ما اسم ابن الذئب

ما اسم ابن الذئب؟ هو سؤال قد يسبب الحيرة للكثيرة نظرًا لتعدد أسمائه، كما تختلف أسمائه باختلاف نوعية الزواج، وسوف نقوم بتوضيح هذا الأمر بالتفصيل وكذلك بعض المعلومات الخاصة بالذئب في جوانب حياته المختلفة من خلال الموضوع التالي المقدم لكم عبر موقع زيادة.

ما اسم ابن الذئب

يُعد اسم صغير الذئب من الأمور المحيرة التي نوضحها لكم في السطور التالية.

تقوم أنثى الذئب بولادة من 4 إلى 7 صغار، وهناك القليل منهم تقوم بولادة 10 أو 11 ذئب، ولكن لا يمكن تكرار التكاثر خلال العام مرة أخرى، وتقوم برعاية صغيرها لمدة قد تصل في المتوسط إلى الثلاثة والستين يومًا.

تقوم أنثى الذئب بولادة صغارها بمكان يسمى الوجار، ويكون مكانه بالكهوف أو جذوع الأشجار والأماكن المهجورة وتحت الأرض.

يعجز صغار الذئب في البداية عن الرؤية لفترة من الوقت تتراوح من 10 إلى 12 يوم من تاريخ ولادته، كما تكون غير قادرة على الحركة ولها شعر قليل.

يبلغ وزن صغار الذئاب حوالي 0.5 كجم، ولكنها سرعان ما تقوم بالنمو بسبب حياتها البرية، وحين نأتي للإجابة على ما اسم ابن الذئب فهو يختلف حسب نوع التزاوج وهم كالآتي:

  • سمع ويقال هذا الاسم على ابن الذئب من أنثى الضبع.
  • عسبار وهو يطلق على ابن الضبع من أنثى الذئب.
  • ديسم أو الجرو ويطلق هذا الاسم على ابن الذئب من أنثى الكلب.
  • الجرموز وهو ما يتم إطلاقه على ابن الذئب من ذكر الذئب.

اقرأ أيضًا: لماذا يخاف الذئب من الكلاب و ما هي الفروق بينهم

مراحل نمو صغار الذئب

بعد إجابتنا عن سؤال ما اسم ابن الذئب، يجب علينا توضيح مراحل نموه، حيث تقوم صغار الذئب بالتغذي على حليب الأم لمدة قد تصل إلى الأسبوعين منذ تاريخ الولادة، ويحتوي هذا الحليب على عناصر غذائية هامة لنمو الصغار.

كما يحتوي حليب الأم على دهون أقل وبروتينات كثيرة والأرجنين، ويقوم الصغار بتناول اللحم لكن بعد أن تقوم الأم بمضغه أولًا وإخراجه ليتمكنوا من أكله، ويرجع ذلك إلى أن أسنان الأطفال تمون لينة في ذلك الوقت ولا تقدر على قطع اللحم وطحنه.

عندما يقوم الصغار ببلوغ أسبوعهم العاشر يمكنهم وقتها الاعتماد على نفسهم، لكن تظل الأم تقوم برعايتهم ويتم فطم الصغار عند بلوغهم مدة تتراوح من 60 إلى 70 يومًا، ويقوموا بالصيد من خلال تعلم ذلك عن طريق الأب.

عند بلوغ صغار الذئب 6 أشهر أو أقل حسب الحالة الجسدية يمكن لهم الصيد والانتقال بحرية تحت رعاية الابوين.

يصل الصغار إلى مرحلة النضج الجنسي في عامهم الثالث، ويمكنهم وقتها الاستقلال والتجول بحرية بعيدًا عن سلطة ورعاية الأب والأم لهم، والذئب الأقوى هو الذي يقوم بفرض سيطرته على المكان والقطيع عبر القتال مع بعضهم البعض وإثبات مدي القوة والكفاءة.

يبدأ الذئب الشعور بالوهن والضعف عند بلوغه ما يقرب من 12 إلى 14 عام، ويكون متوسط عمر الذئب هو 16 عامًا ولا يزيد عن 20 عامًا.

التكاثر بين الذئاب

كما ذكرنا يمكن للصغار عند بلوغهم عامهم الثالث الزواج وبناء أسرة جديدة، ويكون موسم التزاوج للذئاب في الأغلب في فصل الربيع، ويكون في العادة بين يناير وأبريل، وعندما يقوم الذكر باختيار الأنثى يحدث قتال عنيف في القطيع ومن يثبت جدارته ينال بها ويكون الزواج بينهم طوال الحياة.

اقرأ أيضًا: هل الذئب يأكل الجن ومعلومات عنه

صفات الذئب

بعدما أجبنا لكم فيما سبق عن سؤال ما اسم ابن الذئب ومراحل نموه، وذكرنا معلومات عن التكاثر بين الذئاب، نعرض لكم الآن صفات الذئاب، حيث يتميز الذئب بالعديد من الصفات التي تميزه عن غيره من الحيوانات وهي كالآتي:

  • يحتوي فك الذئب على 38 سن حاد جدًا، حيث تساعده الأسنان على تقطيع لحم فرائسه بسهولة، ويمتلك أربعة أنياب مدببة ويبلغ طولها 5 سم، ولديه أضراس قوية للغاية حيث تكون قادرة على مضغ وطحن العظام بسهولة.
  • تتميز الذئاب أن لها قدرة على الإبصار ورؤية حادة وقوية، حيث تري لمسافات بعيدة وترى خلال الليل والنهار، لديها أيضًا حاسة شم وسمع قوية لمسافات بعيدة.
  • يمكن للذئاب الجري والركض لمسافات بعيدة وطويلة دون تعب أو إرهاق، وتتميز بسرعتها فهي من أمهر الصيادين.
  • يملك الذئب مستوى عالي من الذكاء مما يجعله مقارب لذكاء الإنسان بنسبة كبيرة.
  • تقوم الذئاب بالاصطياد وسط مجموعة وقطيع، وتستخدم العديد من الحيل الهجومية للانقضاض على الفريسة.
  • للذئاب صوت يسمى عواء وهو عالي جدًا ومزعج ويصل إلى مسافات طويلة تقرب إلى 10 كم.
  • يتميز الذئب بأنه كائن اجتماعي، فهو يعيش في الأغلب بين القطيع والمجموعات، ويتكون القطيع في الأغلب من أربع عائلات، ولكل عائلة منهم وظائف محددة تقوم بها حسب أوامر القائد ويُعد أقوى ذئب بينهم.
  • تقوم الذكور بالصيد وأكل الفرائس، ومن ثم تقوم بالذهاب إلى صغارها وتقوم بتقيؤ الطعام حتى تطعم صغارها.
  • إذا حدث ووقع أحد أفراد القطيع في مشكلة مثل أن يتم أسره يقوم جميع أفراد القطيع بالتعاون حتى إخراجه.
  • لا يأكل لحم جثث الحيوانات الميتة مهما بلغ به الجوع.
  • يطلق على اسم انثى الذئب اسم السرحانة أو السنداوة أو العسقلة.

اقرأ أيضًا: الفرق بين الظبي والغزال وأنواعهما ومعلومات عنهما

إجمال بعد تفصيل

هذا وقد عرضنا لكم في هذا الموضوع ما يلي:

  • قد قمنا بالإجابة عما هو اسم ابن الذئب، وأتضح لنا أنه يختلف حسب نوعية التزاوج الحادث، ولكن يمكن إطلاق اسم جرو عليه في العموم.
  • الذئب من الحيوانات الذكية جدًا، وتكاد تقارب ذكاء الانسان في ذلك، وتعتمد على نفسها كثيرًا بسبب صعوبة نشأتها في الحياة البرية.
  • أقصى مدة يمكن أن يصل لها عمر الذئب هي 20 عام ومتوسط العمر هو 16 عام.
  • الذئب من الحيوانات الاجتماعية، ويعيش في القطعان والمجموعات التي تتكون من أربع عائلات، ولكل عائلة وظائف تقوم بها يحددها قائد القطيع.