متى يحتاج الرجل زوجة ثانية وما هي الأسباب

متى يحتاج الرجل زوجة ثانية وما هي الأسباب

متى يحتاج الرجل زوجة ثانية وماذا يريد الرجل من الزوجة الثانية؟ حيث يفكر الكثير من الرجال في الزواج من زوجة ثانية، إلا أننا لا نعرف ما الذي قد يحتاج إليه، وبما أن الزواج الثاني يقلق الكثير من النساء، فإننا نكتشف في هذا المقال العوامل التي تدفع الزوج للزواج من زوجة ثانية نقسمها إلى عوامل نفسية واجتماعية من خلال موقع زيادة.

متى يحتاج الرجل زوجة ثانية 

متى يحتاج الرجل زوجة ثانية 
متى يحتاج الرجل زوجة ثانية

هناك العديد من الأسباب التي تدفع الزوج إلى الزواج بزوجة ثانية ومنها:

الأسباب النفسية لتعدد الزوجات

 إذا كنت تتساءل متى يحتاج الرجل إلى زوجة ثانية وهل سيندم الرجل بعد الزواج الثاني؛ أولاً، يجب أن نكشف لك الدوافع النفسية لزواج الرجل من زوجة ثانية:

  • الحاجة النفسية: عندما يتزوج الرجل يتوقع من زوجته أن تدعمه على جميع الأصعدة خاصة من الناحية العاطفية، لذلك إذا شعر بنقصها تجاهه من الناحية العاطفية نجد أنه يبحث عن زوجة ثانية تستدير، الشعور بالفراغ والإهمال النفسي والعاطفي.
  • الإهمال: يقول علماء النفس أن الرجل أناني بطبيعته ويحب أن يتمتع باهتمام كبير من الجميع، وخاصة زوجته، لذلك إذا وجد زوجته تتجاهله لسبب أو لآخر، فسوف يبحث بسرعة عن زوجة ثانية، واهتمامه بذلك يدفعه للبحث عن زوجة ثانية.
  • مزيد من الإهتمام: كما أن من الأسباب النفسية التي تجعل الزوج يبحث عن زوجة ثانية هو الاهتمام المفرط لزوجته الأولى، صحيح أنه يحب الانتباه، لكنه في نفس الوقت يحتاج إلى الشعور برجولته، فيبتعد عن المرأة التي تبالغ في اهتمامه به ويبحث عن زوجة ثانية يمكنه ممارسة رجولته عليها من أجل التواصل الاجتماعي.
  • كما تلعب البيئة الاجتماعية والوضع الاقتصادي دورًا رئيسيًا في تعدد الزوجات ودفع الرجل للزواج من زوجة ثانية؛ ما هذه الأسباب؟
  • تحسين الوضع المادي: من الأسباب التي تدفع الرجل للزواج من امرأة ثانية هو رغبته في تحسين وضعه المادي، فنراه يبحث عن امرأة ثرية تتعلق بتحسين وضعه الاجتماعي: أيضًا، أحد الأسباب الأخرى دفع الرجل للزواج من امرأة ثانية هو إنجاز للتقدم المهني والاجتماعي، ولذلك نجده ينظر إلى سلطة امرأة ذات مكانة اجتماعية بارزة ويأخذها معه إلى حفلات.
  • البيئة الاجتماعية: في بعض الأحيان، أحد الأسباب يبحث الرجل عن زوجة ثانية، وهي البيئة الاجتماعية التي ولد فيها تشجعه على الزواج مرة أخرى رغم عدم وجود سبب حقيقي لذلك، وبهذا نكون عرفنا متى يحتاج الرجل زوجة ثانية.

شاهد أيضا: علامات عدم نسيان الرجل حبه القديم ومتى يشتاق الرجل للمرأة

مزيد من الأسباب وراء الزواج الثاني

  • متى يحتاج الرجل زوجة ثانية؟ عندما يفقد حبه مع زوجته الأولى ويلتقي بامرأة، تعود شرارة الحب إلى قلبه عندما يلتقي بامرأة أحلامه، حتى بعد فترة طويلة، عندما تكثر الخلافات والمشاكل الزوجية مع زوجته الأولى، عندما يكون الملل الروتيني، يدخل في زواجه ويجعله يبحث عن المتعة في الحياة عندما تتجاهل الزوجة الأولى الاهتمام، في نفسها وفي مظهرها الخارجي.

متى يحق للزوج الزواج بامرأة أخرى؟ 

  •  ظروف كل زوج تختلف عن بعضها البعض، ولا توجد قاعدة واحدة تنطبق عليهم جميعًا؛ الزواج من زيجات أخرى مسموح به قانونًا، لكن في بعض الأحيان ممنوع إذا لم يحصل الزوج على العدل بين زوجتيه، ومن هناك عليك قياس حالتك.

ويحق للزوج الزواج بزوجة أخرى في الحالات الآتية 

  • حاجة الزوج للولد أن تكون الزوجة عقيمة لا تلد، وهذا ما يثبته الطبيب. 
  • أن المرأة مريضة بمرض لا تستطيع القيام بواجبها كامرأة. 
  • عدم رغبة الزوجة ورفضها العيش مع الزوج دون مبرر، وغير ذلك من الأسباب المؤدية إلى الزواج، ومنها عدم قدرة الزوج على التحلي بالصبر عندما تكون زوجته في حالة ما بعد الولادة مثلاً وبحاجة إلى الجنس. 

الأصل في الزواج الثاني

  • جوازه إلى أجل غير مسمى، فيجوز للرجل أن يتزوج اثنين، وثلاثة، وأربعة، ولكن يجب أن يكون عادلاً في الفراش، ويقضي الوقت مع كل الزوجات بطريقة تعدل بينهم، والمرأة اليوم ليست مثل نساء الأمس، فإن زواج الرجل بالذات يعني إنهاء العلاقة مع الأول، حتى لو كان ذلك مناسبًا بينهما بالطلاق، أو الانفصال والمشاكل، والضحية هم الأبناء، والرجل يضحي بمنتج قضى فيه فترة طويلة من النمو والتعليم، وهؤلاء هم الأطفال. 
  • قلة من النساء يسعدن بالزواج الثاني دون مشاكل، ومن هناك يجب على الزوج عند اقترابه من الزواج الثاني، أن يراقبهم بنظرة مراعية وكيفية حل المشاكل الناتجة، وخاصة هذه مشاكل الأطفال ومستقبلهم، الخ ثم الشروع في هذا الزواج.

شاهد أيضا: تصرفات الرجل عندما يكره المرأة ومتى يكره الرجل المرأة ؟

أسباب أخرى تؤدي إلى زواج الزوج من زوجة ثانية

  • قلة اهتمام المرأة بمظهرها وأناقتها، فالرجل يحب أن تبذل زوجته جهدًا للعناية بمظهرها، إذا لم يكن لدى المرأة الجسد والمظهر المثاليين، فلا يهم، ولكن ما يهم حقًا هو أنها تحاول تحقيق أقصى استفادة منها لأن الرجال يعترفون بأنهم كانوا سعداء لأن زوجاتهم انخرطوا أثناء الخطوبة ورعايتهم، من مظهرهم. ومع ذلك، فإنهم مستاؤون لأنه لم يعد الأمر مهمًا بعد الزواج. 
  • متى يحتاج الرجل زوجة ثانية؟ في كثير من الأحيان يكون العذر الأول لخيانة الزوج الزوجية أو رغبته في الزواج من زوجة ثانية هو استبدال زوجته الأولى بالزوجة السابقة وتركها دون رعاية، مما دفعه للبحث عن امرأة أخرى لا تزال ترعاه هي وحدها. 
  • عندما تعتني المرأة بنفسها وتحافظ على شكلها، تظهر جسدها، سيشعر زوجها بالحب والعناية ومع ذلك، عندما تكون كسولة وتهمل نفسها ولم تعد تهتم بمظهرها، فقد يبدأ زوجها في التفكير في نساء أخريات. 
  • في بداية الزواج يشعر الرجل والمرأة بالسعادة والفرح ولكن بعد عام أو أكثر وبعد ولادة الطفل الأول تبدأ المرأة في منح ابنها الكثير من الوقت وهي في المنزل وتبدأ في إهمال الزوج حتى 1٪ مما كان يهمها سابقاً، وأول هذه الأولويات حماية الابن، ثم نظافة البيت واحتياجاته، ويأتي الرجل في المرتبة الثالثة، وهو يزعج الرجل كثيراً. 
  • كما أن الرجل أناني بطبيعته يحب الإهتمام، وإذا شعر بالإهمال يبدأ في نفور الزوجين والتحول إلى امرأة أخرى تعيده لمصلحة زوجته الأولى.
  • أن إهمال المرأة العاطفي لزوجها هو أحد الأسباب يريد الرجل دائمًا أن يعيش دور المحب والعاشق، وإذا شعر أن زوجته قد أهملت هذا الدور، فإنه يصاب بقلق شديد، لأن حياته الزوجية تقوم على هذا السبب وهو الفائدة والتجديد والعواطف. 
  •  قد يكون الإفراط في الاهتمام بالزوج أحد أسباب نفور الزوج واتجاهه للزوجة الأخرى، فالرجل  بقدر ما يحتاج إلى عناية، يريد أن يشعر برجولته أمام زوجته، مما يجب على الزوجة ان تهتم بزوجها بقدر معقول ولا تفرط في الإهتمام، وهذا ما يسمى بمبدأ التجديد، حتى لا يشعر أن الزوج هو صاحب زوجته تمامًا، وهذا أمر حقيقي وصادق، خاصة في العلاقة الزوجية. 
  • كما يجب على الزوجة أن تترك مكان لزوجها، حتى يعبر أيضًا عن حبه، وأن يعاملها معاملة طيبة، ولا تكون السبب في شعوره بالضيق، لأنه الزوج الشرقي يكره هذه الأساليب في التعامل مع كثيرين.

شاهد أيضا: كيف أعرف أنه يحبني من كلامه في الهاتف وعلامات اهتمام الرجل بالمرأة

وأخيراً، استطعنا أن نجيب على سؤال المقال وهو متى يحتاج الرجل زوجة ثانية كما اتضح لنا أن يجب على كل علاقة في الحياة أن تضيف قيمة إلى حياة أصحابها وأن تؤثر عليهم بشكل إيجابي ، سواء كانت علاقة عمل أو صداقة أو حب أو أي شيء آخر، حيث  تنهار العلاقات ويبدأ الطرف المتضرر في البحث عن علاقة أخرى عندما لا تعمل علاقته الأصلية على تحسين حياته أو استنزاف طاقته، وبما أن العلاقة الزوجية مهمة، وهي أساس الاستقرار والسعادة، فعليك أن تعرف كيف تجعل زوجك يحبك ويقترب منك.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.