود عليها بالرقم المتواجد على العلبة، فإن كان الرقمين مثل بعضهما إذًا العطر أصلي.
  • السعر: من العلامات التي لا تعتبر فارقة إلى حد كبير في التعرف على نوع العطر، لكن هناك بعض الأسعار قد تثير الشك، فمثلًا إن كان عطرًا ذا ماركة معروفة معروضًا بأحد المحلات بسعر منخفض، فتأكد من أنه يوجد عروضًا تخفيضيًا، وإلا سيكون هذا العطر مزورًا.
  • تصميم علبة العطر: التصميم في الأغلب يكون متطابق بين العطر الأصلي والعطر المزور، لكنك إن دققت قليلًا ستجد أن العطر الأصلي الخط متطابق جدًا في العلبة والزجاجة، وأن شكل الخط متوازن وغير منحرف، والعكس صحيح في علب العطور المقلدة.
  • طرف الزجاجة: من الطبيعي أن يكون هناك على حافة الزجاجة صمغ، ولكن تأكد من أن هذا الصمغ غير إضافي، وأن الزجاجة متناسقة، ويتم غلقها بشكل منتظم، فهذه من الصفات المهمة في العطر الأصلي.
  • رائحة العطر: التركيز والجودة من أفضل الطرق التي يمكنك من خلالها التعرف على المنتج، ففي العطور الأصلية تجد أن رائحتها وتركيزها أقوى خلافًا عن العطور المقلدة.

اقرأ أيضًا: ما هو الفرق بين سايتوتك الأصلي والتقليد؟

خطوات التعرف على العطر الاصلي والمزور

فلنفترض أنك قمت بالتجول في أحد المولات وسألك أحدهم ما الفرق بين العطر الأصلي والتقليد؟ فبماذا ستجيب؟ لعل أفضل الإجابات على الإطلاق هي الإجابات العملية، فستقوم بعمل بعض الخطوات التجريبية على إحدى العطور، لترى ما جودة هذا العطر.

حيث إن تلك الخطوات هي عصارة خبرة بعض الأشخاص في عالم العطور، ومن الممكن أن تكون هناك بعض العلامات ستفيدك بشكل كبير، وسنتعرف على تلك الخطوات من خلال الآتي:

  1. يجب عليك أولًا أن تتفقد العلبة البلاستيكية المتواجد بداخلها العطر، إن كانت العلبة مغلفة بطريقة آمنة وجيدة، يجب أن تتأكد أن العلبة سواء كانت مغلفة يدويًا أو بواسطة آلات أن فيها شريطة باللون الأحمر، تساعد في عملية فتح العلبة.
  2. قم بفحص علبة العطر وقم برؤية تناسق الألوان، ففي علب العطور الأصلية ستجد أن خط الكتابة واضح جدًا، كما أنه منسجم مع بعضه وبه تناسق ألوان مذهل، فمن المستحيل أن تجد عدم تناسق أو أخطاء إملائية على العلبة، فمثل هذه المواضيع تهتم بها الشركات العالمية.
  3. افحص العلبة جيدًا فإن كانت أطرافها متناسقة، ولا يوجد أي آثار لبصمات يد عليها، فذلك العطر أصلي.
  4. الرقم التسلسلي يجب أن يكون مطبوع على العلبة كأنه جزء أساسي منها، فالشركات المزيفة ليس لديها الإمكانيات التي تستطيع بها طباعة الرقم التسلسلي، فتقوم بطبعه على ورق صغير، ولصقه عليها.
  5. إن أمسكت بالعلبة وشعرت بأن خامتها قوية، فتأكد من أصلية هذا العطر، أما إن كانت العلبة رخوة وضعيفة، فإن هذا العطر ليس أصليًا.

تعرفنا على إجابة ما الفرق بين العطر الأصلي والتقليد؟ وهذا عن طريق تعرفنا على خطوات فحص العلبة، سنتعرف على خطوات فحص الزجاجة من الفقرة التالية.

اقرأ أيضًا: ما هو الفرق بين سايتوتك الأصلي والتقليد؟

طريقة التفريق بين زجاجة العطر الأصلي والتقليد

بعد أن عرفنا ما الفرق بين العطر الأصلي والتقليد؟ من حيث العلبة، سنتعرف الآن على كيفية إكمال فحصك وتجربتك للعطر، وهذا من خلال فحص الزجاجة الداخلية، وسنتعرف على خطوات فحص زجاجة العطر من خلال السطور التالية:

  1. قم بإخراج زجاجة العطر من العلبة لتبدأ في الفحص.
  2. تأكد من أنك تفحص الزجاجة تحت أضواء كاشفة وقوية، فهناك بعض الأماكن تضعف من إضاءتها عن عمد حتى لا تستطيع التفريق بين العطر الاصلي والمقلد.
  3. لاحظ إن كان هناك أي جرح أو حك بالزجاجة، فهذه الزجاجة إما مستعملة أو غير أصلية.
  4. يجب أن يكون شعار الشركة المتواجد على الزجاجة بارزًا، لكن يوجد بعض الشركات المعروفة بأنها تقوم بكتابة اسم المنتج على الزجاجة، فتأكد من طريقة الكتابة.
  5. دقق في أنبوبة الرش الداخلية للعلبة، ورش قليلًا في الهواء فإن لاحظت أنه اندمج فهذا العطر مقلد، فالعطر الأصلي تركيزه عالٍ لا يتفاعل مع الهواء.
  6. قم بالنظر في السائل الموجود بالزجاجة، يجب أن تتأكد من أنه خالٍ من أي شوائب، أو قم برشه على ملابسك، فإن ترك أي أثر بعض دقائق فهذا العطر مقلدًا.
  7. قم بالرش على ظهر يدك، فيجب أن تلاحظ أن تركيز العطر عالٍ، ولم يذهب بسهولة إطلاقًا، أو أن رائحته قد تغيرت.
  8. رش قليلًا من العطر على يدك، ثم تأكد من أنك لا تشعر بأي مادة تشبه الزيت، فالزيت بالعطور الأصلية قليل جدًا.

أثناء شرائك للروائح يجب أن تعلم ما الفرق بين العطر الأصلي والتقليد؟ فهذا يجعلك مميزًا، ولا يستطيع أحد أن يقوم بغشك من خلال المنتجات المقلدة.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.