محتوى يحترم عقلك

وش اسوي اذا طفشت

وش اسوي اذا طفشت؟ وكيف يمكنك التغلب على هذا الشعور؟ فكرة كيفية الترفيه والترويح عن النفس تُعد من الأسئلة تراود الكثير من الناس لذلك سنتحدث عنها، وسنذكر أهم الأفكار التي بإمكانها مساعدتك في هذا الأمر، ومن أين يمكنك البدء، كما سنتناول طرق الوقاية من هذا الشعور لهذا تابع قراءة هذا المقال والذي تجده عند موقع زيادة.

وش اسوي اذا طفشت

يمكن للإنسان الشعور في بعض الأحيان بالملل المصاحب لعدم رؤية الجانب الممتع في الحياة، ويسبب هذا الشعور في بعض الأحيان الكسل والخمول نظرًا لعدم رؤية ما يستحق الفعل أو التجربة، لهذا يوجد العديد من الأشياء التي بإمكانك فعلها ما إن شعرت بهذا الشعور، والتي تتفق جميعها في كونها خالية من الضجر، ومن أبرز ما يُمكن القيام به ما يلي:

1- اللعب والمرح

يتضمن هذا أنواع كثيرة ومتعددة من الألعاب فعلى سبيل المثال هناك الألعاب الإلكترونية مثل ألعاب الفيديو وهناك ألعاب الرياضة التي يندرج تحت قائمتها السباحة وكرة السلة والعديد من الأشياء الأخرى التي تبعث على النفس الشعور بالمرح.

كما أنه يمكنك تحقيق هذا عن طريق الموبايل حيث يوجد العديد من الألعاب التي تم صنعها خصيصًا من أجل خروجك من الزهق.

كما أنه من الممكن وضع الألعاب التقليدية مثل اللعب بأوراق الكوتشينة في هذه الخانة فهي دائمًا ما كانت الحل الأمثل والأسهل في القضاء على الشعور بالطفش.

لذلك اللعب مع أفراد العائلة من شأنه أن يساعدك في تخطي هذا الإحساس، لذلك قم بدعوتهم إلى فعل نشاط ما يتضمن بداخله اللعب.

اقرأ أيضًا: كيف أساعد نفسي على الخروج من الاكتئاب

2- الخروج من المنزل

استرسالًا في الإجابة عن سؤال وش اسوي اذا طفشت علينا القول إنه في حال ما استشعرت هذا الشعور وأنت في المنزل كل ما عليك فعله هو دفع نفسك نحو الخروج، فهذا من شأنه جعلك تتغلب على هذا الشعور.

لا تقلق إن لم يكن هناك أحد بإمكانه الخروج معك، هذا لا يعني كونك وحيد فهو يحدث في بعض الأحيان، ولهذا لا تجلس بالمنزل إن كنت ترغب حقًا في الذهاب إلى مكان ما.

بل كل ما عليك فعله هو ارتداء ملابسك المفضلة التي بإمكانها جعلك تشعر بالتحسن بصورة كبيرة ثم اذهب إلى الخارج، أما في حال إن كنت لا تعلم إلى أين يمكنك الذهاب، وسأعطيك بعض الأفكار، وهي كالتالي:

  • الحدائق العامة.
  • السينما.
  • مطعمك المفضل.
  • حديقة الحيوان.
  • الملاهي.

3- الغناء بصوت مرتفع

تكمن أهميته هنا في كونه شيء غير تقليدي، وأعني بذلك كون هذا الأمر لا تقم بفعله في الكثير من الأحيان، وهذا ما يدفعك إلى الشعور والنشاط والمرح، لذلك أطلق العنان لنفسك وقم بالغناء.

4- الرقص العشوائي

لقد قصدت ذكر كلمة العشوائي لأن المثالية والجودة ليست الغرض هنا، بل الغرض المطلوب هو كسر قواعد الرقص من أجل الشعور بالتجديد ورؤية الحياة من منظور جديد، ذلك قم بتشغيل بعض الموسيقى ودع نفسك ترقص.

5- مشاهدة البرامج والأفلام

عبر الانخراط في أحداث المسلسلات والأفلام المختلفة يمكنك التخلص بشكل كامل من هذا الشعور، حيث إن هذه من أفضل الإجابات الموجودة على سؤال وش اسوي اذا طفشت عبر متابعة فيلم جديد يتسلل الشعور بالمرح نحو قلبك.

لكن بإمكانك أخذ خطوة أخرى نحو هذا الأمر يمكننا تسميتها خطوة النجاح، وهي مشاهدة نوع من الأفلام لم تشاهده من قبل، فعلى سبيل المثال إن كنت تشاهد الأفلام الرومانسية في دائم الوقت فمن الممكن أن تختار مشاهدة الغموض.

حيث إن هذا يدفع عقلك نحو الشعور بوجود بعض الأشياء الجديد التي لم تختبرها في هذه الحياة مما يؤدي على شعورك العام بالتشويق، وقم بتدليل نفسك عن طريق صنع بعض الفشار والجلوس على أريكة مريحة قبل بدء المشاهدة.

6- الدخول إلى المطبخ

يعتبر هذا الأمر أفضل شيء يمكن فعله في مثل هذه الأوقات نظرًا إلى طبيعة المطبخ المليئة بالاحتمالات المختلفة، فيمكنك طبخ الحلوى أو الطعام المفضل، كما أنه يمكنك اكتشاف طبخة جديدة عن طريق الصدف في أثناء الشعور بالملل والتخبط، وهذا ما يجعل الأمر ممتع.

أنت في هذه اللحظة تشعر بعدم قبول الحياة كما هي لذلك أنصحك بالدخول إلى المطبخ وصنع طعامك المفضل أو ربما البحث عن طريقة صنع طعام جديد غريب تود تجربته ومتابعة جميع تلك الخطوات بصورة دقيقة على حين الحصول عليه.

اقرأ أيضًا: طريقة ترتيب دواليب المطبخ

7- وضع المكياج

في حال إن كنت فتاة فيجدر بك معرفة أن هذا الأمر من الأمتع الأفكار الموجودة التي تجاوب على سؤال وش اسوي اذا طفشت فلا شيء يضاهي ملمس الفرشاة على وجهك، كما أن بعد انتهائك يمكنك رؤية مدى جمالك وهذا ما يساعد على الشعور بالسعادة.

طرق القضاء على الملل

في حال قمت بالشعور بالملل فذلك بسبب عدم عيش اللحظة الحالية، والتي من الممكن أن تكون غاية في الجمال إن قمت بالاهتمام بها، ولهذا يجدر بك معرفة بعض الأساليب المتبعة في الوقاية من هذا الشعور بشكل عام، ومن أبرز هذه الأساليب ما يلي:

1- التركيز في اللحظة

عليك في دائم الأوقات عدم السماح إلى عقلك بالذهاب إلى أي مكان آخر، فليس عليك التفكير في الذكريات القديمة أو في المستقبل المحتمل، أما إن لم يكن هناك شيء تفعله في تلك اللحظة قم بمراقبة ما يحدث حولك، وحتى وإن لم تكن تلك الأشياء مثيرة للاهتمام قم بعيشها إلى أقصى درجة ممكنة.

2- ممارسة الهوايات

الهويات حل دائم وعملي حيث شرح مفهوم الهوايات بأنه ذلك الفعل المتكرر المحبب إلى قلبك، والذي يعطيك القدرة على الشعور بالفرحة كلما فعلته، فإن وجود شيئًا تقليديًا تتحمس عند وقت فعله في الأسبوع يمكنه دفع الملل.

3- تعلم الأشياء الجديدة

أثناء الإجابة عن سؤال وش اسوي اذا طفشت؟ رأيت أنه من الأفضل شرح هذه النقطة، حيث يكتشف الإنسان وجود العديد من الأشياء من حوله والتي لم يكن على دراية بها، وهي التي تتيح له فرصة النظر إلى الحياة بشكل أوسع.

فعن طريق تعلم لغة جديدة مثلًا يمكنك إدراك طريقة تفكير الناس المختلفة عن ثقافتك، لذلك ابحث عن النشاطات القريبة من اهتماماتك في الحياة، ثم قم بالتسجيل فيها، ويجب عليك فعل هذا الأمر بصورة متكررة من أجل طرد الشعور بالطفش من حياتك بشكل نهائي.

اقرأ أيضًا: كيف تحول التفكير السلبي إلى إيجابي

4- التنظيف والترتيب

هناك الكثير من البشر لا يحب التنظيف، ولكن من المدهش في الأمر أن هذا يساعد على وقايتك من الزهق، فإن وجود بعض المهام الصغير في حياتك اليومية من شأنها حمايتك، ومن الجدير بالذكر أن شكل المنزل يؤثر في النفسية بشكل كبير.

لذلك إن كان المنزل منظم ومرتب ستشعر بالاستقرار وهدوء النفس، في النهاية ليس عليك فعل ذلك إن كنت لا تود حقًا ولكن أعطيك نصيحة التجربة قبل الحكم على الأشياء.

قم بمواجهة الشعور بالملل عن طريق التحدث مع أحد الأصدقاء، ويمكنك التحدث مع نفسك نظرًا لأهمية التعبير عما يجول في خاطرك من أمور، فإن كثيرًا ما يصاحب الملل التفكير في الأشياء الحزينة والذكريات الأليمة والتي تسبب الشعور بالحزن في النهاية.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.