رقم كود الواتس اب وطريقة حماية الواتس اب

رقم كود الواتس اب هو عبارة عن كود يتكون من ستة أرقام يتم استعماله في تسجيل حساب على تطبيق الواتس اب، ويتم صناعة الكود بشكلٍ عشوائيٍ ولشخصٍ واحدٍ فقط، لضمان حماية المعلومات الشخصية.

كما أن الكود يستعمل بشكلٍ أساسيٍ في إنشاء الحساب وتسجيل الدخول وذلك أحد مميزات شركة الفيس بوك التي بدورها تمتلك تطبيق الواتس اب.

اقرأ أيضًا: رابط تحميل واتس اب مجانا للأندرويد والأيفون ورابط تحميل الواتس الذهبي

رقم كود الواتس اب

هو كود تستلمه عن طريق رسالة نصية (SMS) أو مكالمة هاتفية تصلك من شركة Whatsapp حتى تتمكن من إنشاء حسابٍ جديدٍ على تطبيق الواتس اب Whatsapp

لكن ينبغي عليك كمستخدمٍ لتطبيق الواتس اب عدم مشاركة الكود مع أي شخصٍ مهما كان، حتى لا يتمكن من الدخول إلى حسابك ومشاهدة رسائلك الخاصة.

اقرأ أيضًا: كيف افتح الواتس اب بدون رقم الكود وما هي أهميته

أهمية كود فتح الواتس اب

يتم تعريف رقم كود الواتس اب على أنه الرقم الذي يتم إرساله لرقمك الخاص، ولذلك فإنك لن تستطيع الدخول إلى ملفك الخاص على واتساب دون الحصول على رقم كود الواتس اب هذا.

كما أنه لن يستطيع أحدٌ فتح ملفك الشخصي على الواتس اب الخاص بك على جواله الشخصي، وذلك لأن الكود لا يرسل إلى جوالك الشخصي سوى مرةٍ واحدةٍ فقط.

كيف يمكن الدخول إلى الواتس اب بدون كود

الكثير من الأشخاص يسأل هل يمكن الدخول إلى الواتس اب بدون الكود الذي يصل عن طريق SMS أو مكالمة هاتفية، والإجابة هي لا، حيث لا يمكن لأي شخصٍ الدخول إلى حساب شخص آخر بدون الكود المرسل على الهاتف في صورة SMS أو مكالمة هاتفية.

هذا لأن عدم وجود الكود يعني عدم وجود الرقم، والرقم يجب أن يكون موجودًا لفتح الحساب على تطبيق الواتس اب.

ولكن يوجد تطبيقات تشبه تطبيق الواتس اب، فيمكنك فتح حساب برقم هاتف وبدون كود وهو تطبيق واتس اب بي أم، وكما قلنا مسبقًا، يجب عليك عدم الوثوق في هذه التطبيقات، لأن الهدف منها بالتأكيد ليس للأعمال الخيرية، وإنما يوجد ورائها أهدافٌ أخرى خبيثة.

اقرأ أيضًا: كيفية تشغيل الواتس اب على الموبايل وعلى الحاسوب ومزايا وعيوب تطبيق الواتس اب

طريقة استعمال رقم كود الواتس اب

يجب عليك تحميل التطبيق على هاتفك الآندرويد، أو استعمال بعض البرامج مثل NOX أو Bluestacks لتحميله على الكمبيوتر، وهو ما سوف يغنيك عن الهاتف وخاصية الواتس اب ويب.

فالمُحَاكِي عبارةٌ عن برنامج يتيح لك استعمال برامج الآندرويد على الكمبيوتر أو الجهاز المحمول بكل سلاسةٍ وسهولةٍ.

عندما تقوم بتحميل التطبيق على الهاتف أو المحاكي ستقوم بكتابة رقم هاتفك، ومن ثم سيصلك كود على الهاتف في صورة رسالة (SMS) أو مكالمة هاتفية تصلك تخبرك بالكود بطريقةٍ صوتية.

بعد ذلك تكتب الكود الذي وصلك في التطبيق، وبذلك تكون قد قمت بإنشاء حساب على تطبيق الواتس اب، ويمكنك استعماله في إرسال رسائل إلي اصدقائك وأفراد أسرتك.

كيفية حماية الواتس اب

يجب عليك حظر الرسائل المزعجة (SPAM) التي تصلك على الهاتف وتخبرك بأن تذهب إلي رابطٍ معين (LINK)، ووضع الكود الذي سيصلك من شركة الواتس اب لتأكيد الهوية، فهذه الرسائل ليست إلا طريقةً من الطرق لسرقة حسابك على تطبيق الواتس اب فلا تزعج نفسك بقراءتها.

أيضاً يجب عليك عدم مشاركة رقم كود الواتس اب مع أي أحد حتى لا يستعمله ويسرق حسابك على الواتس اب.

كما يجب عليك استعمال نسخة الواتس اب المتواجدة على متجر جوجل بلاي، حتى تضمن الأمان بنسبةٍ كبيرةٍ وعدم استخدام ما يدعى بالنسخة المعدَّلة، لأنها في الأغلب تكون مهكرة وتسرق بياناتك الشخصية وتخترق هاتفك المحمول، ومن الممكن أن تصل الي الابتزاز وإرغامك على دفع مقابل مادي.

لهذا يجب عليك عدم الوثوق في مصادر خارجية لضمان حماية خصوصيتك من الهاكرز، لهذا يجب عليك عدم مشاركة كود الواتس اب مع أي أحد.

اقرأ أيضًا: برنامج مراقبة الواتس مجانا ومراقبة الواتس أب من خلال الرقم

المميزات الجديدة في تطبيق الواتس اب

هناك العديد من التحديثات الجديدة في تطبيق الواتس اب، والتي يتم وضعها بعنايةٍ لتسهيل الاستخدام على المستخدمين وجعله أكثر سلاسةً ويسرًا، وأشهر هذه التحديثات هو تحديث عام 2021 الذي تضمن:

  • واتس اب داكن اللون: وهي ميزةٌ جديدةٌ، حيث يتيح لك الواتس اب تغيير اللون الخاص بالخلفية وجميع الألوان في التطبيق إلى لونٍ داكنٍ ترتاح له الأعين، ويمكنك تفعيلها عن طريق دخولك إلى الإعدادات ثم الدخول إلى الواجهة واختيار ميزة الواتس اب الداكن، وسيطبق على تطبيق الواتس اب الخاص بك.
  • إخفاء الظهور: وهي خاصيةٌ مميزةٌ قد يستفاد البعض منكم بها، وهي عبارة عن خاصية تتيح لمستخدمها إخفاء ظهور وقراءة ورؤية الحالات دون معرفة صاحب الحالة للرسائل (unseen)، ويمكنك تفعيلها عن طريق دخولك إلى الإعدادات ثم الدخول إلى الخصوصية ثم اختيار إلغاء الظهور، وسيطبق على تطبيق الواتس اب الخاص بك.
  • ميزة تبادل الملصقات: والتي أصبحت ضمن صيحات موضة الإنترنت هذه الأيام، وهي عبارة عن صورة مقصوصةٍ بشكلٍ معينٍ يمكن إرسالها لصديقٍ لك على سبيل المرح والفكاهة، ويمكنك استعمالها كبديلٍ للإيموجي، كما يفعل ذلك كثيرٌ من الأشخاص بالفعل.

ختامًا نتمنى أن نكون قد نلنا إعجابكم في مقالتنا عن رقم كود الواتس اب وكيفية تفعيل الواتس اب علي هاتفك أو محاكي الآندرويد وما هي أنواع محاكي الآندرويد المشهورة ونصائح عن طريقة حمايتك لحسابك الشخصي على تطبيق الواتس اب، ومميزات تطبيق الواتس اب الحديثة لعام 2021، وكيف أنها مفيدة، ونتمنى أن نكون قد أفدناكم.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.