محتوى يحترم عقلك

ماهو تمويل لسداد الأقساط وطني 3 الراجحي

ماهو تمويل لسداد الأقساط وطني 3 الراجحي؟ وما هي أهم مميزات هذا النوع من تمويل الأقساط؟ قد تعتبر تلك الخدمة التمويلية من أفضل الخدمات التي قدمت من قبل المصرف الراجحي للأشخاص القانطين بالمملكة العربية السعودية سواء المقيمين أو مواطنيها، بعد أن يتم توافر كافة الشروط الموضوعة من قبل البنك، وهو ما سنوضحه اليوم بموقع زيادة.

ماهو تمويل لسداد الأقساط وطني 3 الراجحي

إن الغالب على المستفيدين من تلك الأقساط أنهم يبحثون عن البنك الذي يعطي أعلى قيمة من مبلغ التمويل، حيث لا يرتبط الأمر بالبنك أو حتى الجهات التمويلية قدر أن التاجر يبحث أولًا على الفائدة ثم المستفيد، لهذا أصبح هناك أكثر من نوع لتلك التمويلات وفرها البنك الراجحي ولعل أهمها اليوم هو الوطني الثالث الذي سنتكلم عنه بشكل تفصيلي اليوم فيما يخص ماهو تمويل لسداد الأقساط وطني 3 الراجحي.

حيث إنه من ضمن تلك القروض التي قدمها البنك الراجحي وتعتمد فكرته في الأساس على أن الشخص الذي يريد أن يستفيد منه وهو ما يدعى بالمستفيد يتوجه إلى البنك لسداد تلك المديونية المتراكمة عليه، والتي في الغالب قد تتراوح من قسط حتى ثلاثة أقساط، وعلى أساس هذا العدد من تلك الأقساط يقوم البنك بمنحه تمويل يعادل هذا المبلغ للثلاثة أقساط المطلوبة منه.

جدير بالذكر أن البنك يقوم بتأجيل سداد تلك الأقساط لدفعها إلى مدة متفق عليها، وفي المقابل يقوم البنك بحساب نسبته من الربح من هذا التمويل الذي وفره للشخص المتراكم عليه أقساط وتصل نسبته من الربح من تلك العملية التمويلية 7.99% من مبلغ التمويل الذي وفره للشخص.

اقرأ أيضًا: كيف أعرف كم باقي من القرض بنك الراجحي

مميزات تمويل وطني 3 الراجحي

من ضمن تلك الاستفسارات التي وردت بمحاذاة سؤال ماهو تمويل لسداد الأقساط وطني 3 الراجحي ما يمكن أن يتميز به هذا النوع من التمويل على الرغم من وجود أنواع أخرى كما هو الحال بالنسبة للتمويل الوطني الأول والثاني من ضمن خمسة أنواع من العمليات التمويلية لتسديد المديونية التي طرحها البنك الراجحي.

على جانب آخر هناك العديد من المميزات التي ميزت هذا النوع من التمويل عن غيره وقد يكون تعريفه بالرد على سؤال ماهو تمويل لسداد الأقساط وطني 3 الراجحي واحد من الأجواء التي تحمل بعض مميزاته في ثناياها، ولكن حتى تبدو الصورة أكثر وضوحًا سوف نعرض تلك المميزات فيما يلي:

  • يتوافق هذا النوع من التمويل الوطني الراجحي مع أسس الشريعة الإسلامية، وهو ما تم وضعه بعد استشارة الهيئة الشرعية للمصرف الراجحي حول حرمانية تسديد الأقساط ونسب الأرباح، وهو ما جعل هذا النوع من أفضل الأنواع التي أباحتها الشريعة دون وجود أي مشكلة في تطبيقها.
  • يتميز هذا النوع من التمويل الوطني بالبنك الراجحى بجانب الأنواع الخمسة بوجه عام التي وفرها البنك بأنه متاح للمقيمين داخل المملكة وكذلك المواطنين، مقابل أن هناك بنوك أخرى لا توفر تلك الميزة من الأقساط للمديونية بالنسبة للأشخاص المقيمين بالمملكة ولا يحملون الجنسية السعودية.
  • يعتبر هذا النوع من تمويل الأقساط من أكثر الأنواع السريعة التي لا تتطلب وقت لاجرائها فاستكمال كافة إجراءاته لا تتطلب منك أكثر من 30 دقيقة.
  • يتسم أيضًا هذا النوع من تمويل الأقساط بالمرونة في تلك الفترة المسموح فيها بتسديد الأقساط لفترة قد تصل إلى 60 شهر.
  • يختلف هذا النوع عن التمويلات الأخرى بأنه لا يتماشى ما طيار ارتفاع وانخفاض الأسعار وتلك التقلبات التي تحدث في سعر السلع المتداولة بل إن أقساطه تظل ثابتة حتى مع ارتفاع تلك السلع التي قمت بسحب المديونية من أجلها.
  • هو متاح لتلبية كافة احتياجات المستفيدين سواء تلك التي تتسم بطول الأمد أو حتى القصيرة.

شروط التقديم على تمويل وطنى 3الراجحي

مقابل تلك المميزات العديدة التي يمتلكها هذا النوع من الأنظمة الموضوعة من قبل البنك الراجحي لسداد المديونية، هناك مجموعة من الشروط التي يتوقف على أساسها التقديم على التمويل الراجحي وطني3، وقد تكون تلك الشروط هي نفسها تلك الشروط الموضوعة لباقي الأنواع الخمسة من أنظمة التمويل لسداد المديونية، وتتمثل في:

  • من الضروري أن يكون الحد الأقصى لسن الشخص المتقدم بطلب التمويل لا يزيد عن 60 عام أما للأشخاص المتقاعدين وأصحاب المعاشات فالحد الأقصى للتقديم بالنسبة لهم داخل تلك الأنظمة هو 70 عام عند سداد القسط الأخير.
  • أن يكون العمل هو المصدر الكياني الذي يعتمد عليه البنك في عملية التسديد، فلا يمكن لشخص عاطل أو لا يملك معاش أو مصدر من الدخل أن يطلب بعمل تمويل لسداد ديونه.
  • ألا يقل دخل الشخص المستفيد عن 2000 ريال سعودي شهريًا في حالة أنه ما زال يعمل إلى وقت التقديم بالسداد، ومن الممكن أن يكون كحد أدنى 1900 ريال سعودي بالنسبة للشخص المتقاعد عن العمل.
  • في حالة كون الشخص المقدم على طلب سداد المديونية وهو مقيم بالمملكة السعودية، فمن ضمن الشروط الموضوعة له ألا يقل راتبه الشهري عن 5000 كحد أدنى لقبول الأوراق وبدء عملية السداد.

اقرأ أيضًا: تمويل شخصي بنك الراجحي

كيفية التقدم للحصول على تمويل شخصي من الراجحي

قد يكون الأمر الذي يجعلك أكثر استيعابًا لمعرفة ماهو تمويل لسداد الأقساط وطني 3 الراجحي طريقة التقديم داخل هذا النظام الذي يعتبر واحد من أنظمة تحديد المديونية، وهو ما يمكن إجراؤه بأكثر من طريقة يمكن خلالها التعامل مع البنك، والتي تتمثل في:

  • من قبل أحد الفروع الخاصة من قبل المصرف الراجحي، فيمكن إجراء تلك العملية والبدء في تقديم الأوراق المطلوبة بمجرد الذهاب إلى أقرب فرع لك من البنك الراجحي.
  • من الممكن الاتصال على أحد ممثلي خدمة العملاء الخاصة بالمصرف الراجحي من خلال هذا الرقم 8001241222.
  • عبر استمارة التقديم على الموقع الرسمي من هنا.
  • إن كنت تمتلك تطبيق مصرف الراجحي فيمكن استغلاله لعمل تلك العملية وأنت في منزلك دون الحاجة إلى الذهاب إلى مقر البنك أو أحد فروعه، ويمكن بكل سهولة الحصول عليه بالنقر هنا لتحميله على الهواتف الأندرويد، أما إن كنت تمتلك آيفون يمكن أن تنقر هنا لتحميله.

أما عن تلك الخطوات التي يجب أن تقوم بإجرائها للبدء في التقديم فهي بسيطة جدًا فقط اتبع ما يلي:

  1. قم بتسجيل الدخول على الموقع أو التطبيق من خلال إدخال اسمك وكلمة المرور.

ماهو تمويل لسداد الأقساط وطني 3 الراجحي

  1. من أعلى يمين الشاشة قم بالنقر على أيقونة المنتجات المالية.
  2. بعد ذلك انقر على طلب التمويل ثم اختار تمويل الشخصي الوطني.
  3. سيطلب منك الموقع إدخال مجموعة من البيانات الضرورية المرتبطة بك والتي تتمثل في:
  • بطاقة الهوية الوطنية للمواطن السعودي.
  • إقامة سارية المفعول للمقيم.
  • بيان تعريف الراتب.
  • بيان تأكيد الراتب.
  • استمارة طلب التمويل.
  1. بعد أن تتأكد من أنك قمت بإدخالها بالشكل الصحيح أقر على أوافق على الشروط والأحكام.

اقرأ أيضًا: تسديد قروض الراجحي 24 راتب

الفرق بين تمويل الوطني والتمويل المرن من الوطني

قد تقف مصاب بالحيرة أمام الاختيار بين التمويل الوطني والتمويل المرن، على الرغم من أن إجابة سؤال ماهو تمويل لسداد الأقساط وطني 3 الراجحي قد استوفت المعلومات الهامة عن نوع التمويل الوطني، لكنك بالفعل تحتاج إلى معرفة تلك المميزات التي يتسم بها النوع المرن.

إذ إن التمويل المرن قريب من التمويل الوطني لكنه يتميز بصفة جديدة تم إضافتها إلى نظام “الوطني للتمويل الشخصي” ولكنه يكون أفضل بالنسبة للأشخاص الذين اقتربوا من فترة تقاعدهم عن العمل أو عملها بأحد الشركات، فإن كان هناك سنوات أو أقل فهذا النوع من التمويل سيكون الأفضل بالنسبة لك، وذلك لأنه يتسم بالمميزات التالية:

  • يسمح هذا النوع بمدة تمويل تصل إلى 5 سنوات.
  • يتيح للعميل موافقة فورية وكذلك إمكانية صرف فوري.
  • يوفر فترة سماح للتقاعد.
  • إمكانية التحويل الراتب التقاعدي للحصول عليه من قبل أحد المنافذ للمصرف الراجحي.
  • إجراءات بسيطة وسهلة.
  • إمكانية تخفيض الأقساط.
  • الامتثال للشريعة الإسلامية.
  • التمويل بحد أدنى 8000 ريال وبحد أقصى مليوني ريال.
  • مع هذا النظام يمكن دفع قسطين مختلفين، أحدهما يكون 33.33% والتي تمثل نسبة عبء الدين أثناء فترة الخدمة مقابل 25% عند التقاعد.

نظام سداد الأقساط بطريقة التمويل الوطنى3 قد يكون أحد الخدمات المميزة لدى الكثير من الأشخاص المستفيدين المتوافر لهم الشروط الموضوع هذا النظام على أساسها.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.