ما علاقة آلام الظهر وضعف الانتصاب

ما علاقة آلام الظهر وضعف الانتصاب؟ وما هي العوامل الأخرى التي تتسبب في ضعف الانتصاب؟ حيث يعاني عدد كبير من الشباب والرجال من مخاوف الأمراض التي قد تؤثر على العملية الجنسية بالشكل السلبي، مما يجعل الأمر يتطور إلى بدني ونفسي، وليس بدنيًا فقط.

لذلك سوف نتطرق إلى هذا الموضوع الشائك من خلال موقع زيادة، وذلك للتعرف بشكل تفصيلي على الرابط بين آلام الظهر وقلة الانتصاب.

ما علاقة آلام الظهر وضعف الانتصاب

ما علاقة آلام الظهر وضعف الانتصاب

بشكل عام يرى الكثير من الناس أن ضعف انتصاب العضو الذكري يرجع إلى ثلاثة أسباب، وهي تشوه في خلقة القضيب الذكري مما يمنعه من الانتصاب سواء بشكل كامل، أو جزئي.

السبب الثاني الذي يرجحه الأشخاص لضعف قدرة العضو الذكري على الانتصاب هو المشكلات النفسية التي يعاني منها الشخص، حيث إنها تؤثر على رغبته الجنسية بشكل عام مما يجعل الانتصاب أقل نسبيًا.

السبب الثالث في ضعف الانتصاب كما يعتقد البعض هو الحسد او المس، وهذا السبب غير منطقي ولا يوجد دلالة على صحته، لكن ما يجهله الكثيرون، هو علاقة آلام الظهر بالانتصاب.

حيث إن آلام الظهر تؤثر بشكل كبير على الانتصاب، من حيث الناحية الجسدية هناك روابط بين تلك الآلام والقدرة الجنسية الخاصة بالشخص، ومن الناحية النفسية، فإن شعور المرء بالوجع في أي مكان في جسده، كفيل أن يضعف الانتصاب لديهن وسنتناول كل ذلك بالتفصيل من خلال الفقرات القادمة.

اقرأ أيضًا: 7 أسباب خطيرة وراء الألم في الظهر 

ألم أسفل الظهر وعلاقته بالانتصاب

بعد أن أجبنا على سؤال ما علاقة آلام الظهر وضعف الانتصاب؟ دعونا نسترسل في فهم التفاصيل الخاصة بذلك، من أجل تفهم الأمر بصورة أوضح، حيث يحدث الانتصاب جراء حدوث استثارة جنسية، مما يزيد من تدفق الدم في الأعضاء التناسلية، محدثًا الانتصاب.

لكن من الممكن أن تتسبب آلام أسفل الظهر في قلة تدفق الدم، وذلك من خلال الضغط على الأوردة والأعصاب المسئولة عن ذلك، فيؤثر بشكل سلبي على الانتصاب، وتتشكل أنواع آلام أسفل الظهر فيما يلي:

  • ضمور الأقراص، وهو المسئول الأول عن الضعف الجنسي وقلة الانتصاب، حيث يحدث الفتق في القرص الفقري مسببًا ألمًا جسيمًا في منطقة أسفل الظهر، مما يكون له عظيم الأثر في تلف الكثير من الجزيئات الجسدية، وليس فقط ضعف الانتصاب.
  • ضيق عضلات الفخذ، والتي تمتد من أسفل العمود الفقري إلى الفخذ، والتي تسمى بالعضلات الوركية، من الممكن أن يحدث ذلك الضيق نتيجة ضغط الديسك عليها مما يعوق سير الدم في مجراه الصحيح، مسببًا ضعف الدورة الدموية في تلك المنطقة، وبالتالي ضعف الانتصاب.
  • التلف العصبي، هناك عصب في الفرج يسمى Pudental، والذي يغذي المنطقة بالأحاسيس، من الممكن أن يتلف ذلك العصب نتيجة الضغط الكامن عليه من عضلات الديسك، مسببًا بذلك ضعف الانتصاب.

كيفية علاج آلام أسفل الظهر

قد ييأس الشباب الذي يعانون من آلام الديسك جراء النتائج التي تترتب عليه، ولكن بعد أن عرفنا ما علاقة آلام الظهر وضعف الانتصاب بشكل أكثر دقة، دعونا نتعرف على علاج آلام أسفل الظهر، ليعود الانتصاب كما كان قبل الإصابة، حيث يتمثل العلاج في عدة خطوات وهي:

  • التأكد من أن مشكلة ضعف الانتصاب ليست مشكلة جنسية ولا تمت رجولة الشخص في شيء، بينما هو يعاني من ألم في الديسك، وهو المتسبب في حدوث ذلك العرض المؤقت.
  • يتم التدخل الطبي من خلال المعالجة الفيزيائية والكيميائية، وذلك من خلال استعدال العمود الفقري وتقويمه، مع دعم القرص الفقري والأعصاب التالفة.
  • الخضوع إلى جلسات العلاج الطبيعي التي تعمل على الاسترخاء والتخفيف من أي التهاب أو تورم في منطقة أسفل الظهر، والتخلص من التشنجات العضلية، سواء في الديسك أو الفخذ.
  • ممارسة التمارين الرياضية تحت الإشراف الطبي الداعم، والتي تعمل على تقوية العضلات الضعيفة في الظهر.
  • تجنب المكوث لفترة طويلة من الزمن، حيث يعمل ذلك على تضييق العضلات الخاصة بالفخذ، مما يزيد من مشكلة ضعف الانتصاب.
  • في بعض الحالات يقوم الطبيب بوصف العلاجات المختلفة، والتي تعمل على علاج ضعف الانتصاب بشكل مباشر مثل ما يسمى بالسيلدانفيل والتدالافيل والفاردينافيل، ولكن لا يتم استعمال أي من تلك العقاقير إلا تحت إشراف طبي محكم.
  • تتعارض تلك العلاجات مع مرضى السكتات الدماغية والنوبات القلبية والأشخاص الذين يقومون بتناول عقاقير النايتروجلسرين.

اقرأ أيضًا: أفضل دواء لعلاج آلام أسفل الظهر

أسباب ضعف الانتصاب

فيما سبق تناولنا بشكل وافِ كل ما يخص إجابة سؤال ما علاقة آلام الظهر وضعف الانتصاب، ومن خلال الفقرات التالية سوف نسرد لكم كل سبب على حدة مثلما شرحنا لكم ما علاقة آلام الظهر وضعف الانتصاب، وذلك كما يلي:

مرض السكري وضعف الانتصاب

من الأمراض التي تؤثر بشكل واضح على قدرة الرجل الجنسية وقوة انتصاب عضوه الذكري هو مرض السكري، حيث أشارت الدراسات العالمية أن عدم القدرة في التحكم في مستوى السكر في الدم له عظيم الفضل في التأثير السلبي على الانتصاب.

كما أكدت تلك الدراسات أن ما يقرب نحو 70 % من مرضى السكر يعانون من المشكلات الجنسية على رأسها قلة الانتصاب، ويرجع ذلك إلى تأثر مستوى تدفق الدم في المناطق التناسلية بمستوى السكر العام.

أمراض القلب وعلاقتها بضعف الانتصاب

القلب هو العضو المسئول عن الدورة الدموية في الجسم، وأي تغير يحدث له، تتأثر به كافة أعضاء الجسم، فعندما يصاب أحد الأوعية أو القلب بأحد الأمراض، ينعكس ذلك سلبًا على العضو التناسلي، وذلك بضعف انتصابه.

حيث يتأثر العضو بالخلل الذي يحدث في تدفق الدم بصورة ملحوظة، ومن أكثر الأمراض تأثيرًا على ذلك، ارتفاع ضغط الدم المزمن، وتصلب الشرايين.

اقرأ أيضًا: أعراض أمراض القلب 

مرض الاكتئاب وعلاقته بضعف الانتصاب

الرغبة الجنسية لا تأتي مع الحزن، فهما متضادان، حيث يجب تهيئة الحالة النفسية لكلا الطرفين من أجل ممارسة حميمية ناجحة، كذلك الأمر في الاكتئاب، فلا يمكن للرجل المكتئب أن يقوم بالعملية الجنسية على أكمل وجه، حيث يتأثر العضو الذكري بذلك كثيرًا فلا ينتصب.

الأنيميا تضعف الانتصاب

كما ذكرنا سلفًا فإن أهم العناصر المعنية بانتصاب ناجح هو تدفق الدم بشكل سليم في المنطقة التناسلية، بينما يعارض فقر الدم ذلك، حيث يسبب إضعاف الدورة الدموية في كافة أنحاء الجسم، مما يجعل الجسد برمته في حالة كبيرة من التراخي، وعدم المبالاة بالرغبة الجنسية.

لكن فقر الدم من الأمور السهل حلها، وذلك بتناول بعض المواد التي تحتوي على كميات مناسبة من الحديد مثل الباذنجان والجوافة، علاوة على العقاقير التي يصفها الأطباء لرفع مستوى الهيموجلوبين في الدم، مما يساعد على حل مشكلة الانتصاب.

تناول بعض العقاقير يضعف الانتصاب

هناك بعض العقاقير التي تلعب دورًا أساسيًا في ضعف الانتصاب ويأتي على رأسها العلاجات الكيماوية كأدوية السرطان، والعلاجات المعنية بضغط الدم والاكتئاب والقلق والوسواس القهري.

ضعف الانتصاب ليس بالأمر المقلق الذي يستحق التفكير المبالغ فيه، حيث هناك العديد من الأسباب غير الجنسية والتي قد تؤثر بشكل غير مباشر على القدرات الجنسية.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.