متى يمكن معرفة جنس الجنين بوضوح

متى يمكن معرفة جنس الجنين بوضوح هو من أكثر الأسئلة شيوعاً بين السيدات بدءاً من شعورها بالحمل، فينبع بداخلها الرغبة لمعرفة نوع جنينها ولد أم بنت، لتبدأ في تجهيز الأغراض الخاصة به، بجانب أن هناك كثير من السيدات يفضلن جنس معين من الأطفال، واليوم سوف نوضح من خلال موقع زيادة بعض الطرق التي توضح نوع الجنين.

متى يمكن معرفة جنس الجنين بوضوح؟

متي يمكن معرفة جنس الجنين بوضوح
متى يمكن معرفة جنس الجنين بوضوح
  • الرغبة تتزايد كل يوم للحامل في معرفة نوع جنينها، وبالرغم من أن هناك الكثير من السيدات التي يرغبن في معرفة الجنين إلا أن هناك بعض السيدات لا ترغب في ذلك بل تترك الأمر ليوم الولادة.
  • تتكون الأعضاء التناسلية مع بداية الشهر الثالث للحمل أي الشهر الحادي عشر، فتبدأ في هذه المرحلة تكوين الأعضاء التناسلية للجنين، فيتشكل القضيب للذكور والبظر والشفرتين للإناث.
  • كما أن معرفة نوع الجنين يمكن للطبيب معرفته بكل سهولة، ولكن تبدو الأعضاء التناسلية التي من خلالها يمكن للطبيب معرفة نوع الجنين بالوضوح في الشهر الرابع والخامس من الحمل.

اقرأ أيضاً: متى يظهر نوع الجنين بوضوح بالضبط وطرق الكشف عنه؟

متى يظهر نوع الجنين بوضوح؟

كما ذكرنا سلفاً أن الشهر الرابع والخامس من أكثر المراحل التي يتم معرفة الجنين بها بكل وضوح، وذلك لأن الأعضاء التناسلية تكتمل في هاتين الشهرين، فإذا كنتِ بحاجة إلى معرفة نوع الجنين بكل ثقة فلابد من الذهاب للطبيب المعالج في هاتين الشهرين.

من منتصف الشهر الرابع إلى منتصف الشهر الخامس يمكن أن تحدد موجات السونار نوع الجنين إذا كان ذكراً أم أنثى، وهذا يتم من خلال اصطدام الموجات الصوتية الخاصة بالسونار بالقضيب، ولكن في بعض الأحيان قد يحدث خطأ بين القضيب والحبل السري.

اقرأ أيضاً: معرفة نوع الجنين من الشهر الأول بالسونار ونصائح للحامل في هذا الشهر

هل السونار دقيق في تحديد جنس الجنين؟

متى يمكن معرفة جنس الجنين بوضوح؟ هناك طرق مختلفة ومتعددة لمعرفة نوع الجنين بالموجات الصوتية أو ما يعرف بالسونار، وذلك يتم من خلال رؤية نوع الجنين بالصورة وهذا يكون أكثر وضوحاً، وتتم هذه الطريقة بوضع مادة شفافة على بطن المرأة ومسح بطنها بجهاز السونار، وفي نهاية الجلسة قد يتضح نوع الجنين، ويمكن متابعة الحمل بهذه الطريقة حتى يتم متابعة التطور الذي يحدث بأعضاء الجنين.

تشتكِ العديد من السيدات من الأطباء وتدعوهم بالكذب وذلك عند إخبارهم بأن نوع الجنين ذكر وتكتشف عند الولادة أنه أنثى، ولكن هنا ليس للطبيب دخل إذا رغبتي في معرفة نوع الجنين مبكراً، ففي بداية الحمل يكون العضو التناسلي للذكر والأنثى متشابهين، ولا يمكن الفصل بينهما.

وهناك حيلة أخرى عندما يتشكل الحبل السري على هيئة قضيب، مما يدفع السونار إلى تحديد نوع الجنين بأنه ذكر، ولهذا السبب تكتشف المرأة في موعد ولادتها أن الجنين أنثى أو العكس، ولكن هنا ليس للطبيب ذنب.

اقرأ أيضاً: معرفة نوع الجنين من تاريخ الحمل وأحدث الوسائل الطبية المستخدمة

معرفة نوع الجنين بدون سونار

متى يمكن معرفة جنس الجنين بوضوح؟ سؤال يتراود الآلاف من المرات خلال اليوم ولذلك انتشرت العديد من الشائعات المنتشرة بين السيدات، التي تتمثل في:

  • يكون الجنين ذكراً عندما تميل المرأة للحامض في حملها.
  • يكون الجنين أنثى عندما تكون المرأة أكثر جمالاً في حملها، والعكس إذا كان نوع الجنين ذكراً.
  • يكون الجنين ذكراً عندما تكون بطن الأم متجهة لأعلى ويكون الجنين أنثى عندما تكون البطن متجهة إلى أسفل.

ولكن كل هذا يظل تحت مسمى شائعات وليس لوجودها أي مبرر طبي موثوق، لتظل معرفة نوع الجنين بالسونار هي الطريقة الوحيدة لتحديد نوع الجنين، فهي الأكثر مصداقية من بين العديد من الطرق التي تم اكتشافها مؤخراً والتي ليس لوجودها مبرر علمي.

متى يمكن معرفة جنس الجنين بوضوح؟ سؤال يتكرر كل يوم بل كل ساعة، فلحظة الحمل هي من أجمل اللحظات التي تشعر بها المرأة، لذلك يكثر شغفها في معرفة نوع الجنين، فقد وضحنا بعض الطرق التي يمكنك من خلالها معرفة نوع جنينك.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.