معنى اسم شهد وصفات حاملة الاسم

ما معنى اسم شهد ، أن شهد من الأسماء السهلة الحفظ والقصيرة ايضاً, ومعنى اسم شهد مميز للغاية ويثير التفاؤل فى نفوس كل من يسمعه حيث ان الاسم يتسم بالخير والبهجة والتفاؤل, والشهد هو فى الاساس العسل والفتاة التى يتم تسميتها باسم شهد يعنى ذلك ان كلها جمال وفتنه وانوثة, وايضا الشهد له معنى آخر إنه شمع العسل الذى على حالته ولم يتم عصره بعد.

مفهوم اسم شهد

اسم شهد يعنى فى قاموس الاسماء أنه اسم مؤنث علم, واسم شهد هو اسم ذو أصل عربي اصيل, والمعنى الحرفي لاسم شهد هو العسل بمعنى العسل الخام التى تم خلطه بالشمع والذى يتواجد داخل خلية النحل, القطعة منه يسميها العرب شهده, وهناك العديد من الأسماء التى لها صلة وثيقة باسم شهد مثل: شهيد , شهيدة ,شاهدة ,شاهد وشواهد.

يجب علينا ذكر أن اسم شهد تم ذكره وتفصيلة فى المعجم الجامع للمعاني أنه اسم والجمع منه شهاده, ومعنى الاسم انه العسل الذى يأتى من النحل ومختلط بالشمع اى لو يتم عصرة بعد, والقطعة من ذلك العسل المختلط بالشمع تسمى شهدة, كما أن الشهيد هو نوع من فاكهة الشمام وهى فاكهة مستديرة الشكل , وهناك العديد من الكلمات ذات الأصل العربي التي لها صلة وثيقة باسم شهد مثل: إشهاد و شهداء و إشهاد واستشهد وشهاد وشهود وتشاهد وشهيد.

ويمكن التعرف على معلومات عن ما معنى اسم أريام وأهم الصفات الشخصية لاسم أريام أضغط هنا: ما معنى اسم أريام وأهم الصفات الشخصية لاسم أريام

صفات الفتاة الحاملة لاسم شهد 

 اسهل وسيلة للوصول الى معرفة الصفات التي تحملها الفتاة المسماة باسم شهد هى معرفة تفاصيل الشخصية التى تحمل ذلك الاسم وفيما يلى الصفات التى تميز العديد من أبرز الشخصيات التي تحمل اسم شهد:

  • الفتاة التي تحمل اسم شهد تتميز انها شخصية سريعة الغضب وانفعالية ومن الممكن أن تثور الفتاة بسرعة كبيرة حتى عند حدوث أبسط الأمور.
  • الفتاة التى تحمل اسم شهد لديها شخصية دقيقة فتقوم تلك الفتاة بتولى اهتمام كبير لكل التفاصيل الدقيقة وتسعى تلك الفتاة إلى تحقيق المثالية خلال عملها.
  • من بعض السلبيات التى توجد فى الفتاة التى تحمل اسم شهد هى أنها شخصية عنيدة للغاية لكن بالرغم من ذلك العناد المتسم فى شخصيتها لكنها فتاة ترحب بأخذ النصيحة من الطرف الاخر احياناً.
  • الفتاة الملقبة باسم شهد شخصيتها اجتماعية وهى فتاة محبة للآخرين ولدى تلك الفتاة العديد من الأصدقاء.
  • شخصية الفتاة التى تحمل اسم شهد تتسم انها متفوقة فى المجال الدراسى والعلمى وايضاً هى شخصية طموحة للغاية وتسعى تلك الفتاة ان تحصل على مهام عديدة لكن فى نفس الوقت تصل الى ما تطمح له تلك الفتاة بجدارة.
  • الفتاة التى تحمل اسم شهد هى فتاة محبة للموسيقى الكلاسيكية والهادئة وتقضى الفتاة اغلب وقتها فى الاستماع الى تلك الموسيقى.
  • تحب تلك الفتاة الجمال والزينة.
  • الفتاة التى لها اسم شهد هى فتاة تجيد الجدال والحديث بشدة.
  • الفتاة ذات اسم شهد هي أن مستقبلية ناجحة ومتميزة.
  • تحب الفتاة التى لها اسم شهد أن تنجب الفتيات.

بعض الشخصيات المشهورة التي تحمل اسم شهد

هناك العديد من الشخصيات الطموحة والمرموقة التي تحمل اسم شهد, تلك الشخصيات ارتقت للوصول الى اعلى المراتب فى مختلف المجالات ومن أبرز تلك الشخصيات الشهيرة التي تحمل اسم شهد:

  • شهد الشمرى: اعلامية وشاعرة متميزة ذات اصل عراقى, درست شهد الشمرى الفنون الجميلة بعد ذلك عملت كمقدمة برامج اولهم برنامج ” صبحكم الله بالخير ” الذي تم عرضه على قناة الفيحاء, لكن حب شهد الشمرى للشعر بصورة كبيرة كون منها شاعرة متميزة للغاية وقد ظهر ذلك في أشعارها, بعد ذلك قدمت شهد الشمرى برنامج ” شهد والشعر ” .
  • شهد: شهد هى مغنية وممثلة كويتية, أسست شهد فرقة مسك مشتركة فى ذلك مع بنات خالتها السيدتان مسك وشوق, ذم بعد ذلك بدأت شهد مشوارها الفنى فعملت كممثلة حيث شاركت فى كثير من المسلسلات التليفزيونية, آخر عمل للممثلة شهد كان مسلسل “مطلقات صغيرات “.

لا يفوتكم التعرف على معلومات عن ما معنى اسم نجوى وصفات الشخصية أضغط هنا: ما معنى اسم نجوى وصفات الشخصية

حكم تسمية الفتاة باسم شهد فى الاسلام

العسل والشهد من الاشياء التى تم مباركتها وذكرهم في القرآن الكريم وذلك لأنهم من اسباب الشفاء من امراض عديدة كما جاء فى قول الله سبحانة وتعالى فى سورة النحل الآية 69 ” يخرج من بطونها شراب مختلف ألوانه فيه شفاء للناس ” لذلك فإن تسمية الفتاة باسم شهد فى الاسلام هو جائز ومحبب بالطبع.

معنى اسم شهد بالقرآن الكريم

اسم شهد لم يتم ذكره في السنة النبوية الشريفة أو فى القرآن الكريم ومع ذلك فإن ذلك الاسم يحتوى على العديد من المعانى الجميلة حيث ان العسل يدل على تناول الحلو والطيب من الطعام لذلك فإن الفتاة التي تحمل اسم شهد تتسم بأنها شخصية رقيقة وجميلة للغاية , ومعنى اسم شهج لا يحمل داخله اى شئ ينافي تعاليم الإسلام أو يحتوى على نعانى سيئة لذا فانة من الأسماء المحببة في الإسلام  ولا يمس الاسلام بسوء, ويخص اسم شهد تسمية الإناث فقط ولا يجوز للذكور

مفهوم اسم شهد بعلم النفس

شهد من الأسماء التى وصفها العلماء المختصين بعلم النفس أنه من الأسماء ذات الطابع المميز والجذاب وينصح العلماء الامهات بتسمية بناتهم بذلك الاسم لانه اسم مميز وجميل ويعطى صاحبة هذا الاسم العديد من الصفات الرقيقة والجذابة, ايضا اسم شهد من اكثر الاسماء تداولاً مؤخراً وذلك لسهولة الاسم وعذوبة حروفه حيث ان الشهد يعنى العسل وما اجمل ان تسمى الفتاة على اسم العسل فيكون لها نصيب من حلاوتة وقد تم ذكر فوائد العسل فى القرآن ان فيه شفاء للناس من امراض عديدة.

ويمكن التعرف على معلومات عن ما معنى اسم مهند ودلالات هذا الاسم وتحليل شخصية حامل هذا الاسم أضغط هنا: ما معنى اسم مهند ودلالات هذا الاسم وتحليل شخصية حامل هذا الاسم

اسماء دلع تطلق على اسم شهد

اسم شهد من الاسماء الرائعة والمميزة والتى تطلق على الإناث دون الذكور وله العديد من المعاني الرقيقة والجميلة ولديه العديد من اسماء الدلع التى تنادى به الفتيات المسميات باسم شهد مثل:

  • شهدا 
  • شوشو
  • شهدى
  • شاهى
  • شوشا
  • شهدا

شعر على اسم شهد

بنت ابوها من المهد

حافظة وتصون العهد

من صغرها شهد

هذه شهد بنت القبائل

طيبه واخلاق والكل قائل

رأيتها البيضة مرفوعة

وكلمتها دوم مسموعة

حياتها.. حب.. واحلام

غنائها.. فارس..همام

هذه بنت ابوها

دلوعة امها واهلها واخوها

ولاجينا للأجداد فهي أول الأحفاد

محبوبة طيوبه قلبها خالى عيوبه

ما عاش اللى يدوس لها طرف

هى بنت رجال وعزه وشوف

كلمة أخيرة.. هذه شهد

قلبها صفحة بيضة حياتها سماء صافية

يسلم غاليك ومغليك ويعطيها الف عافية

فى نهاية تلك المقالة بعض عرض واحد من أكثر الأسماء رقة وجمال وعذوبة الا وهو اسم شهد الي يفضل العديد من الامهات تسمية بناتهم على ذلك الاسم لما له من معانى رقيقة وجميلة ويعطى الاسم صاحبته العديد من الصفات الرقيقة التى تجعلها مميزة ومحببة بين الناس وبعد عرض معنى اسم شهد ومعناه فى اللغة العربية وحكم تسمية الفتيات بذلك الاسم حيث انه جائز لما يحمله من معانى رقيقة لا تسيء إلى تعاليم الدين الاسلامى وينصح بذلك الاسم ايضا العددي من علماء النفس لأن له معانى رقيقة وله وقع عذب وجميل على آذان كل من يسمعه.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.