متى اعرف نوع الجنين

متى اعرف نوع الجنين ترغب الأم في معرفة نوع الجنين مع بداية الحمل، ولكن من الصعب حدوث ذلك في الأيام الأولى على الرغم من وجود العديد من الخرافات والوسائل التي ليس لها أساس من الصحة، مما دفع العديد من السيدات للتساؤل حول متى اعرف نوع الجنين وهو ما سوف نتعرف عليه عبر موقع زيادة .

اقرأ أيضًا: تجربتي مع تحديد نوع الجنين

متى اعرف نوع الجنين

متى اعرف نوع الجنين ؟

لا يمكن التعرف على نوع الجنين سوى بعد الشهر الرابع أو الشهر الخامس، وذلك يكون بالاعتماد على الأجهزة العلمية مثل جهاز السونار حتى يتمكن الطبيب من معرفة الأعضاء التناسلية إلى الجنين في هذا الوقت.

من ضمن العوامل التي يتوقف عليها أن يتم تحديد نوع الجنين في هذه الفترة، إذا كان وضعية الجنين تسمح بأن يتم التعرف عليه، هذا بجانب أنه يمكن أن يتعرف الطبيب على نوع الجنين في مرحلة مبكرة.

عادة يتم الكشف على نوع الجنين بالاعتماد الأجهزة المتخصصة للحصول على درجة عالية من الدقة، ويتم هذا بالاعتماد على جهاز السونار الذي  من خلال التصوير بالموجات الفوق صوتية، ويتم هذا بالتحديد في الفترة بين الأسبوع الـ 18 إلى 22.

إن الأعضاء التناسلية بالنسبة إلى الجنين تبدأ في التطور في الأسبوع السادس من الحمل، ولكن في التصوير بالموجات الفوق بنفسجية فإنه يكون من الصعب أن يتم التعرف على نوع الجنين؛ لهذا السبب لابد من الانتظار حتى تتكون الأعضاء جيدًا والتأكد من نوع الجنين.

اقرأ أيضًا: هل يمكن معرفة نوع الجنين في الشهر الثالث

طرق معرفة نوع الجنين

بجانب معرفة الإجابة على سؤال متى اعرف نوع الجنين ؟ يجب أن تدرك أنه يوجد بعض الطرق التي يمكن من خلالها التعرف على نوع الجنين، وتتمثل هذه الطرق فيما يلي:

التصوير بالموجات فوق الصوتية

التصوير بالموجات فوق الصوتية

إن هذا التصوير يتم من خلال منطقة المهبل أو البطن، ويجب أن تدرك الأم أن هذا الإجراء لا يسبب أي مشاكل على الجنين وأنه آمن، وذلك لأن تصوير الجنين بالاعتماد على الأشعة الفوق صوتية له أهداف متعددة.

بناء على ذلك يتم تحديد صحة الجنين وبالتحديد صحة الرأس، وكذلك التعرف على أن قلب الجنين في حالة جيدة، والعمود الفقري لا يعاني من أي مشاكل، وغيرها من أجزاء الجسم المختلفة.

اقرأ أيضًا: تجربتي في تحديد نوع الجنين بالحقن المجهري

فحص الزغبات المشيمية

إن هذا الفحص يمكن أن يتم إجرائه في الأسبوع الحادي عشر، وذلك من خلال إدخال إبرة من منطقة المهبل أو البطن، ومن ثم يتم إزالة جزء من المشيمة وعمل فحص له.

فحص السونار

يعتمد على موجات صوتية عالية التردد، والهدف منها أن يتم الحصول على جزء معين في الجسم، والذي يمكن من خلاله التعرف على الأعضاء التناسلية للجنين ومن ثم يتم تحديد نوع الجنين، وكذلك يساعد في معرفة الأعراض الأولية لنوع نوع الجنين.

اختبار الحمض النووي الجيني

اختبار الحمض النووي الجيني

الذي يعتمد على أخذ عينة من الحامل، ومن ثم يتم البحث على المادة الوراثية للجنين في دم الحامل، وإذا تم ملاحظة وجود الكروموسومات الجنسية للذكر فإن هذا يدل على أن السيدة حامل في ذكر.

اقرأ أيضًا: هل يخطئ السونار في تحديد نوع الجنين الشهر التاسع

هل يمكن معرفة نوع الجنين بدون السونار؟

هل يمكن معرفة نوع الجنين بدون السونار ؟

يوجد العديد من الطرق العلمية المختلفة التي يمكن من خلالها التعرف على نوع الجنين، وبجانب ذلك فإن بعض السيدات تعتقد أنه يوجد علامات وأعراض يمكن من خلالها تحديد نوع الجنين، ولكن هذا لم يتم إثباته.

حيث أن بعض الأشخاص يعتقد أن شكل حجم البطن يحدد نوع الجنين، وأيضًا مظهر وجمال الأم في فترة الحمل يحدد نوع الجنين وغيرها من العوامل المختلفة، وكل هذه العوامل غير صحيحة علميًا ولا يجب الاعتماد عليها.

اقرأ أيضًا: تجربة البول ٨ ساعات لمعرفة نوع الجنين

بالتالي فإن الإجابة على سؤال متى اعرف نوع الجنين ؟ يكون في الشهر الرابع أو في الخامس، ويختلف الأمر بناء على وضعية الجنين حتى يتم التأكد من نوع الجنين بالاعتماد على الأجهزة المتخصصة.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.