ما هي السورة التي تؤلف بين قلوب الزوجين بالمحبة

“سندس”

ما هي السورة التي تؤلف بين قلوب الزوجين بالمحبة؟ يلجأ المسلمين للاستشهاد بالآيات القرآنية والأحاديث النبوية الشريفة في جميع نواحي حياتهم، حيث إن الآيات القرآنية تعد الحل الأمثل لجميع مشاكل الحياة، وقد يقابل الزوجين العديد من المشاكل التي من الممكن أن تؤثر على حياتهم، لذلك سنقوم بذكر سورة من القرآن الكريم والتي ستؤلف بين قلوبهم، ذلك من خلال موقع زيادة.

اقرأ أيضًا: ماهي السورة التي يطلق عليها المنجية

ما هي السورة التي تؤلف بين قلوب الزوجين بالمحبة

يحتوي القرآن الكريم على جميع الحلول للمشكلات المختلفة التي تواجهنا، والتي إذا اتبعناها سوف سنتخلص من جميع مشاكل الحياة التي قد تواجهنا؛ مما سوف يجعل الحياة أسهل والعلاقات سوف تستمر بشكل سلس خالي من التعقيدات، وتعد العلاقة الزوجية من أسمى وأرقى العلاقات التي خلقها الله تعالى، لذلك سوف نقوم الآن بذكر أهم السور القرآنية التي تؤلف بين قلوب الزوجين.

1- سورة الكوثر

-سورة-الكوثر

تعد سورة الكوثر إحدى أهم السور القرآنية التي نستخدمها بشكل متكرر، ذلك لما تحتويه من حل لمعظم المشكلات الزوجية عامة، كل ما عليك فعله هو القيام بتلاوة سورة الكوثر 101 مرة بصفاء ذهن ونقاء قلب، ثم تقوم بعدها بالدعاء بأن يلين قلب زوجك أو زوجتك، ثم تنفخ الهواء في الماء الدافئ ويقوم الزوج أو الزوجة بشربه.

2- سورة الإخلاص

سورة-الاخلاص

تعد سورة الإخلاص من أهم السور التي تقوم بتقوية رابط المحبة والتفاهم بين الزوجين، كما يفضل قرأتها مع آية الكرسي للحصول على النتيجة المرجوة خلال أسبوع واحد فقط.

3- سورة يس

سورة-يس

تعد سورة يس من أهم السور القرآنية؛ لذلك يطلق عليها قلب القرآن الكريم، والتي تسهم بشكل كبير في تحقيق الألفة والمحبة بين الأزواج، ويقر البعض أن قرأتها في بداية يومك فإن جميع رغباتك ستتحقق سريعاً.

اقرأ أيضًا: دعاء سورة يس للزواج

4- سورة المؤمنون

سورة المؤمنون

تساهم قراءة سورة المؤمنين في حل الكثير من المشكلات الزوجية، حيث تشعرك السورة بالاطمئنان عند قراءتها خاصة في الخلافات الزوجية.

5- سورة النور

سورة-النور

حيث تعد سورة النور من أهم السور التي تساعد في حل الخلافات وزرع المحبة بين القلوب، فهي من أسمها تؤدي إلى الهداية و زرع النور في القلوب وخاصة بين الزوجين.

الآيات التي تؤلف بين قلوب الزوجين

بعد أن تحدثنا عن ما هي السورة التي تؤلف بين قلوب الزوجين بالمحبة، سوف نذكر الآن عدد من الآيات التي تساعد في تآلف القلوب، وهي:

  • قال تعالى ( وإن أردتم استبدال زوجٍ مكان زوج وآتيتم إحداهن قنطاراً فلا تأخذوا منه شيئاً أتأخذونه بهتاناً وإثماً مبيناً). سورة النساء 30.

  • قال تعالى ( وهو الذي مد الأرض وجعل فيها رواسي وأنهاراً ومن كل الثمرات جعل فيها زوجين اثنين يغشى الليل النها إن في ذلك لآيات لقوم يتفكرون). سورة الرعد 3.

  • قال تعالى ( يا أيها الناس أتقوا ربكم الذي خلقكم من نفس واحدة وخلق منها زوجها وبث منهما رجالاً كثيراً ونساء واتقوا الله الذي تساءلون به والأرحام إن الله كان عليكم رقيباً) سورة النساء 51.

  • قال تعالى ( و يا آدم اسكن أنت وزوجك الجنة فكلا من حيث شئتما ولا تقربا هذه الشجرة فتكونا من الظالمين) سورة الأعراف 19.

بعض الأدعية لتؤلف بين الزوجين

بعد أن تحدثنا عن ما هي السورة التي تؤلف بين قلوب الزوجين بالمحبة، هناك عدد من الأدعية التي قد تساعد كذلك، حيث كان الصحابة يتلون بعض الأدعية التي تزيد من الترابط بين قلوب الزوجين، وفيما يلي سنقوم بعرض أهم هذه الأدعية التي تؤلف بين قلوب الزوجين:

  • ( اللهم يا من أشرقت بنوره السموات والأرض فالق الأصباح مقد الليل والنهار، أسألك اللهم باسم أسمائك الحسنى أن تهدي لي …….. وأن تأتي به إلينا اللهم يا من ألان الحديد بيد داود وسخر الريح لسليمان أسألك أن تسخر لي ……… اللهم يا من نصرت محمد صلى الله عليه وسلم، أسألك أن تنصر …….. على نفسه وعلى هواه وأن ترده للحق رداً جميلاً).

  • ( اللهم يا حنان يا منان، ألف بين قلب زوجي وقلبي وأصلح بيننا وأهدنا سبل السلام، وأخرجنا من الظلمات إلى النور، وجنبنا الفواحش ما ظهر منها وما بطن، وبارك لنا في دنيانا وقلوبنا وأزواجنا وذرياتنا، وتب علينا إنك أنت التواب الرحيم).

  • ( اللهم يا مؤلف بين القلوب ألف بين قلبي وقلب زوجي على محبتك وطاعتك، اللهم اجعلني نوراً بين عيني زوجي، اللهم أرزقني حبه وأرزقه حبي وأرزفنا حب وجهك الكريم وأعنا على طاعتك، اللهم اعصم قلبه عن المعاصي، اللهم ضع لي في قلبه موضع الرحمة والألفة والمودة من عندك، اللهم جملني في عينيه وحمله في عيني، اللهم لا تفرق بيني وبينه).

اقرأ أيضًا: ادعية لتسخير الزوج لزوجته

يجب علينا نحن كمسلمين عندما تواجهنا أي مشكلة في الحياة خاصة إذا كانت زوجية، أو إذا كنت في موقف صعب فلا تيأس من رحمة الله سبحانه وتعالى وحاول تقرب إلى الله عز وجل سواء بقراءة القرآن الكريم أو بالدعاء أو غيرها، وندعو أن نكون أقرب إلى الله دائماً وأبداً.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.