محتوى يحترم عقلك

متى يسقط القرض الشخصي في الإمارات؟

متى يسقط القرض الشخصي في الإمارات؟، كيف يتعامل المقيمون المتعثرين في دولة الإمارات مع البنوك لكي يعودوا لبلادهم بشكل نهائي؟، ما هي عقوبة عدم سداد ديون البنوك في الإمارات؟، كل هذه الأسئلة سوف نجيب عليها في السطور القادمة عبر موقع زيادة ونوضح كل ما يخص القرض الشخصي بالإمارات.

ننصحكم بزيارة مقال: قرض فك الزنقة.. شروطة وتفاصيل الحصول علية من بنك الامارات دبى

القرض الشخصي في الإمارات

  • يتم الحصول على القرض الشخصي في الإمارات من العديد من البنوك التي تقدم هذه الخدمات في الإمارات، حيث يوجد قرض يمكن الحصول عليه بمجرد السفر للعمل في الإمارات، ويكون وفقًا لاجراءات ومستندات وضمانات يحددها البنك.
  • وتم تحديد القرض الشخصي في الإمارات العربية المتحدة من أي بنك من البنوك بما لا يزيد عن20 ضعف الراتب أو 20 ضعف الدخل الإجمالي للشخص المقترض.
  • يتم تقديم عروض مغرية من البنوك في الإمارات، ولكن ننصح بالتفكير جيدًا قبل الاقبال على الخطوة وعدم التسرع خاصة ان كنت وافد جديد ولا تعرف نظام القروض بالإمارات.
  • حيث ان الكثير من الوافدين إلى الإمارات يقبلون على القرض الشخصي بدون تخطيط أو تفكير، عليك التأني حتى لا تتعرض لعقوبة التعثر في سداد القرض الشخصي وتتعرض للمحاكمة وتفقد عملك ووظيفتك، وهو موضوع مقالنا.

متى يسقط القرض الشخصي في الإمارات؟

  • في حالة أن الشخص كان يعمل في دولة الإمارات وقام بالحصول على قرض من أحد البنوك ثم عاد لبلده بشكل نهائي بدون ان يسدد القرض، فيتم رفع قضية عليه من قبل البنك.
  • حيث يتم رفع القضية في دولة الإمارات أو في دولة الشخص المتهم، ولا يمكن أن يتم رفع أكثر من قضية أو رفع القضية في كل من الإمارات وبلد الشخص الهارب من سداد الدين.
  • إن كان الشخص قام بالتوقيع على شيكات، يتم رفع دعوى شيك بدون رصيد، الوقت لصدور حكم في الدعوى يختلف بشكل كلي وجزئي على عدة حالات، في حالة عدم حضور المتهم يتم إعلانه مرة واحدة، ثم يصدر حكم غيابى في مدة تتراوح من 3 :4 شهور حسب القضية.
  • يسقط الحكم في هذه الدعوى لو لم يتم التنفيذ في خلال 3 سنوات، تسقط قضية القرض الشخصي بالتقدم والتراخى، ويمكن أن يسقط القرض الشخصي في الحال في حال التسديد للمبلغ كامل.

يمكنكم التعرف على: قروض شخصية بدون ضمانات في الامارات

تعامل المقيمون المتعثرين في الإمارات مع البنوك للعودة لبلادهم

  • في حال أن الشخص المقيم في الإمارات يتعثر في سداد الدين ويريد العودة لبلده، يكون أمام خيارات السداد الفوري للدين، أو الاتفاق علي السداد بشكل ودي، وفي كل الأحوال لا يسقط حق البنك في استرداد أصل الدين.
  • تقوم البنوك التعامل مع المتعثرين من خلال طرح بدائل وخطط لإرضاء الطرفين سواء البنك أو العميل.
  • في بعض الأحيان يتم تخفيض الأعباء أو يتم وضع اتفاق رسمي بجدولة القرض أو نقل المديونية إلى فرع البنك الذي يوجد في بلد العميل إذا كان للبنك فرع في بلده.
  • وفي كل الأحوال على الشخص أن يبحث عن وسائل لإعادة الأموال المقترضة من البنك، لأنه إذا خرج من البلد بدون دفع الدين سوف يفقد الوظيفة ومصدر الدخل وفي نفس الوقت لا يسقط عنه الدين، إيجاد تسوية هو الحل الأمثل.

ومن هنا يمكنكم التعرف على: بنك الامارات دبي الوطني اون لاين وخدماته المصرفية

عقوبة عدم سداد القرض في الإمارات

  • عقوبة عدم سداد القروض بالإمارات تختلف على حسب حالة القرض، حيث يتم تطبيق غرامة مالية تصل إلى 1000 درهم، لكن هذه الغرامة لا تعني أن الدين قد سقط، هي بمثابة عقوبة على عدم سداد الدين في الموعد المخصص له وبعد ذلك يتم اتخاذ باقي الإجراءات.
  • الغرامة متغيرة وغير واجبة في كل الحالات، ولكن نص عليها قانون الإمارات، أن يتم إرجاع قيمة مستحقات القرض مع عقوبة بالسجن، وفي حالة عدم السداد مرة ثانية يتم رفض قضية مدينة مرة ثانية ضد العميل التي قد تصل به إلى السجن.
  • لابد من التعامل مع البنك وسداد القروض حتى لا تقع العقوبة ويكون الأمر في يد القانون، وفي أغلب الحالات تفضل البنوك بالإمارات أن يتم التصالح لتخفيف المديونية وإعادة الجدولة للعميل الراغب في السداد.

ننصحكم بزيارة مقال: البنك رفع قضية ضدي بسبب تعثر سداد القرض ما هي الحلول المتاحة؟

وفي نهاية الحديث عن متى يسقط القرض الشخصي في الإمارات؟ حيث تعرفنا على ما هي عقوبة عدم سداد القرض في الإمارات سواء كان داخل الامارات أو عاد لبلده، حيث أن الدين لا يسقط إلا بالسداد أو صدور الحكم بالتقادم.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.