ما هو إسم أنثى الفيل وكيفية تكاثر أنثى الفيل

ما هو إسم أنثى الفيل أن الفيل هو من أضخم الحيوانات البرية التي تتواجد على سطح الأرض وهي من الكائنات الكبيرة جدا حيث أن الفيل هو ثاني أكبر كائن حي بعد الحوت الأزرق وأنه من أنواع الثدييات التي تعيش في قارة آسيا وقارة أفريقيا ولكن الذي يكون معروف بشكل كبير هو الفيل الأسيوي الذي يتواجد بدولة الهند و أنهم يقومون بتقديم له الطعام وعبادته.

 ما هو إسم أنثى الفيل

تعتبر أنثى الفيل هي القائد الكبير أو الأعلى في القطيع الخاص بها وهو قطيع الفيلة وذلك بسبب الحجم الضخم جدا بالنسبة لأي من الفيل الذكور، فإن طول الإناث هو الذي يبلغ حوالي مترين ونصف، بينما يبلغ وزنها أكثر من ثلاثة أطنان و أنها تمتاز بانها ثقيلة جدا وضخمة من حيث الحجم والشكل و أنها تختلف تماما في حياتها عن أي من الأفيال الأخرى التي تتواجد في القطيع فهناك أنثى يقع على عاتقها الدور الخاص بقيادة القطيع وخاصة إذا كانت تلك الفيلة هي كبيرة في السن.

وأنه عادة ما يقوم الفيل الكبير بالبحث في القبائل الأخرى عن أنثى الفيل لكي يعيد تزاوجه مرة أخرى ولكي يكون عائلة أخرى جديدة، لكن الفيل يمتلك أيضا الكثير من الوفاء الشديد إلى قبيلته التي يقوم بالعيش معها وذلك لأنه يرغب في التواجد بين تلك العائلة خلال الفترة التي يعيشها حيث أن الفيل يعيش فترة طويلة جدا من الوقت تصل إلى حوالي 70 عاما.

ومن هنا نتعرف على من أين يتنفس الفيل ؟ وكيف يعيش ؟ وما هي أنواعه ؟ من أين يتنفس الفيل؟ وكيف يعيش؟ وما هي أنواعه؟

مواصفات الفيل

  • كما أن الفيل له الكثير من المواصفات الأخرى التي يكون من أمثلتها أنه يمتاز بالحجم الكبير وانه يستطيع أن يعيش في جماعات تسمى بقطيع الفيلة وأن هذا القطيع يكون متكون من الذكور للفيلة والإناث والصغار ويمتاز هذا الفيل بأن هناك تحور في الأنف والشفه العليا الخاصة بالخرطوم الذي يعد طويل جدا.
  • ولا يوجد أي كائن أخر حي يستخدم الخرطوم في عملية الشم و الشرب و الاستحمام ايضا والأكل إلا الفيل فقط، بينما من أكثر الأشياء التي تميزها عن غيرها هو أنه يوجد له قرنين يصنعون من العاج وأن هناك الكثير من الأشخاص الذين يقومون بقتل الفيلة لكي يأخذون منهم العاج لكي يستخدمونه في بعض من الأمور العلاجية أو غير ذلك.

أسماء الفيلة 

 أن إسم أنثى الفيل هو الذي يكون  له الكثير من المعاني الخاصة به وهى تسمى بالعديد من الأسماء المختلفة حيث أنها تسمى باسم عيثوم وزندبيل بينما الفيل الصغير يسمى الدعفل.

كيفية تكاثر أنثى الفيل 

  • هناك الكثير من الباحثين الذين يقومون بالتعرف على حياة الفيلة يقوم بالنظر إلى ضخامة حجم أنثى الفيل وأن لها الكثير من العادات المختلفة عند الحمل و عند الولادة ولذلك فهم يلاحظون أن برغم ضخامة أنثى الفيل و ازدياد حجمها إلا أنها تضع  أنثى الفيل مولود واحد فقط. 
  • كما يكون هذا الفيل الصغير هو الذي يظل في فترة الحمل حوالي 22 شهر وذلك بعد نادر جدا ولا يحدث فقط إلا من خلال الفيلة.
  •  كما أنها قد تكون حامل بفيلين صغيرين ولكن هذا الأمر يعد من الأمور الغريبة والنادرة من حيث الحدوث.
  •  حيث يستمر هذا الصغير متواجد مع امه ويرتبط بها لفترة لا تزيد عن حوالي ثلاث سنوات. 
  • كما أن أمه تستطيع أن تقوم بحمايته من جميع الحيوانات المفترسة التي ترغب في مهاجمته مثل الضباع والأسود 
  • كما أنها دائما ما يكون المكان الذي تستقر به وتقوم بالتواجد من خلاله هو الأدغال و غابات السافانا وبعض من الأماكن التي تستطيع أن تحمي نفسها من الأعداء من خلالها وأن تكون تلك الأماكن هي مصدر أيضا للغذاء للفيل من النباتات والأعشاب التي يقوم بتناولها.

وندعوكم لقراءة موضوع سبب نزول سورة الفيل وسبب تسميتها بهذا الاسم : سبب نزول سورة الفيل وسبب تسميتها بهذا الاسم

 أعداد الفيلة

  • لقد شهد تاريخ الفيلة الكثير من الأعداد التي كانت تتواجد حول العالم والتي لم يتم تناقصها إلا بشكل قريب فوصلت تلك الأعداد في خلال القرن العشرين في قارة أفريقيا الى حوالى مليون فيل، بينما في قارة آسيا وصلت الأعداد الخاصة بالفيلة إلى حوالي 100,000 فيل فقط حيث تعرضت في خلال تلك القرون الى الكثير من الاعتداءات.
  •  فقد تناقصت بشكل كبير جدا حيث تم وصول أعدادها في قارة أفريقيا إلى من 450000 في الى 700000 فيل ، بينما في آسيا وصلت الأعداد الخاصة بها ما بين 35000 الى 40000 فيل وهذا يدل على مدى التناقض الذي قد لاحظناه بشكل كبير جدا عن الأعداد الخاصة بهم.

أهم مميزات الفيل

 إن الفيل هو من أكثر الحيوانات التي يكون لها الكثير من المميزات والتي تختلف عن أي حيوان آخر حيث أن الفيل هو من الحيوانات التي تعيش في آسيا وأفريقيا وخاصة في المناطق الخاصة بالغابات وأن من أهم المميزات الرائعة والجميلة هي أن أذن الفيل تكون كبيرة جدا من حيث الحجم و أنها أكبر بكثير في الفيل الأفريقي عن الفيل الأسيوي كما أن تلك الأذن الكبيرة لها العديد من الفوائد التي يكون من أهمها ما يلي:-

  • القدرة على تبريد جسم الفيل عن طريق مرور الدورة الدموية في أذن الفيل لكي تنتقل الحرارة من الجسم إلى الهواء المحيط وأن هذا الأمر يعمل على تخفيف درجة حرارة الجسم بحوالي تسع درجات مئوية.
  •  بينما إذا تحدثنا عن أرجل الفيل فهي تشبه الأعمدة الضخمة والتي تكون لازمة جدا لكي تستطيع أن تقدم الدعم لهذا الوزن الكبير للفيل. 
  • بينما الأنياب العجيبة هي عبارة عن أسنان كبيرة جدا ومفردها من حيث أن نمو يستطيع أن يكون باستعمالها الفيل لكي يبحث في الجذور عن الطعام الخاص به و هي ايضا تستخدم كسلاح يستطيع أن يدافع بها عن صغيره في السن و عن نفسه.
  •  كما أن الخرطوم هو من الأجزاء التي تعد غريبة جدا في جسم الفيل لأنه يمتد من الشفه العليا إلى الأنف و أنه يخدم الفيل باعتباره يد وذراع وجزء من شفتين. 
  • كما أن هناك في الفيل حوالي 40000 عضلة توجد في الخرطوم وهي تعد من العضلات المرنة والقوية بشكل.
  •  دائم بينما رأس الخرطوم هو الذي ينتهي بنوع من أنواع الأصابع التي تكون شديدة الحساسية لدرجة أنه إذا استطعنا أن نقوم بوضع دبوس فأن الفيل يقوم بالتقاطه و يستطيع لمسه بشكل مناسب.

ونرشح لكم قراءة موضوع حيوان منقرض يشبه الفيل ومعلومات قيمه عنه : حيوان منقرض يشبه الفيل ومعلومات قيمة عنه

 تاريخ حياة الفيلة

  • عن طريق الدراسات التي استطاع أن يقدمها لنا العملاء التابعين للبحث في كافة الأنحاء الخاصة بالدول وعلى سطح الأرض قد وجدوا أن الفيلة هي التي تم مجيئها من جميع أنحاء العالم وقد قامت بالتواجد في العديد من الأماكن ولكن تم الحصول عليها في خلال سيبيريا التي كانت إعدادها تعد قليلة جدا .
  • وقد تم تناقص انتشارها بعد ذلك لكي يتحدد في قارتي آسيا وأفريقيا وذلك بسبب القيام بعملية الصيد الدائم والمتكرر وهو صيد جائر للفيلة لكي يستطيع الأشخاص أن يقومون ببيع الأسنان والعلاج الأنياب بالعديد من الأموال والاستفادة منها بشكل كبير.
  • ولذلك فإن الكثير من العملاء قالوا أنها ايضا كل تكاثرها بسبب الأوضاع السيئة التي تمر بالوطن العربي من الغابات ومن عمليات النقل والبناء لأن المواطن قد قام بإزالة عدد كبير جدا من الأشجار والغابات وعمل على تقطيعها لكي يقوم بعملية البناء من خلالها.
  • لكن في خلال الفترة الأخيرة استطاع بعض الأشخاص أن يقومون بتوفير لها الرعاية المناسبة في بعض من الجمعيات لكي يستطيعون أن يقوم بحمايتها من الانقراض وأن يوفرون بعض من المعاهدات الدولية التي تمنع استخدام العاج والتي تمنع تجارته غير الشرعية وخاصة في البلدان التي تتواجد بها الفيلة بشكل كبير حتى يكون هناك رعاية وتكاثر للفيلة الصغار.

ولا يفوتكم قراءة موضوع من هو الحيوان الذي اماته الله ثم احياه وقصة الحيوان الذي شارك في أعمال السحر : من هو الحيوان الذي اماته الله ثم احياه وقصة الحيوان الذي شارك في أعمال السحر

معلومات عامه عن إناث الفيلة 

هناك بعض من المعلومات التي سوف نستطيع أن نقوم بتقديمها لكم عن أناث الفيلة والتي سوف توفر لك الكثير من التفاصيل عن حياة الفيلة بشكل عام والتي يكون من أهمها ما يلي :-

  • يصل ارتفاع أنثى الفيل إلى حوالي مترين ونصف متر. 
  • يبلغ وزن أنثى الفيل الأسيوي حوالي 2720 كيلو جرام بينما أنثى الفيل الأفريقي هي التي تصل الى حوالي 3600 كيلو جرام .
  • تفتقد أنثى الفيل الأسيوي الأنياب المرئية أو التي تعد بارزة أو التي تظهر في خارج الفم بينما أنثى الفيل الأفريقي تستطيع أن توجد لديها تلك الأنياب. 
  • أن الأم الحاكمة هي التي تستطيع أن تتولاها أكبر الإناث في قطيع الفيلة و تكون مسؤوله تماما عن توفير الماء والطعام وعن تجنب الاحتكاك بأي من الحيوانات المفترسة. 
  • كما أنها تستطيع أن تقوم بتعليم الصغار كيفية السير خلف القطيع بشكل منتظم 
  • تستطيع أنثي الفيلة أن تقوم بتشكيل حلقة لكي تمنع اقتراب الحيوانات المفترسة ولكي تستطيع أن تضم صغار الفيلة داخل تلك الحلقة لكي تحميها خاصة من التماسيح أو الأسود والضباع والفهود. 
  • تضع أنثى الفيل الصغير بعد فترة حمل تصل الى حوالي من 20 الى 22 شهر ويكون صغير 17 ترضع أنثى الفيل الصغير حتى يتم فطامه وذلك عند البلوغ حوالي عامين أو ثلاثة أعوام.

ومن هنا يمكنكم التعرف على ما هو صوت الفيل ؟ استخدامات الفيل عير العصور : ما هو صوت الفيل؟ استخدامات الفيل عبر العصور

ولقد تناولنا في مقالنا هذا ما هو إسم أنثى الفيل وقد تعرفنا على كافة التفاصيل الخاصة بها واهم الوصف المثالي للحياة الاجتماعية التي تتواجد بها الفيلة وما هي من الأماكن التي مازالت الفيلة لم تنقرض بها بعد.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.