متى يبدأ نزول الوزن في الكيتو

متى يبدأ نزول الوزن في الكيتو؟ وما أثاره الجانبية؟ كثير من الناس وخاصة النساء يحأولون الحفاظ على أجسامهم بصحة جيدة، حيث يكونوا نحيفين ويبدو عليهم الرشاقة والحيوية، لذلك سنعرض عليكم نظام من أنظمة الدايت التي تساعدكم في الوصول الي أفضل نتيجة تحتاجونها من موقع زيادة.

متى يبدأ نزول الوزن في الكيتو

متى يبدأ نزول الوزن في الكيتو

متى يبدأ نزول الوزن في الكيتو؟ إذا قررت اتباع حمية أو دايت الكيتو وكنت تسأل عن متى يبدأ نزول الوزن في الكيتو، ستكون الإجابة أنه ينزل في الشهر ما يعادل عشرة كيلو جرام، وذلك في الشهر الأول.. مما يجعله من أسرع وسائل التخسيس.

من الممكن أن ينزل نظام الكيتو خلال الأسبوع ما يعادل من أربعة لستة كيلو في الأسبوع، لكن هذا مع الالتزام بالمواظبة والانضباط وعدم الخروج عن النظام المُتبع.

المدة الخاصة بهذا النظام تبدأ من شهر لثلاثة أشهر، وإذا وصل الشخص للشهر الثالث يكون النقص بمعدل ثلاثين كيلو جرام، ويختلف ذلك الأمر بالنسبة لكل شخص حسب احتياجاته للنزول أكثر في الوزن، وهنا نتعرف على ما هو نظام الكيتو الغذائي.

اقرأ أيضًا: رجيم الكيتو في أسبوع 

ما هو نظام الكيتو

هو نظام غذائي قائم على تقليل السكريات والكربوهيدرات مثل: المشروبات الغازية والسكريات بكافة أشكالها، الأرز، المكرونة، ويتم استبدالهم باللحوم الحمراء والزيوت النباتية والدهون الصحية الغير مشبعة.

يعمل هذا النظام الغذائي على تقليل نسبة الكربوهيدرات بجسم الانسان، وذلك ليقوم الجسم بحرق الدهون المتراكمة بشكل مباشر، بسبب عدم وجود كربوهيدرات سريعة الحرق تساعد الجسم على الشعور بالشبع، وبالتالي سعرات حرارية أقل، وبالتالي حرق الدهون بشكل أسرع.

هذا النظام انتشر مؤخرًا وكثير من الناس حصلت على نتائج عظيمة ومرضية منه، لذلك يمكن اتباع ذلك النظام بصفة دورية ويومية، بحيث يكون نظام حياة يعيش عليه الانسان إذا كان محل راحة له.

أسباب عدم فقدان الوزن في الكيتو

توجد كثير من الأشياء المسببة لعدم نقص الوزن ويختلف ذلك حسب التزام وتصرف كل شخص:

  • الوجبات الخفيفة المستمرة بالنسبة لأي شخص يقوم بنظام غذائي ويحرم نفسه من أطعمة معينة، حيث إن الجميع يمر عليهم لحظات يأس وضعف أمام هذه المأكولات خاصة الجاهزة والسريعة، وذلك لكونها مشبعة لبضع ساعات.. لكنها تندم الشخص على فعله أيام ويعاقب نفسه، لأنها تدمر النظام الذي وضعه لنفسه.
  • عدم عد السعرات الحرارية يقلل من فرصة إنقاص الوزن بشكل سريع، لأن عدد السعرات يوضح لنا هذا المنتج أو الطعام يحتوي على كم سعرة حرارية، وهل تتناسب مع معدل حرق جسمي أم لا.
  • تعتمد الأطعمة السريعة على وجود الكثير من السعرات الحرارية العالية، وهذا يفسد النظام الغذائي المتبع، ولذلك ينصح بجانب أي نظام غذائي للإنسان أن يمارس الرياضة بشكل أساسي ليصل لنتيجة أسرع.
  • تناول كثير من البروتين يتسبب في عدم نزول الوزن، أغلب الناس تفسر أن النظام الغذائي القائم على البروتين يمكن الإسراف في تناوله، لأن الجسم يقوم بتحليل البروتين الزائد الي أحماض أمينية، ويحولها بعد ذلك لأنواع من السكر.
  • الكيوتزية من المفترض أن الشخص الذي يقوم بهذا النظام يتناول الكربوهيدرات من 5 ل 10% من السعرات الحرارية المسموح بها في تناوله للطعام، لذلك الشخص الذي يتساءل متى يبدأ نزول الوزن في الكيتو، لا يحقق الكيوتزية، وهي عبارة عن مراعاة السعرات الحرارية المناسبة لمعدل حرق جسمي للطعام.

اقرأ أيضًا: الفرق بين الكيتو واللو كارب وإيجابيات وسلبيات كلًا منهما

الاثار الجانبية التي يسببها

هذا النظام سلاح ذو حدين، فهو أسرع نظام ينقص الوزن ولكن الأطباء حذروا من أضراره ومضاعفاته، ومن أشهر الأثار الجانبية له ما يلي:

الاصابة بالإسهال

يصاب الشخص الذي يتبع هذا النظام بالإسهال، وذلك بسبب عدم تحمله منتجات الألبان في طعامه، والألياف المأخوذة من الخضار وأيضًا أنواع التحلية الاصطناعية التي تندرج تحت خصائص هذا النظام، أو بسبب تحمل وإهلاك المرارة المسؤولة عن تكسير الدهون داخل جسم الانسان.

خطورة الإصابة بمرض القلب والكلى

تعد كثرة التبول إحدى أضرار الكيتو لأنه يجعل الجسم يفقد السوائل، ويؤدي ذلك إلى فقد عناصر غذائية كثيرة، منها الماغنسيوم والصوديوم والبوتاسيوم ويجعل الجسم في حالة جفاف، ويؤدي إلى زيادة عرضة الانسان للإصابة بأمراض الكلى الحادة والقلب.

الإصابة بالأمراض المزمنة

عندما يتوقف الانسان عن تناول البقوليات والفواكه والخضار، يتعطش الجسم لعناصر عديدة يحتاج إليها، مثل الالياف والمعادن والفيتامينات والمواد الكيميائية النباتية الناتجة من الطعام، يؤدى كل هذا إلى الضعف والدوار وهشاشة العظام وزيادة الخطر بالأمراض المزمنة.

الإصابة بإنفلونزا الكيتو

عندما يبدأ الجسم يعتاد على قلة نسبة الكربوهيدرات، يبدأ الشعور بأعراض الانفلونزا عليه وهي: الصداع، التقيء، الغثيان، التهيج، الدوار، ألم في المفاصل والعضلات، وذلك أثناء عملية تكسير الدهون حتى ينتج الجسم سكر للطاقة.

ينتج الكيتونات ثم بعد ذلك يتخلص منها في عملية التبول المتكررة، وبذلك الجسم يفقد عناصر مسؤولة عن توازن السوائل داخل جسم الانسان، ويسبب نقص السوائل الجفاف، وكل هذه الأعراض تستمر مع المرض إلى حوالي أسبوع على الأكثر.

إمكانية استعادة الوزن

يوجد فئة كبيرة من الناس لا يناسبها هذا النظام لارتفاع تكلفته، وكونه مقيد لبعضهم، لذلك يقوموا بالرجوع مرة أخري للنظام الغذائي القديم ويتناولون كل شيء يريدونه.

سواء خضار أو فواكه أو نشويات أو كربوهيدرات، هنا يتشتت الجسم ويبدأ بالتراخي والتشبع من كل هذه الأطعمة والعناصر الغذائية التي كان يحتاج إليها، فيزداد الوزن مرة أخري.

أثار وأضرار محتملة

يوجد بعض الأضرار المحتملة وليست حتمية تنطبق على جميع من يستعملون هذا النظام الغذائي، وهذه الأضرار هي:

  • يعاني الشخص من مشكلات أثناء النوم مثل: صعوبة في التنفس أو الاضطراب.
  • رائحة الفم تكون كريهة وينفر منها بعض الأشخاص، وهي صفة غير محببة.
  • التعب والارهاق الدائم طوال اليوم.
  • انخفاض كثافة العظام وقتها تبدأ العظام بالانكماش بطريقة غير لحظية.

اقرأ أيضًا: الفرق بين نظام اتكنز ونظام الكيتو دايت بالتفصيل

فوائد نظام الكيتو

بعد التعرف على الأضرار المسبب لها هذا النظام، علينا عرض فوائده التي أشار إليها الأطباء المختصة:

  • كشفت دراسة أهمية الكيتونات الناتجة عن اتباع نظام الكيتو، أنه يقوي صحة الأعصاب ويحمي خلايا المخ ويقوي الدماغ ويحمي الخلايا العصبية، خاصة لمن يعانون من مرض الزهايمر.
  • بينت دراسة علمية أن الكيتو علاج جانبي للعلاجات الكيميائية والاشعاعية، التي تساعد في علاج مرضي السرطان، لأنه يسبب تعب ويأكسد الخلايا السرطانية أكثر من الخلايا الطبيعية في جسد الإنسان.
  • وجدت دراسة أخري أن اتباع نظام الكيتو يقلل العرضة لمشاكل حب الشباب، وذلك بسبب التقليل من الكربوهيدرات والمواد المكررة والتي تؤدي لارتفاع سكر الدم وتؤثر بشكل واضح على سطح الجلد.

نتمنى أن تكونوا وصلتوا لما تحتاجون من معلومات كافية، لقد عرضنا لكم متى يبدأ نزول الوزن في الكيتو، وما هي أسباب عدم النزول في الوزن.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.