متى يظهر الحمل بتوأم وما أبرز علاماته؟

متى يظهر الحمل بتوأم ؟ للإجابة عن هذا السؤال يجب التعرف على الأعراض وكذلك العلامات التي من الممكن أن تكون مؤشرًا للحمل بتوأم، لهذا نعرض لكم خلال هذا المقال الإجابة عن التساؤل متى يظهر الحمل بتوأم بالإضافة إلى توضيح بعض العلامات التي تدل على الحمل بتوأم عبر موقع زيادة

متى يظهر الحمل بتوأم

يمكن أن يظهر الحمل بالتوأم في حالة فحص عدد الأجنة عن طريق التعرض إلى الموجات الصوتية، بالإضافة إلى إمكانية التعرف على الحمل بتوأم في الفترة بين الأسبوع العاشر من الحمل، وكذلك الأسبوع ال14 من الحمل.

لكن في حالة الحمل بأكثر من توأم لا يمكن التعرف على عدد الأجنة عن طريق للأشعة الصوتية، أما في حالة الحمل بالتخصيب يجب القيام بالفحص عن طريق للأشعة الصوتية في غضون 6 أسابيع للتأكد من صحة الأجنة.

حيث تتم الأشعة الصوتية عن طريق استلقاء المرأة على ظهرها، ومن ثم يقوم الطبيب بسكب مادة هلامية على البطن، ومن ثم البدء في تحريك الجهاز للتمكن من رؤية صورة الجنين.

نوصي أيضًا لمزيد من المعلومات بقراءة: هل يمكن أن لا يظهر التوأم في السونار ؟

علامات الحمل بتوأم

هناك بعض العلامات التي تدل على الحمل بتوأم منها:

  • التعرض بشكل أكبر إلى الغثيان الصباحي، وكذلك الشعور بألم شديد في الصدر، بالإضافة إلى الإرهاق وعدم الرغبة في تناول الطعام.
  • يمكنك ظهور الحمل بتوأم في حالة ارتفاع معدل نسبة هرمون الغدة التناسلية HCG، أو عن طريق فحص AFP الذي يطلبه الطبيب للتأكد من عدم وجود أي تشوه في الجنين، حيث أن ارتفاع معدل هذا الاختبار يشير إلى الحمل بتوأم.

نوصي أيضًا لمزيد من المعلومات بقراءة: علامات الحمل بتوأم قبل الدورة وتغيير مزاج المرأة الحامل والتبول المتكرر

  • تعرض بطن الحامل إلى البروز بصورة أكبر يجعلها أكثر عرضة لأن تكون حامل بتوأم، وبالتالي يلعب الوزن الزائد دور أيضًا في توضيح الحمل بتوأم.
  • تناول علاج الخصوبة من أكثر العوامل الذي يسبب الحمل بتوأم، بالإضافة إلى وجود عامل وراثي لولادة توأم بالعائلة.
  • الشعور بالحركة المبكرة للجنين، بالإضافة إلى ارتفاع المؤشر الخاص بكتلة الجسم عن
  • أيضًا يزيد احتمال الحمل بتوأم في حالة تقدم عمر الحامل فوق 35 عامًا.

نوصي أيضًا لمزيد من المعلومات بقراءة: اعشاب تساعد على الحمل بتوأم وأهم النصائح للحمل بتوأم

الخلاصة في 6 نقاط

  1. متى يظهر الحمل بتوأم ؟ يمكن التنبؤ عن الحمل بتوأم عن طريق القيام بإجراء الفحص الخاص بالأشعة الصوتية التي تكشف عن عدد الاجنة.
  2. يظهر بعض الأعراض التي تدل على الحمل بتوأم في بعض الحالات منها إصابة الحامل بالإرهاق الشديد، والتعرض بشكل ملحوظ ومكثف إلى الغثيان وبالأخص في الصباح فور الاستيقاظ.
  3. ارتفاع معدل الفحص الخاص بالزلال الجنيني إشارة إلى الحمل بتوأم.
  4. كبر حجم البطن بشكل ملحوظ، وكذلك زيادة الوزن السريعة من أكثر العوامل التي تدل على الحمل بتوأم.
  5. هناك بعض العلامات أيضًا منها وجود عامل وراثي للحمل بتوأم لأحد الأشخاص بالعائلة.
  6. ارتفاع كتلة الجسم أيضًا علامة على إمكانية الحمل بتوأم، أو التعرض إلى تناول علاج الخصوبة، أو في حالة زيادة عمر الحامل عن 35 عامًا.
قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.