ما طريقة حرق دهون الوجه

ما طريقة حرق دهون الوجه؟ وكيف نتخلص منها نهائيًا؟ تعتبر دهون الوجه من المشاكل المؤرقة التي تواجه الكثير من النساء، ولا يجدن لها حلًا غير التدخل الجراحي والجراحات التجميلية ذات التكاليف المرتفعة.

لذا إن كنتِ تريدين إجابة لسؤال ما طريقة حرق دهون الوجه، فمن خلال موقع زيادة سنقدم لكِ كل ما يخص إمكانية التعرف على ما طريقة حرق دهون الوجه.

ما طريقة حرق دهون الوجه

ما طريقة حرق دهون الوجه

تصيب الكثير من السيدات مشكلة دهون الوجه، وما يترتب عليها من فقدان المظهر الجمالي لرونقه لديهن، فيتسبب بالإحساس بالتوتر والانزعاج الشديد لها، وذلك بسبب التغير الذي طرأ على الشكل، والذي يكون من الصعب علاجه.

إذا بحثنا عن نتيجة ما هي طريقة حرق دهون الوجه، سنجد أن هناك عدة حلول بسيطة وفي متناول الأيدي يمكن تطبيقها للتخلص من هذه العقبة، مثل ممارسة بعض التمارين للوجه والانتظام على روتين غذائي وعلاجي معين.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع خسارة دهون الوجه

علاج سمنة الوجه

هناك بعض الحلول السهلة والناجحة التي يمكن اللجوء إليها ببساطة دون تعقيد للأمور، فإعطاء الأمر أكبر من حجمه قد يخلق منه مشكلة لم تكن موجودة من البداية، لذا لمن يسأل ما طريقة حرق دهون الوجه إليكم بعض الطرق:

استبدال الطعام الغير صحي بطعام صحي

يجب الالتزام بحمية غذائية تقوم على التنوع بين الفاكهة والخضروات، والبروتينات ومنتجات الألبان ذات السعرات الحرارية القليلة، كما أن الحبوب والبقوليات تساعد على فقدان الوزن بكامل الجسم، وتمنح البشرة حيوية وشبابًا.

يمكن جعل الحمية الغذائية غير مرهقة لصاحبها، وهذا عن طريق التنويع في الوجبة ليكون نصفها يتكون من الورق الأخضر أو الخضروات الغنية بالألياف والماء، كالخس والبروكلي والفاصوليا الخضراء والسبانخ والباذنجان.

كما يمكن أن يحتوي الربع الآخر من الوجبة على أحد أنواع الحبوب الكاملة مثل الأرز البني أو الشعير، على أن يحتوي الربع الأخير من الوجبة على إحدى البروتينات قليلة الدهون، مثل الأسماك وشرائح اللحم والبيض، فالبروتين يساعد على الشعور بالشبع.

يمكن كذلك تقليل نسبة الصوديوم الموجودة في الطعام، والذي يتسبب في احتباس السوائل بالوجه أو ما يسمى بالوجه البالوني، وذلك عن طريق الحد من تناول الطعام الجاهز والمصطنع.

ذلك لمساعدة الجسم على عدم تخزين السوائل تحت الجلد، حتى لا تضر إلى البحث عن إجابة لسؤال ما هي طريقة حرق دهون الوجه فيما بعد.

تناول وجبة إفطار كبيرة مبكرًا

تناول وجبة إفطار صحية وكبيرة في وقت مبكر، من شأنها تغيير الروتين اليومي للحمية الصحية، ويجب أن تكون وجبة الإفطار تلك كبيرة بالقدر الكافي، فبعد فترة نوم طويلة وصحية يحدث استرخاء بالقلب والجسم معًا وتباطؤ في دقات القلب.

يحتاج الجسم بعد هذه الفترة من الاسترخاء إلى طاقة ليستطيع ممارسة نشاطاته ومسئولياته اليومية بشكل جيد، ويجب أن تكون وجبة الإفطار غنية بالعناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم في هذه الحالة.

من الضروري أن تعتمد وجبة الإفطار على دهون صحية وكربوهيدرات، وبروتينات لمساعدة الجسم على استعادة نشاطه والعمل بشكل سليم وبدء عملية الأيض الخاصة بالجسم، فهذا التعديل بالحمية الغذائية سيحقق هدف إنقاص الوزن بنجاح.

عملية حرق الطعام وتمثيله في الجهاز الهضمي تحتاج إلى المزيد من الطاقة، فيمكن تناول وجبات بكميات أصغر على مدار اليوم؛ لأن الوجبات الصغيرة المكررة تقلل الرغبة في تناول الطعام.

عمومًا تناول الإفطار هو أنجح طريق لتدفق الدم وحرق السعرات الحرارية، كما أنها طريقة رائعة للإجابة عن سؤال ما طريقة حرق دهون الوجه.

تظهر أهمية وجبة الإفطار في وقت مبكر من الصباح في أنها تمنح الشخص الطاقة اللازمة التي يحتاجها، من خلال سد احتياجات الجسم من الطعام والغذاء في الصباح، وإبعاده عن الإفراط في تناول الطعام بقية اليوم.

مضغ العلكة

يساهم مضغ العلكة بصفة مستمرة في حركة واستخدام مجموعة من عضلات الوجه، كما يساعد على خسارة دهون الوجه، يمكن مضغ العلكة تحديدًا الخالية من السكر بأي وقت من اليوم، مع تخفيف كمية السكر بسائر وجبات اليوم، حيث تعتبر إجابة من إجابات ما طريقة حرق دهون الوجه.

ممارسة التمارين

إذا كانت هناك رغبة في حرق دهون الوجه فيجب التركيز على الوجه، ويمكن ممارسة تمارين رياضية للوجه تساعد على حرق الدهون تشمل الخدين، عن طريق نفخ الهواء وإخراجه مع محاولة ضم الشفتين، ويجب التمرين مرتين يوميًا لمدة عشر دقائق.

تمارين إذابة دهون الوجه

إذا سألت أي فتاة أو سيدة ما طريقة حرق دهون الوجه، لوجدت أن من أهم تلك الطرق هي ممارسة تمارين الوجه؛ لقدرتها الكبيرة على التخلص من الدهون والسوائل المتراكمة تحت جلد الوجه، ومن أشهر تلك التمارين ما يلي:

تمرين اليوغا

تعمل رياضة اليوغا على استرخاء عضلات الوجه والأعصاب أيضًا، وتعطي للوجه نضارة وإشراقًا، ولا يتوقف تأثيرها على مرونة الوجه من الخارج فحسب، بل يصل إلى الطبقات الداخلية للجلد حتى الطبقة السفلية، والطبقة الوسطى.

تعمل اليوغا على زيادة تدفق الدم في الطبقات الثلاثة للوجه، وتزيد من ضخ الأكسجين وتغذية خلايا الجلد، كما تقلل من ظهور علامات التقدم في السن والترهل الناتج عنه.

كما تعزز اليوغا من إنتاج مادتي الكولاجين والإيلاستين الذي يتم إنتاجهما في الطبقة المتوسطة، فينعكس إنتاجهما على البشرة، فتظهر أكثر نعومة وليونة، كما تعمل كلتا المادتين على شد البشرة.

تساعد رياضة اليوغا على نحت الوجه، بالرغم من أن الشكل الخارجي للوجه وكذلك حجمه قد يكون وراثيًا تتحكم به الجينات، إلا أن اليوغا قادرة على المساعدة في تقليل وزن جزء معين من الجسم، كما تساعد اليوغا على نحت عضلات الوجه.

كما أن لليوغا تمارين أخرى تهدف إلى إذابة دهون الوجه، وتعد إجابة مثالية على سؤال ما طريقة حرق دهون الوجه، ومن هذه التمارين المتفرعة من اليوجا:

  • تقنية لف الرقبة
  • نفخ الهواء
  • سحب الشفاه
  • تركيز العين
  • وضعية قفل اللسان أو جيفا باندا
  • تقنية غسول الفم
  • وضعية الأسد أو سيمها مودرا

 

تمرين وجه السمكة

يعتبر هذا التمرين من أفضل التمارين لشد الوجه والمنطقة المحيطة بعظام الخدين وتطويل عضلات الوجه، وتتم ممارسة تمرين وجه السمكة للتقليل من الدهون الموجودة في الوجه بصورة طبيعية.

يتم هذا التمرين من خلال سحب الخدين، ويركز على الدهون الموجودة في الخدين السفليين، ويحفز تدفق الدم، وينشره بعضلات الخد بشكل متساوي، ويقوم بشد الدهون المترهلة.

يتم تطبيق هذا التمرين عن طريق شفط وإدخال الخدين بقوة إلى داخل الفم، ثم نضم الشفتين إلى الخارج بحيث يظهر الوجه بمظهر وجه السمكة.

يجب الثبات على وضع التمرين لمدة لا تقل عن ثلاثين ثانية، ثم نأخذ وقتًا من الراحة ونقوم بعدها بتكرار التمرين لعشر مرات، وفي كل مرة لا تقل المدة عن ثلاثون ثانية، ويجب تكرار هذا التمرين مرتين يوميًا كحد أدنى.

تمرين دعابة اللسان

تعتبر طريقة دعابة اللسان من أفضل التمارين التي تساعد على مد عضلات الوجه، وإزالة الدهون الزائدة بالوجه في مدة قصيرة، ونتيجة هذا التمرين يتصدر شريط البحث سؤال ما طريقة حرق دهون الوجه.

يتم عمل هذا التمرين عن طريق سحب وشفط الخدين بقوة، لإبعاد اللسان قدر المستطاع، ونحافظ على هذا الوضع لمدة عشر ثواني ثم نأخذ راحة، ويجب تكرار التمرين مرتين يوميًا، بمعدل عشرين مرة في كل جلسة.

تمرين تحريك اللسان

هو تمرين ذو تأثير جيد يعمل على شد عضلات الخد للتقليل من الدهون الزائدة على الوجه، ويمارس هذ التمرين عن طريق تدوير وتمرين اللسان، ويعتبر هذا التمرين من أكثر التمارين الجيدة التي تحد من ظهور الذقن المزدوج، حيث يعتبر من طرق إنقاص وزن الوجه.

يمكن ممارسة هذا التمرين عن طريق إغلاق الفم تمامًا، ثم البدء في تحريك اللسان في حركات دائرية، مع التأكد من أن اللسان يلامس السطح الخارجي للأسنان العلوية والسفلية أثناء الحركة.

يمكن الشعور بحرقة وتوتر في الخدين السفليين وهذا شيء طبيعي، ويجب تكرار العملية خمسة عشر مرة في اتجاه عقارب الساعة، وخمسة عشر مرة أخرى عكس اتجاه عقارب الساعة.

مع العلم أنه يجب أن يكرر التمرين مرتين يوميًا كحد أدنى، ويعتبر أداء هذا التمرين حلًا لمشكلة ما طريقة حرق دهون الوجه.

تمرين غسول الفم

ضمن التعرف على ما طريقة حرق دهون الوجه، يعد غسل الفم إحدى طرق إذابة دهون الوجه، وهي روتين بسيط وفعال لعضلات الوجه، كما يساعد أيضًا على الحد من ظهور الذقن المزدوج، وترهلات الخدين من خلال شد عضلات الخد وتحريكها.

يطبق هذا التمرين عن طريق غلق الفم، وملأ واحد من الخدين بالهواء والاستمرار لمدة عشر ثوانٍ، ثم نقوم بنقل الهواء إلى الخد الثاني مثل عمل غرغرة غسول الفم لمدة دقيقة ثم نأخذ راحة، ويكرر التمرين مرتين يومًا في كل مرة لا يقل عدد الحركات عن عشرة.

تمرين فك الهيبو

تتلخص فكرة هذا التمرين في فتح الفم لأكبر درجة ممكنة، مع الثبات على هذا الوضع لمدة عشر ثواني ثم أخذ راحة، وتكرار نفس الحركة لعشر مرات، وينصح بعمل هذا التمرين مرتين يوميًا كحد أدنى.

تمرين رفع الخدين

قومي بالابتسام بطريقة عريضة قدر المستطاع، ثم مدي بُعد خدك الأيمن بمساعدة أصابعكِ الوسطى والسبابة والبنصر باتجاه العين، ثم يتم الثبات على هذا الوضع لعشر ثواني، وتكرر نفس الحركة في الخد الأيسر.

تمرين رفع الذقن

يساعد هذا التمرين في التخلص من الذقن المزدوج عن طريق تنسيق حركة العضلات في منطقة الذقن، يطبق هذا التمرين بالنظر إلى السقف ثم سحب الشفة السفلية إلى الأعلى بقوة، مع الثبات على هذا الوضع لمدة عشر ثواني.

تمرين تجعيد الشفاه

عند طرح سؤال ما طريقة حرق دهون الوجه، نجد أن تمرين تجعيد الشفاه من أفضل التمارين التي تساعد على التخلص من دهون الوجه بشكل سريع، مع منحه مظهرًا شبابيًا.

تساعد ممارسة هذا التمرين على التخلص من الدهون المتراكمة في الوجه، ويطبق هذا التمرين عن طريق تجعيد الشفاه بقوة والإمساك بها لمدة تتراوح من عشرة إلى خمسة عشر ثانية، وتكرر هذه الحركة لمدة خمسة عشر دقيقة.

وصفات منزلية لإذابة دهون الوجه

في إطار الحديث حول ما طريقة حرق دهون الوجه، يجب ذكر بعض الطرق الطبيعية المنزلية البسيطة التي يمكن تطبيقها في المنزل، للتخلص من هذه المشكلة ومنها:

ماسك بياض البيض

يخلط بياض بيضتين من الحجم الكبير مع ملعقة طعام كبيرة من اللبن، وملعقة من عصير الليمون مع ملعقة من العسل الأبيض، ويمزج الخليط جيداُ حتى التجانس ويدلك به الخدين والذقن، ثم يترك لمدة ساعة قبل أن يشطف بالماء الدافئ.

ماسك الجلسرين والنعناع

للجلسرين قدرة كبيرة على ترطيب البشرة ومنحها النضارة والنعومة، ويمكن مزجه مع القليل من الملح الإنجليزي وبضع قطرات من زيت النعناع، ويتم تدليك الرقبة والخدين بالخليط ثم يغسل بالماء، وتكرر هذه الوصفة ثلاث مرات في كل أسبوع.

ماسك الكركم والليمون

يستطيع الليمون تجديد خلايا الجلد وشد البشرة وتنظيفها؛ لاحتوائه على كمية هائلة من الأحماض، ويمكن استخدام الليمون في تحضير قناع الكركم والليمون لشد جلد الوجه، ويتم تحضيره عن طريق خلط عصير الليمون مع الكركم لحرق الدهون.

ماسك الشوفان والزبادي

ينصح بهذا الماسك لأصحاب البشرة الدهنية، ويتم تحضيره عن طريق خلط حفنة صغيرة من الشوفان الناعم مع لبن الزبادي، ويتم فردهما على الوجه لمدة نصف ساعة ويغسل الوجه بالماء الفاتر المزود بعصير الليمون.

ماسك الخيار

يمكننا تدليك الوجه بالخيار المفروم، لاحتوائه على الكثير من الفيتامينات المفيدة للبشرة، ويتم هذا عن طريق تدليك الذقن من الأسفل إلى الأعلى وصولًا إلى الخدين، باستخدام باطن اليد في اتجاه عقرب الساعة، ثم نكرر الأمر بالاتجاه المعاكس.

ماسك زيت جنين القمح

يعمل هذا الزيت على تغذية الجلد وتحفيز إنتاج البشرة لمادة الكولاجين، لاحتوائه على فيتامين E الذي يساعد على شد الجلد، وأثناء بحث الكثير من النساء عن إجابة ما طريقة حرق دهون الوجه، وجدنا أن هذا هو الحل الأمثل.

حيث يمكن استخدامه عن طريق دهن منطقة الخدين والذقن بالقليل منه، مع التدليك من الأسفل إلى الأعلى لمدة خمسة عشر دقيقة، مع تكرار هذا الروتين يوميًا قبل النوم لمدة عشرة أيام متواصلة.

اقرأ أيضًا: فوائد زيت جنين القمح للبشرة

ماسك زبدة الكاكاو

تعمل زبدة الكاكاو على استعادة الجلد لمرونته، لذلك يمكن استخدامها في إذابة دهون الوجه، ويتم هذا عن طريق تسخين مقدار ملعقة طعام من زبدة الكاكاو مع تدليكها على الرقبة وأسفل الذقن.

مع مراعاة أن يكون ذلك مرة باتجاه عقارب الساعة والأخرى عكس الاتجاه، لمدة خمسة عشر دقيقة يوميًا قبل النوم، والاستمرار على هذه العادة لفترة 10 أيام للحصول على أفضل النتائج.

مشروبات لحرق دهون الوجه

عند التطرق في الحديث إلى موضوع ما طريقة حرق دهون الوجه، سنجد أن هناك بعض المشروبات الطبيعية الموجودة في كل منزل، يمكن استخدامها للاستفادة منها في حل مشكلة دهون الوجه.

لكن من الضروري التنبيه إلى أنه لا يمكن تحلية هذه المشروبات بأي نوع من وسائل التحلية، مثل السكر أو العسل، ومن هذه المشروبات الطبيعية ما يلي:

مشروب القرفة

القرفة ليست مجرد مشروب، بل هي مهدئ طبيعي وله فوائد طبية كثيرة، ومن المعروف عنها قدرتها الفائقة على حرق وإذابة الدهون، ذلك إذا تم تناولها بانتظام ضمن روتين ما هي طريقة حرق دهون الوجه.

عصير الليمون

يعتبر عصير الليمون من المشروبات المنعشة والغنية بالفوائد الصحية، وينصح بشرب عصير الليمون بشكل يومي لقدرته على المساعدة في حرق وإذابة دهون الوجه والجسم، وهو يعتبر إجابة شافية لسؤال ما طريقة حرق دهون الوجه.

القهوة الساخنة

تعتبر القهوة مشروبًا صحيًا إذا تم تناوله من دون إفراط، فالقهوة تحتوي على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة وعلى مادة الكافيين أيضًا، والموجودة كذلك في الشاي الأخضر.

مشروب الزنجبيل

مشروب طبيعي يحتوي على مواد طبيعية حارقة، ويستطيع بجانب حرق الدهون منح الإحساس بالشبع التام، كما يقلل من الشهية في تناول الطعام، وهذا ما يساعد على حرق الدهون الموجودة في الجسم والوجه.

الشاي الأخضر

يعتبر من أفضل المشروبات الطبيعية التي تمتلك قدرة كبيرة على حرق الدهون، بسبب احتوائه على مادة الكافيين المنبهة، والتي أثبتت العديد من الدراسات الطبية أنها تساعد على رفع معدل الحرق.

أسباب تعيق حرق دهون الوجه

هناك بعض السلوكيات أو العادات السيئة الغير متعمدة التي نقوم بها دومًا، وتتسبب في عرقلة حرق الدهون وبالتالي عدم الإفادة من طرق حرق الدهون المختلفة للوجه، ومن أبرز هذه السلوكيات الخاطئة:

وجود الأملاح

تؤدي الأملاح الموجودة بالطعام إلى احتباس السوائل في الجسم بصورة كبيرة، كما تمنع تصريفها منه مما يتسبب في زيادة وزن الجسم وظهوره بشكل ممتلئ جدًا، يميل إلى النفخة.

فحتى إذا نجح الشخص في التخلص من بعض الدهون، فمن المتعارف عليه أن ارتفاع نسبة الأملاح في الجسم، تؤدي إلى زيادة احتمالية إصابة الفرد بأمراض القلب والشرايين.

التمارين العشوائية

يعتقد البعض أن ممارسة التمارين الرياضة التي تهدف إلى إنقاص الوزن، بشكل مفرط وزائد عن الحد سيأتي بنتيجة مرضية ولكن على العكس تمامًا، تلك الطريقة العشوائية تسبب تآكل الكتلة العضلية، وإصابة الجسم بالإرهاق وبالتالي عدم قدرته على حرق الدهون.

الرجيم القاسي

يظن بعضنا أنه عند البحث عن إجابة سؤال ما طريقة حرق دهون الوجه، سيجد أن اتباع الحمية الغذائية القاسية سيساعده على التخلص من تلك المشكلة، فالإفراط في حرمان الجسم من المواد الغذائية الذي يحتاج إليها يتسبب في وقوع الضرر على الشخص.

لأن الجسم يحتاج إلى الغذاء الذي يمده بالطاقة ليعمل بشكل سليم، ويكون قادرًا على حرق تلك الدهون والتخلص من الوزن الزائد، وحرمانه من مصدر الطاقة هذا سيحرمه أيضًا من حرق الدهون، وبالتالي سيفشل النظام الغذائي تمامًا.

كثرة السهر

إن عدم حصول الجسم على القسط الكافي من الراحة يمنع عمله بصورة سليمة، فالجسم طالما كان في حالة من الإرهاق بسبب السهر، لن يتمكن من فقد هذه الدهون المتراكمة.

نصائح لإذابة دهون الوجه

يجب أن نتقدم ببعض النصائح والإرشادات المفيدة لكل سيدة تسأل ما هي طريقة حرق دهون الوجه، فهناك بعض التعليمات إذا اتبعتها كل من تعاني من دهون وترهلات الوجه، ستتخلص من تلك المشكلة، وهذه النصائح تتلخص في:

  • الحد من تناول الوجبات ذات السعرات الحرارية العالية.
  • أخذ قسط كافي من النوم المريح، والاسترخاء لعدد ساعات لا يقل عن ثمانية، فإن عدم النوم بالقدر الكافي يصيب الفرد بالتعب والإجهاد مما ينعكس على الوجه.
  • الحفاظ على رطوبة الجسم بصفة مستمرة، عن طريق شرب قدر كافي من الماء.
  • تناول وجبة إفطار صحية في وقت مبكر من الصباح.
  • الالتزام بنظام الحمية الغذائية المناسب، لتحقيق خسارة الوزن الغير مرغوب فيه.
  • المشي لمدة لا تقل عن عشرون دقيقة كل يوم، ويجب تطوير تمرين المشي من المشي العادي إلى المشي السريع، ثم الجري إذا أمكن.
  • غسل الوجه بالماء الفاتر نسبيًا بعد ممارسة الرياضة؛ للتخلص من العرق وبقايا الدهون والأوساخ المتراكمة على البشرة، ثم أخذ حمام دافئ لتنظيف الجسم بصورة أعمق.
  • الحرص على تنظيف الوجه بصفة مستمرة.
  • الحفاظ على ممارسة التمارين التي تساعد على حرق السعرات الحرارية بسرعة، مثل السباحة والجري ونط الحبل وتمارين الرقص بمختلف أنواعها.
  • التقليل من تناول المشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من الكافيين.
  • استخدام صابون طبي للوجه خالي من الدهون، وغسل الوجه به ثلاث مرات كل يوم.
  • ممارسة تمارين الكارديو التي تعمل على الحد من تكتل الدهون، عن طريق عملها على تعزيز أكسدتها ويفضل ممارستها في الصباح.
  • التقليل من كمية الملح الموضوعة بالطعام، لأن الملح يعمل على احتباس الماء والسوائل بالجسم وفي الوجه أيضًا، مما يتسبب في زيادة كتلة وانتفاخ حكم الوجه.

اقرأ أيضًا: إزالة الدهون من الوجه

أسباب وجود دهون الوجه

قبل أن نبحث ونقول ما طريقة حرق دهون الوجه، علينا أولًا أن نعرف ما هي الأسباب أو العوامل التي تؤدي إلى ظهورها من الأساس، فإذا عُرِفَ السبب بَطُلَ العجب، ومن أهم أسباب ظهور دهون الوجه:

  • التقدم في السن من الأسباب المؤدية إلى ظهور دهون الوجه، فعندما يتقدم الشخص في العمر يبدأ الجلد في فقد مرونته تدريجيًا، ويبدأ بالترهل فتظهر دهون الوجه، على شكل الذقن المزدوج.
  • العامل الوراثي يعتبر من الأسباب التي يجب أخذها بعين الاعتبار عندما نسأل ما طريقة حرق دهون الوجه، فإذا كان أحد أفراد الأسرة أو الوالدين يعاني من ترهلات الوجه، فهذا العامل الوراثي يحفز اكتساب دهون الوجه.
  • النظام الغذائي الغير سليم الذي يحتوي على سعرات حرارية عالية ودهون مكثفة، يتسبب في ظهور مشكلة دهون الوجه بسبب زيادة وزن الجسم عمومًا.
  • الحساسية تجاه بعض الأطعمة مثل الحساسية ضد الجيلاتين والقولون العصبي، فتلك الحساسية تتسبب في ارتفاع نسبة الدهون بالوجه، مما يؤدي إلى إصابته بالسمنة بصورة كبيرة، بالإضافة إلى حدوث انتفاخات بالوجه.
  • احتباس الماء إلى داخل الجسم الذي يحدث نتيجة الإفراط في شرب الكحوليات، والسكريات والأملاح والغازات لذا يتوجب شرب الكثير من الماء.
  • حدوث خلل هرموني بالجسم يؤدي إلى ارتفاع معدل الهرمونات، يتسبب في انتفاخ وتضخم الوجه وحدوث ترهلات بمنطقة الذقن خاصة في فترة الحيض لدى المرأة، لأن في تلك الفترة ترتفع نسبة هرمون البروجستيرون.
  • قلة النشاط الحركي وعدم ممارسة الرياضة.

عند طرح سؤال ما طريقة حرق دهون الوجه يجب مراعاة طبيعة كل جسم وطبيعة كل بشرة؛ للتمكن من الاستفادة بهذا المقال والتخلص من هذه المشكلة بصفة نهائية.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.