الساعة كم تنزل الرواتب في بنك الأهلي 1445

الساعة كم تنزل الرواتب في بنك الأهلي؟ وماذا سيحدث إذا كان يوم صرف الراتب يوم عطلة؟ يرغب عملاء البنك الأهلي من الموظفين بالتعرف على موعد نزول المرتبات حتى يمكنهم قضاء حوائجهم وشراء مستلزماتهم، وقبل قدوم موعد الصرف بعدة أيام على وجه الخصوص.

بما أن البنك الأهلي السعودي هو أفضل البنوك في السعودية فالكل يتساءل وقت صرف الراتب وأسباب تأخره؛ لذا نوضح لكم موعد صرف مرتب الموظفين من بنك الأهلي من خلال موقع زيادة.

الساعة كم تنزل الرواتب في بنك الأهلي 1445؟

غالبًا ما يتأخر الراتب في النزول مما يسبب إزعاجًا للموظفين وقد أصدر العاهل السعودي أوامر بأن موعد صرف الراتب يتوحد أي أن جميع موظفي المملكة يقومون بصرف الراتب في نفس الموعد.

على هذا حددت المملكة صرف رواتب الموظفين في اليوم السابع والعشرين من كل شهر ميلادي، ومع ذلك قد طالب الجميع بصرف الراتب على حسب التاريخ الهجري لاعتماد الكثير منهم على التعامل من خلاله.

من المتوقع نزول الراتب في البنك الأهلي في الساعة العاشرة صباحًا ويحتمل تأخره ساعة أو ساعتين، ولكن لا يصل هذا التأخير إلى يوم كامل.

اقرأ أيضًا: تحديث بيانات البنك الأهلي المصري أون لاين

هاشتاج البنك الأهلي يؤخر الرواتب

في ظل التعرف على إجابة سؤال الساعة كم تنزل الرواتب في بنك الأهلي؟ تداولت مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاج قام موظفي المملكة العربية السعودية بتفعيله غضبًا منهم واستياءً لما يحدث من تأخير لصرفهم مرتباتهم واستحقاقاتهم.

بالرغم من الغضب الواضح للموظفين إلا أن البنك لم يصدر ما يبرر هذه الأفعال ولم يكن حريصًا على توضيحه للأسباب، ولكن فضّل الصمت عن الإدلاء بما قد يحافظ على هدوء موظفي المملكة العربية السعودية.

فقد لاقى هذا الهاشتاج صدى كبيرًا على مواقع التواصل الاجتماعي، ويترقب الجميع ما سيقوم البنك به حيال ما يحدث، فالكل يتأهب فلا راتب ولا أعذار ولا تفسير.

كيفية التأكد من صرف الراتب

يقوم الموظف السعودي بالاستعلام عن موعد نزول الراتب من خلال حسابه القومي أو بطاقته أو من خلال التطبيقات المتوفرة في البنك، وبمجرد إيداع البنك للراتب في حساب الموظف يتمكن من صرفه على الفور ولا يوجد أي عائق.

ماذا سيحدث إذا كان يوم صرف الراتب يوم عطلة؟

في حالة توافق موعد صرف الراتب للموظفين السعوديين مع يوم إجازة رسمية أو إجازة أسبوعية مثل يومي الجمعة والسبت، وهذا قليل ما يحدث في هذه الحالة.

بالتالي تقوم السلطات السعودية بتقديم أو تأخير يوم أو يومين عن يوم نزول المرتبات، ومن هذا اتضح لنا عدم قيام الوزارة المالية السعودية بتغيير موعد تنزيل المرتبات ما عدا في حين وجود عطلة رسمية بهذا اليوم أو توافقه الجمعة والسبت.

اقرأ أيضًا: تمويل شخصي إضافي من البنك الاهلي

كم تبقّي على صرف راتب الموظف السعودي؟

عادةً ما يتم صرف الراتب في الأسبوع الأخير من كل شهر، ومن المتوقع صرف مرتب شهر أكتوبر يوم 27 من الشهر ويوافق 21 ربيع الأول من عام 1445، حيث يوافق هذا التاريخ يوم الأربعاء وسيوضع الراتب في الحساب الجاري لدى كل موظف.

تأخير رواتب العاملين بالمملكة السعودية

قد أعلنت الوزارة المالية السعودية من خلال الموقع الرسمي الإلكتروني بأنه لا صحة لكل ما يتداوله البعض عن تأخير المرتبات، وقد قامت بتنبيه كل من انتابه الشعور بالقلق بشأن هذا الخبر.

فلا صحة له ووجهت كلمة للموظفين تتضمن تحريهم الدقة في اختيار مصادر متابعتهم للأخبار، بحيث تكون من خلال مصادر رسمية صحيحة غير مضللة.

اختلاف موعد رواتب القطاع الخاص عن العام في المملكة

يعتقد البعض أن هناك اختلاف بين ميعاد استحقاق القطاع الخاص والقطاع الحكومي لمرتباتهم في المملكة، ولكن يعد هذا الاعتقاد اعتقادًا خاطئًا لأن وزارة المالية السعودية عندما قامت بنشر بقرارها على موقعها الرسمي فقد تضمن هذا القرار جميع القطاعات خاص كان أو عام أو عسكري.

حيث إن جميع المرتبات في شتى القطاعات قد تكون في اليوم السابع والعشرين من كل شهر، وكما ذكرنا فيما سبق أنه لن يحدث اختلاف في هذا اليوم إلا في حال توافق يوم صرف المرتبات مع يوم إجازة.

اقرأ أيضًا: شروط القرض العقاري من بنك الراحجي

كيفية التواصل مع وزارة المالية السعودية

بعد التعرف على إجابة سؤال الساعة كم تنزل الرواتب في بنك الأهلي؟ ففي حال وجود مشاكل في صرف مرتبات الموظفين عليهم التوجه إلى وزارة المالية؛ كي يقدم كل منهم شكواه أو استفساره.

فمهدت الوزارة هذا لكل من يحتاج إليه حرصًا منهم على حل المشاكل وتسهيل الأمور لموظفي الدولة، ومن طرق تسهيل تقديم الشكاوى للوزارة:

  • التواصل عبر البريد الإلكتروني للوزارة [email protected].
  • من خلال التواصل على صفحة تويتر الخاصة بالوزارة، ويمكن الوصول إليها من هنا.
  • التواصل من خلال الاتصال على الرقم الآتي 19990

إن محدودي الدخل في المملكة العربية السعودية هم أكثر فئة تعاني من تأخر صرف المرتبات فكثيرًا ما يحدث هذا، ويعد سببًا قويًا في غضب موظفي المملكة.

قد يعجبك أيضًا