متى تختفي الحبوب بعد الروكتان

متى تختفي الحبوب بعد الروكتان هو سؤال يراود أذهان كل مستخدمي تلك الحبوب، عزيزتي هل سببت لك الحبوب القلق ولا تعلمين ما هو تأثير الروكتان عليها ومتى تختفي الحبوب بعد تناوله، لا تقلقي عزيزتي سوف نقدم لك في هذا المقال عبر موقع زيادة كل ما يخص كبسولات الروكتان بشكل مفصل ونتعرف سويًا على إجابة سؤالك.

اقرأ أيضا: متى يتخلص الجسم من الروكتان

متى تختفي الحبوب بعد الروكتان

نحن نعلم عزيزتي أن مشكلة الحبوب التي تظهر بالوجه هي من أكثر المشاكل التي تقلقك وقد تسبب لك الإزعاج والإحراج أحيانًا، فأي سيدة لديها هذه المشكلة تحاول أن تجد حلًا مناسبًا للتخلص منها، وإذا لزم الأمر تتوجه للطبيب المختص.

أقراص الروكتان هي عبارة عن حبوب لعلاج حب الشباب ينصح بها الأطباء وتستخدم بكثرة لعلاج مشكلة الحبوب، وبالرغم من ذلك يكون لها مضاعفات وآثار جانبية، لعلك ترغبين عزيزتي في معرفة متى سوف تختفي الحبوب بعد تناولك لكبسولات الروكتان.

عند بدء استخدام كبسولات الروكتان سوف تلاحظين أن حجم الحبوب قد أصبح صغير بعد استخدامك الكبسولات لمدة أسبوع بشكل منتظم، وعليك أن تعلمي عزيزتي أنك عندما تكوني ملتزمة بتناول الجرعة في ميعادها وبانتظام، سوف تحصلين على نتيجة مرضية بالنسبة لك خلال عدة أسابيع.

من المهم أيضًا أن تعلمي إنه إذا كانت الحبوب متعمقة في البشرة، فقد تترك بعض الندوب والبقع السوداء، لذلك قد تحتاجين لمدة أطول في العلاج من الممكن أن تصل إلى 4 أو 6 أشهر، ومن المهم أن تكون هناك متابعة بشكل مستمر مع طبيبك المعالج، لأن هذه الحبوب لها آثار جانبية من الممكن أن تكون سبب في منعك من إكمال كورس العلاج.

عند استخدامك لحبوب الروكتان يجب استخدام كريم مرطب للبشرة ليجعل بشرتك رطبة ولا تعاني من جفاف البشرة، وكذلك كريم واقي من الشمس حتى لا تعاني من التهابات واحمرار في بشرتك، كما تستطيعين الحصول على بشرة نضرة وصافية بعد 4 أو 6 أشهر من الكورس.

اقرأ أيضا: متى يبدأ مفعول الروكتان

ما هو الروكتان وما هي استخداماته؟

لقد ازدادت شهرة حبوب الروكتان في الفترات الأخيرة وعرفت بأنها من أفضل طرق العلاج من حب الشباب، وخصوصًا الحالات الصعبة، هناك الكثير من الفتيات ينصحن باستخدام هذا الدواء بعد تجاربهم الشخصية معه، ويرون أنه حل رائع لعلاج الحبوب، ولكن هناك من يعاني من آثاره الجانبية لذلك يرى أنه حل غير مناسب.

الروكتان هو عبارة عن كبسولات أو حبوب تحتوي على عناصر فعالة ونشطة مثل الايزوتريتنون وهو عنصر مهم، حيث إنه يساعد الجلد في الحد من إنتاج الدهون.

الأيزوتريتنون هو مادة مشتقة من فيتامين A وهو فيتامين له دور مهم في تجديد طبقات البشرة، ويعمل على تقليل الدهون الناتجة من الغدد الدهنية ويستفاد منه في علاج الحبوب.

استخدامات حبوب الروكتان

تتعدد استخدامات حبوب الروكتان، فلا يقتصر استخدامها على علاج حب الشباب فقط، لكن يمكن استخدامها في الحالات التالية:

1- تستخدم حبوب الروكتان لعلاج حب الشباب

من أسباب وجود حب الشباب بالبشرة تناول طعام به دهون كثيرة، ومن الممكن أن تكون أسباب وراثية أو اضطرابات، وتعالج كبسولات الروكتان هذه الحبوب حيث إنها تقلل من إفرارازات الدهون داخل الجلد، وتمنع الالتهاب الذي يسبب ظهور الحبوب بالبشرة.

عند استخدام الكبسولات قد تزداد الحبوب بالوجه وذلك يدل على أن الحبوب فعالة، وبعد أسبوع تبدء تصغر هذه الحبوب ثم تختفي بعد ذلك، ومن هنا نكون قد علمنا متى تختفي الحبوب بعد الروكتان حيث إنك يمكنك الحصول على بشرة ناعمة بعد أربع أو خمس شهور من استخدام الحبوب.

2- تستخدم كبسولات الروكتان في التبييض

تستخدم كبسولات الروكتان في التخلص من مشاكل البشرة مثل تغيير لون البشرة أو البقع السوداء الناتجة عن حب الشباب، فتعمل الحبوب على توحيد لون البشرة وتفتيحها، ولكن من المهم أن يكون استخدام الحبوب تحت إشراف الطبيب ليحدد لك الجرعة المناسبة

اقرأ أيضا: متى تظهر نتائج حبوب الروكتان

نصائح هامة يجب مراعاتها عند استخدام الروكتان

عليك أن تعلمي عزيزتي أن كبسولات الروكتان يبدأ مفعولها بعد أسبوع أو أكثر من استخدامها، فيجب عليك مراعاة النقاط الآتية:

  • يجب أولًا تناول كبسولات الروكتان تحت إشراف طبيب جلدي، فمن المهم أن تكون هناك استشارة طبية لكي تتجنب آثاره الجانبية.
  • يجب إبلاغ الطبيب في حالة تناول أي أدوية أخرى، لأن هناك بعض الأدوية التي تتداخل مع كبسولات الروكتان فلا يجب تناولهم في وقت واحد.
  • من الضروري إبلاغ الطبيب إن كنت تعاني من أي أمراض في الجهاز الهضمي أو أمراض نفسية أو عصبية مثل الاكتئاب.
  • يجب أن تتناول الكبسولة كاملة فلا تقوم بكسرها أو طحنها، ويفضل أن لا تتناول الكبسولة قبل أو بعد الطعام، وإنما يفضل تناولها أثناء الطعام.
  • عدم التعرض للشمس واستخدام كريم واقي عند تعرضك لها، وكذلك عليكِ استخدام كريم مرطب للوجه ومرطب للشفايف لأنه يسبب الجفاف عند تناوله، وكذلك يجب أن لا تزيد مدة تناول هذه الحبوب عن 6 أشهر.
  • عدم تناول الروكتان أثناء الحمل والرضاعة، وعدم التبرع بالدم فترة العلاج والقيام بفحوصات دم كثيرة فترة تناوله.
  • لا يفضل استخدام أي من أنواع المزيلات للشعر عند تناول كورس الروكتان للعلاج.

اقرأ أيضا: تجربتي مع الروكتان بالتفصيل

الآثار الجانبية لكبسولات الروكتان

عليكِ أن تعلمي عزيزتي أن لاستخدام حبوب الروكتان آثار جانبية قد تؤثر على صحتك، فيجب أن لا يكون كل ما يشغلك هو متى تختفي الحبوب بعد الروكتان وأن تكوني على دراية ووعي بآثاره الجانبية، وكذلك لا تستخدميه إلا في حالة وجود حبوب وبثور كثيرة ويكون باستشارة الطبيب، ومن الآثار الجانبية ما يلي:

  • تسبب حبوب الروكتان جفاف في البشرة والعين، حيث يسبب لك استخدام هذه الحبوب بعض الالتهابات الجلدية ويصيبك بحكة، وكذلك يجعل الشفاة جافة ومشققة، وكذلك يسبب لك تورم بالجفون.
  • تسبب لك هذه الحبوب آلام بالعضلات والمفاصل، فقد تجعلك هذه الحبوب تعانين من بعض الآلام الحادة بالمفاصل وخصوصًا إذا كنت في سن المراهقة قد يزداد الألم، لذلك يفضل أثناء تناول هذه الحبوب عدم ممارسة الرياضة والتعرض للإرهاق البدني.
  • تسبب هذه الحبوب فقر بالدم، وتسبب هذه الأقراص الأنيميا وقد تسبب مادة الايزوتريتون الموجودة بحبوب الروكتان بعض التغيرات في الخلايا الدموية.
  • من آثار حبوب الروكتان أنها تسبب أمراض الكبد والمعدة، فقد تؤثر هذه الحبوب على جهازك الهضمي والمعدة بالأخص، فمن المحتمل أن تصاب ببعض الأمراض المزمنة ويصيب الضرر الكبد أيضًا، حيث تزيد هذه الحبوب من أنزيمات الكبد بصورة كبيرة ومن الممكن أن تسبب الإصابة بمرض السكر.
  • يسبب الروكتان الاكتئاب، حيث يسبب تناول كبسولات الروكتان بعض الأمراض العصبية والنفسية، مثل الاكتئاب الحاد ومن الممكن أن يصل الأمر إلى درجة الانتحار، وتسبب كذلك هذه الحبوب القلق والتوتر، ومن الممكن أن تصاب أيضًا بمرض الأوهام والهلوسة والتقلبات المزاجية والتصرفات العدوانية.
  • تسبب هذه الأقراص تساقط الشعر، وتسبب أيضًا ضعف في الجسم مما يجعلك تشعرين دائمًا بالأرق والتعب والإرهاق الشديد.
  • تجعلك هذه الحبوب تعانين من الصداع وألم الرأس وترفع نسبة الكوليسترول في الدم.

اقرأ أيضا: الروكتان Roaccutane لحب الشباب

إلى هنا قد نكون وصلنا إلى نهاية مقالنا عزيزتي ونكون ناقشنا سويًا بشكل تفصيلي كل ما يخص حبوب الروكتان، وما هي استخداماتها، وتعرفنا على متى تختفي الحبوب بعد الروكتان، وما هي الآثار الجانبية له والنصائح التي يجب عليك مراعاتها قبل استخدام هذا الدواء، ونرجو أن يكون المقال أجاب عن كل تساؤلاتكم بخصوص حبوب الروكتان وأفادكم.

قد يعجبك أيضًا