محتوى يحترم عقلك

ما هي الهوية البصرية للعام الدراسي الجديد 1444 السعودية

ما هي الهوية البصرية للعام الدراسي الجديد السعودية؟ وما الذي تشتمل عليه من مكونات؟ فمع بدء عام دراسي جديد أطلقت وزارة التعليم السعودية الهوية البصرية، في خطوة منها لإلهام الطلاب بالحيوية والنشاط ولدعم العملية التعليمية وتقوية أساساتها، ويمكن إيضاح الهوية البصرية الجديدة من خلال موقع زيادة عبر السطور التالية.

ما هي الهوية البصرية للعام الدراسي الجديد السعودية

إن الهوية البصرية الجديدة لوزارة التعليم السعودية تعبر عن الاحتفال بقدوم عام دراسي جديد مليء بالتحديات والنشاط، فمن خلال الهوية البصرية تشجع الوزارة كل الطلاب على الهمة والإصرار في النجاح والتفوق.

حيث تُعلن وزارة التعليم السعودية في كل عام عن هويتها البصرية الجديدة والتي تحمل شعارًا مميزًا، وشعارها لهذه السنة هو “العالم ينتظرك”، وهذه الخطوة تعد من الخطوات التي تُكمل حركة النمو نحو تحقيق رؤية المملكة السعودية 2030م.

كما أن العام الدراسي بالمملكة السعودية يبدأ في يوم الأحد الموافق 28 أغسطس 2022 ميلاديًا، والذي يوافق أيضًا 1 صفر 1444 هجريًا، وتكون عودة الإداريين والمُدرسين للمدارس والمؤسسات التعليمية أيضًا قبل 6 أيام من بدء الدراسة للطلاب.

يمكن إيضاح أهم أهداف الهوية البصرية للعام الدراسي الجديد في المملكة العربية السعودية، وطرح أهم مكوناتها ورؤيتها والتفاصيل الأخرى التي من شأنها أن تعلمك بكامل المعلومات حول الهوية البصرية الجديدة من خلال ما يلي من عناوين:

1- أهداف الهوية البصرية

بعد قيامنا بالإجابة عما هي الهوية البصرية للعام الدراسي الجديد السعودية، يجب العلم بأن الهوية البصرية لوزارة التعليم السعودية تأتي متضمنة لعدة أهداف، وتأتي هذه الأهداف في إطار عدة نقاط، وهي:

  • تحقيق التوافق والانسجام والتكامل من خلال استخدام كل عوامل الهوية البصرية الجديدة لتطوير وتحسين جودة التعليم، والتقدم بالهيئة التعليمية السعودية.
  • خلق روح للتفاعل بين الطلاب والمعلمين، وزيادة الهمة والجد والاجتهاد وروح النجاح في البيئة التعليمية، لمساعدة الطلاب على معرفة هدفهم الأساسي من التعليم وزيادة إصرارهم على نيل التفوق والدرجات المرتفعة.
  • إظهار الاحتفالات الموحدة لجميع الطلاب بمختلف أعمارهم ومستواهم الدراسي، حتى يكون الاحتفال عادل وعلى مستوى مساواة قوي بين كل الفئات التي تدرس بالفعل في المملكة السعودية.
  • طرح أهم الإرشادات والتعليمات المتعلقة بالعام الدراسي الجديد، وذلك من شأنه أن ينظم العملية التعليمية من قبل بدأها ويخلق فكرة عن النظام التعليمي بهيكله الجديد وآخر التطورات فيه.
  • العمل على تنمية الكوادر العلمية والقدرات الأكاديمية للطلاب.
  • زيادة جودة البحث العلمي والابتكار العلمي المتعلق بشتى المجالات.
  • رفع الروح المعنوية للطلاب والمعلمين أيضًا، وتشجيعهم على بدء عام دراسي جديد بكل حيوية وبهدف النجاح واتخاذ المسار الصحيح.
  • رسم الملامح الرئيسية المتعلقة بالخطة التعليمية للوزارة السعودية للعام الدراسي الجديد.
  • التأكيد على حق الكل في التعليم، وذلك ما يساهم في زيادة الفرص في التعلم والتشجيع على الإقدام عليه.

اقرأ أيضًا: التقويم الدراسي للجامعات

2- مكونات الهوية البصرية الجديدة للعام الدراسي

بجانب الإجابة عن تساؤل ما هي الهوية البصرية للعام الدراسي الجديد السعودية، نعرض بعض المكونات الرئيسية للهوية البصرية الجديدة، وذلك من خلال النقاط الآتية:

  • الشعار المكون للهوية البصرية الجديدة: ويأتي الشعار بعنوان “العودة للدراسة” مكتوبة بخط كبير وباستخدام اللون الأسود، ويحمل الشعار أيقونة في أعلاه تمثل رمزًا للعلم والمعرفة، ويأتي شعار المملكة السعودية في منتصف الرمز مرسومًا باللون الأبيض.

ما هي الهوية البصرية للعام الدراسي الجديد 1444 السعودية

  • لوحة الألوان: وهي اللوحة التي تم اعتمادها للاستخدام في الشاشات والتطبيقات والطباعة، ويتم الاستعانة في ذلك بصيغ مختلفة من مزيج ألوان CMYK في الطباعة، ومزيج RGB للتطبيقات الرقمية وكود HEX أيضًا.

ما هي الهوية البصرية للعام الدراسي الجديد 1444 السعودية

ما هي الهوية البصرية للعام الدراسي الجديد 1444 السعودية

  • خلفيات الهوية: تأتي الهوية بعديد من الخلفيات التي تقيد باستخدامها، كما يأتي اللون الأسود كاللون السائد لاستخدام الشعار، وذلك في حالة عدم وجود خلفية ذات لون أسود من الأساس.

اقرأ أيضًا: التقويم الدراسي وعدد أسابيع الدراسة

دور الهوية البصرية الجديدة ورابط الاطلاع عليها

تأتي الهوية البصرية الجديدة بدور مهم جدًا في التعريف بأهم ملامح الخطة التعليمية الجديدة، بالإضافة إلى الإرشادات والتعليمات، وذلك من خلال إتاحة بعض المعاني المعنية بتطوير الطرق التعليمية وأساليبها.

هذا ما يدل على أهمية الوظيفة والدور التي تحمله الهوية البصرية في كل عام دراسي، فهي بمثابة إنارة للطريق قبل السير فيه، وبعد قيامنا بالإجابة عما هي الهوية البصرية للعام الدراسي الجديد السعودية، نُعرفكم الآن الرابط الرسمي الخاص بالهوية البصرية الجديدة.

هذا الرابط المعروض على منصة وزارة التعليم السعودية، وذلك حتى يمكنك التعرف على أهم النقاط وأدق التفاصيل الأخرى الخاصة بالهوية البصرية الجديدة، بإمكانك الدخول عليه من هنــــا.

اقرأ أيضًا: موعد بدء العام الدراسي الجديد بالسعودية

تقويم الفصل الدراسي الجديد بعد التعديل

أصدرت وكالة ناس الإخبارية السعودية التقويم الجديد للعام الدراسي القادم، ويمكن طرح أهم التفاصيل والمعلومات حول التقويم الدراسي الجديد الذي ينظم العملية التعليمية بالمملكة السعودية من خلال ما يلي:

  • يبدأ الفصل الدراسي الأول بالمملكة السعودية معلنًا بذلك بداية الدراسة في 1 صفر 1444 هجريًا، والموافق ليوم 28 أغسطس 2022 ميلاديًا.
  • كما يأتي الفصل الدراسي الثاني بالمملكة في 10 جمادي الأول 1444 هجريًا، والموافق ليوم 4 ديسمبر 2022 ميلاديًا.
  • يأتي الفصل الدراسي الثالث موافقًا ليوم 20 من شهر شعبان لسنة 1444 هجريًا، والمقابل ليوم 12 مارس 2022 ميلاديًا.
  • كما تأتي إجازة الفصل الدراسي الثاني من بعد يوم 10 في شهر شعبان، والذي يوافق يوم 2 مارس 2022 ميلاديًا.
  • وإجازة الفصل الدراسي الثالث تأتي مع نهاية يوم 4 ذو الحجة 1444 هجريًا، والمقابل ليوم 22 يونيو 2023 ميلاديًا.
  • كما توجد تفاصيل أكثر عن الإجازات الأخرى التي تتخلل العام الدراسي والمعلومات الأخرى المهمة والتي نعرضها عبر الجدول التالي المقدم من وكالة ناس الإخبارية السعودية:

ما هي الهوية البصرية للعام الدراسي الجديد 1444 السعودية

إن مدى الإيمان بأهمية التعليم ودوره في رُقي الأمم لوزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية يجعلها تعلو بشأنه، وذلك من خلال الخطوات التي يتم اتخاذها والبرامج القوية الهادفة لتطوير بنية التعليم ككل، ومن شأن ذلك تحقيق التقدم المنشود بكل تأكيد.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.