محتوى يحترم عقلك

متى اقدر ابوس بعد الفيلر

متى اقدر ابوس بعد الفيلر؟ ومتى تظهر نتيجة حقن الفيلر للشفاه؟ حيث إن السيدات اللاتي يخضعن إلى إجراء حقن الفيلر في منطقة الشفاه أو في الوجه يقلقن من ممارسة حياتهن بصورة طبيعية بعد الانتهاء من الأمر، وهي عملية لنفخ بعض المناطق المُراد تكبير حجمها بشكل مناسب، ومن هنا سنتحدث حول الإرشادات الواجب الالتزام بها بعد الفيلر من خلال سطور موقع زيادة.

متى اقدر ابوس بعد الفيلر

إن فيلر الشفاه هو عبارة عن حقن الشفاه بمادة لينة تشبه الجل مثل: “حمض الهيالورونيك Hyaluronic acid”، والغرض من تلك الحقن هو تكبير حجم الشفاه وزيادة امتلائها وتجميل مظهرها، حيث إنها تساعد على إخفاء خطوط الشفاه وزيادة نضارتها.

فنجد أن أغلب النساء يرغبن في معرفة إجابة سؤال “متى اقدر ابوس بعد الفيلر؟”، فتجدر الإجابة إلى أن الطبيب المتخصص بإجراء تلك العملية التجميلية يقوم بإخبار المريضة ببعض الأشياء التي من الضروري تجنبها، ومن ضمنها يوصي بعدم التقبيل حتى يمر 24 ساعة على الحقن، ومن الأفضل أن تصل تلك المدة إلى يومين أو أكثر.

ذلك حتى يضمن الطبيب نتيجة جيدة لحقن فيلر الشفاه، والابتعاد عن ظهور أي آثار جانبية، ومن المهم الحصول على استشارة طبية بخصوص هذا الأمر؛ لكيلا تُصاب المرأة بأي مضاعفات خطيرة.

اقرأ أيضًا: تحديد الفك بالفيلر قبل وبعد

قبل حقن الشفاه بالفيلر

بعد التطلع إلى إجابة سؤال متى اقدر ابوس بعد الفيلر، فلا بد من توضيح بعض الأمور المهمة التي يجب الالتزام بها قبل الخضوع لحقن فيلر الشفاه؛ حتى يتم الحصول على أفضل نتيجة بعد الحقن، وعدم التعرض إلى أي مضاعفات أو فشل العملية التجميلية.

حيث إن الطبيب يوصي قبل الحقن بأسبوع بالامتناع عن تناول عدة أنواع من المكملات والأدوية، وبعد العلاج الاستمرار على عدم التناول لمدة حوالي 5 أيام تقريبًا، وتتمثل تلك المكملات فيما يلي:

  • الأحماض الدهنية أوميجا 3.
  • زيت السمك.
  • فيتامين “هـ”.
  • الأسبرين.
  • الإيبوبروفين.
  • مضادات الالتهابات غير الستيرويدية.
  • الجينسينج.

متى تظهر نتيجة حقن الفيلر للشفاه

يقودنا سؤال متى اقدر ابوس بعد الفيلر إلى سؤال آخر شائع بعد تلك العملية التجميلية ألا وهو “متى تظهر نتيجته؟”، ونجد أنه إذا تم استعمال الفيلر الفوري وما يُسمى بـ “الحشوات الفورية تظهر النتيجة بعد الانتهاء من الحقن بشكل مباشر وتتمكن المرأة من ملاحظتها، بالإضافة إلى أن النتيجة الكاملة يمكنها أن تظهر بعد ما يُقارب الـ 4 أسابيع تقريبًا، وذلك حتى يتم اندماج الفيلر بصورة جيدة مع الأنسجة.

حيث إن الفيلر من أكثر الأمور الشائعة التي تستخدمها العديد من السيدات من جميع دول العالم في تكبير بعض الأماكن في جسمهن، ومن أكثر تلك المناطق الشائعة هي ما يلي:

  • منطقة العانة.
  • الشفاه.
  • الثدي.
  • الخدود.
  • المؤخرة.

اقرأ أيضًا: الفرق بين البوتكس و الفيلر

أضرار حقن الفيلر

على الرغم من الفائدة التي تلاحظها المرأة بعد إجراء حقن الفيلر، والمظهر الجذاب والجمالي الذي تحصل عليه نتيجة الفيلر، إلا أن هناك مجموعة من الأضرار التي تؤثر عليها أيضًا وتُصيبها، ونذكرها خلال النقاط الآتية:

  • الإصابة بالأورام: يقوم الجسم بالهجوم على أي مادة جديدة دخلت إليهن والتي منها “الفيلر”، ويقوم بتكوين أورام موضع وجود تلك المادة.
  • الإصابة بالكدمات: يمكن أن تلاحظ المرأة ظهور بعض الكدمات على المنطقة التي تم حقنها، وتكونت خلال حدوث النزيف خلال الحقن.
  • الإصابة بالحساسية: من الوارد جدًا أن تعاني المرأة من حساسية تجاه مادة الفيلر، وتُصاب بالتحسس بمجرد حقنه في الشفاه، وتظهر تلك الحساسية على هيئة طفح جلدي، أو حكة شديدة أو ارتفاع درجة الحرارة.
  • الإصابة بالالتهابات: توجد احتمالية ظهور عدة التهابات في منطقة الحقن، وهذا الأمر يتطلب التوجه إلى المستشفى على الفور؛ لكي يتم تلقي العلاج المناسب لها.

النصائح الأساسية بعد حقن الفيلر

بعد التطلع إلى إجابة سؤال متى اقدر ابوس بعد الفيلر، فلا بد من توضيح أهم وأبرز الإرشادات التي يوصي بها الطبيب بعد إجراء حقن الفيلر، حيث إنها تساعد على التعامل مع موضع الحقن والتقليل من معدل ظهور الآثار الجانبية، ونوضح هذه النصائح الأساسية فيما يلي:

1- التعامل مع التورم بصورة صحيحة

بعد الانتهاء من تلقي حقن الفيلر، فمن الطبيعي أن يحدث بعض التورم عند منطقة الشفاه، وهذا الأمر لا يستدعي القلق أو الخوف منه، ولكن من الضروري عدم التعامل معه بشكل خاطئ أو غير مناسب؛ لأنه يُسبب ظهور أعراض جانبية أخرى خطيرة.

لذلك ينصح الطبيب بتطبيق الكمادات الباردة على المنطقة المحقونة وبها تورم، والاستمرار على هذا الأمر لمدة تتراوح ما بين الـ 5 إلى الـ 10 دقائق تقريبًا، وعدم الإكثار عن الـ 10 دقائق؛ حتى لا تتلف الأنسجة الجلدية نتيجة البرودة، ويتم تكرار الكمادات بصورة لطيفة وخفيفة كل ساعتين كحد أقصى.

2- لا داعي للقلق من الكتل

من المحتمل ظهور بعد الكتل في موضع الحقن بعد الفيلر، وتكون تلك الكتل نتيجة التوزيع الغير متجانس للمادة لاستخدام الحقن، وهذا لا يستدعي القلق؛ لأنه بمرور الوقت تبدأ المادة بالانتشار والتوزيع في منطقة الشفاه، وهذا يتم خلال بضع ساعات من الحقن أو يوم ومن ثم تختفي الكتل، وفي حال استمر لأكثر من ذلك فيتم مراجعة الطبيب على الفور.

3- الصبر حتى تظهر النتيجة

ترغب معظم النساء في الحصول على نتيجة فورية وسريعة ولا تطيق الانتظار حتى تتوزع وتنتشر المادة المحقونة، ويمكن أن يصل بها الأمر إلى الندم على إجراء هذا الحقن، ولكن من الضروري أن تتحلى المرأة بالصبر قليلًا حتى ترى النتيجة بعينها، وهذا يحتاج لبعض الوقت.

4- تجنب السفر أسبوعين بعد الفيلر

ينصح الطبيب دائمًا بالابتعاد عن السفر بعد حقن الفيلر؛ لأنه عند السفر تتعرض المرأة إلى ضغط شديد وينتج عنه مشكلات كثيرة للفيلر، ويترتب عليه عدم حدوث توزيع متجانس له، وبالتالي يزداد التورم وتزداد احتمالية فساد الفيلر.

5- التعامل مع المسكنات باستشارة الطبيب

من الضروري عدم تناول أي أدوية مسكنة للألم دون علم واستشارة الطبيب أولًا؛ لأنه سيقوم بوصف الأدوية المسموح باستخدامها بعد الفيلر والتي تساهم في التسكين من الألم بالشكل المطلوب دون أي أعراض سلبية، وليس الاستخدام العشوائي الذي تقوم به السيدات؛ لأنه يأتي بآثار جانبية متعددة تكون المرأة في غني عنها.

اقرأ أيضًا: هل الفيلر حرام

نصائح أخرى ما بعد حقن الفيلر للشفاه

بعد الاطلاع على إجابة سؤال متى اقدر ابوس بعد الفيلر، فمن الجدير بالذكر أن الطبيب المتخصص يقوم بتوصية الحالة ببعض الإرشادات والتعليمات بعد الخضوع لحقن الفيلر في منطقة الشفاه؛ حتى يتم منع حدوث أي أثر جانبي، ونذكر تلك النصائح الأخرى عبر النقاط التالية:

  • الحرص على شرب كمية كثيرة من المياه على مدار اليوم؛ وذلك حتى يبقى الجلد رطبًا بعد الخضوع للحقن؛ لأن الفيلر يشتمل على مادة “حمض الهيالورونيك Hyaluronic acid” وهي ترتبط بالمياه؛ لذلك شرب الماء يُعزز من رطوبة الجلد، مما يساعد على ظهور النتيجة بصورة أسرع.
  • الانتباه عند لمس الشفاه أثناء اليومين التاليين بعد إجراء الحقن، والحذر عند تنظيف مكان الحقن.
  • الابتعاد عن الخضوع لأي علاجات خاصة بالوجه، أو أشعة الليزر، أو استخدام الشمع في إزالة الشعر على الأقل يتم الامتناع عن هذا لمدة 14 يوم بعد الحقن؛ حتى يتم الحصول على نتيجة جيدة وسريعة.
  • تجنب ممارسة التمارين الرياضية لمدة 24 ساعة بعد الحقن كحد أدنى.
  • الابتعاد عن درجات الحرارة العالية بشكل مفرط، مثل: (غرف البخار – الساونا) لمدة أسبوعين بعد الحقن.
  • الحرص على تناول المكملات التي يقوم الطبيب بوصفها للحالة، والتي تساعد على التقليل من ظهور الكدمات بعد الحقن.
  • يُفضل النوم والرأس مرفوع ودعمه بالوسائد؛ حتى يتم تجنب الإصابة بأي تورم.
  • الاحتفاظ بوضع قائم لمدة 3 أو 4 ساعات بعد حقن الشفاه بالفيلر وعدم النوم؛ لكي يُمنع حدوث أي احتكاك أو ضغط على الشفاه بطريقة غير متعمدة خلال النوم.
  • الابتعاد عن التعرض إلى أشعة الشمس بطريقة مباشرة بعد الحقن إذا كان هناك أي ورم في موضع الحقن، والانتظار حتى يزول الورم بالكامل.
  • استعمال المسكنات والأدوية التي يصفها الطبيب فقط، والابتعاد عن الاستعمال العشوائي للأدوية؛ وهذا من أجل تسكين الألم والتقليل من الشعور بالانزعاج قدر الإمكان بموضع الحقن.

تستخدم النساء الفيلر في إخفاء تجاعيد الوجه عندما تتقدم في العُمر، وأيضًا إخفاء الخطوط الظاهرة حول العين والفم والجبهة، ويكثر الخضوع إلى حقن فيلر الشفاه، ويجب أن تلتزم النساء بتعليمات الطبيب لكي يتم ملاحظة النتيجة المطلوبة.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.