رسائل الواتس اب لا تصل الا اذا كنت داخل البرنامج

رسائل الواتس اب لا تصل الا اذا كنت داخل البرنامج حيث يعاني العديد من مستخدمي تطبيق الواتس اب من عدم وصول رسائل الأصدقاء إلا إذا كان المستخدم داخل البرنامج وبمجرد إغلاقه والخروج منه يتعذر وصولها، وقد قمنا بإعداد هذا المقال للتعرف على خطوات حل مشكلة رسائل الواتس اب لا تصل الا اذا كنت داخل البرنامج بالتفصيل عبر موقع زيادة

رسائل الواتس اب لا تصل الا اذا كنت داخل البرنامج

يواجه مستخدمي الواتساب هذه المشكلة سواء على الأجهزة التي تعمل بنظام الأندرويد أو ال ios أو الويندوز موبايل، ولكي يتمكنوا من حل هذه المشكلة لابد من اتباع مجموعة من الخطوات والتي يمكن توضيحها في التالي:-

  • في البداية يقوم المستخدم بالتوجه إلى الإعدادات ومنها إلى مدير التطبيقات، ومن ثم يقوم بالضغط على الواتساب.
  • بمجرد الضغط على الخيار السابق سوف يظهر أمام المستخدم خيار استخدام البيانات، فيقوم بالضغط عليه ويتم التأكد من أن التطبيق قادر على الوصول إلى بيانات الهاتف وشبكة الواي فاي، بالإضافة إلى التأكد من تمكنه من الوصول إلى بيانات الخلفية.
  • يتم النقر على الإشعارات، ومن ثم يتم التأكد من أن تطبيق الواتس اب قادر على الوصول إلى الإشعارات وإرسالها في أي وقت.
  • في حالة استخدام أياً من الهواتف الذكية المزودة بتطبيق لتوفير الطاقة مثل هواتف شاومي أو سامسونج، فلابد من التأكد من أن الواتس اب يعمل في الخلفية وأن عمله غير مقيد بسبب هذا التطبيق.

ولمعرفة المزيد من المعلومات حول كيفية استرجاع رسائل الواتس اب بعد حذفها اقرأ هذا المقال: استرجاع رسائل الواتس اب بعد حذفها بعدة طرق مختلفة

خطوات أخرى لحل مشكلة عدم استلام رسائل الواتس اب إلا إذا كنت داخل البرنامج

  • التأكد من أن الهاتف متصل بشبكة الإنترنت، لأن عدم اتصاله يفقده القدرة على إتمام استلام الرسائل المرسلة للمستخدم.
  • الحرص على تفعيل بيانات الخلفية، من خلال التوجه إلى الإعدادات ومنها إلى التطبيقات وهنا يتم التأكد من أن بيانات الخلفية غير محدودة أو محظورة.
  • تجنب تفعيل ميزة توفير الطاقة، لأن هذا الأمر يمنع برنامج الواتس اب من استلام الرسائل وإرسال الإشعارات.
  • الحرص على تفعيل خاصية المزامنة على الهاتف المحمول، لأن تعطيل هذه الخاصية يفقد قدرة البرنامج على استلام الرسائل إلا إذا كان المستخدم داخل البرنامج فقط.
  • غلق الهاتف وإعادة تشغيله مرة أخرى.
  • عمل إعادة ضبط لتفضيلات التطبيقات، ويتم ذلك من خلال التوجه إلى الإعدادات ومنها إلا التطبيقات ومن القائمة الخاصة بها يتم الضغط على إعادة ضبط تفضيلات التطبيقات أو rest apps preferences.
  • ضرورة حذف برامج قتل المهام أو Task Killers لأنها تتسبب في حدوث بعض المشاكل بالبرامج الداخلية للهاتف، أو استثناء برنامج الواتس اب فقط من داخل هذه التطبيقات.
  • التأكد من إعطاء الواتس اب جميع الصلاحيات التي يحتاج إليها، من خلال التوجه إلى مدير التطبيقات ومن ثم النقر على الواتس اب للتأكد من ذلك.
  • التأكد من أن شبكة الواي فاي تعمل أثناء النوم، ويتم ذلك من خلال الذهاب إلى الإعدادات الخاصة بالواي فاي ومن ثم يتم الضغط على خيار ابق الواي فاي يعمل أثناء النوم أو keep Wifi on during sleep.
  • عمل تسجيل خروج من كافة أجهزة الكمبيوتر أو الواي فاي، من خلال التوجه إلى الواتساب والنقر على خيارات أخرى more options ومنها يتم اختيار whatsapp web، وفي النهاية يتم الضغط على خيار تسجيل الخروج من جميع أجهزة الكمبيوتر أو log out from all computers.

ولمعرفة المزيد من المعلومات حول كيفية معرفة إذا كان حساب الواتس اب مخترق أم لا اقرأ هذا المقال: كيف اعرف ان الواتس اب مخترق أو مراقب

ولمعرفة المزيد من المعلومات حول طريقة فتح الواتس اب بدون رقم الكود اقرأ هذا المقال: كيف افتح الواتس اب بدون رقم الكود وما هي أهميته

من هنا نكون قد استعرضنا طريقة حل مشكلة رسائل الواتس اب لا تصل الا اذا كنت داخل البرنامج ونتمنى أن يكون المقال قد حقق الاستفادة المرجوة منه حرصاً منا على رضاكم ونيل ثقتكم.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.